تهنئات دولية واسعة بتحرير الموصل وسط اشادات بالقوات الأمنية والشعب العراقي

 هنأ الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيش الثلاثاء، بتحرير الموصل، مؤكدا على انه “انتصار تاريخي للعراق والعالم وهزيمة مُدوية لداعش والإرهاب تدل على نهايتهم”، لافتا الى ان العراق امامه المزيد من العمل لتحقيق التعافي وإرساء السلام الدائم.

وقال كوبيتش في بيان، “اتوجه إلى العراق شعباً وحكومة بتحرير مدينة الموصل من تنظيم داعش الإرهابي”، أن “هذا النصر يتيح فرصة ممتازة للعراق للارتقاء مجدداً قوياً وموحداً”.

واضاف كوبيتش، أنه “على الرغم من سحق داعش في الموصل فإن الحرب ضد الإرهاب لم تنته بعد، وأن أمام العراق المزيد من العمل لتحقيق التعافي الكامل وإرساء السلام الدائم”.

وتابع كوبيتش، أنه “انتصار تاريخي للعراق والعالم وهزيمة مدوية لداعش والإرهاب تدل على نهايتهم”، لافتا الى ان “الكابوس الذي ظل جاثماً على كاهل أهل الموصل لمدة ثلاث سنوات قد انتهى.. لقد تحررت الموصل أخيرا”.

الصين

هنأت الصين العراق اليوم  على تحرير مدينة الموصل من عصابات داعش الارهابة بالقول انه “نصر بارز حققه العراق في حربه ضد الإرهاب”.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة {شينخوا} عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية قنغ شوانغ قوله في مؤتمر صحفي “إن الصين ستظل تدعم الحكومة العراقية في حماية استقرار البلاد ودعم إعادة البناء الاقتصادي”.

التحالف الدولي

رحب التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الامريكية، مساءالاثنين، بإعلان النصر في الموصل، مبينا ان القوات العراقية تسيطر تماماً على المدينة الآن.

وقال التحالف، في بيان رسمي نشرته “سبوتنيك”، إن “النصر في الموصل لا يعني نهاية التهديد العالمي لتنظيم داعش الإرهابي”، داعياً العراق الى أن “يتحد لهزيمة التنظيم الإرهابي وضمان عدم عودة الظروف التي أدت لظهوره”.

واضاف التحالف، “في حين لا تزال هناك مناطق في مدينة الموصل القديمة يجب أن تكون محملة بالمعدات المتفجرة ومقاتلي داعش المحتملين في الإختباء، فان مدينة الموصل باتت تحت سيطرتة قوات الأمن العراقية”.

امریکا

هنأ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الثلاثاء العراق بمناسبة هزيمة عصابات داعش الإرهابية في الموصل وإعلان النصر النهائي عليها في المدينة.

وذكر البيت الأبيض، في بيان له أن ترامب قال: إن “داعش أمامه أياما معدودة وسنواصل السعي للقضاء عليه نهائيا”.

ومن جهته هنأ السفير الاميركي في بغداد دوغلاس سيليمان، اليوم الاثنين، العراقيين بتحرير الموصل. وقال سيليمان في صفحته على الفسيبوك “نهنئ الأصدقاء العراقيين بمناسبة اعلان تحرير الموصل”.

الکویت

بعث أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح، اليوم ببرقيتي تهنئة إلى رئيسي الجمهورية فؤاد معصوم والوزراء حيدر العبادي بمناسبة اعلان تحرير الموصل.

وجاء في البرقية، بحسب وكالات الانباء الكويتية، ان اعلان الانتصار على داعش، في مدينة الموصل على يد القوات المسلحة والأمنية العراقية يمثل انتصارا للعراق ولكافة العراقيين وتطهيرها من فلول هذا التنظيم الإرهابي، معربا عن امله بان يعم الأمن والاستقرار كافة ربوع العراق الشقيق وأن يحقق للشعب العراقي الكريم كل ما يتطلع إليه من رقي وازدهار متمنيا لهما موفور الصحة وتمام العافية.

فیما بعث ولي العهد نواف الأحمد الجابر الصباح، ببرقيتي إلى رئيسي الجمهورية فؤاد معصوم والوزراء حيدر العبادي، بمناسبة تحرير الموصل، تحملان تهانيه لهما ولحكومة وشعب العراق الشقيق بالإعلان عن الانتصار على داعش في مدينة الموصل على يد القوات المسلحة والأمنية العراقية والذي يمثل انتصارا للعراق وكافة العراقيين وتطهيرها من فلول هذا التنظيم الإرهابي.

كما بعث جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس وزراء الكويت ببرقيتي تهنئة مماثلتين.

ومن جانبه هنأ السفير الكويتي لدى العراق سالم الزمانان، اليوم الاثنين، العراقيين بمناسبة اعلان تحرير الموصل “رسمياً”.

وقال السفير الكويتي في تهنئته، “نتقدم بأطيب التهاني والتبريكات بمناسبة اعلان تحرير الموصل من براثن عصابات داعش الارهابية، سائلاً المولى العزيز القدير ان يحفظ العراق الشقيق من كل شر”.

موسكو

اشادت روسيا الاتحادية، الاثنين، بالقوات الامنية التي بفضل شجاعتها تم تحرير مدينة الموصل من داعش.

وقالت وزارة الخارجية الروسية، في بيان لها ان “تحرير الموصل اصبح ممكنا بفضل شجاعة وثبات العسكريين العراقيين”.

واكد البيان دعم روسيا للإجراءات التي اتخذتها السلطات العراقية الهادفة الى استعادة السيادة ووحدة اراضي البلاد”، معربا عن “الثقة بان النجاح في التصدي للارهاب سيؤدي الى تعزيز المصالحة الوطنية ومراعاة مصالح كافة الجماعات الاثنية والدينية في العراق”.

ظريف

قدم وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف ، الاثنين، تهانيه للحكومة والشعب العراقي بمناسبة تحرير الموصل من ايادي داعش وتطهير هذه البقعة من دنسهم.

وهنأ وزير الخارجية الإيراني في تغريدة نشرها على حسابه في موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي الشعب والحكومة العراقية بمناسبة تحرير الموصل.

ونشر الوزير الإيراني التغريدة باللغة العربية على حسابه في موقع تويتر للتواصل الاجتماعي.

اسياسيل

هنأ رئيس مجلس إدارة شركة اسياسيل للاتصالات فاروق مصطفى رسول، اليوم الاثنين، العراقيين بمناسبة تحرير مدينة الموصل من داعش.

وقال رسول في تهنئته، “نهنئ جميع العراقيين حكومةً وشعباً بمناسبة بشرى النصر العظيم ضد عصابات داعش الارهابية وتحرير مدينة الموصل”.

شركة زين

هنأ الرئيس التنفيذي لشركة زين العراق للاتصالات علي الزاهد وإدارة الشركة العراقيين بمناسبة تحرير الموصل.

وقال الزاهد، في تهنئته، “تهنئ شركة زين العراق وادارتها، وموظفيها الشعب العراقي بالانتصار الكبير الذي تحقق على يد الابطال باستعادة وتحرير مدينه الموصل العزيزة”.

الحوثي

هنّأ محمد علي الحوثي رئيسُ اللجنة الثورية العليا اليمنية، العراق بمناسبة انتصار قواته الساحق على تنظيم داعش وإعلان مدينة الموصل محررة.

وقال رئيسُ الثورية العليا في منشور عبر صفحته الرسمية بــ “فايسبوك” مساء امس: من اليمن إلى العراق الشقيق نزف تحايانا ودعواتنا وَلهم نقول “ستكتب حروف النصر العراقية ورود الأمن والاستقرار وستبقى تلك الحروفُ شاهدةً على عظمة الصبر لرجال الجيش والحشد والأمن التي أثمرت عزةً وشموخاً بدماء الشهداء.. وقطرات وَآلام المثخنين من الجرحى”.

وأضاف: إنها حكايات الصمود ورايات الحشود التي حلت لتكشفَ زيف حكايات التآمر العربية يوماً ما، وخور وعمى السياسات الأميركية التي عملت ما بوسعها من أجل بقاء عناصرها ورجال استخباراتها في معارك العراق.

وخاطب الحوثي، الأحرارَ الثوارَ من كافة المكونات في العراق ومن كافة أحزابه وطوائفه قائلاً: أنتم أمام تحدّي الاستقرار الأمني، ولن يكون أكبر مما واجهتم في الماضي والحاضر الذي تمرون به، فكونوا إلى جانب حرصكم على المسؤوليات الأمنية حريصين على الحفاظِ على الحقوق والحريات وتمسكوا بمكارم الأَخْلَاق فهي ما تميز من يقف إلى جانب الوطن ممّن يبيعه بالتافه من المال.. لافتاً إلى أنهم يكفيهم فخراً بأنهم أفشلوا رهان أميركا عندما راهنت على عدم نصرهم في معركتهم هذه على أَدَوَاتها الاستخبارية الداعشية والتي عملت على إمدادهم بالعدة والعتاد من برشوتات طائراتها،كما نقلته القنوات الإعلامية، فانتصروا وفشلت هي وكانت تصريحاتُ مسؤوليها وستظل كذلك عاراً سياسياً لا ينسى، بل يتجدد بتجدد نصرهم في الموصل وغيرها وحفاظكم عليه.

وأوضح رئيسُ الثورة العليا، أن عليهم مواصلة الطريق لنُصرة المستضعفين والوقوف إلى جانبهم في كُلّ حواري العراق وحوزاتها وأمصارها ومدنها ولا يركنوا إلى البيوت ولا يخلدوا إلى النوم فالمهام عليهم جسيمة بتفقد المحتاجين وعمارة مساكن المدنيين ومصالحهم بخطط شاملة حتى يتحقق النصر الكامل بإذن الله تعالى.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/07/11



كتابة تعليق لموضوع : تهنئات دولية واسعة بتحرير الموصل وسط اشادات بالقوات الأمنية والشعب العراقي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net