صفحة الكاتب : سامي التميمي

على رقعة الفساد.. كش العكيــــلي .. مات
سامي التميمي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
 للفساد الاداري معالم تاريخية بحكم القضاء عليها مؤشر لهيبة الدولة وعنفوانها وأستمرار بقائها وأثبات للقيم الاخلاقية للقاثمين على أدارتها وعنوان لشرفهم وأيفاء للسلوكية التربوية السليمة التي نشأوا عليها وهم بذلك ليسو بحاجة الى رقيب الا (( والتي لايخلو منها أي بلد)) من نزر قليل أندفع لقلة تحصيله للمباديء وحسن التدبير أو أندفاع نحو ملذات الحياة.. وبعكسه نجد أنهم بحاجة الى سلطة تاديبية من قوة عاتية لكبر حجمها .. وهذا لايبشر بخير أن يكون االقائمون على الدولة لا يتمتعون بتلك الهيبة فشكل هذا التعاظم يدل على أنهم المنظم لهذه الجريمة والمحفز لاستمرارها .. لتحدث صراعا وحشيا للتقاسم السلطوي يتجانس والمغريات التي تهيئها لهم لتتوسع في اطار حكومي محكم وبسلسلة لاتفصم عراها ..ووجدوا الرد على أدعاءات الخصوم أيجاد ((هيئة نزاهة ))والتي تفتقت في عقلية الحكومة الرشيدة أن يكون للصوص والمزورين والمرتشين دائرة أو نادي أو ملهاة تحت هذا العنوان اللامع تسعى لرعاية أمورهم وتتعقب مصالحهم وتبحث في شؤونهم المالية والاقتصادية لدورهم في النهوض من واقعهم المزري الذي تسببه الطاغية البعثي الامريكي العميل البغيض اللقيط أبن العوجة لهم من خلال تشريدهم وزجهم في السجون وبعثرهم في أرجاء المعمورة في الولايات المتحدة الامريكية وأوربا وأيران وسوريا ومصر وأخرى ..وتتلمذوا على أيدي مضيفوهم بعلوم المعارضة وتسلحوا بالفكر الديموقراطي والمرجعي والجدلية لدورات ساكنة من عمر حكمهم الذي رسموا خريطتة بخطوط اللامنتهي ؟؟!! والتي من خلالها بايعوا أنفسهم بالمضي قدما بالتمسك بالدستور حمارا يحمل أسفارهم ويرفس ما من شأنه عرقلة تقدمهم نحو تحديث أرصدتهم والنهوض بواقع عمرانهم والحؤول دون المساس بخصوصيتهم ودرء الاعداء من أبناء الشعب المتربصين بمكاسبهم الثورية .. والعمل على أتهامهم بخيانة مقدراتهم القدسية التي جاءت على أسس العدل والدين بوصاية مباركة مختومة .. وتحكيم لغة الارهاب مانعا في تجنب أي محاولة تفضي الى أعلان أي رقابة على أسرار مهنتهم المشرعة .. والتي هي وسيلتهم بعد تبادلهم الادوار وبعقد مع السيد الامريكي ((حاكم )) و ((محتل )) لكل مشروعيتة بالتحكم على ما وقعت عليه عيناه ومسته يده وملكته أيمانه.. ولابد أذن لهيئة النزاهة من دست يلعب عليه بطل (( قاضي )) وكان لها أثنين وثالثهم هذا القربان !! صالو وجالوا على البيادق بعدما تلاقفتهم هم أنفسهم تهم عدم أتقان اللعبة في حال تعرضهم لوزير أو لقلعة أو فيل وحتى حصان .. وبما أنهم مسيرون وبحكم الطاعة لأولي الامر أو القصاص بقطع الاعناق .. أسقط في ايديهم أنهم في حيرة من أمرهم أزاء وضع عقيم قبلوه بأرادتهم .. وحضوه أنه دور له نهاية لا شأن له بالخطط القتالية ما دامت العمليات تدار بالعيون والهواجس .. دع المملكتين بكامل عدتهما يهم أحدهم بالآخر شأنهما شأن حروبنا أو عملياتنا العسكرية التضحية بالصف الاول والبقاء للمحصنين اللذين تسلحوا بعقيدة ربح الزمن والمضي في اللا رجعة عن المسيرة نحو تحقيق الهدف السامي بتحديث الوسائل وتقييمها والعودة الى المربع الاول لأستحداث قيم فنية تعالج الارادة الميدانية المتلكأة في ضبط موازين القوى التي لايتنازل أحد قادتها للآخر , أن يجب أن يكون هنالك خاسر .. ((ولن يكون))  

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


سامي التميمي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/09/17



كتابة تعليق لموضوع : على رقعة الفساد.. كش العكيــــلي .. مات
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net