صفحة الكاتب : قاسم شعيب

السدومية والشذوذ الجنسي ثقافة يهودية أصيلة.. يُراد تعميمها
قاسم شعيب

كانت السدومية، أو الشذوذ الجنسي الذي يعرف بـ"اللواط"، ولا تزال، جزءا أصيلا من التاريخ والثقافة اليهوديين، وكانت شائعة بعمق داخل المعابد، بين الكهنة والحاخامات.

وعندما نعود إلى ﺍﻟﺘﺮﺍﺙ ﺍﻟﻘﺒﺎﻟﻲ، وهو نزعة صوفية يهودية، نجد أﻥ الإﻟﻪ ﻭالإ‌ﻧﺴﺎﻥ ﻣﻜﻮﻧﺎﻥ ﻣﻦ ﻋﻨﺎﺻﺮ ﺫﻛﻮﺭية ﻭأﻧﺛوية ﻣﺨﺘﻠطة. ﻭﻫﺬﺍ ﺍﻟﺘﺼﻮّﺭ ﺍﻟﺤﻠﻮﻟﻲ ﻛﺎﻥ ﻟﻪ تأثيره الكبير على ﺷﺮعنة ﺍﻟﺸﺬﻭﺫ ﺍﻟﺠﻨﺴﻲ والسدومية ﻓﻲ ﺍﻟﻴﻬﻮﺩية. بل إن بعضهم يرى أﻥ ﺍﻟﺸﺬﻭﺫ ﺍﻟﺠﻨﺴﻲ هو أﺣﺪ ﺳﻤﺎﺕ ﺍﻟﻤاشيح اليهودي ﺍﻟﻤﻨﺘﻈﺮ، عل أساس عقيدتهم في "ﺍﻟﺼﻌﻮﺩ ﻣﻦ ﺧﻼ‌ﻝ ﺍﻟﻬﺒﻮﻁ". ﻭﻫﻮ ﺍﺗﺠﺎﻩ إﺑﺎﺣﻲ ﺗﺮﺧﻴﺼﻲ ﻳﺆﺻﻞ ﻟﻔﻜﺮة تقول إن الإنسان كلما ﺍﺯﺩﺍﺩ ﺍﻧﺤﻼ‌ﻻ‌ أصبح أكثر سموا، وكلما اقترب أكثر من الإله كلما أمكنه التخلي عن الشرائع. 

ولعل ﻇﺎﻫﺮة ﺷﺒﺘﺎﻱ ﺗﺴﻔﻲ ﺍﻟﺬﻱ ﺍﺩعى أﻧﻪ ﺍلماشيح ﺍﻟﻤﻨﺘﻈﺮ، تجسيد واضح لهذه العقيدة. فقد طاف البلدان ﻭﺗﺤﺮﻛﺖ ﻣﻌﻪ ﻗﻠﻮﺏ ﺍﻟﻴﻬﻮﺩ ﻓﻲ ﻛﻞ أﻧﺤﺎﺀ ﺍلأ‌ﺭﺽ، ﻭﺍﺳﺘﻌﺪﺕ ﺍﻟﻌﺎﺋﻼ‌ﺕ ﺍﻟﻴﻬﻮﺩية ﻟﻠﻌﻮﺩة إلى أﺭﺽ ﺍﻟﻤﻴﻌﺎﺩ ﺣﻴﺚ أﺳﻘﻂ ﺗﺴﻔﻲ ﺍﻟﺸﺮﺍﺋﻊ ﻭﺍﻧﻐﻤﺲ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻠﺬﺍﺕ، ﻭﻇﻬﺮﺕ ﻋﻨﺪﻩ ﻣﻴﻮلات سدومية وشاذة. ﻭﻫذا الشخص هو ﻣﺆﺳﺲ ﺍﻟﺤﺮكة ﺍﻟﺸﺒﺘﺎنية ﺍﻟﺘﻲ أﻓﺮﺯﺕ ﻳﻬﻮﺩ ﺍﻟﺪﻭنمة، وﻛﺎﻧﺖ ﺍﻟﺤﺮكة ﺍﻟﺼﻬﻴﻮنية ﺍﻣﺘﺪﺍﺩا ﻟﻬﺎ .ﻭﻗﺪ ﻭﺭﺛﺖ ﺍﻟﺤﺮكة ﺍﻟﺤﺴﻴﺪية ﻣﻌﻈﻢ ﻫﺬﻩ ﺍﻻ‌ﺗﺠﺎﻫﺎﺕ الإﺑﺎحية ﻭﻧﺎﺩﺕ ﺑﻤﺎ أﺳﻤﺘﻪ "ﺍﻟﺨﻼ‌ﺹ ﺑﺎﻟﺠﺴﺪ" على أساس الأﻓﻜﺎﺭ ﻭﺍﻟﻤﻌﺘﻘﺪﺍﺕ ﺍﻟﺴﺎبقة ذاتها.

 واليوم تضم تل أبيب أكبر عدد من الشواذ في العالم، حتى باتت تسمى "المدينة الوردية" أو "شاطيء قوس قزح" نسبة إلى ألوان العَلَم الذي يتخذه الشواذ شعارا لهم. ويحاول نشطاء مثليون تقديم تأويلات جديدة للتاناخ أو التوراة، كتاب اليهود المقدس، لإقناعهم بالتعايش مع الشواذ.
وفي دراسة أجراها المؤرخ اليهودي يارون بن نائيه، أكد أن الشذوذ كان منتشرا جدا بين أبناء الطائفة اليهودية زمن الإمبراطورية العثمانية، وهناك عشرات الدلائل التي تؤكد أن المجتمع اليهودي لم يكن يَنْظر حتى العصر الحديث بسلبية إلى الشذوذ الجنسي.

ويقول ليفني إن المثلية الجنسية هي مجرد عادات غربية جلبها اليهود الأشكناز القادمين من الدول الأوروبية إلى فلسطين المحتلة والتي تعتبر جزءا من تقاليد الأنجلو ساكسونية. واليوم يتم النظر إلى مثليي الجنس فى دولة الصهاينة في فلسطين على نحو عادى؛ وتسمح هذه الدولة الغاصبة للشواذ فيها وفي جميع أنحاء العالم، كل صيف، بالخروج فى مسيرات تبدأ من مدينة تل أبيب وتنتهى بمدينة القدس.

وهي لا تمانع من مشاركة الشواذ فى الخدمة العسكرية، حيث ذكر تقرير نشر بالقناة الثانية بالتلفزيون الإسرائيلي أن الجيش دفع بجنود شواذ خلال الحرب الأخيرة على غزة. فقد تم منذ سنة 1988 إلغاء القانون الذي يحظر الشذوذ في دولة الاحتلال، بعد صدور حكم قضائي حصلت عليه جمعية "حقوق المواطن" وجمعية "هلهطاب". وبذلك سُمح لمثلي الجنس بالزواج العرفي وتبني الأولاد من قبل الأزواج المثليين. ﻭﻗﺪ ﻋﻘﺪ حاخام يهودي أﻭﻝ ﺯﻭﺍﺝ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺸﻮﺍﺫ ﺟﻨﺴﻴﺎ ﻓﻲ إﺳﺮﺍﺋﻴﻞ ﻋﺎﻡ 1998.

وخلال القرن الماضي أثبت المفكرون اليهود أن المثلية الجنسية جزء لا يتجزأ من تاريخ الشعب اليهودي والتقاليد اليهودية القديمة باستثناء هانز يواكيم المؤرخ اليهودي واللاهوتي وزعيم حركة الشباب اليهودي الألماني، الذي يرى أنها وباء على إسرائيل والمنطقة وقاد حملة لحظرها في المجتمعات اليهودية في فترة السبعينات دعمها عضو البرلمان ليفني ليتم إلغائها.

حافظ اليهود على علاقات سدومية شاذة بين الذكور. وكانت العلاقات الجنسية المثلية الشاذة شائعة إلى حد كبير، تدل على ذلك عشرات المصادر. وحتى في العصر الحديث لم يكن هذا السلوك سلبياً بين أبناء المجتمع اليهودي. وفي العقود الأخيرة، عاش اليهود المثليين والمثليات بشكل عادي في المجتمع اليهودي وهو الأمر الذي لم يرفضه الحاخامات "الوسطيون" والليبراليون.

وفي كتاب المؤرخ اليهودي لانجر الذي صدر بعنوان "الحب الأخوي" أي حب الرجل للرجل، عام 1932، وصف حب الذكور لبعضهم بعضا بالحب "الأعمق" معتبرا إياه الرغبة الأساسية في الديانة اليهودية، على أساس الوصية الشائعة "محبتك لأخيك الإنسان كمحبتك لنفسك". ويرى لانجر أن حب الذكر للذكر ينتصر على مر الأجيال لأنه حب حقيقي لا يرتبط بالرغبة في العلاقات الجنسية فقط. أما النداءات المستمرة لحظره فتدل على أنه أمر شائع بين اليهود.

وعلى هذا النحو، ﺍﻧﺘﺸﺮﺕ ﺍﻟﻤﻤﺎﺭﺳﺎﺕ ﺍلجنسية ﺍﻟﺸﺎﺫة ﺑﻴﻦ ﺍﻟﻴﻬﻮﺩ عبر التاريخ. ويمكننا أن نرصد كيف كان اليهود ﺍﻟﺴﻔﺎﺭﺩ ﻗﺒﻞ ﺍﻟﻄﺮﺩ ﻣﻦ أﺳﺒﺎﻧﻴﺎ، وبعده، كانوا موصوفين بالشذوذ ﺣﺘﻲ أﻥ ﻛﻠﻤﺘﻲ ﻳﻬﻮﺩﻱ ﻭﺷﺎﺫ ﺟﻨﺴﻴﺎ ﻛﺎﻧﺘﺎ ﻣﺘﺮﺍﺩﻓﺘﻴﻦ ﻓﻲ ﺷﺒﻪ ﺟﺰﻳﺮة إﻳﺒﻴﺮﻳﺎ .

ولأجل ذلك ليس غريبا أن يكون ﻣﺎﺟﻮﻧﻮﺱ ﻫﻴﺮﺷﻔﻴﻠﺪ ﻭﻣﺴﺎﻋﺪﻩ ﻛﻮﺭﺕ ﻫﻴﻠﺮ، ﻭﻛﻼ‌ﻫﻤﺎ ﻛﺎﻥ ﻳﻬﻮﺩﻳﺎ، هما المؤسسان لأول جماعة ﻟﻠﺸﻮﺍﺫ ﺟﻨﺴﻴﺎ ﻣﻦ ﺍﻟﺬﻛﻮﺭ. بينما ﻛﺎﻥ ﻫﻴﻠﺮ أﻭﻝ ﻣﻦ ﻃﺎﻟﺐ ﺑﺎﻋﺘﺒﺎﺭ ﺍﻟﺸﻮﺍﺫ ﺟﻨﺴﻴﺎ أقلية ﻻ‌ﺑﺪ ﻣﻦ ﺣﻤﺎية ﺣﻘﻮﻗﻬﺎ .

كان الشذوذ الجنسي والسدومية المثلية ممارسة موجودة في كافة المجتمعات. وكانت المجتمعات على اختلاف ثقافاتها تجَرِّم هذه الممارسة. غير أن الجديد الذي يريد اليهود الحاكمون في العالم اليوم تعميمه، من خلال شركاتهم الضخمة ونواديهم المعلنة والخفية وسلطتهم على مختلف الأنظمة والحكومات، هو تحويل الشذوذ إلى سلوك قانوني ومشروع تماما ليصبح الزواج المثلي شيئا طبيعيا يتم التنظير له وتبريره من خلال الإعلام والسينما والموسيقى والأعمال الفنية المختلفة.. ولا شك أن هذا الأمر لا هدف من وراءه سوى تدمير الأسرة وتخريب العلاقات الجنسية الطبيعية بين الرجل والمرأة من خلال مؤسسة الزواج، وتعميم هذا السلوك الشاذ في العالم وصولا إلى تدمير أهم قيمة إنسانية هي قيمة الحياة حيث لا تناسل بين شواذ..

  

قاسم شعيب
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/07/06



كتابة تعليق لموضوع : السدومية والشذوذ الجنسي ثقافة يهودية أصيلة.. يُراد تعميمها
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق ابو الحسن ، على من أين نبدأ...؟ - للكاتب محمد شياع السوداني : سبحان الله من يقرء مقالك يتصور انك مواطن من عامة الناس ولم يتخيل انك كنت الذراع اليمنى للفاسد الاكبر نوري الهالكي من يقرء مقالك يتصور انك مستقل وغير منتمي الى اكبر حزب فاسد يرئسك صاحب المقوله الشهيره اليد التي تتوضء لاتسرق وهو صاحب فضيحة المدارس الهيكليه لو كان لدى اعضاء البرلمان ذرة غيره وشرف ماطلعوا بالفضائيات او بنشر المقالات يتباكون على الشعب ويلعنون الفساد اذن من هم الفاسدين والسراق يمكن يكون الشعب هو الفاسد وانتم المخلصين والنزيهين استوزرك سيدك ومولك وولي نعمتك نوري تحفيه في وزارة حقوق الانسان وهيئة السجناء السياسيين وزارة العمل والتجاره وكاله والصناعه وكاله فلماذا صمتت صمت اهل القبور على الفساد المستشري اليس انت من وقفت تحمي ولي نعمتك نوري الهالكي من هجوم الناشطه هناء ادور اليس انت من جعلت وزارة العمل حكر على ابناء عشرتك السودان واشتريت اصواتهم نعم سينطلي مقالك على السذج وعلى المنتفعين منك لكن اين تذهب من عذاب الله

 
علّق سامر سالم ، على نصران مشتركان والقائد واحد  - للكاتب حيدر ابو الهيل : حياكم الله وووفقكم والله يحفظ المرجعيه الرشيده لنا وللعراق

 
علّق ابو ايليا ، على ردّ شبهة زواج القاصرات - للكاتب ابو تراب مولاي : السلام عليكم ورحمه الله بركاته انت وصفت من يعترض على الشريعة بانه معوق فكريا وطرحت سؤال ((هل إنّ التشريعات - السماويّة أو الأرضيّة - حين تقنين الأحكام ، تنظر إلى المصالح والمفاسد ، أو إلى المنافع والمضار ؟!)) وكان جوابك فيه تدليس لأنك لم تبين منهو المشرع اذا كان الله والرسول لا يوجد أي اعراض وانما اذا المشرع العادي الذي يخطئ ويصيب علينا ان نرد عليه رأيه اذا كان لا يقبله العقل اولا والدين والفطرة اما ان تترك هكذا بدون التمحيص الفكري هذه مصيبة وانت لم تكلف نفسك وتأتينا بدليل روائي بتزويج الصغيرة التي اقل من التسع سنين من الائمه وعليه يجب عليك ان تقبل بزواج النبي من السيدة عائشة وهي بعمر التسع وهو قارب الخمسون أي انسان هذا الذي يداعب طفله لا تفهم من الحياه سوى اللعب...عجيبة هي آرائكم

 
علّق علي العلي ، على لِماذا [إِرحلْ]؟! - للكاتب نزار حيدر : يذكر الكاتب خلال المقابلة الاتي:"التَّخندُقات الدينيَّة والقوميَّة والمذهبيَّة والمناطقيَّة والعشائريَّة" هنا احب ان اذكر الكاتب هل راجعت ما تكتب لنقل خلال السنوات الخمس الماضية: هل نسيت وتريد منا ان تذكرك بما كتبت؟ ارجع بنفسك واقرأ بتأني ودراسة الى مقالاتك وسوف ترى كم انت "متخندُق دينيَّا ومذهبيَّا" وتابعاً لملالي طهران الكلام سهل ولكن التطبيق هو الاهم والاصعب قال الله عز وجل : بسم الله الرحمن الرحيم {يَحْذَرُ الْمُنَافِقُونَ أَن تُنَزَّلَ عَلَيْهِمْ سُورَةٌ تُنَبِّئُهُمْ بِمَا فِي قُلُوبِهِم قُلِ اسْتَهْزِؤُواْ إِنَّ اللّهَ مُخْرِجٌ مَّا تَحْذَرُونَ * وَلَئِن سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنتُمْ تَسْتَهْزِؤُونَ * لاَ تَعْتَذِرُواْ قَدْ كَفَرْتُم بَعْدَ إِيمَانِكُمْ إِن نَّعْفُ عَن طَآئِفَةٍ مِّنكُمْ نُعَذِّبْ طَآئِفَةً بِأَنَّهُمْ كَانُواْ مُجْرِمِينَ} [سورة التوبة، الآيات: 64-66].

 
علّق الحق ينصر ، على عندما ينتحل اليربوع عمامة - للكاتب الشيخ احمد الدر العاملي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لاتعليق على منتحل العمامة............ المجلس الاسلامي الاعلى ( اذا كنت تقصد ياشيخ المجلس الاعلى في لبنان!!) المقالة من سنتين وماعرف اذا اتحف ببيان او لا الى حد هذي اللحظة ولااعتقد بيتحف احد من يوم سمعت نائب رئيس الملجس الاعلى يردعلى كلام احد الاشخاص بمامعنى ( انتوا الشيعة تكرهو ام.......... عاشة ) رد عليه(نائب الرئيس) اللي يكره عاشة.......... ولد.........) وشكرا جزاك الله خير الجزاء على المقالات شيخ أحمد

 
علّق حسين عيدان محسن ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : أود التعين  على الاخوة ممن يرغبون على التعيين مراجعة موقع مجلس القضاء الاعلى وملأ الاستمارة الخاصة بذلك  ادارة الموقع 

 
علّق حنين زيد ابراهيم منعم ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : متخرجة سنة 2017 قسم علم الاجتماع الجامعة المستنصرية بدرجة ٦٦،٨٠

 
علّق عمر فاروق غازي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود التعيين في وزارتكم

 
علّق منير حجازي ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : لا عجب إذا سمعنا رسول الله ص يقول : يعمل ابن آدم بعمل أهل الجنة وعند الموت يهوي في النار. وهكذا بدأ السيد كمال الحيدري مشواره بالاخلاص في النقل في برنامجه مطارحات في العقيدة ، إلى أن بنى له قاعدة جماهيرة كبيرة عندها تحرك تحركا مريبا عجيبا متهما التراث الشيعي بأنه كله مأخوذ من اليهود والنصارى. هذه صخرة خلقها الله تتدحرج إلى ان تصل إلى قعر النار .

 
علّق طاهر محمود ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : السيد كمال الحيدرى للاسف للاسف كنت من محبيه ثم رايته منقلبا وباصرار شديد ..حضرت له حلقة حول كتاب سليم الذى ضعفه كلية ..وللاسف الشديد لم يلاحظ ان ابان ابن عياش نفسه له قول فى الكتاب مع الامام السجاد ..هذا القول نفسه يوثق الكتاب كله فماهو ..لم يلاحظ السيد كمال ان ابان ابن عياش استثقل الكتاب وقال للامام السجاد ( يضيق صدرى بما فيه لانه يجعل الكل هالك فى النار عدا شيعة محمد وال محمد فقط ) ...فقال الامام ومافى ذلك ..انه هو كذلك ثم عرفه وظل يشرح له حتى اطمأن قلب ابان ..السيد كمال ايضا لايصدق مافى الكتب فياترى هل السيد يميل الى ان ابو بكر وعمر وووفى الجنة ههههههههههههههههههههههه افق ياسيد كمال فحديثنا لايتحمله الا نبى او وصى او مؤمن ممتحن للايمان

 
علّق عمر المناصير ، على القرضاوي و الأفيون - للكاتب علي حسين كبايسي : رضعة واحدة هو دين الله..وهو رأي جمهور العُلماء....وهو أمر خطير لا يحتمل التخمين والتكهن لأنه يترتب عليه أُم رضاعة وإخوة من الرضاعة ويترتب عليه تحريم في الزواج المولى سُبحانه وتعالى تحدث عن الرضاعة حولين كاملين وهذه المُدة التي يكون في الحليب ما يُنبت اللحم وينشز العظم ويوجد الصفات الوراثية لحرمة أُم الرضاعة والأُخوة من الرضاعة يقول الحق {وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلاَدَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَن يُتِمَّ ....}البقرة233 {حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالاَتُكُمْ وَبَنَاتُ الأَخِ وَبَنَاتُ الأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللاَّتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُم مِّنَ الرَّضَاعَةِ ....}النساء23 ورسول الله صلى اللهُ عليه وسلم أخبر في أحاديثه عن الرضاعة الموجبة للحرمة..بأنها الرضاعة التي تكون من مجاعة أي أن الطفل يكون في حالة جوع ويلتقم ثدي من ترضعه ولا يتركه حتى يشبع...وقال لا تكفي المصة ولا المصتان ولا الإملاجة ولا الإملاجتان...أي يجب أن يرضع الطفل رضعة كاملة ووافية...وتحدث عن رضاعةٍ للطفل قبل الحولين وقبل الفطام وأنه لا يحرم من الرضاعة إلا ما فتق الأمعاء أي أن يشبع الطفل مما يكون فيه ما ينشز العظم وينبت اللحم....أي أنه بمجرد أن يرضع الطفل( رضعة واحدة مُشبعة ) فقد وُجدت حرمة الرضاعة. أما ما أوجده من كان هدفهم تخريب الرضاعة في الإسلام وتأليف أكاذيب ونسبتها لأُمنا الطاهرة عن 10 رضعات و5 رضعات فهذا من الباطل والذي تم به تضليل العُلماء والشيوخ فأفتوا ما سيسألهم الله عنهُ بالإفتاء بزواج الإخوان من أخواتهم في الرضاعة بالإعتماد على 5 رضعات وسرير وورق وكما يظهر أن من ألف هذا كان في زمن وجود الأسرة ووجود الورق...وما علم بأن رسول الله لم يعرف السرير ولا الورق...حتى أن بعضهم بلغ به القصور في الفهم بأن فهم كلام رسول الله عن المصة والمصتان والإملاجه والإملاجتان بأنها رضعات فأجدوا من فهمهم الغير صحيح 3 رضعات...وداخت الأُمة بين رضعة أو 3 رضعات أو 5 رضعات...وحسبنا الله في من ضلل الأُمة

 
علّق محمد أمين عثمان ، على قراءة في قصيدة الشاعرة فاطمة الزهراء بولعراس (الحب المستحيل) - للكاتب علي جابر الفتلاوي : تحياتي للشاعرة الاديبة والمبدعة دمت متألقة

 
علّق منير حجازي ، على شبابنا والمحنة - للكاتب سامي جواد كاظم : والله يا سيدي نحن نقرأ لكم ونتأثر بما تجود به اناملكم ونُعمم ذلك في صفحاتنا ونرسله لأصدقائنا ونسأل الله ان يترك ذلك اثرا في النفوس الصادقة فإن الخطر بات على الابواب وخلف الشبابيك وقد لاحت بوادره في السعودية التي دعت إلى مؤتمر حول العراق دعت إليه كل هابط وفاشل ومجرم امثال رغد بنت صدام ، ممثل عن عزة الدوري وطارق الهاشمي والملا واضرابهم من المجرمين، وخلا هذا المؤتمر من اي طرف للحكومة العراقية لحد الان او الشيعة او حتى الكرد . وهذا يعني محاولة يائسة من محور الشر لاستغلال الوضع في العراق وتسليم السلطة للسنة مرة أخرى مع ممثلين فاشلين عن الشيعة لذر الرماد في العيون. أكتب ، واكتب ، واكتب ، ولا تلتفت للوراء . حماكم الله

 
علّق عائشة بحّان ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : وليد البعاج ، أنا لست باحثة أنا إنسانة من العامية وبأول الطريق أعتبر نفسي امرأة عصامية ، بسبب الظلم قررت أن أضع قدمي بأول الطريق بشكل مدروس علمي وأكاديمي والطريق بعيد لأصبح باحثة . لكن بحكم كون عادتي اليومية أنه أي شئ يمر علي بحياتي من أمور بسيطة يجب أن أحلله وأدقق فيه وأعطي رأيي بصدق ، فقمت بالتدقيق في قراءة كتابكم وأعطيت رأيي بكل عفوية لا أكثر . شكرا لتواضعكم ولمروركم .

 
علّق مهدي محمد ، على تخفيض معدلات قبول طلبة ذوي الشهداء في الجامعات الاهلية بالنجف الأشرف - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : هل يوجد تخفيض في الأجور للقبول في الكليات الأهليه ...وهل يقبل من هوه في معدل ٨٠ التقديم على كليات اهليه طب أسنان او صيدله؟.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : سارة الزبيدي
صفحة الكاتب :
  سارة الزبيدي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 بعد ان وضعت انتخابات الشعب اوزارها بدأت الشوري بجنوب سيناء  : د . نبيل عواد المزيني

 العباس  : علي حسين الخباز

 مناشدة مسؤولة لإيقاف حملة (التراشق الإعلامي) بين فضائيتي دجلة والشرقية!!  : حامد شهاب

 المرأة والطلاق والمجتمع  : علي الزاغيني

 الامن البرلمانية: سنقدم شكوى لمجلس الامن بشأن القاء الطائرات الأميركية اسلحة لداعش

 يكفيني انك نصفي الآجمل....!  : عبد الرزاق عوده الغالبي

 الحقد الاعمى على المرجعيه الشيعيه في موضوع مناف الناجي  : وليد الموسوي

 شباب ورياضة كربلاء تؤكد أهمية تعظيم الموارد المالية والحفاظ على المنشآت الرياضية  : وزارة الشباب والرياضة

 بيان من وزارة الدفاع عن آخر التطورات في قواطع العمليات  : وزارة الدفاع العراقية

 ازاحة الستار عن الشباك الجديد لصاحب أمير المؤمنين زيد بن صوحان  : خزعل اللامي

 ديمقراطية الفوضى أم فوضى الديمقراطية!  : زيد شحاثة

 شكوك حول مشاركة ديل بوترو في بطولة فرنسا للتنس بسبب الإصابة

 وزير العمل يترأس وفد العراق للمشاركة في الاجتماع التشاوري لمنظمة العمل الدولية في بيروت  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 إنفعالات عاشق  : هادي جلو مرعي

 مجلس الوزراء يخصص 500 مليار دينار لإغاثة وإيواء العوائل النازحة

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net