صفحة الكاتب : مدحت قلادة

هل يولد إرهابياً؟؟
مدحت قلادة

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

يئن العالم من الإرهاب.. لا يمر يوماَ دون سماع خبر قتل أو تفجير بل تزداد الصورة قتامة حينما تسمع أعداد من حُصدت ارواحهم ومن كُتب لهم النجاة بإعاقات مستديمة.. وتكاد تُصاب بحالة من الاكتئاب حينما تسمع عن أحداث ذبح أو نحر البشر تحت رايات "التوحيد" مع شعارات الله أكبر.
غريب أمر منطقتنا التعيسة التي أُخُرجت للعالم الارهاب !! فلا تتعجب أن ترى طفلا يحمل سيفاً يتفاخر به الأهل ويطلقون عليه أسماء دينية " سيف الله المسلول " .. ليعكس قداسة ذبح الآخر.. ولا تتعجب أن ترى جماعات تقتل وتذبح وتنحر وتغتال تحت اسم أتباع الله.. ولا تتعجب أن تسمع أصوات منابر تصدع ليلاً نهاراً تبث الكراهية والحقد مدعية أنها أمر الهي..
اغتربت منذ عشرون عاماً وأدركت أن الغرب ليس قلعة للتقدم الصناعي فقط بل أن هناك صناعات ليست معروفة في شرقنا التعيس ألا وهي صناعة الإنسان!! لا تتعجب.. الإنسان هناك يُصْنَع على قيم، رقي، عاطفة، حب، وقبول الآخر..  تذكرت ابني ذو الثلاثة أعوام حينذاك حينما قطع ورقة من إحدى الشجرات فإذ بسيدة متقدمة في السن تتحدث معه برفق وصوت مملوء بالحب لماذا فعلت ذلك؟ بالطبع أنت لا تعرف أنك آلمت الشجرة لأنك قطعت جزء منها وهذا تماماً يماثل حينما يشدك أحد من خصلات شعرك.. قالت تلك العبارات واختتمت حديثها بأننا يجب ألا نتسبب في الآم الآخرين.. فهم ابني الدرس..
صناعة الإنسان تبدأ في الطفولة فقيم الحب والعطف وقبول الآخر صفات تُزَرع في الأطفال.. هل سمعت عن طفل إرهابي؟ هل شاهدت طفلاً خرج من رحم أمه ليقتل ويذبح؟ هل شاهدت طفلاً يجد لذة في رش مياه النار على الفتيات في الشارع لكونهم غير محجبات؟ هل شاهدت طفلا يجد لذة ومتعة في قذف بيوت المخالفين بالحجارة؟ ليكسر ويبث الرعب في قلوب الناس؟ هل وهل أسئلة عديدة تجعلنا نتساءل من المسؤول عن تربية أطفال إرهابيين؟
بالطبع الطفل مثل قطعة العجينة فمن تربي على القيم النبيلة تمكنت منه تلك القيم فتجده عطوفاً رحيماً محباً للكل ومن تربي على قيم فاشية عنصرية تجده في شرقنا التعيش ذابح ناحر قاتل مغتصب والطامة الكبرى إن كانت هذه الصفات بصبغة دينية ليجيدها الطفل فيكون رائداً للذبح والنحر تحت شعارات دينية فيموت الضمير وتدفن الاخلاق وتنعدم النخوة .
الطفل مثل قطعة السفنج يمتص تعاليم من حوله.. أتذكر قصة كانت إحدى الأسر تتحدث عن جارة أنها لها وجهان "بوشين" فذهبت تلك الجارة لزيارة الاسرة فقام الطفل بالالتفاف حولها وهو يتأملها.. فسألته ما بك حبيبي؟ فإذ بالطفل يصرخ لأمه أين الوجه الآخر؟ لأنكم ذكرتم أنها بوشين..
الطفل مثل قطعة قماش تشَكله حسب رغبتك فإن كنت أنت سفاح سيكون مثلك وإن كنت إنسان سيصبح إنساناً.. الطفل في شرقنا التعيس يُصنع على نرجسية دينية أنه أفضل بينما هو الأسوأ.. أنه أعظم بينما هو الأقل.. إننا خيراً بينما نحن كل أعمالنا شرور.. فلذلك ليس عجيباً أن تجد وسط الحضارة الأوروبية أطفال ولدوا هناك وعاشوا ودرسوا... وبالنهاية أصبحوا إرهابيين لأن الأسرة لم تهتم بإنتاج إنسان بل أنتجت إنسان شكلياً ومظهريا وحيوان مفترساً جوهريا  داخلفى االمظهر وحيوان مفترس فى الجوهر ً.. هذا الحيوان المفترس استطاع أن يتعلم كل التقنيات الحضارية من كمبيوتر وإنترنت ووسائل تواصل عالمية سَخرها جميعا لخدمة الإرهاب ولم يتعلم كيف يعيش إنسان..
من المسؤول عن انتاج الإرهاب؟ البيت؟ المنابر الدينية؟ البرامج الإرهابية؟ أكيد جميعهم ولكن ستبقي منطقتنا التعيسة تنتج للعالم ليس صانعي الحضارات بل هداميها، لا تنتج سوى القبح والكراهية والنرجسية الدينية.. وسنظل نتحدث عن امتلاكنا  القيم النبيلة  مثل الحب والعطف ونحن لا نقدم لاجيالنا سوى الكراهية والبغضة ونتحدث عن العمل والحسن  وفي الحقيقة كل اعمالنا قبحا  فبعد ادماننا الشيفونية  اصبحنا نتحدث قيم منعدمة  فينا.
أخيراً هل هناط طفلا  ولد  ارهابيا !! ام يتم تشكيله على يد منابر الكراهية و اصحاب النرجسيات الدينية في وشرقنا الذى يصنعه إرهابياً لتستمر مسيرة تقدم أمة الشرق رائدة الإرهاب العالمي..


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


مدحت قلادة
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/06/08



كتابة تعليق لموضوع : هل يولد إرهابياً؟؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net