صفحة الكاتب : صالح الطائي

ذكرياتي مع الساحر سامور الهندي
صالح الطائي

كنا منذ نعومة أظفارنا نقضي جل وقتنا باللعب في طرقات مدينة الكاظمية المقدسة إخوة وأصدقاء قرناء، ثم لما كبرنا وتعقدت مفاصل حياتنا، افترقنا لأكثر من أربعين عاما، حتى كدت أنساه وأنسى ملامحه.

ولم يدر في خلدي يوما أن الساحر المدعو سامور الهندي الذي شغل الناس في تنقله بين شارع المتنبي والمنتديات الثقافية وجبهات القتال هو صديقي العتيد الذي فارقته منذ أربعين عاما عبد الرحيم الساعاتي (أبو فتاح) مواليد 1949 الكاظمية - بغداد إلى أن التقيت به في جمعية النهوض الفكري في الكاظمية حيث نهض وعانقني وشد على يدي وبدأ يسألني عن أحوالي سؤال عارف مهتم، وأنا أجيبه باختصار مبتعدا عن التفصيلات التي تشغل أحاديث الأصدقاء عادة بالرغم من كونه غاص في التفصيلات غوص عارف متذكر حتى أنه سماني باسمي وكناني بولدي الكبير وسألني عن أخي مما حدا بي إلى أن أسأله عن هذه التفصيلات، فقال لي: ألم تتذكرني إلى الآن؟ أنا أخوك رحيم الساعاتي.

منذ تلك اللحظة عادت العلاقة الأخوية الطيبة مع سامور  لم أعرف من خلالها منه سوى أنه اتخذ مهنة ألعاب الخفة  وأداء بعض الألعاب السحرية البسيطة ليعيل بها عائلته، إلى أن تفضل علي بزيارة إلى المدينة التي أقيم فيها لنقضي سهرة رائعة على شواطئ دجلة الخير مع حديث عن الذكريات. ومما أثير في هذه الزيارة بعض ما كتبته الصحف والمواقع المغرضة وما بثته الفضائيات من أباطيل وأكاذيب عنه. ولأني به عليم وبأصله خبير وعلى نشأته مطلع، بدأت البحث في الانترنيت لا للرد على تلك التخرصات والأكاذيب الرخيصة ولكن لكي أبطل تخرصاتهم وأثبت كذبهم ودجلهم وتحريفهم عن طريق الحقائق التي أعرفها عن الرجل، ليطلع أبناء الشعب العراقي العظيم على نوع الإعلام الدنيء الذي يتحكم بحياتهم. ستصادفون في مقالي هذا الكثير من الأقواس على غير عادتي وذلك لكي أحدد لكم بعض الفقرات المهمة لا أكثر.

 

وقفتي الأولى كانت مع موقع ( jbc) وموضوعه المعنون (أنباء عن مقتل الساحر سمورا الذي استعان به الحشد الشعبي لاحتلال الفلوجة):

جي بي سي نيوز: قالت مصادر عراقية : إن كتائب جند الإمام الشيعية التي استقدمت مؤخرا (ساحرا شيعيا هنديا) لمساعدة قوات الحشد على دخول الفلوجة ، لا زالت تنكر مصير هذا الساحر الذي يدعى سمورا ، وتتردد شائعات أنه قتل خلال المعارك.

ومنذ ظهور الساحر المذكور في جبهات القتال وخاصة في الفلوجة وهو يرتدي زي الحشد الشعبي ويطوف على المقاتلين ، اختفى هذا الساحر عن الانظار (بعد الهزائم التي تكبدها الحشد والميليشيات في الفلوجة) بمساندة القوات العراقية وطيران التحالف (ومستشارين إيرانيين) قتل بعضهم .

وقال أحد مقاتلي الحشد الشعبي مما يسمى كتائب السلام إنه شاهد بأم عينه الساحر سمورا مضرجا بدمه بعد أن أصابته طلقة في الرأس أثناء كان برفقة (الجنرال  الإيراني) أبو منتظر المحمداوي الذي قتل خلال هجوم شنه (تنظيم الدولة) على أطراف الفلوجة قبل يومين   ، وقد بكاه (قاسم سليماني) وحضر جنازته (أحمدي نجاد) خلال تشييعه الأربعاء  (في إيران ).

وكان الساحر المذكور وهو شيعي المذهب وعد قادة الحشد الشعبي والقادة الإيرانيين بهزيمة تنظيم الدولة في الأنبار والفلوجة .

ولم تؤكد مقتل الساحر سمورا  مصادر رسمية حتى الآن ، وإن كانت جهات محسوبة على الحشد  (تؤكد مقتله).

رابط الموضوع:  http://www.jbcnews.net/article/136147-أنباء-عن-مقتل-الساحر-سمورا-الذي-استعان-به-الحشد-الشعبي-لاحتلال-الفلوجة

تاريخ نشره: الخميس 06 شوال 1436هـ - 23 يوليو 2015م

 

الموقع الآخر الذي وقفنا عنده هو موقع (قريش) الذي نشر موضوعا مصورا تحت عنوان: ماذا يفعل الساحر الهندي في جبهة القتال بالفلوجة ؟(صور)، وهو باسم وهمي لا أصل له، جاء فيه:

النجف – بغداد – عبد الزهرة المحمداوي

هذا الرجل الذي صوره تشغل مواقع التواصل الاجتماعي وهو بين مقاتلي الحشد الشعبي في العراق أصبح لغزاً لدى كثير من العراقيين لكن اخرين كانوا يضحكون كلما سألهم أحد عنه لأنهم يعرفون ما يسمونه (الفلم) . حيث تدور شائعات واخبار حول انضمام عدد من السحرة الهنود الشيعة الى الحشد الشعبي لتقوية صفوفه وتدمير مزيد من عزيمة العدو لاسيما تنظيم داعش الذي يتحصن في الانبار. مصادر في النجف قالت ان المدعو سامور هو احد المرشدين الروحانيين لجند الامام الكتيبة الايرانية التي تقاتل ضد تنظيم داعش الارهابي . في حين قالت مصادر اخرى انه جاء مع المستشارين العسكريين الايرانيين الداعمين للقوات العراقية. لكن اخرين قالوا انه زائر من زوار الامام الحسين عليه السلام فضل البقاء في العراق لدعم المقاتلين ضد داعش . اللافت ان هذا الشخص الذي يرتدي المحابس بطريقة السحرة ظهر مع وجوه عشائرية في الفرات الاوسط وزار مواقع قتالية ويرجح انه جرى نقله الى حدود قريبة من الفلوجة والرمادي لتجريب أسحاره في المعركة المقدسة ضد الوهابية حسب مقاتل في العصائب.

رابط الموضوع: http://www.qoraish.com/qoraish/2015/07/ماذا-يفعل-الساحر-الهندي-في-جبهة-القتال/

تاريخ النشر: تموز 2015

 

أما وقفتنا الثالثة فكانت مع موقع (العالم نيوز) الذي نشر لكاتبة فلسطينية مقيمة في لندن لم يذكر اسمها موضوعا تحت عنوان (كريشان يقود “الحشد الشعبي” للقدس والفلوجة .. والكوميديا الإلهية لبن جدو بين رامبو وسامور) موضوعا كانت الكاتبة هي التي وضعت الأقواس فأغنتني عن القيام بهذه المهمة، وقد جاء فيه:

 
إنها شعوذات الساحر (سامور الهندي)، الذي استعانت به قوات (الحشد الشعبي) لاقتحام الفلوجة، وهو الساحر الذي كشفت المواقع الألكترونية التابعة لـ(داعش) خلطته السحرية، حيث استقدمته إيران من الهند برفقة مشعوذين يحركون الغيب فيؤرجحون العراق بين السعير والزمهرير في كوميديا إلهية تفوقت على مخيلة دانتي واخترقت قلعة (ديس العراقية) الواقعة ضمن دوائر الجحيم، التي يحرسها (الملائكة الساقطون)، كما صنفهم دانتي، وبرهن على وجودهم ملاك الموت (أبو عزرائيل) الملقب برامبو العراقي، فأهلا وسهلا بك عزيزي المشاهد في جهنم .

استنفذت المعارك الطائفية بين (الحشد الشعبي و(داعش) كل مهاراتها التحريضية وفتنها الدينية وفتاويها الشرعية وخرافاتها التاريخية، وجاء الدور الآن على السحر والشعوذة، فتقرير قناة (العراقية) عن الهيجان الداعشي ضد أساليب إيران الكافرة التي تسخر السحر الأسود لتغيير معادلة المعركة، يحمل في طياته كفرا واضحا وصريحا من (داعش)، التي تؤمن بقدرة المشعوذين على امتلاك الغيب، فمن يروج لانتصار السحر مستسلم لخبائثه مؤمن به، بل ويدعو إليه، وفي هذا إنكار للقوة الإلهية التي انتخبت (داعش) لخلافتها على الأرض، فكيف يهزم السحرة إذن؟ من أنعم على موسى بعصاه السحرية، التي خروا إليها ساجدين؟

رابط الموضوع: http://3llmnews.com/?p=14260

تاريخ النشر: الخميس 16 يونيو 2016

 

وفي موقع تويتر نشر الشيخ حسن الدليمي في 14 تموز 2015  تغريدة، قال فيها: "الحشد الشيعي يستعين بأكبر ساحر هندوسي للانتصار في الفلوجة (ماجئتم به السحر إن الله سيبطله)# الفلوجة تستعين بالله.

 

وعلى كوكل نشرت من أسمت نفسها (فدائية السنه بالدم) في ١٥‏/٠٧‏/٢٠١٥ ما أسمته (حقيقة خطيرة) قالت فيه:

#حقيقة_خطيرة :

الجيش الحكومي بالعراق يعين ساحر ومشعوذ شيعي هندي اسمه سامور (كقيادي بالجيش). هذه المهزلة التاريخية بالعراق !!! يستخدمون حتى السحر ضد الأنبار وأهل السنه والجماعة

اترك الحكم لكم هل هذا الجيش والحشد وغيرهم وطنيون أو مسلمين والسحر كفر ويستخدم ضد  الشعب. 

 

ومع أن هناك مئات المواضيع السخيفة المشابهة إلا أني سأكتفي بالوقوف عند موقع صحيفة مرآة نيسان الذي نشر موضوعا تحت عنوان (هكذا تستعين جيوش عربية بالسحر ضد داعش)، قال فيه:

يستعين الجيش العراقي لمحاربة (داعش) المنتشر في مقاطعة الأنبار السنية، بجماعات المتطوعين الشيعة المعروفين باسم (الحشد الشعبي). لكن (شراسة) إرهابيي التنظيم في مواجهة جحافل تلك (الفلول الطائفية)، جعلت بعضهم يستعينون بخدمات بعض السحرة لدحر القوات الداعشية.

وفي هذا الصدد تداولت مواقع التواصل الاجتماعي خلال شهر غشت الأخير. صورا تظهر استعانة (ميليشيات الحشد الشيعية) بالسحر والشعوذة، حيث قاموا (بتعيين) مشعوذ هندي (قائداً عسكرياً) برتبة (جنرال) للاستعانة بأتباعه من (الجن) لدخول مدينة الفلوجة، بحسب ما ذكره موقع قناة (العربية). وتداولت عدد من المواقع العراقية من جانبها أن ذلك المشعوذ اسمه (سامور) أو (سامورا)، وتضاربت إفاداتها بين قائلة إنه أحد (المرشدين الروحانيين) (للكتيبة الإيرانية) المسماة (جند الإمام)، التي تقاتل ضد تنظيم (داعش) في صفوف (الحشد الشعبي الشيعي). في حين أفادت مصادر أخرى بأنه ساحر (جاء) مع (المستشارين العسكريين الإيرانيين) الداعمين للقوات العراقية. بينما قال آخرون بأنه (زائر شيعي هندي) من زوار الإمام الحسين، وبأنه (فضل البقاء) في العراق لدعم المقاتلين الشيعة ضد (داعش).

ونقلت مواقع عراقية عن مقاتلي «الحشد الشعبي» بأن الساحر سامورا يمتلك (قدرات خارقة)، حيث إنهم ما إن أخذوه إلى مسرح العمليات ومعسكرات التدريب حتى أبهرهم بها. ومن (خوارقه المزعومة) أنه إذا (نفخ على دبابة حربية) فإنها (تطير). وإذا (أشر) بأصبعه على مدفع من الممكن أن (يطير المدفع ومن معه) إلى أعلى

 

رابط الموضوع:

 http://www.nesannews.com/news.php?view=18801

تاريخ الموضوع: الاثنين 07-09-2015

بمثل هذا الهراء وبمثل هذه السخافات والأكاذيب والدجل الرخيص شغل الكثير من العرب أنفسهم مدفوعين بروح طائفية خبيثة ملعونة ناسين أن الأمة تعيش وسط مجاميع من الوحوش التي تترصد بها محاولة النيل منها، ومن تلك الوحوش تنظيم داعش الإجرامي نفسه؛ الذي دافعوا عنه من خلال ما نشروه.

إن انتصارات قواتنا الأمنية وحشدنا الشعبي التي سحقت فلول داعش والتي ستعلن تحرير آخر شبر من دنس الدواعش على أرض العراق، تمت كلها وسامور الهندي يتنقل بين الكاظمية وواسط والسماوة وشارع المتنبي ليؤدي بعض ألعاب الخفة التي تدخل السرور على قلوب متابعيه، بعيدا عن الجبهات، فلماذا ترك مهمته وترك القوات تحارب وحدها لو كان ما قالوه صحيحا؟

إن السحر الحقيقي الذي انتصرت به قواتنا الأمنية وحشدنا الشعبي هو الإيمان بالله تعالى وبرسالة الإسلام المحمدي وبعدالة قضيتهم التي يدافعون عنها ولذا نصرهم الله، أما السحرة الحقيقيين من الدواعش وأذنابهم فهؤلاء هم الذين خذلهم الله وأخزاهم فلم يفلحوا {وما صنعوا كيد ساحر ولا يفلح الساحر حيث أتي} صدق الله العظيم.

 

  

صالح الطائي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/06/30



كتابة تعليق لموضوع : ذكرياتي مع الساحر سامور الهندي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق حيدر الحدراوي ، على تأملات في القران الكريم ح442 سورة  التكوير الشريفة  - للكاتب حيدر الحد راوي : الاخ محمد دويدي شكري لجنابكم الكريم .. وشكرنا للقائمين على هذا الموقع الأغر

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على هل يسوع مخلوق فضائي . مع القس إدوارد القبطي. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : كلما تدارسنا الحقيقه وتتبعناها ندرك اكثر مما ندرك حجم الحقيقه كم هو حجم الكذب رهيب هناك سر غريب في ان الكذب منحى لاناس امنوا بخير هذا الكذب وكثيرا ما كان بالنسبة لهم عباده.. امنوا انهم يقومون بانتصار للحق.. والحق لاعند هؤلاء هو ما لديهم؛ وهذا مطلق؛ وكل ما يرسخ ذلك فهو خير. هذا بالضبط ما يجعل ابليسا مستميتا في نشر طريقه وانتصاره للحق الذي امن به.. الحق الذي هو انا وما لدي. الذي سرق وزور وشوه .. قام بذلك على ايمان راسخ ويقين بانتصاره للدين الصحيح.. ابليس لن يتوقف يوما وقفة مع نفسه ويتساءل: لحظه.. هل يمكن ان اكون مخطئا؟! عندما تصنع الروايه.. يستميت اتباعها بالدفاع عنها وترسيخها بشتى الوسائل.. بل بكل الوسائل يبنى على الروايه روايات وروايات.. في النهايه نحن لا نحارب الا الروايه الاخيره التي وصلتنا.. عندما ننتصر عليها سنجد الروايه الكاذبه التي خلفها.. اما ان نستسلم.. واما ان نعتبر ونزيد من حجم رؤيتنا الكليه بان هذا الكذب متاصل كسنه من سنن الكون .. نجسده كعدو.. ونسير رغما عنه في الطريق.. لنجده دائما موجود يسير طوال الطريق.. وعندما نتخذ بارادتنا طريق الحق ونسيرها ؛ دائما سنجده يسير الى جانبنا.. على على الهامش.

 
علّق علي الاورفلي ، على لتنحني كل القامات .. ليوم انتصاركم - للكاتب محمد علي مزهر شعبان : الفضل لله اولا ولفتوى المرجعية وللحشد والقوات الامنية ... ولا فضل لاحد اخر كما قالت المرجعية والخزي والعار لمن ادخل داعش من سياسي الصدفة وعلى راسهم من جرمهم تقرير سقوط الموصل ونطالب بمحاكمتهم ... سيبقى حقدهم من خلال بعض الاقلام التي جعلت ذاكرتها مثل ذاكرة الذبابة .. هم الذباب الالكتروني يكتبون للمديح فقط وينسون فضل هؤلاء .

 
علّق منتظر البناي ، على كربلاء:دروس علمية الى الرواديد في كتاب جديد ينتقد فيها اللطميات الغنائية - للكاتب محسن الحلو : احب هذا الكتاب

 
علّق محمد دويدي ، على قراءة في قصّة "الأسد الّذي فارق الحياة مبتسمًا"، للكاتب المربّي سهيل عيساوي - للكاتب سهيل عيساوي : جميل جدا

 
علّق محمد دويدي ، على تأملات في القران الكريم ح442 سورة  التكوير الشريفة  - للكاتب حيدر الحد راوي : شكرا على هذه القراءة المتميزة، جعلها الله في ميزان حسناتك وميزان حسان رواد هذا الموقع الرائع

 
علّق محمد دويدي ، على قراءة في ديوان الخليعي ..... تحقيق د. سعد الحداد - للكاتب مجاهد منعثر منشد : من أفضل ما وصلنا عن الشاعر، قراءة رائعة ودراسة راقية سلمت يداك توقيع مجمد دويدي

 
علّق مصطفى الهادي ، على لماذا آدم (مختون) وابليس غير مختون؟ دراسة في فلسفة الختان في الأديان. - للكاتب مصطفى الهادي : تعقيب على المقال. بعض الاخوة قال : كيف يُختتن ابليس ؟ كيف يتناسل ابليس وتتكاثر ذريته. يضاف إلى ذلك أن ابليس كائن لا تراه انت لوجود بُعد أو حيّز آخر يعيش فيه والكن الفرق انه يستطيع ان يراك ويتصرف بك من دون ان تراه . (إنه يراكم هو وقبليه من حيث لا تشعرون). (وشاركهم في الاموال والاولاد) . فقال المفسرون أن ابليس قد يُشارك الرجل امرأته في الفراش وهذا حديث متواتر عند السنة والشيعة . ونحن نعلم أن الوهج الحراري غير مادي إنما هو نتاج المادة (النار) صحيح انك لا ترى الوهج ولكنه يترك اثرا فيك وقد يحرقك. وقد ظهر الشيطان في زمن النبي (ص) في عدة اشكال بشرية منها بصورة سراقة بن مالك. وورد في الروايات أيضا ان له احليل وان زوجته اسمها طرطبة وأولاده خنزب وداسم وزلنبور وثبّر والأعور . وهم رؤساء قبائل. وقد ورد في الروايات ايضا ان الملائكة عند خلقهم كانوا مختونين، ولذلك قيل لمن يخرج من بطن امه بأنه ختين الملائكة. لا اريد ان اثبت شيئا بالقوة بل لابد ان هذه الروايات تُشير إلى شيء . وقد استمع الجن إلى القرآن وذهبوا إلى قبائلهم فآمنوا. لابد التأمل بذلك. واما في الإنجيل فقد ظهر الشيطان لعيسى عليه السلام واخذ بيده وعرض عليه اشياء رفضها ابن مريم وبقى يدور معه في الصحراء اربعين يوما. وفي سورة الكهف ذكر الله أن للشيطان ذرية فقال : (أفتتخذونه وذريتهُ أولياء من دوني).وقد ورد في تفسير العياشي ج1 ص 276 ان الله قال للشيطان : ( لا يولد لآدم ولد الا ولد لك ولدان(. وقد وصف السيد المسيح اليهود بأنهم أبناء إبليس كما في إنجيل يوحنا 8: 44 ( أنتم من أب هو إبليس، وشهوات أبيكم تريدون). قال المفسر المسيحي : (انهم ذريه ابليس وهم بشر قيل عنهم انتم من اب هو ابليس). لأن الكتاب المقدس يقول : بأن أبناء الله الملائكة او الشياطين تزوجوا من بنات البشر وانجبوا ذرية هم اليهود ابناء الله وكذلك الجبارين. وهذا مذكور كما نقرأ في سفر التكوين 6: 4 ( دخل بنو الله الملائكة على بنات الناس وولدن لهم أولادا(. ومن هنا ذكرت التوراة بأن الشيطان يستطيع ان يتصور بأي صورة كما نقرأ في رسالة بولس الرسول الثانية إلى أهل كورنثوس 11: 14 (ولا عجب لأن الشيطان نفسه يغير شكله). وقد ورد في الروايات الاسلامية وتظافرت عليه ان نبينا ولد مختونا وأن جبريل عليه السلام ختنه فعن أنس بن مالك قال‏:‏ قال رسول الله‏:‏ (من كرامتي على ربي عز وجل أني ولدتُ مختونا ، ولم ير أحدٌ سوأتي). ‏الحديث في الطبراني وأبو نعيم وابن عساكر من طرق مختلفة‏.‏ وفي رواية أخرى عن الحاكم في المستدرك‏ قال :‏ إنه تواترت الأخبار بأنه -صلى الله عليه وآله وسلم- ولد مختونًا‏، فعَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، عَنْ أَبِيهِ الْعَبَّاسِ، قَالَ: (ولد النبي صلى الله عليه وسلم مختونا مسرورا، فأعجب ذلك عبد المطلب وحشيَ عندهُ ، وقال : ليكونن لإبني هذا شأن ).وقدأحصى المؤرخون عدد من ولد مختونا من الأنبياء فكانوا ستة عشر نبيا وصفهم الشاعر بقوله : وفي الرسل مختون لعمرك خلقة ** ثمان وتسع طيبون أكارم وهم زكريا شيث إدريس يوسف ** وحنظلة عيسى وموسى وآدم ونوح شعيب سام لوط وصالح ** سليمان يحيى هود يس خاتم

 
علّق محمد مؤنس ، على مطالب وطن...ومرجعية المواطن - للكاتب احمد البديري : دائما تحليلك للمواضيع منطقي استاذ احمد

 
علّق حكمت العميدي ، على تظاهراتنا مستمرة.. إرادة الشعب ومنهجية المرجعية الدينية - للكاتب عادل الموسوي : المقال رائع وللعقول الراقية حفظ الله مرجعيتنا الرشيدة وابقاها لنا ناصحة ونحن لها مطيعون

 
علّق سجاد فؤاد غانم ، على العمل: اكثر من 25 ألف قدموا على استمارة المعين المتفرغ - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : اني قدمت الحد الان ماكؤ شي صار شهر..ليش اهم.امس.الحاجه.الي.الراتب...

 
علّق عمار العامري ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : الاخ محمد حيدر .. بعد التحية ارجو مراجعة كتاب حامد الخفاف النصوص الصادرة عن سماحة السيد السيستاني ص 229-230

 
علّق محمد حيدر ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : السلام عليكم الاخ الكاتب اين قال السيد السيستاني " واما تشكيل حكومة دينية على اساس ولاية الفقيه المطلقة فليس وارداً مطلقاً " اذا امكن الرابط على موقع السيد او بيان من بياناته

 
علّق نصير الدين الطوسي ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : نظرية ولاية الأمة على نفسها كانت للمرحوم الشيخ محمد مهدي شمس الدين اما سماحة لسيد السيستاني فقد تبنى نظرية ارادة الأمة

 
علّق عباس حسين ، على انجازات متصاعدة لمستشفى دار التمريض الخاص في مدينة الطب في مجال اجراء العمليات الجراحية وتقديم الخدمات الطبية للمرضى خلال تشرين الاول - للكاتب اعلام دائرة مدينة الطب : السلام عليكم ممكن عنوان الدكتور يوسف الحلاق في بغداد مع جزيل الشكر.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : د . حيدر الجبوري
صفحة الكاتب :
  د . حيدر الجبوري


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 من اجل عراق خالي من حمى مالطا(الحمى المتموجة)  : د . رافد علاء الخزاعي

 مامرخوص  : ابو ماجد الزيادي

 بمن نفخر , ومن نكرم ؟  : نعيم ياسين

 وزير الموارد المائية د.حسن الجنابي يتراس اجتماعاً موسعاً ضم مدراء مواقع الكري في بغداد والمحافظات بحضور السيد مدير عام دائرة تنفيذ اعمال كري الانهر  : وزارة الموارد المائية

 حملة صفراء  : عبد الامير الماجدي

 التيار المدني يعلن موته  : مهدي المولى

 عاصفة الحزم تهدد كيان آل سعود ..!  : قيس المهندس

 الناطق الرسمي باسم المفوضية السيد صفاء الموسوي يلتقي رئيس منظمة حمورابي  : المفوضية العليا المستقلة للانتخابات

  وزارة النفط: هل أزاحت الجبل من مكانه؟  : مديحة الربيعي

 تيتمتُ في الثالثة من عمري وسأترك ولدي بهذا العمر , فداءاً للمرجعية العليا" .. هذا ما سطره أحد الشهداء في وصيته ؟!  : مؤسسة العين للرعاية الاجتماعية

 مكتب مؤسسة العين في ألمانيا يعقد اجتماعه السنوي بحضور سماحة المشرف العام  : مؤسسة العين للرعاية الاجتماعية

 ياسين النصير في الميزان قراءة ثقافية / ج 1  : د . حسين القاصد

 نثر| الأسطورة العراقي  : مجاهد منعثر منشد

 الحرب ليست لعبة او هواية او نزهة  : خيري القروي

 ممسوخية القيم  : عبد السلام آل بوحية

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net