صفحة الكاتب : سامي جواد كاظم

سياسة المرجعية مرجعية السياسة
سامي جواد كاظم

 لكل انسان حق الراي بالاحداث وما يجري حوله ان كان ضمن اهتماماته ولا عجب لو اخطأ الانسان الراي ولكن العجب لمن يرى الشمس ويقول متى يغيب القمر ، وهذا لا يعني اني اخطأت الراي بل اني تحدثت عن مواقف معينة لا تقبل الجدل ولكل من يريد ان يكتب في هذا المجال فما عليه اولا الا ترك نوازعه اتجاه الاطراف التي يريد الكتابة عنها ، انا لا انكر انني اقلد مرجعية النجف المتمثلة بالسيد السيستاني واتمنى على كل من لا يتفق معي في الراي ان لا يطلق الكلام جزافا على المرجعية معتمدا على قول الطرف الاخر.

الرد على مقالي ( ولا زالت المرجعية ....) لم يكن رد مهني متين يعتمد الحقيقة والوثيقة بل انه جاء ابتر وها هي اناملي التي كتبت مقالي ترد على مزالق من رد على كلماتي .
ابدأ بالوقفات وسانتهي بموعظة الراد للمرجعية بعدم التدخل بالسياسة وموقفها ايام الطاغية ، بخصوص الوقفة الاولى والتي ذكر فيها انني لم اكن موفقا في ذكر قصة رفض السيد الحكيم لقاء ملك فيصل وانها جاءت بعد تسعة اشهر من اللقاء الاول ، اقول ان ما ذكرته مصدره كتاب الامام الحكيم تاليف عدنان ابراهيم السراج اشراف الدكتور وجيه كوثراني طبع دار الزهراء بيروت ص 208 ومصادر اخرى لا يسعنا المقام ذكرها .
الوقفة الثانية يشك الاخ الراد بان زيارات المسؤولين لم تكن استشارية لان لديهم مستشارين والعجب هل كل من لديه مستشارين لا يستشير غيرهم ؟ هل هذا قانون ام افتراض ولكل حالة مصدر فاتحفنا بالمصدر.
اما ان يتخذ السياسي هذه الزيارة دعاية انتخابية فهذا شانه وليس شان المرجعية بل ان السيد السيستاني يرفض رفع صورته حتى انه لم يدفع دينار واحد لطبع صوره وتعليقها .
طلبهم الاستشارة اثناء الزيارة هذا ما لم يستطع احد ان ينكره بما فيهم الادارة الامريكية بل ان بريمر يقول ان العقبة الوحيدة التي كانت تقف امام قراراتي هي المرجعية لان لديها راي خلاف ما يريد ، ولا اعتقد انت بغافل عن كارثة النجف التي حلت بها ايام علاوي وقد عجزت كل الاطراف من حلها حكومية برلمانية عربية اممية ولو لا قدوم السيد من لندن لحدث ما لايحمد عقباه .
اما وقفتك الثالثة بان المرجعية تدعم الاحزاب الشيعية بدليل مشاركة اثنين من وكلائها بالانتخابات الاولى فهذا خلط في الراي وفي استخدام العبارات، لماذا تقول دعم للاحزاب ـ الشيعية ـ بدليل مشاركة وكلائها ؟هل تستطيع ان تثبت ان السيد لفظ او كتب كلمة شيعة في العراق ؟ لا يحق للوكيل ان يشارك بالانتخابات ويحق لغيره من الفسقة ان يشاركوا في الانتخابات ؟ هل انتقد احدكم الارهابيين والبعثيين الذين شاركوا في الانتخابات ؟ واما بخصوص الشريط الفديو فاني لاول مرة اسمع به وان كان صحيحا فراي المراجع باسلوب الانتخابات والقوائم المفتوحة يعد نقطة ايجابية ولا يؤاخذون عليها .
وبخصوص المالكي وما قاله قبل يوم من الانتخابات اثناء لقائه بالمرجعية فانه مردود عليكم لا لكم فان المالكي اكتسح انتخابات مجالس المحافظات ولم يستعين بالدعاية التي انت ذكرتها وحتى وان قال ذلك سواء صح الكلام ام لم يصح فللسياسي اسلوبه في استخدام تصريحاته وعليكم انتم ان تتحققوا من ذلك ، واما انكم تغتاظون لكثرة اتباع المرجعية فهذا يعني ان غايتكم ليست السياسة بل المرجعية .
واما موقف السيد السيستاني من المظاهرات الاضحوكة التي ذكرتها فكان موقفه واضح الا وهو صحة المطاليب وخطأ الاسلوب لانك تعلم من هم الداعين الى المظاهرات ، ولو ان هنالك قضاء قوي في العراق لرايت الاجندة التي حاولت ان تستخدم الفيسبوك لتحقيق اهدافها المريضة امام العدالة ، هل تعلم ماذا قال الامام علي عليه السلام عن هذه المظاهرات ؟ قال"" كلمة حق يراد بها باطل"" .
الان الحديث عن المرجعية فلدي سؤال بخيارين ، الاوهو ، هل السيد السيستاني رجل عادي ام ذو منزلة علمية رفيعة ؟ فان قلت عادي ، فلم الاكتراث بمواقفه ؟ وان قلت عالم ومرجع ، اذن فليس من حقك ان تملي عليه ماذا يجب ان يفعل وماذا يجب ان يقول ، واما ان للمرجعية موقف سلبي باتجاه الشعب العراقي فانك تستطيع البحث في كوكل عن راي الراي العام مستبعدا الاراء البعثية والوهابية والموالية للمرجعية وسترى ان رايهم لولا المرجعية لاقتيد العراق الى حرب طائفية .
واما انك تريد من المرجعية الانعزال كما كانت في سابق عهدها فانك تعلم انها انعزلت في زمن الطاغية بارادة الطاغية ويكفيها فخرا انها صمدت ولم تبع دينها للطاغية الذي حقد عليها ودبر جريمة الاغتيال لها ولبعض العلماء الابرار ومنهم الغروي والبروجردي اللذان استشهدا اما السيد فان الله حفظه واستشهد خادمه بدله ،وانعزال السيد بحد ذاته هو صوت مدوي رافض لحكم الطاغية .
 
واما انك تريد منه الانعزال بعد الاحتلال ايمانا منك براي الليبرالية فهذا رايك ولا يحق لك تخطئة غيرك ، بل انا ارى عين الصواب تدخله لان العالم علم من هم الارهابيين وبدأوا يميزون بين الوهابية والشيعة بفضل مواقف السيد بعد ما اخذت فكرة الارهاب على المسلمين قاطبة .
نعم كان للمرجعية طموح في الاداء الحكومي الا انه جاء الاداء الحكومي دون المستوى ورفض استقباله للمسؤولين جعلهم امام امتحان لاثبات صدق نواياهم عند زيارة المرجعية فالذي لا يصحح مساره السياسي فهذا دليل واضح على نفاق زياراته السابقة للمرجعية ، واعتقد سمعت ايها الاخ الراد ماذا صرح النجيفي مؤخرا .
المرجعية لا ترغم احدا على زيارتها ولا ترغم احدا على اتباعها ولكنها ترفض من لا يليق بها بان يتبعها او الحديث باسمها او يزورها.ولم يتربع السيد على كرسي المرجعية بانتخابات او ديمقراطية او بانقلابات وان اردتموها فخذوها ودعوه .
اين ردوا ومن الراد على مقالي لا اعلم سوى انه وصلني على بريدي وانه منشور في المنتديات والمواقع وانا اهتم الى ماقيل وليس الى من قال .
 

  

سامي جواد كاظم
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/09/25



كتابة تعليق لموضوع : سياسة المرجعية مرجعية السياسة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 4)


• (1) - كتب : عزيز الخزرجي ، في 2011/09/26 .


أرجو من آلاخ آلكاتب مُطالعة "أسس و مبادئ ألمنتدى الفكري" بحلقاتها الأربعة .. حيث خصّصنا الحلقة آلأخيرة لبيان ألنيابة العامة الحقيقية عن الأمام الحجة(ع)[ألمرجعية ألدينية], ليكون آلكاتب على بينّة من واقع الحال لمسار خطّ المرجعية(ألنّجفيّة) و محور حركتها, هذا و نرجو للكاتب كل الموفقية و الأحترام.

• (2) - كتب : عقيل خضر عباس ، في 2011/09/25 .

بسم الله الرحمن الرحيم
(( وَلَا تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ ۚ إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُولَٰئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْئُولًا (36)

اي لا تتبع ما لا تعلم ولا يعنيك . قال قتادة : لا تقل رأيت وأنت لم تر , وسمعت وأنت لم تسمع , وعلمت وأنت لم تعلم ; وقاله ابن عباس رضي الله عنهما . قال مجاهد : لا تذم أحدا بما ليس لك به علم ; وقاله ابن عباس رضي الله عنهما أيضا . وقال محمد ابن الحنفية : هي شهادة الزور . وقال القتبي : المعنى لا تتبع الحدس والظنون ; وكلها متقاربة . وأصل القفو البهت والقذف بالباطل ; ومنه قوله عليه الصلاة والسلام : ( نحن بنو النضر بن كنانة لا نقفو أمنا ولا ننتفي من أبينا ) أي لا نسب أمنا . وقال الكميت : فلا أرمي البريء بغير ذنب ولا أقفو الحواصن إن قفينا يقال : قفوته أقفوه , وقفته أقوفه , وقفيته إذا اتبعت أثره . ومنه القافة لتتبعهم الآثار وقافية كل شيء آخره , ومنه قافية الشعر ; لأنها تقفو البيت

احببت ان اصدر تعليقي معضدا ما جاء في رد الاستاذ سامي جواد بآية من الذكر الذي لاترد شهادته ومشفوعا بتفسير القرطبي للاية المباركة،وما اكثر الابتلاء في زماننا ممن يتطاولون على العلم!
ان الكثير ممن يحسن ان يمسك بالقلم يروق له ان يهدم صرح الاسلام من حيث لايدري وتلك مصيبة بدعوى انه ينتصر للمظلومين والمحرومين،وانه ذالك الوطني الفذ الشجاع والغيور وتهوي في احضانه النجوم الزاهرة.
في اونة بعد السقوط لاحظنا الكثير من اولئكم الذين يسدون النصح للعلماء!
وقد كانوا بالامس القريب وعاظا للسلاطين على مسالك ابوابهم وهم يحسبون انهم يحسنون صنعا
ان العالم اليوم ليشهد ان وأد الفتن ،والحفاظ على اللحمة الوطنية وتعليم طرائق السلم مع ابناء الشعب العراقي،ودرء المخاطر ،والخروج من الازمات السياسية ،ما هي الا من تسديدات المرجعية ممثلة بسماحة السيد السيستاني وقد شهد بذلك الاعداء فضلا عن الشركاء في العملية السياسية من اخوتنا السنة(سماحة السيد يقول:انفسنا)
ولا يخفى ان له حفظه الله رأيا في الانتخابات الاولى وكانت فتياه وجوب المشاركة لدفع اهداف المحتل في صناعة الدستور ،وقد جاء الدستور كما تعلمون وليد اجواء وصياغة عراقية صرفة على عجالة.
وهذا امر يعتمد عليه البلد في كل قراراته ومراحله وهو من المراحل السياسية المتقدمة في كل البلدان حيث سجل السيد السيستاني حضورا واسعا على الصعيد الاممي والاقليمي في كل خطوات العراق وسياسيه من الداخل ومن الخارج ؛ذلك لان غالبية الشعب يلجأاليه في النوائب فيكون لهم الكهف والملجأوالملاذ وصمام الامان،وكما هو مصرح به،
اما تخرصات من يدعي العلم والثقافة فانه لم يلجأ الى ركن وثيق فكان قوله كسرا بقيعة يحسبه الظمآن ماء حتى اذا جاءه لم يجده شيئا
وهكذا هو حال الافذاذ في كل آن فالشجرة المثمرة ترمى بالحجر!
ولا نطيل فكل قد عرف مبتغاه وبطل مسعاه

• (3) - كتب : ابو باقر ، في 2011/09/25 .

بسم الله الرحمن الرحيم اشكرك اخي المدافع عن المرجعية العليا واسال الله ان يسدد خطاك اما اللذين يتصيدون المواقف على المراجع فلاعج فالتاريخ قد اتخمنا واشبعنا وللاسف من هذه الامثلة كيف وان اهل البيت لم يرتاحو من القاسطين والمارقين والخوارج فانا شخصيا لا اعجب من المتقولين والمتمرجعين ؟لان ديدنهم ال خالف تعرف فقط يريدون ان يميزو انفسهم واقول لهم ولجميع من يتكلم على المراجع لو كانت لديكم عقيدة سليمة لما تجراتم لان الراد عليهم راد على الحجة وراد على الله ادعو الله ان يحسن عاقبتنا

• (4) - كتب : عزيز الفتلاوي ، في 2011/09/25 .

السلام عليكم ....
من رد على مقالكم معروف التوجه
السؤال الان لهم
لماذا اذن طبعتم بيان من تعتبرونه مرجعا لكم بالسب والشتائم وتسقيط الاخرين مع بيان السيد السيستاني بشان الانتخابات !!!! 






حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد محمود عبدالله ، على التسويق الرياضي شركات تسويق اللاعبين في العراق تحقيق احلام اللاعبين ام مكاسب للمستثمرين - للكاتب قيس عبد المحسن علي : أنا محمد لاعب كوره موهوب بلعب كل الخط الهجوم بشوت يمين ويسار مواليد 2002والله عندي احسن مستوي الكروي جيد جدا وابحث عن نادي لان السودان ما عندها اهميه كبيره بالكور ه فلذلك انا قررت اني اذهب الى أي دولة أخرى عشان العب والله انا لو حد مدرب كويس يشتغل ماعاي تمارين والله احترف

 
علّق الجمعية المحسنية في دمشق ، على الطبعات المحرّفة لرسالة التنزيه للسيد محسن الأمين الأدلة والأسباب - للكاتب الشيخ محمّد الحسّون : السلام عليكم شيخنا الجليل بارك الله بجهودكم الرجاء التواصل معنا للبحث في إحياء تراث العلامة السيد محسن الأمين طيب الله ثراه

 
علّق علي العلي ، على بيان النصيحة - للكاتب د . ليث شبر : ايها الكاتب الم تلاحظ من ان المظاهرات تعم العراق وخاصة الفرات الاوسط والجنوب اليس انتم وانت واحد منهم تتباكون عقوداً على الظلم من قبل المستعمر البريطاني بعدم اعطائكم الحكم؟ الان وبعد 17 عام تأتي متساءلاً عن من يمثلهم؟ اليس من اتيتم بعد 2003 كلكم تدعون انكم ممثلين عنهم؟ كفى نفاق وارجع الى مكانكم من اين اتيتم والا تبعون مزطنيات هنا وهنا وخاصة هذا الموقع ذو ذيل طويل الاتي من شرق العراق

 
علّق محمود ، على تأملات في قول يسوع : من ضربك على خدك الأيمن فأدر له الأيسر ! - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكم ، اما كلامك عن اخلاق المسيحين فأتفق معك ، انهم لا يعملون بهذه الوصايا والأخلاق ولا يتعاملون بها ، ولكن نعاملهم بأخلاقنا ، لن تجد من امة ملعونة الا الشر، لگن تفسيرك لما اراده المسيح من قوله انه يريد ان يحميهم لانهم قلة وضعفاء ، هذا غير صحيح ، المسيح يريد لهم النجاة من العذاب ،وهذا لن تفهمه ،لكن سوف تتمنى في اخر عمرك لو تركت من يلطمك على خدگ يدوس عليه بحذاءه، وانا اعمل بهذه الوصية ،والخطأ الاخر أنك خلطت بين قتال المسيح لااعداء الله واعداء ألبشر ، هذا معروف في سير چميع الانپياء انهم علمو الناس الخير وقاتلو الشر والمتكبرين الذين استعبدو الپشر واستحلو اموالاهم واعرأظهم

 
علّق احمد ابراهيم ، على تسلم الفريق رشيد فليح قيادة عمليات البصرة خلفا للمقال جميل الشمري : ايضا اللواء جاسم السعجي باللواء الركن جعفر صدام واللواء الركن هيثم شغاتي الهم دور كبير في التحرير

 
علّق يوسف برهم ، على بينهم قادة وضباط..  قتلى وجرحى واسرى سعوديين في اكبر عملية " خداع" عسكرية ينفذها الحوثيون : أعلن القائد العسكري الجنوبي البارز هيثم شغاتي انه يرفض الوقوف مع الشرعية او مع الانتقالي وان الجميع ابناء وطن واحد ولكن الشيطان نزغ بينهم. وقال هيثم شغاتي ان ولائه بالكامل هو وكافة فوات الوية المشاة فقط لله ولليمن واليمنيين. واقسم هيثم طاهر ان من سيقوم بأذية شخص بريء سواء كان من ابناء الشمال او من الجنوب او حتى من المريخ او يقتحم منازل الناس فإن الوية المشاة ستقوم بدفنه حيا. واضاف "ليس من الرجولة ولا من الشرف والدين ان نؤذي الابرياء من اي مكان كانو فهم اما اخوتنا او ضيوفنا وكذلك من يقوم باقتحام المنازل فيروع الامنين ويتكشف عورات الناس فهو شخص عديم الرجولة وليس له دين ولا شرف ولا مرؤة وبالتالي فباطن الارض لمثل هولاء افضل من ظاهرها.

 
علّق احمد ابراهيم ، على نحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ - للكاتب د . احمد العلياوي : سيِّدَ العراقِ وأحزانِهِ القديمة ، أيها الحُسينيُ السيستاني ، نحن فداءُ جراحِكَ السمراءِ التي تمتد لجراحِ عليٍّ أميرِ المؤمنين ، ونحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ ما جرى الفراتُ وشمخَ النخيلُ واهتزَّت راياتُ أبنائِكَ الفراتيين وصدَحَت حناجرُ بنادِقهمُ الشواعر.

 
علّق Maitham Hadi ، على التنباك ثورة اقتصادية بيد عقائدية - للكاتب ايمان طاهر : مقال جميل جداً ، لكن نلاحظ كيف كانت الناس ملتفه حول المرجعية و تسمع لكلامها و لكن اليوم مع شديد الأسف نأخذ ما يعجبنا من فتاوى و كلام المرجعية و نترك الباقي ... نسأل الله أن يمن على العراق بالأمن و الأمان و الأزدهار و يحفظ السيد السيستاني دام ظله 🌸

 
علّق ابراهيم حسون جمعة ، على العمل : اطلاق دفعة جديدة من راتب المعين المتفرغ للمدنيين في محافظات كركوك والديوانية والمثنى  - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : راتب معين

 
علّق يوسف حنا اسحق ، على يستقبل مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة شكاوي المواطنين في مقر الوزارة - للكاتب وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية : الى مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة (شكاوي المواطنين) المحترم م/ تمليك دار اني المواطن يوسف حنا اسحق الموظف بعنوان مهندس في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة / طرق وجسور نينوى. حصلت الموافقة بتمليك الدار من قبل معالي وزير الاعمار والاسكان السيد بنكين المحترم الدار المرقم 36/24 مقاطعة 41 نينوى الشمالية في 24/2/2019 بعد ان تم تعديل محضر لجنة التثمين حسب ماجاء بكتاب الوزارة 27429 في 2/9/2019 وكتاب مكتب الوزير قسم شؤون المواطنين المرقم 4481 في 12/11/2019 . حيث لم يتم الاستجابة على مطلب الوزارة والوزير بشكل خاص بتثمين البيت اسوةَ بجاره بنفس القيمة من قبل لجنة تثمين المحظر شركة اشور العامة للمقاولات الانشائية وعقارات الدولة . حيث البيت المجاور سعر بنصف القيمة من قبل اللجنة . عكس الدار الذي ثمن لي بضعف القيمة الغير المقررة. علما ان الوزارة رفضت تسعير الدار لكونه غالي التثمين والدار ملك للوزارة الاعمار والاسكان. وجاءة تثمين الدارين بنفس الوقت. علما ان والدي رئيس مهندسين اقدم (حنا اسحق حنا) خدم في شركة اشور اكثر من 35 سنة وتوفي اثناء الخدمة. المرفقات هامش الوزير السيد بنكين ريكاني المحترم كتاب وزارة الاعمار والاسكان العامة كتاب موافقة تمليك الدار السكني محظر تثمين الدار محظر تثمين الدار المجاور المهندس/ يوسف حنا اسحق حنا 07503979958 ------ 07704153194

 
علّق الاء ، على هل تعليم اللغة الإنكليزية غزو ثقافي أم رفد ثقافي؟ - للكاتب ا.د. محمد الربيعي : ماشاء الله

 
علّق د.صاحب الحكيم من لندن ، على يوم 30 كانون الأول - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : سأبقى مدينا ً لكم لتفضلكم بنشر هذا المقال ، تحياتي و مودتي

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع دائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه بعض شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع ادائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق اثير الخزاعي . ، على احذروا من شجرة الميلاد في بيوتكم - للكاتب الشيخ عقيل الحمداني : السلام عليكم . شيخنا الجليل اختيار موفق جدا في هذه الأيام واتمنى تعميم هذا المنشور على اكبر عدد من وسائل التواصل الاجتماعي خصوصا العراق والعالم العربي الاسلامي الذي مع الاسف تسللت إليه هذه الممارسات الوثنية حتى اصبحت الشركات الأوربية والصينيةتستفيد المليارات من اموال هذه الشعوب من خلال بيعها لأشجار عيد الميلاد وما يرافقها من مصابيع والوان وغيرها . بينما الملايين من فقراء المسلمين يأنون تحت وطأت الفقر والعوز. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : ليث العبدويس
صفحة الكاتب :
  ليث العبدويس


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 جواد البولاني .. سكان الفرات الاوسط والجنوب يواجهون التصحر وسيكونون ضحية ازمة جفاف نهري دجلة والفرات  : مكتب وزير الداخلية السابق جواد البولاني

  الإفراج عن الصحفية أفراح شوقي بجهود إستثنائية من رئيس الحكومة العراقية  : مرصد الحريات الصحفية في العراق

 الاحداث تتصاعد .. الآسيوي بصدد اصدار عقوبات وذوب آهن يدرس تغيير ملعب كربلاء

 زجر الغيبة في العراق  : سلام محمد جعاز العامري

 كرموهم أنهم مسؤولون!  : قيس النجم

 العنف السياسي وحكومة الصدمة!  : قيس النجم

 المرجع النجفي يحث مفوضية الانتخابات على اجراء انتخابات نزيهة وشفافة

 بيان تيار العمل الإسلامي (عمل) في البحرين: حول إرهاب النظام في سجن جو وجثمان الشهيد العبار  : تيار العمل الإسلامي في البحرين

 شرطة كربلاء المقدسة : القبض على متهمين ومطلوبين للقضاء  : وزارة الداخلية العراقية

 الى الإخوة المجاهدين .. لئلا يسرق النصر!!

 منتدى حي النصر يزور مخيم مريم العذراء للنازحين ويقدم هدايا العام الجديد  : وزارة الشباب والرياضة

 مواصلة الحراك الشعبي بالسليمانية بظل حملة اعتقالات وحظر للتجوال ومطالبات بالتهدئة

 الحكام الظالمين إلى أين؟  : سيد صباح بهباني

 في رقم قياسي.. أكثر من100 طلب ترشح للرئاسة الجزائرية في أسبوع

 وقفات نورانية  : حيدر الحسني

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net