الحشد الشعبي يصد هجمات إرهابیة لداعش بمنفذ الوليد وسد العظیم والشرقاط وطوزخورماتو

افاد مصدر محلي في محافظة الأنبار، الیوم الاربعاء، بأن عناصر الحشد الشعبي صدوا هجوما لتنظيم “داعش” شمال منفذ الوليد الحدودي العراقي مع سوريا غربي المحافظة.

وقال المصدر إن “تنظيم داعش شن، اليوم، هجوما على قوات الحشد الشعبي المتواجدة شمال منفذ الوليد الحدودي العراقي مع سوريا غربي الأنبار (460كم غرب الرمادي)”، مبينا ان “الهجوم كان قادما من مدينة القائم (350كم غرب الرمادي)، الخاضعة لسيطرة التنظيم”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “مواجهات واشتباكات عنيفة وقعت بين الحشد الشعبي ضد عناصر داعش”، مشيرا الى أن “الحشد الشعبي تمكنوا من صد الهجوم بعد الحاق خسائر مادية وبشرية بصفوف التنظيم”.

وشرعت مديرية الهندسة العسكرية التابعة للحشد الشعبي، اليوم بإنشاء خندق ضخم بطول 90 كم لتأمين الحدود العراقية السورية.

وذكر بيان لاعلام الحشد، ، ان “فرق الهندسة العسكرية باشرت بحفر خندق وساتر ترابي كبير ضمن حدود الرطبة وصولا الى معبر الوليد الحدودي وقضاء القائم لتحصينه بالكامل”.

وأضاف، ان “فرق الهندسة وصلت وعلى مدى ايام من العمل المستمر الى اخر نقطة حدودية وهي معبر الوليد”.

من جهة أخرى صدت قوات الحشد الشعبي, اليوم الاربعاء, تعرضا لارهابيي داعش على سد العظيم في محافظة ديالى.

وذكر بيان لاعلام الحشد ، ان “اللواء 52 في الحشد الشعبي تمكن من صد تعرض لداعش الاجرامي على سد العظيم”, لافتا الى ان “قواتنا كبدت عناصر داعش خسائر كبيرة واجبرتهم على الهروب”.

يذكر ان قوات الحشد الشعبي حررت مناطق حوض حمرين في ديالى بعمليات عسكرية واسعة النطاق, فيما حاول أرهابيو داعش العودة الى هذه المناطق نظرا لأهمية المنطقة الاستراتيجية.

وصد الذي يعمل تحت اشراف الحشد تعرضا لعناصر داعش الإرهابية شمالي محافظة صلاح الدين .

افاد مصدر عسكري في قوات الحشد الشعبي اليوم ، الاربعاء، بأن “قوات الحشد الشعبي / لواء الطف تمكنت من صد تعرضا لعناصر داعش الإرهابية في اطراف قضاء الشرقاط شمالى صلاح الدين “.

واضاف المصدر ، ان ” قوات الحشد تمكنت من تدمير عجلاتين مصفحتين لعناصر داعش الإرهابي وقتل من كانوا فيها ” .

وتمكنت قوات البيشمركة، صباح اليوم من صد هجوم جديد لعناصر داعش الإرهابي على قطعاتها في طوزخورماتو شرقي محافظة صلاح الدين .

وافاد مصدر عسكري في محافظة صلاح الدين ، ان “هجوما كبيرا نفذه عناصر داعش الإرهابي من اكثر من محور وبعشرات المسلحين بمنطقة زركة خورماتو، ودارت معارك شرسة لعدة ساعات انتهت بمقتل عدد من المهاجمين”.

ونفذت مفارز وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية استخبارات اللواء السادس شرطة اتحادية عملية نوعية في عامرية الفلوجة اثمرت عن القبض على ارهابيين اثنين وعثرت على كدسين للاعتدة تضم 30صاروخ قاذفة وسلاح قناص وسلاح BkC مع 25حشوة قاذفة وحاوية عتاد مع سيارة تستخدم لنقل الاسلحة المتفجرة .

نفذت هذه العملية استنادا لمعلومات استخبارية دقيقة وباشراف مدير استخبارات الشرطة الاتحادية مع نخبة من ضباط الاستخبارات المتميزين.

وأعلن القيادي في حشد الانبار قطري العبيدي، مساء الثلاثاء، عن انطلاق حملة أمنية واسعة النطاق للتحرير منطقة عكاشات غربي الانبار.

وقال العبيدي في تصريح إن” القوات الأمنية والقوات الساندة لها وبدعم من طيران الجيش نفذت حملة أمنية واسعة النطاق لتحرير منطقة عكاشات بقضاء الرطبة غربي الانبار، بالتزامن مع وصول تعزيزات عسكرية كبيرة الى محاور المناطق المستهدفة”.

وأضاف أن “القوات الأمنية أحرزت تقدماً كبيراً في عمليات اقتحام مناطق ارتكاز التنظيم الإجرامي بعد انهيار دفاعاته وعدم قدرته على المواجهة العسكرية معتمدا على عمليات التفخيخ وزرع العبوات الناسفة على الطرق الرئيسية والفرعية المؤدية إلى قواطع العمليات العسكرية”، مبيناً أن” الحملة الأمنية مستمرة لحين الانتهاء من تحرير المنطقة المستهدفة بالكامل”

وافاد مصدر عسكري عن انطلاق عمليات الفجر الجديد وباشراف مباشر ومتابعة ميدانية من قبل قائد قوات حرس الحدود الفريق الركن حامد عبدالله ابراهيم وبسواعد قوات حرس الحدود بكافة مفاصلها لتحرير الشريط الحدودي بين العراق وسوريا و منفذ الوليد ، حيث تم تحرير كامل التراب العراقي وصولا الى منفذ الوليد الحدودي وتحرير مسافة 60 كم بعد المنفذ المذكور بأتجاه مدينة القائم الحدودية ، تم رفع الكثير من العبوات والالغام وفتح الطرق المغلقة وعمل السواتر الترابية لطرد عصابات داعش الارهابية .

وأفاد مصدر في الشرطة، الثلاثاء، بأن مدنيين اثنين أصيبا جراء انفجار عبوة ناسفة جنوبي العاصمة بغداد.

وقال المصدر إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من سوق شعبية في منطقة الباوي التابعة لقضاء المدائن جنوبي بغداد انفجرت، ظهر اليوم، ما أسفر عن إصابة مدنيين اثنين بجروح متفاوتة”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة أمنية طوقت مكان الانفجار ومنعت الاقتراب منه، فيما نُقل المصابان إلى مستشفى قريب”.

مقتل 20 داعشياً بعملية نوعية غربي تكريت

قتلت القوات الأمنية، الثلاثاء، 20 إرهابيا من عصابات داعش غربي مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين.

وذكر بيان لمكتب المحافظ احمد الجبوري، ، تم “قتل 20 انتحاريا من عصابات داعش الارهابية في عملية نوعية لنفذتها القوات الامنية في منطقة السلام غربي مدينة تكريت”.


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/06/21



كتابة تعليق لموضوع : الحشد الشعبي يصد هجمات إرهابیة لداعش بمنفذ الوليد وسد العظیم والشرقاط وطوزخورماتو
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، على بعض احاديث المسلمين مأخوذة من اليهود !! - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة وبركة عليكم اخي الطيب محمد مصطفى كيال حياك الرب منذ ان اختط قلم القدرة مسيرة الانسانية في الكون او على هذه الأرض كان هناك خطان . خط اتبع الشيطان لأن في جعبته الكثير من الشهوات . وخط الرب الذي جعل افضل شهواته (الجنة) محفوفة بالمكاره وبما ان الناس عبيد الدنيا وعبّاد الشهوة انجرفوا وراء الخط الثاني واغترفوا من شهوات الدنيا ما دفعهم إلى قتل كل من يُحاول ارجاعهم إلى الصواب او الخط الالهي وخير من يُحاول ذلك هم المقدسون في كل دين اسباط او حواريون او ائمة السبب لأن هؤلاء كما قال عنهم الرب (وجعلناهم ائمة يهدون بأمرنا) وليس بأمر إبليس . هؤلاء الائمة لا يعطون ذهبا او مناصبا او وعودا كاذبة ، بل رجال الرب الصادقين الذين يقودون الناس إلى النعيم الأكبر المحفوف بالمكاره . اشكركم اخي الطيب على المرور . تحياتي

 
علّق نادية مداني ، على قصة مضرّجة جدائلها بالليلة القزحية - للكاتب احمد ختاوي : نص رائع وممتع تحياتي أستاذ

 
علّق وليد خالد زنكي خانقين ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : عشيرة زنكي كبيرة جدا في خانقين لاكن المشكلة اين في القيادة الزنكية لايوجد قائد للزنكية على مر السنين المضت فا اصبحت مع اخوالهم الاركوازية

 
علّق فلاح زنكي كربلاء السعدية المخيم ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : شيخ ال زنكي العام في كربلاء وكلنا من اصول ديالى وتحياتنا لكم اولاد العم في ديالى وكركوك والموصل

 
علّق ام على الزنكي ديالى ناحية السعدية سابقا ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : نحن عشيرة الزنكي ومسقط راس اجدادي في ناحية السعدية لاكن الان كل زنكي مرتبط مع الزنكنة من ظمنهم اخوتي واولاد عمي المتواجدين في ديالى لقلة التواصل ولايوجد اخ كبير لهم وهل الشيخ عصام قادر على المهمة الصعبة اختكم ام علي الزنكي كركوك وسابقا ناحية السعدية

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على بعض احاديث المسلمين مأخوذة من اليهود !! - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : ((فلماذا لا تُطبقون ذلك مع حكامكم اليوم في بغداد المالكي والجعفري والعبادي مع انهم لم يضربوكم ولم يسلبوكم بل اعطوكم ثروات الجنوب وفضلوكم على انفسهم فلماذا تنقلبون عليهم وتخرجون عليهم بينما احاديثكم تقول لا يجوز الخروج على الحاكم الظالم. ممكن تفسير؟)) السلام عليكِ ورحمة الله التفسير متضمن في فهم ابليس هناك امر لا ينتبه اليه كثيرون؛ وهو ان ابليس حياته مسخره فقط لمحارية دين الله في الانسان لا يوجد له حياه او نشاط الا ذلك. الدين السني؛ ووفق سيرته التاريخيه؛ هو دين باسم الاسلام لا يوجد له فقه او موروث الا بمحاربة المذهب الشيعي والتعرض له. وضعت الاحاديث للرد على الشيعه اخترع مصطلح صحابه لمواجهة موالاة ال البيت تم تتبع (الائمه) الاكثر يذاءه في حث الشيعه.. يمكن من فهم هذا الدين فهم عميق لما هو ابليس دمتم في امان الله

 
علّق ذنون زنكي موصل ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : سلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالنسبة لعشيرة زنكي مهمولة جدا وحاليا مع عشيرة زنكنة في سهل نينوى مع الشيخ شهاب زنكنة مقروضة عشيرة زنكي من ديالى وكركوك والان الموصل اذا حبيتم لم عشيرة زنكي نحن نساعدكم على كل الزنكية المتواصلين مع الزنكنة ونحن بخدمت عمامنا والشيخ ابو عصام الزنكي في ديالى ام اصل الزنكي

 
علّق يشار تركماني ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : نحن عائلة زنكي التركمانية ونحن من اصول ديالى والنسب يرجع الى عماد نور الدين زنكي ويوجد عمامنا في موصل وكربلاء اهناك شيخ حاجي حمود زنكي

 
علّق محمد جعفر ، على منطق التعامل مع الشر : قراءة في منهج الامام الكاظم عليه السلام  - للكاتب الشيخ ليث الكربلائي : احسنتم شيخنا

 
علّق عباس البخاتي ، على المرجعية العليا ..جهود فاقت الحدود - للكاتب ابو زهراء الحيدري : سلمت يداك ابا زهراء عندما وضعت النقاط على الحروف

 
علّق قاسم المحمدي ، على رؤية الهلال عند فقهاء إمامية معاصرين - للكاتب حيدر المعموري : احسنتم سيدنا العزيز جزاكم الله الف خير

 
علّق ابو وجدان زنكي سعدية ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : ممكن عنوان الشيخ عصام الزنكي شيخ عشيرة الزنكي اين في محافظة ديالى

 
علّق محمد قاسم ، على الاردن تسحب سفيرها من ايران : بمجرد زيارة ملك الاردن للسعودية ووقوفها الاالامي معه .. تغير موقفه تجاه ايران .. وصار امن السعودية من اولوياته !!! وصار ذو عمق خليجي !!! وانتبه الى سياسة ايران في المتضمنة للتدخل بي شؤون المنطقة .

 
علّق علاء عامر ، على من رحاب القران إلى كنف مؤسسة العين - للكاتب هدى حيدر : مقال رائع ويستحق القراءة احسنتم

 
علّق ابو قاسم زنكي خانقين ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : الى شيخ ال زنكي في محافظة دبالى الشيخ عصام زنكي كل التحيات لك ابن العم نتمنى ان نتعرف عليك واتت رفعة الراس نحن لانعرف اصلنا نعرف بزنكنة ورغم نحن من اصل الزنكي .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : جمال الدين الشهرستاني
صفحة الكاتب :
  جمال الدين الشهرستاني


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

كتابات متنوعة :



 قانون الشبكة الاعلام.. انتصار للمهنية  : سلوان الاعظمي

 إستمرار الأعمال في تأهيل بناية فندق القناة ببغداد لتكون مركزاً فريداً من نوعه لعلاج الأورام  : وزارة الصحة

 مابين ( الشهكة) و( الشبكة) يتجلى الانتظار دعوات معلنة ... قصائد نصير هاني الجشعمي انموذجا .  : عدي المختار

 المرجع المدرسي يدعو العلماء والحوزات العلمية الى طرح الحلول والمقترحات التي تمثل محتوى الدين ويقترح تأسيس معاهد دينية في المناطق القروية  : حسين الخشيمي

 المظاهرات لا تمثل ابناء المناطق الغربية ولا تمثل اهل السنة  : مهدي المولى

 وعودكم تسويف ..قراراتكم تخدير... ولجانكم تزوير  : حميد الموسوي

  ولاية بان كي مون الأكثر دموية والأسوأ إنسانياً  : د . مصطفى يوسف اللداوي

 صدى الروضتين العدد ( 91 )  : صدى الروضتين

 داعش التجرؤ على بغداد  : هادي جلو مرعي

 الأزهر لا يمتلك موفقاً أصيلاً!  : قيس النجم

 العتبة الحسينية المقدسة تقيم مؤتمر لدعم التعايش السلمي في قضاء خانقين  : اعلام ديوان الوقف الشيعي

 حمودي ....والسعويسيسي  : حسين باجي الغزي

 المنظمة الدولية لمكافحة الارهاب والتطرف الديني تطالب بوضع إدارة الحرمين الشريفين تحت وصاية الدول الإسلامية وفتح تحقيق دولي في جرائم قتل حجاج بيت الله الحرام  : علي السراي

 أديبات العراق يحتفلْنَّ في السماوة أمتداد الحضارة والأصالة  : ليلى عبد الرحيم

 العلوم والجرم المحتوم!!  : د . صادق السامرائي

إحصاءات :


 • الأقسام : 26 - التصفحات : 107924707

 • التاريخ : 23/06/2018 - 13:17

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net