صفحة الكاتب : اسعد عبدالله عبدعلي

حلم ومتصل وسحور
اسعد عبدالله عبدعلي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

كان يوما متعبا حيث العمل الوظيفي وساعات النهار الحارة, فقد أهل علينا شهر حزيران بارتفاع ملحوظ لدرجات الحرارة, عندما رجعت للبيت كان التعب قد اخذ مني الكثير, فقررت كحل وجيه, أن أنام مبكرا لأعوض الإجهاد الذي يعاني منه جسدي, وأمرت أهلي بان اصحوا للسحور وليس قبل موعده, ونسيت أن أغلق الموبايل واستسلمت للنوم.
كأني في عالم الحلم وأنا رئيس الوزراء, لكن لست في قصر بل اسكن  في حي النصر, وقررت ان احل مشكلة السكن, فأمرت وزارة الدفاع بشق عشر قنوات مشابه لقناة الجيش, ثم وزعت الأراضي على ضفافها على الناس بالمجان, وكأن البيوت أكتمل بنائها, وأصبح كل مواطن يملك بيت, والكل مطمئن وسعيد, تتراقص إمامي وجوه الناس فرحة مبتسمة, لكن فجأة علا صوت شديد, جعلني اخرج من الحلم.
فجأة رن الموبايل ليبدد مشروع النوم, ويحيله لكابوس مرهق, حاولت تجاهل رنين الهاتف الى أن صمت, لكنه كرر فعلته وعاد للرنين من جديد, وكان المتصل رقما غريب, تساؤلات كثيرة تزاحمت في مخيلتي عن المتصل, من يا ترى؟ وهل الأمر مهم؟
كان الحزم بالرد وبصوت معبر عن الانزعاج هو أول كلماتي له ( نعم, من المتصل ألان), فقال بعد برهة من الصمت: ( الحقيقة قرات مقالاتك حول مشكلة السكن, وأنا أتعجب من تأملك الخير من السلطة الحاكمة, أنهم أناس أوباش لا يفكرون بالإنسان العراقي ولا بمعاناته اليومية, بل هم يعملون على استمرار مشكلة السكن, كي يبقى الإنسان العراقي غارق في بحر المشاكل, وتطول أيام حكمهم كلما ازدادت مشاكل الإنسان العراقي, أنهم أبناء ميكافيلي يا أخي, فكنت أريد أن أوصل إليك هذه الفكرة, والسلام), وأغلق هاتفه.
مع أني أول الأمر انزعجت من توقيت المتصل, وخسارة فرصة النوم, لكن بالحقيقة فرحت كثيرا من هذا المتصل المجهول, فيعني أن هناك من يقرأ, ويهتم بالأطروحات التي اطرحها في كتاباتي, وفكرته جيدة نعم أنهم أوباش الخضراء, ممن تسلطوا علينا واغتصبوا قصور العراق, وكل همهم دوام بحبوحة حياتهم, بالمقابل كان كل جهدهم تعظيم الأزمات ومنها أزمة السكن, حيث عمدوا الى إهمالها وعدم تقديم خطوة واحدة للحل فقط لأنهم أوباش.
نعم أن حل أزمة السكن يحتاج لثورة جماهيرية, ومظاهرات وحراك فيسبوكي وعمل جماعي, حتى يضطر سكان قصور الجور للرضوخ لمطلب الجماهير, وأنا لو أعطيت الفرصة والصلاحيات فاني ساحل مشكلة السكن في ظرف سنتين.
فجأة علا صوت الطبل, بدقات منتظمة وصوت "المسحراتي" وهو ينبه النائمين لوقت السحور, عندها اضمحلت صور الساسة وكياناتهم العفنة, لتتراقص بدلها صور البيض المسلوق والتمر والبطيخ, وووو... ورمضان كريم.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


اسعد عبدالله عبدعلي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/06/06



كتابة تعليق لموضوع : حلم ومتصل وسحور
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net