صفحة الكاتب : قاسم شعيب

الخلفيات المرعبة للانسحاب الأمريكي من اتفاقية باريس للمناخ
قاسم شعيب

نفّذ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بانسحابه من اتفاقية باريس حول المناخ، أحد وعوده الانتخابية. وهو قرار له أسبابه الخفية وغير المعلنة والتي تريد التسبب في كوارث بيئية مدمرة تصيب الأرض ومن عليها.
قد يرى محللون في هذا القرار قصر نظر ونزعة انعزالية تضر بالمصالح الأمريكية من حيث تتصور أنها تخدمها. غير أن هذا القرار له خلفيات أخطر وأبعد مما هو ظاهر. وتلك الأبعاد هي مالا تتناوله وسائل الاعلام وتحاول أن تخفيه خدمة لأجندات باتت معلومة لدى العارفين.
والانسحاب الأمريكي من الاتفاق الذي وقعه الرئيس السابق باراك أوباما في ديسمبر 2015 مع قادة وممثلي 194 دولة أخرى تم التوصل إليه للتحكم في انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون ومواجهة أزمة الانحباس الحراري الذي سبق لترامب أن شكك في أسبابه الحقيقية أثناء حملته الانتخابية.
قال ترامب إن الاتفاقية "تعاقب الولايات المتحدة وتكلفها ملايين فرص العمل". وأبدى استعداده لمناقشة اتفاقية جديدة وهو ما رفضه الأوروبيون. ووصفت المستشارة الألمانية ميركل الخطوة بالمؤسفة وقالت "لا شيء يمكن أن يوقفنا"، بينما اعتبرها الرئيس الفرنسي خطوة خاطئة. وفي الداخل اعتبر معارضون أمريكيون أن الانسحاب من الاتفاقية يعني تخلي الولايات المتحدة عن قيادة العالم.
لكن تأثيرات هذا الانسحاب ليس بالطريقة التي يتم تصويرها حسب المنظمة الدولية للأرصاد الجوية التابعة للأمم المتحدة التي قالت إنه في أسوأ الحالات قد تضيف الولايات المتحدة 0.3 درجة حرارية إلى المستوى العالمي بحلول نهاية القرن.
يضيف ترامب إلى سجله الرئاسي الذي بدأ منذ أشهر قرارا آخر مثيرا للجدل استغله المعارضون له في الداخل لتنظيم احتجاجات ضده في عدة ولايات كبرى أهمها نيويورك وواشنطن وكاليفورنيا.. فقد تشكلت منذ وصول الرجل المثير للجدل إلى البيت الابيض "حركة مقاومة" له يمولها المليادير الأمريكي سورج سوروس عراب الثورات الملونة. وليس لدينا شك أن المؤسسة، التي أوصلت ترامب إلى الحكم من خلال مندوبي الولايات الذين يشكلون جزءا منها، هي نفسها من يعارضه ولكن عبر واجهات مختلفة. والهدف الأساسي خلق حالة من عدم الاستقرار داخل الولايات المتحدة.. ثم الضغط على الرئيس لدفعه إلى اتخاذ القرارات المطلوبة منه في المرحلة المقبلة أو التخلص منه بشكل أو بآخر إذا لم يستجب. 
لا يرى ترامب ومن يقف خلفه جدوى لاتفاقية المناخ المكلفة لأنهم يعرفون خلفيات ما يجري والأسباب الحقيقية التي تسبب الاحتباس الحراري والتقلبات المناخية المفتعلة وغير المنتظرة. هم يعرفون أن مشروع هارب HAARP للتحكم في المناخ، وهو أحد أسلحة الجيل الخامس الأمريكية، هو الذي يسبب ارتفاع درجات الحرارة والكوارث المناخية في كثير من مناطق العالم مثل الزلازل والفيضانات والتسونامي وثوران البراكين بشكل فجئي.. والزعماء الأوروبيون الذين انتقدوا القرار يعرفون ذلك، لكنهم يقولون كلاما يعرفون مسبقا أنه مجرد دجل لتضليل الناس.
إن الحديث عن تأثير انبعاثات ثاني أوكسيد الكاربون وتأثيرها في طبقة الأوزون والاحتباس الحراري ليس إلا محاولة لإخفاء السبب الحقيقي لتلك الظواهر المناخية الجديدة التي يؤكد متخصصون أنها مفتعلة تماما. إن انسحاب الولايات المتحدة من اتفاقية المناخ ليس إلا قرارا أملته المؤسسة على ترامب استعدادا لافتعال سلسلة من الكوارث الطبيعية التي يريد من يقف وراءها تحقيق هدف الانتقال إلى ما يسمونه "النظام العالمي الجديد" الذي أعلنه جورج بوش الأب أثناء ولايته.

  

قاسم شعيب
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/06/04



كتابة تعليق لموضوع : الخلفيات المرعبة للانسحاب الأمريكي من اتفاقية باريس للمناخ
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 2)


• (1) - كتب : سيف الدين ، في 2017/06/05 .

اأخونا لا مرعبة ولا بطيخ

الكل يعرف إن المناخ يتغير ولا اعتقد أن الأنسان قادر على تغير ما خلق الله تعالى نعم هناك أمور يجب مراعاتها وخاصة النفيات الصناعية وغيرها التي تصدر من بعض الصناعات والمعامل ولكن الظاهرة المناخية ليس بيد وقابلية البشر في قلبها أو السيطرة عليها.

لو سمحت أن تذكر لنا المليارات صرفت لغاية الأن ماذا أحدثت في الظاهرة المناخية؟ سطر لنا ما تم التقدم به

أقول لك إن مثل هذه الادعاءات هي فقط نوع من جر الأموال والمنفعة من قبل الأشخاص والشركات وتذكر آل كور المرشح الأمريكي الذي فشل وانتخب بوش أخر يفر العالم ويؤلف الكتب باسم الظاهرة المناخية والله اعلم ماذا دخل في حساباته في البنوك من وراء تلك الأفعال.


• (2) - كتب : ابو علي ، في 2017/06/04 .

لم بذكر الكاتب المحترم اي دليل او وثيقة على مدعاه بل انساق خلف نظرية المؤامرة اللذيذة لعقول العالم الثالث




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق Maitham Hadi ، على التنباك ثورة اقتصادية بيد عقائدية - للكاتب ايمان طاهر : مقال جميل جداً ، لكن نلاحظ كيف كانت الناس ملتفه حول المرجعية و تسمع لكلامها و لكن اليوم مع شديد الأسف نأخذ ما يعجبنا من فتاوى و كلام المرجعية و نترك الباقي ... نسأل الله أن يمن على العراق بالأمن و الأمان و الأزدهار و يحفظ السيد السيستاني دام ظله 🌸

 
علّق ابراهيم حسون جمعة ، على العمل : اطلاق دفعة جديدة من راتب المعين المتفرغ للمدنيين في محافظات كركوك والديوانية والمثنى  - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : راتب معين

 
علّق يوسف حنا اسحق ، على يستقبل مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة شكاوي المواطنين في مقر الوزارة - للكاتب وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية : الى مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة (شكاوي المواطنين) المحترم م/ تمليك دار اني المواطن يوسف حنا اسحق الموظف بعنوان مهندس في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة / طرق وجسور نينوى. حصلت الموافقة بتمليك الدار من قبل معالي وزير الاعمار والاسكان السيد بنكين المحترم الدار المرقم 36/24 مقاطعة 41 نينوى الشمالية في 24/2/2019 بعد ان تم تعديل محضر لجنة التثمين حسب ماجاء بكتاب الوزارة 27429 في 2/9/2019 وكتاب مكتب الوزير قسم شؤون المواطنين المرقم 4481 في 12/11/2019 . حيث لم يتم الاستجابة على مطلب الوزارة والوزير بشكل خاص بتثمين البيت اسوةَ بجاره بنفس القيمة من قبل لجنة تثمين المحظر شركة اشور العامة للمقاولات الانشائية وعقارات الدولة . حيث البيت المجاور سعر بنصف القيمة من قبل اللجنة . عكس الدار الذي ثمن لي بضعف القيمة الغير المقررة. علما ان الوزارة رفضت تسعير الدار لكونه غالي التثمين والدار ملك للوزارة الاعمار والاسكان. وجاءة تثمين الدارين بنفس الوقت. علما ان والدي رئيس مهندسين اقدم (حنا اسحق حنا) خدم في شركة اشور اكثر من 35 سنة وتوفي اثناء الخدمة. المرفقات هامش الوزير السيد بنكين ريكاني المحترم كتاب وزارة الاعمار والاسكان العامة كتاب موافقة تمليك الدار السكني محظر تثمين الدار محظر تثمين الدار المجاور المهندس/ يوسف حنا اسحق حنا 07503979958 ------ 07704153194

 
علّق الاء ، على هل تعليم اللغة الإنكليزية غزو ثقافي أم رفد ثقافي؟ - للكاتب ا.د. محمد الربيعي : ماشاء الله

 
علّق د.صاحب الحكيم من لندن ، على يوم 30 كانون الأول - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : سأبقى مدينا ً لكم لتفضلكم بنشر هذا المقال ، تحياتي و مودتي

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع دائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه بعض شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع ادائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق اثير الخزاعي . ، على احذروا من شجرة الميلاد في بيوتكم - للكاتب الشيخ عقيل الحمداني : السلام عليكم . شيخنا الجليل اختيار موفق جدا في هذه الأيام واتمنى تعميم هذا المنشور على اكبر عدد من وسائل التواصل الاجتماعي خصوصا العراق والعالم العربي الاسلامي الذي مع الاسف تسللت إليه هذه الممارسات الوثنية حتى اصبحت الشركات الأوربية والصينيةتستفيد المليارات من اموال هذه الشعوب من خلال بيعها لأشجار عيد الميلاد وما يرافقها من مصابيع والوان وغيرها . بينما الملايين من فقراء المسلمين يأنون تحت وطأت الفقر والعوز.

 
علّق سعد المزاني ، على مجلة ألمانية تكشف عن فوائد مذهلة لتناول ثلاثة تمرات يومياً : نفس الفوائد اذا كان التمر ليس مخففا وشكرا

 
علّق نور الهدى ، على تصريح لمصدر مسؤول في مكتب سماحة السيد (دام ظلّه) بشأن خطبة يوم الجمعة (30/ربيع الآخر/1441هـ) : المرجعية كفت ووفت ورسمت خارطة طريق واضحة جدًا

 
علّق نداء السمناوي ، على كربلاء موضع ولادة السيد المسيح - للكاتب محمد السمناوي : السلام على السيدة مريم العذراء احسنت النشر في مناقب ماتحتوية الاحاديث عن هذه السيدة الطاهرة وكان لها ذكرا في كتاب الله الكريم

 
علّق نافع الخفاجي ، على  الخوصاء التيمية ضرة السيدة زينب عليها السلام - للكاتب د . عبد الهادي الطهمازي : ماسبب زواج عبدالله بن جعفر من الخوصاء مع وجود زينب(ع) وما لها من المكانة والمنزلة؟!

 
علّق sami ، على  وقعة تل اللحم - للكاتب د . عبد الهادي الطهمازي : لم تحصل معركة بتليل جبارة ولم يهزم ابن رشيد فيها وكل ما حصل أن ابن رشيد غزى عربان سعدون بالخميسية بسبب عبث سعدون الأشقر وقطعه لطريق القوافل التجارية من حائل بتحريض من بريطانيا عدوة ابن رشيد. وهزم ابن رشيد عربان سعدون الأشقر وتم أسر سعدون شخصيا ومكث ابن رشيد عدة أيام بالخميسية ثم أطلق سراح سعدون الأشقر بعد وساطات مكثفة من شمر أنفسهم لدى ابن رشيد وعاد الى عاصمته حائل علما أن سعدون الأشقر لم يكن زعيم قبائل المنتفق وإنما الزعيم الكبير كان فالح ناصر السعدون الذي لم يرضى عن تصرفات سعدون بينما سعدون الأشقر كان متمردا على ابن عمه الأمير العام فالح ناصر السعدون وكان يميل مع من يدفع له أكثر حتى أنه التحق كمرتزق لدى جيش مبارك الصباح وقد قيلت قصائد كثيرة توثق معركة الخميسية وتسمى تل اللحم ومنها هذا البيت عندما هرب سعدون الأشقر قبل بدء المعركة سعدون ربعك وهقوك دغيم والعصلب رغيف خيل الطنايا حورفت بين المحارم والمضيف

 
علّق متفائل ، على المندس اطلاقة موجهة - للكاتب خالد الناهي : وخاطبت المرجعية الاغلبية من المتظاهرين بعبارة " احبتنا المتظاهرين " ودعت الى السلمية وتوجيه الناس الى ذلك وهذا هو دور النخب والكوادر المثقفة بان تخرج على الاحزاب والتيارات الفاسدة وتطور احتجاجاتها بقوة ... محبتي

 
علّق حسين المهدوي ، على متى ستنتهي الإساءة؟ - للكاتب امل الياسري : سلام علیك من اين هذه الجملة او ما هو مصدر هذه الجملة: "أن أسوأ الناس خلقاً، مَنْ إذا غضب منك أنكر فضلك، وأفشى سرك، ونسي عشرتك، وقال عنك ما ليس فيك" او من قالها؟ اشكرك.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : زينب بابان
صفحة الكاتب :
  زينب بابان


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 ترشيحات اتحاد القوى الصوفية للجنة الخمسين

 انتبهوا ...طوفان دواعش المسرح يتناسلون بيننا !  : عدي المختار

 دينار  : علي حسين الخباز

 بعد طرد الخنجر من الاردن هل تلعب الخارجية العراقية دوراً لكى يتم طرد او تسليم رغد والضاري وابنه . ام تبقي الخارجية في نومها العميق ...؟

 ((عين الزمان)) إنه استهداف للعدالة  : عبد الزهره الطالقاني

 ماذا طلب برزاني من مقتدى الصدر في كردستان  : فراس الغضبان الحمداني

 عن دار فضاءات للنشر والتوزيع (الكتابة للمستقبل) للكاتبة آن الصافي  : دار فضاءات

  مجالس المحافظات والاستهداف المقصود  : محمد الركابي

 سرقة رواتب منتسبي وزارة الكهرباء  : محمد الظاهر

 مصر تستعيد دورها في إدارة ملفقات المنطقة  : حسين النعمة

 بمناسبة اليوم العالمي للإنسانية الهلال الأحمر في واسط يحتفل بحضور ممثل الصليب الأحمر وعدد من المواطنين والمسؤولين في المحافظة  : علي فضيله الشمري

 ورشة للتعريف بلائحة السلوك الوظيفي  : اعلام وزارة الثقافة

 عادل عبد المهدي : سلام خذ  : عبد الكاظم حسن الجابري

 بيان فرقة العباس القتالية بمناسبة الانتصارات في مدينة الفلوجة

 وزارة الخارجية : تصريح سفيرنا في واشنطن حول التطبيع مع إسرائيل مجتزأ

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net