صفحة الكاتب : وزارة الكهرباء

توزيع الجنوب تواصل اعمالها لفك الاختناقات وتحسين الشبكة في ميسان وذي قار والمثنى والبصرة
وزارة الكهرباء

تواصل الملاكات الهندسية والفنية في مديرية توزيع كهرباء ميسان حملاتها لرفع التجاوزات الحاصلة على الشبكة الكهربائية في عموم محافظة ميسان .

اعلن ذلك المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء الدكتور مصعب سري المدرس, مبيناً, ان الحملات تضمنت رفع (2277) حالة  تجاوز خلال شهر ايار في عموم محافظة ميسان, وشملت( 481 ) تلاعب بالمقاييس ، (691) ربط مباشر ، (1105) مدين, الى جانب  ازالة (1644) منزلي و(107) تجاري و(31) صناعي و(478) زراعي و(17) حكومي .

كما تم انجاز و صيانة (32) محولة ذات سعات مختلفة بعد تأهيلها إعادتها للعمل ضمن الشبكة الكهربائية في عموم المحافظة خلال شهر أيار الماضي ، وأن عملية الصيانة تكون باستبدال الملفات المعطوبة لجهة الضغط العام لإعادة القلب الحديدي ، واستبدال وصيانة عوازل الضغط العالي و الواطئ, فضلاً عن لحام البدن مع إضافة كميات من الزيت والفلتره بواسطة جهاز خاص .

 ومن جانب اخر, باشرت الملاكات الهندسية والفنية في  مديرية توزيع كهرباء ذي قار التابعة للمديرية العامة المذكورة باعمال مشروع تأهيل وتسليك خط 33 ك. ف الصادر من محطة الخضر 132 ك. ف المغذي لمحطة سيد دخيل الثانوية ليكون ثنائي الدائرة.

وتضمنت الاعمال تأهيل خط هوائي بطول (7700) متراً مع نصب أعمدة ضغط عالي مشبكة بطول(11) متر مع الملحقات عدد/ 20 لغرض, اضافة الى  استبدال الأعمدة المتهالكة ضمن مسار الخط , وتحويل خط هوائي 33 ك. ف إلى ثنائي الدائرة بطول (2000) متراً وتضمن العمل تسليك الخط ونصب hp عدد/6 , تشييد خط قابلو 33 ك. ف (1*400) ملم2 بطول (100) متر ,و تشييد خط قابلو 11 ك. ف (3*150ملم2) بطول( 50) متر. 

مشيراً, إلى إن الهدف من تنفيذ وتوفير مصدر تغذية ثاني 33 ك. ف إلى محطة سيد دخيل الثانوية, بعد إن كانت تتغذى على خط واحد 33 ك. ف صادر من محطة الناصرية الجديدة 132 ك. ف, مما سيسهم في فك الاختناقات وتحقيق استقرارية جيدة في التيار الكهربائي في قضاء سيد دخيل من اجل إن ينعم المواطن بحصته من الكهرباء وبدون انقطاع.

كما نفذت الملاكات الهندسية والفنية في مديرية توزيع كهرباء المثنى التابعة اللمديرية العامة ذاتها اعمال نصب محولة سعة (250ك.ف) لتكون رديفاً للمحولة القديمة ذات السعة نفسها, حيث كان عدد مشتركيها اكثر من (70) دار سكنية, الى جانب نصب (3) اعمدة (ض.ع) ومد أسلاك حجم (95ملم 2) بطول (600م) .

وفي السياق نفسه, انجزت الملاكات الهندسية والفنية في مديرية توزيع كهرباء البصرة , اعمال نقل المحولات المربوطة على الشبكة الكهربائية من اجل موازنة الأحمال, وتضمنت الاعمال نقل محولات حجم 250 kva منطقة النعيسة ضمن الواقع الجغرافي لمغذي النعيسه 11 ك.ف  من اجل المناورة بين الاحمال وموازنتها على ركيزة جديدة حيث تم أثناء العمل باستخدام اسلاك المنيوم 95 ملم وقابلو 1*95 ملم واسلاك نحاس 50 ملم ، كذلك تم استخدام طقم لنگ فيوز ومعدات ربط نحاس / المنيوم ترمل 95 ملم.

كما تم وضع لوحات تعريفية على مغذيات 11 ك.ف المتداخلة في مناطق ناحية الهوير من قضاء المدينة شمال محافظة البصرة من اجل التمييز بين مغذيات 11 ك.ف., ونصب أعمدة ض .و عدد (2)  بدلاً من الأعمدة المتآكلة مع سحب خطوط متدلية و استبدال الجنابر و العوازل المتضررة في المناطق الزراعية في منطقة العصفورية مع تقطيع الأشجار المتداخلة على خطوط الضغط العالي والواطئ والتي تعتبر من المعوقات التي تظهر في ميدان العمل .


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


وزارة الكهرباء
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/06/11



كتابة تعليق لموضوع : توزيع الجنوب تواصل اعمالها لفك الاختناقات وتحسين الشبكة في ميسان وذي قار والمثنى والبصرة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net