صفحة الكاتب : وزارة الكهرباء

دائرة التدريب والتطوير تنظم ورشة عمل بعنوان (جرد وتقييم الاصول)
وزارة الكهرباء

نظمت دائرة التدريب والتطويرمركز تدريب كهرباء بغداد بالتعاون مع وزارة المالية قسم تقييم الاصول ورشة عمل بعنوان (جرد وتقييم الاصول) بحضور مدير عام الدائرة المهندس نافع عبد السادة علي  ومديرعام الدائرة الاقتصادية في مقر وزارة الكهرباء الاستاذ محمد لويع حواس  وعدد من المختصين في الشأن المالي في مديريات الوزارة .

وتهدف هذه الورشة لتوضيح عملية جرد الاصول للشركات المملوكة للدولة  والتي تتضمن الاراضي والبنايات والالات والمعدات والمركبات, اضافة الى تثبيت الديون المستحقة على الشركة والاجراءات التي يمكن من خلالها التعاقد مع الشركات الاستثمارية الاجنبية,  فضلا عن تهيئة قاعدة بيانات مالية ومركزية للحكومة يمكن الاعتماد عليها  والتي تساعد  وتشجع شركات الاستثمار في تحقيق الهدف المنشود لعملية انعاش الاقتصاد العراقي من خلال تفعيل القطاع الخاص والذي سيوفر فرص عمل لشريحة كبيرة في المجتمع بالاضافة الى اجراء دراسة للسوق واعداد خطة التحول والتدريب والتطوير الخاصة بالقدرات ونقل المعرفة  حيث اشار المحاضرين كلا من مدير قسم الاصول خضر عبد الله ياسين ومعاونه صباح سرحان ومدير شعبة الاليات الاستاذ علي صباح هادي الى اربعة محاور رئيسية هي

المحور الاولالتعريف بعملية جرد وتقسيم الاصول للشركات المملوكة للدولة والخاصة بالاراضي والبنايات والالات والمعدات والمركبات بالاضافة الى تثبيت الديون المستحقة على الشركة والمهام الرئيسة لقسم تقييم الاصول من خلال ادارة عملية جمع المعلومات وبيان اصول الشركات العامة بالتنسيق مع نقاط الاتصال في الوزارات وتقييم الارشادات العامة والاجابة على استفساراتها الخاصة وادارة وتحديث قاعدة البيانات الخاصة باصول الشركات العامة وايضا تقديم استشارات في عملية شراء خدمات الشركات الاستثمارية والاجنبية المتخصصة .

اما المحور الثاني هوبيان اهداف قسم تقييم الاصول من خلال تقديم الدعم اللازم لاربعة وزارات هي وزارةالتجارة والاعماروالاسكان ووزارة الموارد المائية والصناعة والمعادن  كمرحلة اولئ في جهودها لاعادة هيكلة بعض الشركات العامة التابعة لها من خلال التنسيق والمتابعة والاشراف على هذه الجهود .

كما تضمن المحور الثالث استعراض ارشادات الاستثمارات الخاصة بالاراضي  والمكائن  والالات والمعدات  ومناقشة معوقات العمل والاجابة على الاستفسارات وايجاد الحلول المناسبة وكذلك بيان الملاحظات الفنية المهمة التي يجب اتباعها في عملية ادخال البيانات .

المحور الرابع توزيع استمارة استبيان على المشاركين تخص ورشة تقييم الاصول والتي تتضمن محتوئ الورشة وبيان نقاط القوة والضعف فضلا عن الموضوعات التي لم يتم التطرق اليها خلال الورشة والاخذ بمقترحات تحسين الورشة مستقبلا .


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


وزارة الكهرباء
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/05/23



كتابة تعليق لموضوع : دائرة التدريب والتطوير تنظم ورشة عمل بعنوان (جرد وتقييم الاصول)
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net