العتبة الكاظمية تعد منهاجا رمضانيا وتتفقد قواطع العمليات وتستعد لمهرجان الشعر العربي

إحياءً لأيام شهر رمضان المبارك، شهر الخير واليُمن والمغفرة، الذي قال فيه رسول الله “صلى الله عليه وآله”: (أيّها النّاس أنّه قد أقبل إليكم شهر الله بالبركة والرّحمة والمغفرة، شهر هو عند الله أفضل الشّهور، وأيّامه أفضل الأيّام، ولياليه أفضل اللّيالي، وساعاته أفضل السّاعات، هو شهر دعيتم فيه الى ضيافة الله، وجعلتم فيه من أهل كرامة الله).
وأعدّ قسم الشؤون الفكرية والإعلام في الأمانة العامة للعتبة الكاظمية، منهاجاً خاصاً وحافلاً بالنشاطات الدينية والإيمانية.
ويشتمل على إقامة الختمة القرآنية المرتلة في الساعة السادسة عصراً، وقراءة دعاء الافتتاح بعد صلاة العشائين، وكذلك مجالس للوعظ والإرشاد الديني والتطلع بالدور التوجيهي والتربوي لمعالجة الظواهر الاجتماعية السلبية بأسلوب علمي رصين بمشاركة خطيب المنبر الحسيني فضيلة الشيخ عبد الله الكعبي، ثم المحفل القرآني اليومي.
من الجدير بالذكر أن الأمانة العامة للعتبة الكاظمية المقدسة تحرص على تقديم أفضل الخدمات للزائرين الكرام في هذا الشهر الفضيل.
العتبة الكاظمية المقدسة تزور قواطع العمليات في الجانب الأيمن
زار وفد العتبة الكاظمية المقدسة تشكيلات لواء الطفوف التابعة للعتبة الحسينية المقدسة في قواطع العمليات العسكرية في الجانب الأيمن بمحافظة نينوى.
وتم اللقاء بأمراء التشكيلات من مجاهدي الحشد الشعبي واطلعوا خلاله على سير عمليات التحرير والتقدم الكبير الذي يحققه المجاهدون بالتنسيق العالي مع القوات الأمنية في دحر العصابات الإرهابية والتكفيرية في تلك القصبات والمناطق. كما تفقد الوفد وضع المجاهدين المرابطين في سوح القتال، وإيصال الدعم اللوجستي لهم مشيداً بالجهود المباركة والمواقف النبيلة والشجاعة التي سطروا فيها أروع صور التضحية والفداء في تلبيتهم للنداء المقدس.
في الوقت ذاته أكدوا هؤلاء المؤمنين على حرصهم الدائم بالالتزام بفتوى المرجعية العليا المتمثلة بسماحة آية الله العظمى السيد علي الحسيني السيستاني “دام ظله الوارف” وتوصياته السديدة وهم يرفلون اليوم بالهمم العالية .
من الجدير بالذكر تواصل الأمانة العامة للعتبة الكاظمية المقدسة دعمها ورعايتها للعديد من النشاطات والفعاليات الداعمة لفتوى المرجعية الرشيدة، والالتزام بوصاياها وتوجيهاتها السديدة الحاثة على إدامة زخم المواجهة المقدسة مع قوى الظلام والإجرام عصابات داعش، وإفشال مخططاته العدوانية التي تستهدف أرض العراق الطاهرة ومقدساته وشعبه، حيث تنوعت أساليب الدعم والإسناد المادي والمعنوي والقتالي لقطعات المجاهدين من أبناء الحشد الشعبي المقدس، والقوات الأمنية الباسلة المرابطة في جبهات القتال.
أجواء مثالية للمذاكرة توفرها الأمانة العامة لعتبة الكاظمية المقدسة لطلبة المراحل المنتهية
تستقبل رحاب الصحن الكاظمي الشريف منذ ساعات الصباح الأولى عشرات الطلبة من المراحل المنتهية المتوسطة والإعدادية تزامناً مع فترة امتحاناتهم النهائية، إذ هيأت وحدة التطوير التأهيل العلمي قاعاتها الدراسية واستضافتها لعدد من الأساتذة التربويين الأكفاء فضلاً عن فتح قاعات مكتبة الجوادين العامة، والسعي لأجل رعايتهم وتقديم الخدمات اللازمة وخلق أجواء دراسية مناسبة لهم خلال مراجعتهم للمناهج الدراسية.
ويأتي ذلك في ظروفٍ تكاد تكون مفقودة في بيوت بعض الطلبة، حيث انقطاع التيار الكهربائي بشكلٍ مستمر قد يجعل الطالب لا يستقر ذهنياً لاستقبال المعلومة الدراسية، فضلاً عن أمور أخرى هي أنّ الطالب يشعر بحالةٍ من الانجذاب للمادة في هذه البقعة الطاهرة والأجواء الروحانية الهادئة التي تدفعهم نحو خوض الامتحانات والجدّ والاجتهاد والحصول على أعلى الدرجات.
قسم العلاقات العامة يقوم بحملة التعريف عن فعاليات المهرجان السنوي السادس للشعر العربي
قام خدام العتبة الكاظمية المقدسة في قسم العلاقات العامة بمهمة التعريف عن المهرجان السنوي السادس للشعر العربي وعن أهدافه وآليات المشاركة فيه، والذي سيُعقد تحت شعار: (الشعرُ ودورهُ في التطلع نحو مستقبل أفضل) في رحاب الصحن الكاظمي الشريف للمدة من 17 ـ 18 ذي القعدة 1438هـ الموافق 10 ـ 11/8/2017م،.
حيث تم نشر وتوزيع البوسترات والإصدارات والدعوات الخاصة بالمهرجان في محافظات العراق, وشملت مجالس المحافظات والمدارس الحوزوية والجامعات والمعاهد العراقية ومكاتب إتحاد الأدباء والمؤرخين والمكتبات العامة والمؤسسات الثقافية، ودعوتهم للتهيؤ والمشاركة في المهرجان الذي ينضوي ضمن فعاليات المؤتمر العلمي الدولي السنوي الثامن ونشاطاته الثقافية.
كما سيوفر المهرجان فرصة عظيمة أمام الشعراء والأدباء في توظيف لغة الفن الشعري لإشاعة ثقافة التغيير والإصلاح والحث على بناء المجتمع بناءً تربوياً صحيحاً.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/05/28



كتابة تعليق لموضوع : العتبة الكاظمية تعد منهاجا رمضانيا وتتفقد قواطع العمليات وتستعد لمهرجان الشعر العربي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net