صفحة الكاتب : عمار العامري

شتان بين ماركس والبخاتي
عمار العامري

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

   السياسة فيها وجهان؛ وجه حسن وآخر قبيح, أصحاب الوجه الحسن يسعون؛ لإعلاء كلمة الله تعالى, ورفع راية الإسلام, والذود عن الأوطان, والدفاع عن العقيدة, تراق دماؤهم, ويضحون بأنفسهم, لتحقيق أهدافهم؛ هكذا هم الصالحون, بينما أصحاب الوجه القبيح ليس لديهم سوى الشعارات, التي لا تغني ولا تسمن؛ كالتحرر والدين أفيون الشعوب.
   ما أصاب العراق؛ كان لأسباب عديدة منها, المباشرة وغير المباشرة, فالأخيرة؛ كانت نتيجة للصراعات السياسية, على خلفيات طائفية وحزبية, وتدخلات دولية وإقليمية, يبقى السبب المباشر؛ يكمن في سوء الإدارة, وتفشي الفساد, والاستفراد بالسلطة, وكان نتيجة لعدم الاستماع إلى الأصوات المعتدلة, التي تريد الخير للبلاد, ما جعل الكثير يتمادون ويؤيدون الطالح والفاسد, ويتركون الصالح والكفء, والمخلص المدافع عن الوطن أرضاً وشعباً.
   طيلة عقد ونيف على تغيير النظام السابق عام 2003, لم تستقر الأوضاع الداخلية في العراق, ما جعل الكل في دوامة الحركة والتزاحم, من أجل تحقيق أهداف وغايات تحملها المشاريع السياسية؛ كانت إسلامية أو لبرالية أو علمانية, إلا إن النزوات الشخصية بسبب النوازع الحزبية والمصالح الذاتية, فتحت الباب لتطاول معسكر الوصوليين, فسخروا كل إمكانياتهم لتحميل المشروع الإسلامي, أسباب دخول داعش للعراق.
   لتفنيد ذلك, نجد خطين متوازيين, الأول؛ يدافع عن العراق بدمائه, ويذود عنه بأمواله, أولئك أصحاب الوجه الحسن, والخط الأخر؛ لا وجود له في ميادين الدفاع عن الوطن, غايته الوصول إلى السلطة, واستلام مقاليد الحكم, شعارهم فقط؛ "باسم الدين باكَونة الحرامية", لذلك الفرق واضح بين الانتهازيين المدنيين, والإسلاميين المخلصين؛ كالسيد صالح البخاتي وزملائه, ممن كانوا وما زالوا, أوسمة على صدر الوطن.
   الشهيد البخاتي؛ لم يكن في حياته إنساناً عادياً, فليس من الساعين إلى التعلق بأستار الدنيا, إنما قضى حياته بين حقبتين؛ محارب شرس, ومعارض مسلح, لأشد الأنظمة دكتاتورية, وأقساها مرارة على العراقيين, والحقبة الثانية؛ قضاها سياسياً بعيداً عن الأضواء, وقائداً مجاهداً في ساحات المنازلة, ضد أعداء الإنسانية, وما كلماته التي أعلن فيها تحرير الصقلاوية, إلا شاهد حي على مسيرة حياته المشرقة.
   مقابل جهاد وصبر, وكفاح وقيادة البخاتي, تقف نماذج الوجه القبيح, والحقيقة ليس لديهم سوى الشتائم والسباب, واستهداف المشروع الإسلامي الوطني, عبر شعارات بالية, فشتان بين مشروع البخاتي؛ الساعي لبناء الدولة العصرية, ومشاريع الماركسيين الجدد؛ الداعين للإلحاد, والتفسخ المجتمعي, والتجاوز على حريات الآخرين, وبذلك أعادوا للأذهان؛ الانقلابات الدموية, ومقاصل الإعدامات, وسحل جثث المواطنين في الشوارع, نتيجة لانحراف المجتمع فكرياً وعقائدياً وأخلاقياً.
   لذا عندما نستذكر شهادة السيد صالح البخاتي السنوية؛ نعيد للذاكرة تاريخه الوطني, ومواقفه البطولية, ومشروع دولة العدل الإلهية, الذي ضحى لأجله؛ ليعطي بشهادته دروساً للأجيال, في تحرير الوطن, ونصرة المظلومين, تحت لواء المرجعية الدينية, وتقديم دمائه الزكية, لتبقى بغداد والنجف وكربلاء والرمادي والموصل والبصرة, والمحافظات الأخرى, شامخة أبية بوجه الطامعين.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


عمار العامري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/06/10



كتابة تعليق لموضوع : شتان بين ماركس والبخاتي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net