صفحة الكاتب : رسل جمال

انا اثير ضجة اذن انا موجود
رسل جمال

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

هكذا تسير الامور احيانا، لنا جارة في الحي خبيثة جدا، ولها اولاد ملاعين يملأون الزقاق ضجة وزعيقا، وعندما يشكو الناس ضجيجهم، تتجاهل الام تلك الشكاوى دائما، وكأن في اذنها وقرآ، كأنها تستمتع بأيذاء الغير، في قلبها مرض فزادها الله مرضا.

اﻻ ان السحر انقلب على الساحر، عندما تمادى الصغار في غيهم، وصاروا يزعجون حتى امهم، عندها احمرت عيناها غضبآ، واعلنت عليهم اللعنة، بل والحصار واﻷقامة الجبرية في البيت، سبحان الله، كانها تسمع ضوضاء ابنائها لاول مرة.

المشهد نفسه تكرر  بشاشة اكبر، انها شاشة العالم وما يدور فيه من احداث هذه الايام، فالجارة السعودية لم تتنبه ان لها ابنة مشاكسة الا هذه الايام ،اسمها "قطر"،  تثير ضجة في المنطقة بصوتها النشاز "الجزيرة"  تلك القناة التي تفننت بتسويق جراحنا والرقص عليها، وفبركة ما يحلو لها من أحداث تتوافق مع تطلعاتهاالخبيثة..

اذ تتفاخر بإنفرادها بنشر تصريحات زعماء الارهاب والتطرف، بدءآ بسئ الذكر أبن لادن مرورآ بالزرقاوي، وانتهاءا بالبغدادي، إذاشتهرت تلك القناة باثارة الفتن والطائفية، والمتاجرة بدماء الابرياء وقلب الحقائق وتزييف الوقائع، وأقامة حلبات للمصارعة الحرة وعلى الهواء مباشرة، في اغلب برامجها السياسية، وحصدت على ذلك اعلى الجوائز  بوصفها صوت الارهاب وواجهته الاعلامية.

مثل هذا الصوت الإعلامي، يعبر بلا شك عن رأي القائمين عليه وسياستهم التي تعاني من عقدة النقص المتأصلة والمتجذرة في أعماقهم، اذ تميزت قطر دوما بمساندتها للطرف الاكثر جذبآ للانظار، وهذا واضح في مواقفها من احداث ومنظمات اجمع العالم على كونها منظمات ارهابية.

والمتابع لقطر يعرف عن ماذا نتحدث، فهي اشبه بممثل الكمبارس، الذي يوقت دخوله على السجادة الحمراء مع دخول النجم الصاعد، لعله ينال قسطا من الاضواء، فجيران قطر لا يحلو لهم الا مناداتها ب "الدولة التي لا مكان لها بالخارطة" بل والبعض يجزم ان قطر هي البلد الوحيد، الذي يستطيع سكانه التقاط صورة جماعية! 

ترى هل يمكن لدولة بحجم قطر المجهري، ان تكون سببآ في اثارة زوبعة من الاحداث وتبعات اقتصادية تهدد امن المنطقة الخليجية والعالم؟ ام ان  خلف الكواليس تختلف صور الحقائق!

كما هو معروف انه لايوجد في السياسة اعداء دائمون ولا اصدقاء الى الابد، بل هناك "مصالح مشتركة" هي من تحفر الخنادق، ليصطف هذا مع ذاك او العكس، خصوصآ وان ايران ظهرت على مسرح اﻷحداث، كلاعب اساسي وليس احتياط، وما زاد من زخم الاحداث وتطورها، احتماء قطر بها بعد ان نبذتها "  امها الاعرابية".

لكن بعد ان شهدت طهران حوادث تفجير، تعد سابقة في اختراق النظام الامني في الجمهورية الاسلامية، تلوح في الأفق تساؤلات،  ترى ما نهاية شريط الاحداث هذه؟، هل الاحداث ستتصاعد ام ان الامور ستسوى سياسيآ ولن تنجر المنطقة لحروب قادمة؟

ولعل قطر  ستكون اكثر هدوءا في المرة القادمة!


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


رسل جمال
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/06/10



كتابة تعليق لموضوع : انا اثير ضجة اذن انا موجود
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net