صفحة الكاتب : صباح ابراهيم

مذنب الينين يهدد الارض بالزلازل العنيفة
صباح ابراهيم

 اطلق البروفيسور الفيزيائي الكساندر ريتروف صرخة الانذار والتحذير من كارثة رهيبة ستحل بكوكب الارض بعد اسبوعين من الان . لقد اكتشف علاقة حدوث الزلازل على الارض بالمذنبات الفلكية . اطلق هذا العالم تحذيره الذي اهتمت به الاوساط العلمية مؤخرا بعد ان تحققت نبؤته الفلكية بحدوث الزلازل على الارض بوقت سابق. 

ففي محاضرة له في حزيران 2011 اعلن ان المذنب المتوسط الحجم الينين الذي اكتشفه رائد الفضاء الروسي ليونيد الينين في 10/12/2010 الذي يدور حول الشمس كل 10 الاف سنة انه يقترب الان من الشمس ليكمل دورته الاعتيادية خلف الشمس ثم يعود الى عمق الكون .
وبسبب اقتراب هذا المذنب من الشمس فأنه يسبب تأثيرا كبيرا على الارض . فعند دوران الارض حول الشمس ستقع الارض في يوم ما على خط مستقيم مع الشمس والمذنب . ففي كل مرة تواجد هذا المذنب على استقامة واحدة مع كوكب الارض والشمس او احد الكواكب     الاخرى حدث زلزال كبيرعلى الارض بسبب التناغم الارتجاجي وتضخم الطاقة 
Amplification in the energy
وهذا ما حصل بالفعل ، ففي 27-11-2010 تواجدت الارض والشمس والمذنب الينين على استقامة واحدة ، فحصل بنفس اليوم وفي الساعة الثانية والنصف صباحا زلزال عنيف في تشيلي تجاوزت قوته 8 درجات على مقياس ريختر، وتسبب في تدمير الطرق والجسور ودمر البنى التحتية في ثاني اكبر مدن تشيلي .
ولم يعرف العلماء ان ذلك الزلزال كان بسبب تاثير المذنب القادم باتجاه الشمس ، ويقول البروفيسور اليكساندر لنعتبر ذلك صدفة . ومع استمرار دوران كوكب الارض حول الشمس واصطفافها على خط مستقيم مع الشمس والمذنب للمرة الثانية وكان المذنب الينين قد اصبح اكثر اقترابا من الارض حدث زلزال مدمرآخر في 4/9/2010 في مدينة كريست جيريج Christ Church في نيوزيلاندة ، فحدثت تشققات في الشوارع وتصدعت الطرق وانهارت السقوف والقبة الحجرية  للكاتدرائية الكبيرة في وسط الميدان الرئيس ، وتضررت البنى التحتية للمدينة.    
وفي 11/3/2011 اكملت الارض دورتها حول الشمس من الجهة المقابلة واصطفت بخط مستقيم مع الشمس ومع المذنب الينين مرة اخرى ، حيث اصبح المذنب اكثر اقترابا من الارض في حركته باتجاه المجموعة الشمسية ، عندها حدث تصادم للطبقات التكتونية لباطن الارض سببت زلزالا عنيفا على عمق 24 كيلومترفي قعر البحر على بعد 100 كيلومتر من سواحل شمال شرق اليابان بلغت قوته 8.9 درجة بمقياس ريختر كانت نتيجته التسونامي الهائل حيث اكتسحت موجات البحر ومياهه الهادرة السواحل الشرقية لليابان وقذفت بالسفن من عرض البحر الى وسط المدينة ورفعت السيارات على سقوف المنازل وجرفت الاف المنازل وحدثت انفجارات في المفاعلات الذرية في المدينة وتوقفها عن العمل،  ووصل ارتفاع موجات المد إلى عشرة أمتار أزالت في طريقها عشرات المباني والسيارات والمنشآت في مناطق شمال شرق اليابان، وحدثت حرائق كبيرة في مناطق عديدة مع انقطاع التيار الكهربائي عن اربعة ملايين منزل .ووصلت أمواج المد إلى سواحل هاواي الأمريكية. 
 فهل كان هذا الزلزال صدفة ايضا في يوم استواء الارض والشمس والمذنب بخط مستقيم واحد ؟ 
درس البروفيسور الكساندر ريبروف هذه الظاهرة وتواريخها، واستنتج ان المذنب القادم باتجاه الشمس هو المسبب للزلازل والكوارث على الارض وليس ذلك مصادفة ابدا .
هنا دق هذا العالم الفيزيائي ناقوس الخطر ، واعلن ان كوكب الارض في خطر اكيد مادام المذنب لا يزال متجها في طريقه الينا . فاعلن في محاضرة له في حزيران 2011 انه يتوقع حدوث زلزال آخر مدمر سيحدث بعد شهرين اي في آب 2011 ، وسيعلن ذلك الحدث للعالم علانية في وقت حدوثه ليصدق العالم نظريته وحساباته العلمية وليتخذ الاجراءات الضرورية  وتنبأ العالم اليكساندر ان الزلزال الجديد سيحدث يوم 17/8/2011 ، لأن الارض والشمس ستكون على استقامة واحدة مع كوكبي الزهرة وعطارد ، وقال البروفيسور اليكساندر ريبروف في محاضرته العلمية انه يتوقع حدوث الزلزال في هذا التاريخ وسيكون موقعه بين الاسكا وسان فرانسيسكو ، وفعلا تحققت نبؤته العلمية وحساباته الفلكية ووقع الزلزال في نفس اليوم الذي حدده قبل شهرين من وقوعه . حيث كشفت المنظمة الامريكية لرصد الزلازل ونشرت صورا لزلازل وقعت في امريكا واليابان وفي اكثر من 15 موقعا على الارض اضافة الى حدوث الاعاصير والعواصف التي ضربت اكثر من مكان في الارض . فهل كان ذلك مصادفة ايضا ؟
وآخر تحذيرات البروفيسور اليكساندر هو حدوث دمارا رهيبا في الارض وزلازل واختفاء دول عديدة من كوكب الارض بفعل هذا المذنب . فقد صرح حسب نظريته ان زلازل رهيبة ستضرب كوكب الارض في 26/ 9/ 2011 حيث سيكون موقع المذنب الينين ولاول مرة بيت الارض والشمس ، وعلى بعد 0.38AU من الارض... (AU هي بعد الارض عن الشمس). وقال بأنه عندما كان المذنب على بعد 2.0ِAU من كوكب الارض كانت قوة الزلازل حوالي 9 درجات ، اما في الزلزال القادم فستكون قوة الجاذبية وقوة الاشعة  تحت الحمراء 25 ضعف اقوى من السابق وحدد الاماكن التي ستدمر قائلا : " كل السواحل الواقعة على المحيط الهادئ سوف تدمربزلازل قد تصل قوتها بين 12 الى 15 درجة على مقياس ريختر ، وقال ان سوف تدمر وتختفي كل من نيوزيلاندة واليابان واندنوسيا والصين وكوريا بالاضافة الى الساحل الغربي للولايات المتحدة الامريكية كلها ستتاثر " .
واضاف قائلا : " ان الساحل الشرقي لأستراليا لن يتاثر بسبب الزلازل ولكنه سوف يتاثر بمد موجات البحر التسونامي التي ستسببها الزلازل " .
ويضيف في تنبؤاته الرهيبة : عندما يتحرك هذا المذنب في الفضاء سوف يسبب كسوف الشمس لمدة ثلاثة ايام متوالية على الاقل ، لذلك توقعوا ان تثور البراكين وتحدث انفجارات كبيرة في كل مكان وزلازل تصل قوتها الى 12- 13 درجة . وستظهر قوة كهرومغناطيسية خطيرة ورياح تصل سرعتها الاف الاميال بالساعة ، وسترتفع درجات الحرارة على سطح الارض تصل الى اكثر من 60 درجة مئوية وستتبخر كل المياه السطحية ، وسيسبب الرماد البركاني امطارا حامضية بكميات كبيرة ، وستحدث حرائق كبيرة في كل مكان من سطح الارض" .
ويقول العالم اليكساندر: " ان وكالة ناسا الفضائية لا تتحدث عن هذا الدمار القادم لعدم اثارة الرعب والفزع بين سكان العالم " .
تذكروا ان تاريخ الزلزال والدمار القادم استنادا الى حسابات وتوقعات العالم الفيزيائي اليكساندرريتروف هو بعد اسبوعين من الان اي في يوم الاثنين 26/9/2011 . 
فهل ستصدق حساباته هذه المرة ايضا وسيحل الدمار بدول العالم وشعوبه ام سيلطف الله بنا ؟   
ملاحظة : علماء الناسا ( وكالة الفضاء الامريكية ) يقولون لايوجد ما يهدد كوكب الارض والبشرية من هذا المذنب . 
ومن يريد ان يستمع الى محاضرة البروفيسور اليكساندر ريتروف يفتح الرابط التالي 
http://www.youtube.com/watch?v=bhOCGO5SCBg
المقال منقول من محاضرة البروفيسور وهو يتحمل مسؤوليته . 
 
12/09/2011 

  

صباح ابراهيم
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/09/14



كتابة تعليق لموضوع : مذنب الينين يهدد الارض بالزلازل العنيفة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق ماجده طه خلف ، على ما هو جهاز ال( بيت - سكان ) ؟ ( PET/SCAN )الذي قامت المرجعية الدينية العليا بتوفيره لمرضى السرطان : هل ينفع لسرطان الغدة الدرقيه وكيف يمكنني الحصول على موعد...خاصة اني شخص تحليلي سرطان غدة درقيه من نوع papillury المرحله الثانيه.. واخذت جرعة يود مشع 30m فاحصة..واني حالتي الماديه صعبه جدا

 
علّق صادق العبيدي ، على احصاءات السكان في العراق 1927- 1997 - للكاتب عباس لفته حمودي : السلام عليكم وشكرا لهذا الموضوع المهم اي جديد عن تعداد العراق وما كان له من اهمية مراسلتنا شكرا لكم

 
علّق ابو مصطفى ، على الإمام الحسين( عليه السلام) بدموع اندلسية - للكاتب محمد السمناوي : احسنت

 
علّق رفيق يونس المصري ، على "لا تسرق".. كتاب لأحد محبي الشيخ عائض القرني يرصد سرقاته الأدبية : كيف الحصول على نسخة منه إلكترونية؟ اسم الناشر، وسنة النشر

 
علّق د.كرار حيدر الموسوي ، على هؤلاء من قتلنا قبل وبعد الاحتلال والحذر من عقارب البرلمان العراقي , رأس البلية - للكاتب د . كرار الموسوي : كتب : محمود شاكر ، في 2018/06/30 . يا استاذ.. كلما اقرأ لك شيء اتسائل هل انك حقيقة دكتور أم أنك تمزح هل انت عراقي ام لا .وهل انت عربي ام لا ...انت قرأت مقال وعندك اعتراض لنعرفه واترك مدينة الالعاب التي انت فيها وانتبه لما يدور حولك . وصدقني لايهمني امثالك من بقايا مافات

 
علّق نبيل الكرخي ، على فلندافع عن النبي بتطبيق شريعته - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : بسم الله الرحمن الرحيم شكرا لمروركم اعزاء ابو علي الكرادي وليث، وفقكم الله سبحانه وتعالى وسدد خطاكم.

 
علّق نبيل الكرخي ، على السيد محمد الصافي وحديث (لا يسعني ارضي ولا سمائي) الخ - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : بسم الله الرحمن الرحيم شكرا لتعليقك عزيزي علي. التحذير يكون من التغلغل الصوفي في التشيع وهناك سلسلة مقالات كتبتها بهذا الخصوص، ارجو ان تراجعها هنا في نفس هذا الموقع. اما ما تفضلتم به من اعتراضكم على ان الاستشهاد بهذا الحديث يفتح الباب على الحركات المنحرفة وقارنتموه بالقرآن الكريم فهذه المقارنة غير تامة لكون القرآن الكريم جميعه حق، ونحن اعترضنا على الاستشهاد بأحاديث لم تثبت حقانيتها، وهنا هي المشكلة. وشكرا لمروركم الكريم.

 
علّق رحيم الصافي ، على السكوت مقتضيات مرحلة وسياسة ادارة . - للكاتب الشيخ عطشان الماجدي : شيخي الفاضل.. ان من يحمل اخلاق الانبياء - حملا مستقرا لا مستودعا - لا يستغرب منه ان يكون كالنهر العذب الذي لايبخل بفيضه عن الشريف ولا يدير بوجهه عن الكسيف بل لا يشح حتى عن الدواب والبهائم.، وكيف لا وهو الذي استقر بين افضل الملكات الربانية ( الحلم والصبر، والعمل للاجر) فكان مصداقا حقيقيا لحامل رسالة الاسلام وممثلا واقعيا لنهج محمد وال محمد صلو ات ربي عليهم اجمعين.

 
علّق علي الدلفي ، على السكوت مقتضيات مرحلة وسياسة ادارة . - للكاتب الشيخ عطشان الماجدي : شيخنا الجليل انت غني عن التعريف وتستحق كل التقدير والثناء على اعمالك رائعة في محافظة ذي قار حقيقة انت بذلت حياتك وايضا اهلك وبيتك اعطيته للحشد الشعبي والان تسكن في الايجار عجبا عجبا عجبا على بقية لم يصل احد الى اطراف بغداد ... مع اسف والله

 
علّق محمد باقر ، على السكوت مقتضيات مرحلة وسياسة ادارة . - للكاتب الشيخ عطشان الماجدي : جزاك الله خير الجزاء شيخنا المجاهد

 
علّق احمد لطيف الزيادي ، على السكوت مقتضيات مرحلة وسياسة ادارة . - للكاتب الشيخ عطشان الماجدي : أحسنتم فضيلة الشيخ،ما تفضلتم به حقيقةٌ تأبى النكران فعندما نتمعن جيدابسيرة هذا السيد المبارك خلال حقبة مابعد الصقوط وكيفية تعامله مع الأحداث التي جرت في ضل تلك الحقبة ولازالت ومدى خطورتها بالنسبه للعراق والمنطقه نرى انه تعاطى معها بحكمة وسعة صدر قل نظيرها شهد بها الرأي العام العالمي والصحافة الغربيه فكان (أطال الله في عمره الشريف) على مدى كل تلك السنين الحافلة بالأحداث السياسيه والأمنية التي كان أخطرها الحرب مع تنظيم داعش الوهابي التي هزت العالم يحقن دماءًتارةً ويرسم مستقبل الوطن أخرى فكان أمام كل ذالك مصداقاً لأخلاق أهل البيت (عليهم السلام) وحكمتهم فلا ريب أن ذالك مافوت الفرص على هواةالمناصب وقطاع الطرق فصاروا يجيرون الهمج الرعاع هذه الفئة الرخيصة للنعيق في أبواق الإعلام المأجور بكثرة الكذب وذر الرماد في العيون و دس السم في العسل وكل إناءٍ بالذي فيه ينضحُ .

 
علّق احمد لطيف الزيادي ، على السكوت مقتضيات مرحلة وسياسة ادارة . - للكاتب الشيخ عطشان الماجدي : أحسنتم فضيلة الشيخ،ما تفضلتم به حقيقه تأبى النكران فعندما نتمعن جيدابسيرة هذا السيد المبارك خلال حقبة مابعد الصقوط وكيفية تعامله معها

 
علّق اسطورة ، على الصيدلي يثمن جهود مدير مدرسة الرفاه لافتتاحه مدرسة في ميسان - للكاتب وزارة التربية العراقية : رحم الوالديكم ما تحتاج المدرسة كاتبة

 
علّق مصطفى الهادي ، على الإسلام وقبول الآخر - للكاتب زينة محمد الجانودي : وما هي التعددية في عرفك اخ احمد ؟ ثم كيف تكون التعددية والاسلام على طول التاريخ سمح للمماليك ان يُقيموا دولة ، وامبراطوريات تركية ومغولية وفارسية ، لا بل كان هناك وزراء نافذون من اليهود والنصارى في الدولة الإسلامية على طول التاريخ ثم ألا ترى النسيج الاسلامي إلى اليوم يتمتع بخصائص تعددية الانتماء له ؟ ألا ترى أن الإسلا م إطار يجمع داخله كل الاعراق البشرية . وهل التعددية في المسيحية المتمثلة في أوربا وامريكا التي لازالت تعامل الناس على اساس عنصري إلى هذا اليوم . ام التعددية في الدولة العبرية اللقيطة التي ترمي دماء الفلاشا التي يتبرعون بها للجرحى ترميها بحجة أنها لا تتوافق والدم النقي للعنصر اليهودي. . ولكن يا حبذا لو ذكرت لنا شيئا من هذه الأدلة التي تزعم من خلالها ان الاسلام لا يقبل التعددية فإذا كان بعض المسلمين قد غيروا بعض المعالم فإن دستور الاسلام وما ورد عن نبيه لا يزال نابضا حيا يشهد على التسامح والتعددية فيه. هذا الذي افهمه من التعددية ، وإلا هل لكم فهم آخر لها ؟

 
علّق أحمد حسين ، على الإسلام وقبول الآخر - للكاتب زينة محمد الجانودي : الإسلام لا يقبل التعددية و الأدلة كثيرة و إدعاء خلاف ذلك هو اختراع المسلمين لنسخة جديدة محسنة للإسلام و تفسير محسن للقرآن. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : الشيخ حسن السندي
صفحة الكاتب :
  الشيخ حسن السندي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 رسالة التفجيرات  : احمد العقيلي

 بيان مؤسسة الامام الشيرازي العالمية بمناسبة ذكرى يوم الاسير الفلسطيني  : مؤسسة الامام الشيرازي العالمية

 الإِصطِفافات الطَّائِفيَّة لا تَبنِي دَوْلَةً!  : نزار حيدر

 الجديد على الناصرية  : واثق الجابري

 من كان منكم بلا خطيئة  : عبد الخالق الفلاح

 (مصور) وفاءً لزميلهم.. طلاب جامعة واسط يقيمون حفل تخرجهم عند قبره تحت عنوان “لن نتخرج من دونك”

 فلنتعلم ( الخدمة الحسينية ) من الشهيد اسلم التركي  : الشيخ عقيل الحمداني

 العمل تنجز مسح (٥٥٠) الف اسرة ضمن حملة البيان السنوي  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 (الغدير في الكتاب والسنة والأدب) -قراءة موجزة-  : د . الشيخ عماد الكاظمي

 همسات بعد منتصف الليل ( 1 )  : هيمان الكرسافي

 ابراهيم الزبيدي ..هل شاخت ذاكرته؟!  : علي حسين النجفي

 المتهم بالأرهاب يفكر باحراج كردستان مجدداً  : الصباح الجديد

 ذنب وخطيئة  : د . حيدر الجبوري

 السرقات الأدبية نقداً جامعاً مانعا...!!  بين النحل وتوارد الخواطر ونظرية التأثر والتأثير  : كريم مرزة الاسدي

 جنايات ديالى: المؤبد لمدان بالانتماء لحزب البعث المنحل " الجناح العسكري"  : مجلس القضاء الاعلى

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net