صفحة الكاتب : اياد السماوي

وسوسة الشيطان في أربيل
اياد السماوي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

قال النائب حسن العلوي في الأمسية التي نظمتها نقابة صحفي كردستان في أربيل والتي كانت بعنوان ( رؤية لاستراتيجيات المنطقة وانعكاساتها الكردستانية , إن الأوضاع الحالية مواتية للعمل على تشكيل الدولة الكردية , وحان وقت تقرير المصير للشعب الكردي لأن دول الجوار مشغولة بمشاكلها , فإيران لن تدخل الحرب حاليا لأن مفاعلها النووي لم يكتمل وتركيا مشغولة بمشروع الدولة العثمانية وستعلن عنها بعد سقوط النظام السوري الحالي , أما بغداد فهي أيضا مشغولة بمشاكلها الداخلية ) .

هذه هي رؤية العلوي للوضع في المنطقة , وعلى أساس هذه الرؤية دعا العلوي الكرد للانفصال وإعلان الاستقلال , وقبل هذا بفترة صرح العلوي في إحدى لقاءاته التلفزيونية إنه سيقضي بقية حياته مساندا للكرد في سعيهم من أجل نيل استقلالهم وحقهم في تقرير مصيرهم .

ولنفترض جدلا صحة ما توصل إليه العلوي بضعف إيران التي لم يكتمل مشروعها النووي وضعف تركيا المشغولة بمشروع الدولة العثمانية وضعف الحكومتين العراقية والسورية المنشغلتين بأوضاعهما الداخلية , فهل توجد هنالك دولة أخرى لها حدود مع دولة كردستان غير هذه الدول الأربعة تكون منفذا لهذه الدولة المفترضة مع العالم الخارجي ؟ أم إن العلوي يفترض إن كل من تركيا وإيران وسوريا والعراق ستبارك لهذه الدولة المزمعة وستفتح لها أجوائها وأراضيها ؟

وبدورنا نسأل العلوي ونقول له أين هي الفرص العديدة التي سنحت للكرد بالاستقلال ولم يستغلوها ؟ ألم يعلن الكرد دولتهم واستقلالهم في مهاباد عام 1945 بقيادة القاضي محمد والتي انتهت بإعدامه هو ورفاقه في الساحة الحمراء في مهاباد عام 1946 ؟ ولو كانت الظروف مواتية للاستقلال كما يدعي العلوي , فهل سيبقى جلال ومسعود ينتظران نصيحة العلوي حتى يعلنا الاستقلال ؟ أم إن العلوي يريد أن يبين لهم أنه كردي أكثر منهم ؟ ولا أدري إن كانت دعوة العلوي تقتصر على إعلان الاستقلال في كردستان العراق فقط , أم أنها دعوة لإعلان الاستقلال في كل أجزاء كردستان ؟

فأنا شخصيا لا أستطيع أن أتصور أن سياسيا وصحفيا محترفا كالعلوي يمكن أن يدعو لمثل هذه الدعوة الساذجة والسخيفة والتي لا تنم إلا عن عدم إدراك وجهل بالأوضاع التي تمر بها المنطقة , فتركيا ليست ضعيفة كما يدعي العلوي ولا إيران ولا العراق وحتى سوريا التي تمر بأوضاع استثنائية , فهذه الدول لا يمكن أن تقبل بأي شكل من الأشكال بتجزئة أوطانها .

وإذا كانت ذاكرة العلوي قد أفسدها المال والتزلف , فانا أذكره أن الخارطة السياسية لدول المنطقة قد رسمتها حربين كونيتين اندثرت بها دول ونشأت بها دول جديدة , ودولة مثل كردستان التي يدعو إليها العلوي تحتاج لحرب كونية جديدة ترسم خارطة جديدة لدول المنطقة .

وقد يحتج علينا العلوي ويقول إن دولا عديدة قد تشكلت بعد انهيار الاتحاد السوفيتي ويوغسلافيا واستقلال جنوب السودان , وهذا كله صحيح إلا كردستان لأن وضع كردستان الجغرافي يختلف تماما عن كل هذه الدول التي تشكلت حديثا , وهذه الحقيقة يعرفها القادة الكرد مسعود وجلال , وخير من عبرّ عنها هو جلال الطالباني عندما قال إن الدولة الكردية هو حلم في مخيلة الشعراء الحالمون فقط .

وأقسم بالله العلي العظيم إن العلوي يدرك جيدا هذه الحقيقة كما يدركها مسعود وجلال , لكن دعوته التي أطلقها في أربيل هي محض نفاق رخيص وهي ليست دعوة رحمن بل وسوسة شيطان مرد النفاق منذ نعومة أظافره .


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


اياد السماوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/09/24



كتابة تعليق لموضوع : وسوسة الشيطان في أربيل
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net