صفحة الكاتب : رفعت نافع الكناني

مسجات العيد رسائل محبة وتواصل
رفعت نافع الكناني

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

وسيلة جديدة في  تبادل التهاني والمشاعر بين الناس بمختلف اعمارهم وثقافاتهم بمناسبة حلول الاعياد والمناسبات السعيدة ، فبواسطة جهاز صغير يعرف بالهاتف النقال الذي عرف استخدامة حديثا في السنوات القليلة الماضية ، واحدث ثورة حقيقية كبرى في عالم الاتصالات ، تختصر المسافات وتقرب الناس ببعضهم في لحظة من الزمن . هذة الرسائل النصية القصيرة  ذات الكلمات القليلة تعبر وبشكل جميل ورائع عن نوع من العرف الاجتماعي الجديد الذي اخذ بالانتشاروالقبول نتيجة هذا الانجاز العلمي الباهر ، فبعض من الكلمات الجميلة يمكن لها ان تغنيك عن سفر او لقاء يكلفك الوقت والجهد والمال . صحيح ان الرسائل هذة لا تعبر عن التواصل الصادق والحقيقي الفعلي بين الاصدقاء وافراد العائلة الواحدة ، الاانها بالنتيجة ولظروف الوضع الحالي وما يتسم بة عالمنا المعاصر من السرعة واختصار الزمن ، تعتبر وسيلة مقبولة لادامة الصلة والتواصل بين الاهل والاصدقاء . 

ولاننا نتحدث عن الرسائل النصية ( المسجات ) في عصرنا هذا ،  لابد لنا من الحديث عن بدايات تاريخ البريد قديما وبصورة مختصرة جدا ... في سفر التكوين اشارة غير مباشرة الى البريد ، فقد اطلق نوح علية السلام بعد اربعين يوما من الطوفان الغراب فخرج مترددا ولم يعد وكان غيابة رمزا للشؤم ، ثم ارسل الحمامة في اثرة فعادت الية تحمل ورقة زيتون في منقارها .. فكانت بذلك اول موزع بريدي في العالم . وتطورت وسائل نقل البريد فبعد ان كان البريد ينقل في البداية على ظهور الخيل والجمال ثم بواسطة  العربات المغلقة التي تسير في قوافل تحت حراسة مسلحة ، استخدمت السكك الحديد في نقل البريد لاول مرة عام 1862 ، كما استخدمت خطوط الملاحة البحرية التجارية المنتظمة لاداء الخدمات البريدية . واستخدم البريد الجوي عام 1918 بعد الحرب العالمية الاولى ، واستمر التطور الى ما نحن فية حاضرا . 

اذن لا يختلف اثنان على ان رسائل العيد هي رسائل محبة عن بعد وتعبر ما في الصدور من محبة وتآلف وتواصل ، لا يمككنا الاستغناء عن ادائها بين اصدقائنا واهلنا ومعارفنا في مناسبات العيد وكافة المناسبات السعيدة ، وتعتبر وسيلة جيدة وجميلة في ادامة الصلة  والاستمرار في تذكر الاحباب والاعزاء والاقارب .... وادناة اجمل ما وردني من بعض مسجات العيد والتي اعتز بها كرسائل محبة وتذكر وعرفان ، وتأكيد للتواصل والتراحم رغم تقادم الزمن وظروف كل واحد منا وعذرا لمن سقط  اسمة سهوا من اصدقائي واحبائي وناسي في  متاهة النسيان التي تقض مضاجعنا نحن كبار السن !!!  وختاما كل عام وانتم جميعا بالف خير وعافية وسلامة .

* الهم مغفرة بلا عذاب وجنة بلا حساب ودعائنا مستجاب وعيد مبارك يا اغلى الاحباب .
* عندما تسبقني في التهنئة ، يزداد ثقل محبتكم في الميزان ويتضاعف الوفاء في اعناقنا لكم فالف شكر على تهنئتكم الكريمة اعادة اللة وانتم تنعمون بافضل العافية .
* قل للاحبة في الاعماق ذكراكم يمضي الزمان ونبض القلب يهواكم .. ذهبت رسائلنا والشوق يحملها لا خير فينا اذا يوم العيد ننساكم .. عيدكم مبارك وكل عام وانتم بخير .
* بنفحات الايمان وآيات القران وبذكر الرحمن وبالصلاة والسلام على خير الانام اهنئكم بحلول عيد الفطر المبارك وكل عام وانتم بخير .
* تعلمت ان احفظ الوفاء والتقدير لمن يستحقة وان لا افرط في مواصلة الاخيار امثالكم فسلامي لكم ممزوجا بالتقدير والاحترام وطيب الدعاء وكل عام وانتم بخير .
* اسعد اللة اناسا قلوبنا تحبهم والسنتنا تدعو لهم  وعيوننا تشتاق لرؤياهم واقول لهم كل عام وانتم بالف خير اعادة اللة عليكم بالخير والبركات .
* بالعود والبخور وبشلالات العطور وباسمى ايات السرور مبارك عليكم عيد الفطر وكل عام وانتم بالف خير حياك اللة ابن عمي .
* بكل صفات المحبة وبكل اوسمة التقدير وبكل سمات الاحترام اهنئك بعيد الفطر المبارك وكل عام وانتم بالف خير ، اشكر رقة تهنئتكم .
*  اسال اللة الذي رفع الهلال وارسى الجبال ان يبلغك العيد وانت باحسن حال .
* نسال اللة ان يتقبل صيامكم وقيامكم وان يعيد عليكم رمضان ازمان وازمان وان لايضيق لك امرا ويجعل لك في كل خطوة توفيق ويجعل ربي العافية لبسك والمغفرة سترك والسعادة طريقك والرزق رفيقك وكل عام وانتم بخير .
* لست ادري هل الرائعون امثالك يمنحون الاعياد جمالها ام الاعياد تزيدهم روعة كل عام وانت بخير تحياتي للعائلة الكريمة .
* اللهم املأ هذا القلب نورا وتقبل منة رمضان ماجورا وبلغة العيد مسرورا وكل عام وانتم بخير
* من قلب متخم بالحب اتمنى لكم عيدا سعيدا باهرا بالجمال .
* الى  قلوب تبادلنا المودة والاخاء الى قلوب سقتنا انهارا من الوفاء في اللة احببناكم  وبالخير ذكرناكم طبتم وطابت ايامكم عيد مبارك .
* سلام معطر بذكر اللة لاغلى واعز خلق اللة عيد مبارك باذن اللة  عيد سعيد .
* الوفاء خير من كل العطاء والتواصل تاج الكرماء والاخوة جوهرة العظماء والحب في اللة هدية من رب السماء ولكم منا خالص الدعاء وكل عام وانتم بالف خير .
* ان كريم الاصل كالغصن كلما حمل ثمارا تواضع وانحنى هكذا عرفناكم وهكذا تبقون في قلوبنا كل عام وانت بخير .
* تاخرت بحثا عن كلمات تليق باحبائي فوجدت ان حبهم لا تقدرة عباراتي وايقنت ان الدعاء لهم افضل تهنئاتي يارب اسعدهم واحفظهم وارعاهم واجعل الجنة مستقرا لنا ولهم .
* عيد سعيد وايام يؤطرها الفرح والامان والبهاء دمتم بخير .
* الى من يمتلكون المحبة والمودة في قلبي اسعد اللة ايامكم وافرح قلوبكم عيد سعيد وعمر مديد وانتم بالف خير .
* احلى ما في الكون قلب صافي يحبكم فيبحث عنكم يفتقدكم فيسال عليكم تشغلة الدنيا فيذكركم يشتاق اليكم فيدعو لكم اسعد اللة اوقاتكم وسدد بالتوفيق خطواتكم وبارك في عملكم وذاتكم وكل عام وانتم بالف خير .    
        
 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


رفعت نافع الكناني
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/09/15



كتابة تعليق لموضوع : مسجات العيد رسائل محبة وتواصل
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net