صفحة الكاتب : رفعت نافع الكناني

ليبرمان :  تصحيح التاريخ يأتي بهذا الموقف !!! 
رفعت نافع الكناني

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

أزمة قطر لم تعد قضية خليجية او عربية بل أخذت بعدها العالمي الشامل بعد ان شددت العربية السعودية ومن حالفها اجراءاتها المتعددة الانواع والاشكال ضد هذه الدولة الصغيرة التي حيرت العالم بحجم تأثيرها السياسي والعسكري والاقتصادي ومدى ما تمتلكه من اساليب وخيارات واجندات تجسدت على ارض الواقع في شتى بقاع العالم . اذن اينما تلتفت شرقا او غربا ترى ان هناك بصمة واضحة للتدخل القطري في بؤر الصراع المختلفة ، بل ان سبب هذا الحصار المفروض عليها من شقيقاتها الادعاء بتدخلها في الشأن الداخلي لهذه الدول والتأثير على القرار . 

 هذة الامارة الخليجية تتمتع بأفق واسع وديناميكي في التفكير والعمل عندما تنظر بمنظار المنفعة والقواسم المشتركة حاضرا ومستقبلا ، وتتحرك وفق هذه البوصلة في علاقاتها مع الكثير من دول العالم بمختلف توجهاتها وسياساتها . فتراها تقيم علاقات تجارية وسياسية بدولة أسرائيل تقدمت بها على دول عربية كثيرة ، وفي الجانب الاخر توطد علاقاتها وتوسع افاق تعاونها بدولة ايران الاسلامية التي تعتبر الطرف النقيض لاسرائيل والسعودية ويعتبر هذا التقرب القطري الايراني القشة التي قصمت ظهر البعير القطري !   

انعقت القمم في الرياض بحضور الرئيس الامريكي دونالد ترامب والعاهل السعودي وعدد كبير من قادة الدول العربية والاسلامية وعلى هامش هذه القمم التقى ترامب مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد واثنى على علاقات التعاون والصداقة بين البلدين ودعم الجهود الدولية في مجال مكافحة الارهاب والتطرف اللذان يهددان الامن والاستقرار في العالم . وفي غضون اسبوعين بعد هذه القمم يصرح ترامب انه يدعم الاجراءات التي اتخذتها دول عربية ضد قطر وان عزل قطر يشكل "بداية نهاية " الارهاب ، بل يؤكد المراقبين ان قرار المقاطعة جاء بضغوط من الرئيس ترامب . 

وقال ترامب في تغريدة على حسابه الرسمي على موقع تويتر " خلال زيارتي للشرق الاوسط أكدت ضرورة وقف تمويل الأيدولوجية المتطرفة والقادة أشاروا الى ( قطر ) ... اما وزير الحرب الاسرائيلي أفيغدور ليبرمان فتصريحه يعتبر بداية عهد جديد في المنطقة من خلال تصريحه ( ان تصحيح التاريخ يأتي بهذا الموقف الرائع للسعودية والامارات ومصر ضد قطر في ذكرى هزيمتهم يوم 5 حزيران 1967 اليوم صار معروفا من هو الصديق والعدو للعرب ) وفي ذلك اشارة واضحة الى ان المنطقة مقبلة على احداث دراماتيكية ، تغير حدود وتنشأ بلدان وتهلك شعوب وفق مقاسات امريكية بريطانية أسرائيلية . 

اذن ، هل ان تغيير التاريخ وتصحيحه قد بدأ بكبش فداء ؟ بالرغم من ان قطر   ادت واجبها بمهاره ومهنية فاقت التوقع من خلال دورها في الربيع العربي وما حل بنا من خراب ، وما لعبته من ادوار يندى لها الجبين في دعم عناصر الارهاب والدمار من القاعدة الى داعش . اضافة الى ذلك هل نعتبر ان وضع قطر في هذه الدائرة الضيقة يراد به انقاذ السعودية من تبعات تنفيذ قانون ( جاستا ) وتبرئتها من التهم الملصقة بها في دعم الارهاب فكريا وعمليا ، بعد ان وصلت السعوديه الى مأزق سياسي واقتصادي من خلال تورطها في سوريا واليمن والعراق ومناطق اخرى من العالم ؟ 

خلاصة القول ، الشواهد تنبأ ان منطقة الخليج والشرق الاوسط مرشحة لدورة من عدم الاستقرار السياسي والاقتصادي والامني وان الفواتير المعًدة لهذا الغرض كثيرة وثقيلة وان الولايات المتحدة بعهد الرئيس ترامب اوفى بعهده الذي قطعه في حلب السعودية ومثيلاتها من امارات الخليج ، وان المخطط المرسوم لهذه الدول تنفيذ المخططات للغير باموال شعوبهم وهدر المليارات من اموال النفط في صفقات سلاح مبالغ بها لاتحتاجها ابدا ، وهناك وظيفة اخرى لاتقل أهمية بل هي الاهم وهي مشاغلة ايران وتهديد أمنها واعتبارها راعية للارهاب وعدم الاستقرار وابدال جوهر الصراع العربي الاسرائيلي الى صراع طائفي عرقي لتفتيت الدول وبلدان المنطقة ونهب ثرواتها وتبديد وتشتيت عناصر قوتها . 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


رفعت نافع الكناني
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/06/10



كتابة تعليق لموضوع : ليبرمان :  تصحيح التاريخ يأتي بهذا الموقف !!! 
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : كاظم جابر البكري ، في 2017/06/12 .


ااحسنت التوضيح ابو محمد .. وبارك الله بك ..الغوص في المجهول يكلفنا الكثير من الجهد .. وما هدْه الأزمه التي تمر بها قطر .. اعتقد انها غيمه بلا مطر .. انها مجرد تحريك لكشف الغطاء غير الحقيقي للواقع الخليجي .. والمعد بسيناريو يشبه ما حدث للكويت حين عصت اخوتها فأمسكوا لها عصا غليظه اعادت لها هيبتها من جديد من خلال التعويض .





حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net