صفحة الكاتب : وزارة الدفاع العراقية

بيان من وزارة الدفاع عن آخر التطورات في قواطع العمليات
وزارة الدفاع العراقية

تواصل قطعات جيشنا البطل فعالياتها الموفقة في مختلف قواطع العمليات عدة عمليات استباقية كانت نتائجها كما يلي:
خرجت قوه مشتركة من فوج طوارئ صلاح الدين الرابع مكتب استخبارات الدجيل لتنفيذ واجب في قضاء الدجيل حي عكبره ضمن قاطع قيادة عمليات سامراء لورود معلومات عن تواجد المتهم الهارب (سيف سعد حاتم) المطلوب وفق المادة 4 إرهاب ، ونتيجة ورود معلومات استخبارية عن وجود كدس للعتاد في منطقة البو بدري خرجت قوة من اللواء السابع عشر شرطة اتحادية وأثناء البحث والتفتيش تم العثور على عبوة اسطوانية الشكل ، عبوة عبارة عن جليكان سعة 20 لتر ، عبوه على شكل جليكان سعة 5 لتر ، (٢) صاروخ ، منصة رشاشة عيار 14.5 ملم ، في حين تمكن ابطال  فوج طوارئ البصرة السادس ومن خلال نصب السيطرات المفاجئة داخل سامراء من إلقاء القبض على المتهمين (علي  يوسف صالح عبد العباسي و ياسين يونس محمد صالح العباسي ) والمطلوبين وفق المادة ٤ ارهاب .
وفي قاطع قيادة عمليات الجزيرة وبالتنسيق مع استخبارات القيادة نفذت طائرات التحالف الدولي ضربة جوية في منطقة الريحانة اسفرت عن تدمير محطة وقود تابعة لعناصر داعش الارهابي وتدمير مكان تخزين للوقود وقتل(3) من عناصرهم الارهابية.
وشرعت قوة مشتركة من قيادة عمليات صلاح الدين والقطعات الملحقة بها لتفتيش منطقة حاوي الحمرة لورود معلومات عن تواجد مجموعة من عناصر داعش الارهابية تتخذ من هذه المنطقة ملاذاً أمناً لها واسفر الواحب عن القاء القبض على المطلوبين (خيرو جمعة احمد عبد الدليمي) و (نصير طاهر ابراهيم النايف العبيدي).
فيما رصدت القطعات الامنية المتواجدة في خط الصد الجهة الغربية لناحية مكحول عجلة تحمل مفرزة هاون تابعة لعصابات داعش الارهابية ، تم التصدي لها وحرق العجلة بالكامل وتدمير الهاون وقتل (٤) ارهابيين بداخلها، وفِي السياق ذاته شوهدت حركة أشخاص تابعين لعصابات داعش الارهابية في قرية قنيطرة الساحل الأيسر لقضاء الشرقاط، تم قتل احد الإرهابيين، وتعرضت عصابات داعش الارهابية على القطعات المتواجدة في خط الصد منطقة الحراريات، بيجي تم الرد عليهم بقوة وتدمير (٣) اوكار لهم وقتل من كان فيه.
 وفي سياق اخر ومن خلال تفتيش وتطهير غرب منطقة الديوم التابعة الى قضاء تكريت من قبل سرية هندسة ميدان القيادة ، تم العثور على (٣٠) جليكانا يحتوي على مواد متفجرة تم تفجيرها في مكان آمن بدون حادث، وبلغ عدد العوائل العائدة  من التهجير لمحافظة صلاح الدين بعد تدقيق موقفهم الأمني في خلية استخبارات القيادة مدينة تكريت (٣٩٩٣٣)  قضاء الدور (٦٧٦٤) البو عجيل (٥١٤٣) البو طعمة (٤٩٤٨) قضاء الشرقاط (٣٠٦١٦) قضاء بيجي (١٠٨٧)، ليكون العدد الكلي لمحافظة صلاح الدين(٨٨٤٩١) عائلة.
وضمن قاطع  قيادة فرقة المشاة السابعة عشرة نفذ ابطال لواء المشاة الخامس والخمسون واجب بحث وتفتيش في منطقة العمية ضمن قاطع الفوج الرابع اللواء اعلاه وكانت نتائج الواجب العثور على عبوة ناسفة عبارة عن كاشية وعبوة ناسفة عبارة عن عن جلكان سعة 10 لتر مملوء بمادةC4 ومسطرة تفجير و(٢) عبوات، وضمن قاطع الفوج الثالث اللواء اعلاه  نفذ الابطال واجب في منطقة الفحامة اسفر عن العثور على (٦) قنبرة هاون عيار 60، وعبوة ناسفة عبارة عن بطل سعة/1 لتر، و(٢) حشوة صاروخ قاذفة.
وتم تنفيذ واجب من قبل لواء المشاة/23 في منطقة العكيدات ضمن قاطع الفوج الاول اللواء اعلاه وكانت نتائج الواجب العثور على كدس يحتوي على قذيفة مدفع عيار 130 ملم ، قنبرة هاون عيار 60 ملم، (٦) قذيفة مدفع 57 ملم، (٤٨) صمام اصطدام قذيفة مدفع، سبطانة احادية مع العتاد، والقي القبض على (3) مطلوبين وفق المادة 4/1 ارهاب ضمن قاطع الفرقة.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


وزارة الدفاع العراقية
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/05/28



كتابة تعليق لموضوع : بيان من وزارة الدفاع عن آخر التطورات في قواطع العمليات
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net