صفحة الكاتب : عباس الكتبي

إيڤانكا تطالب أيران بدم عثمان!! 
عباس الكتبي

ظننت ان تاريخ المسلمين قد مضى وولى، بمآسيه وآهاته وويلاته، وان تلك الذوات المجرمة قد انقرضت كأنقراض الديناصورات، وتصورت ان الذوات الإنسانية تطورت بمرور الزمن، فلا مكان للعنف والجريمة، في عصر الحضارة والعلم والرقي. 
على علماء الاحياء والطبيعة ان يعيدوا النظر، في نظرية"تطور الأنواع"، لأن أعراب الجزيرة لم تتطور عقولهم، فقبل 1400 سنة، كانوا يركضون ويلهثون، ويصرخون بلهفة عارمة واشتياق، جمل أمّنا.. جمل أمّنا عائشة، فيشمون بعرته وكأنه المسك والزعفران، والورد والريحان، والبلبل الفتان، يغني على البعران، فهبّت العربان، الى الحرب والعدوان. 
هذه الصورة الذهنية للتاريخ، تعيدها علينا اليوم إيڤانكا، عندما دخلت الى السعودية، الأرض المقدسة، تتمطى، وتتخطى أبنائها من الرعية، بفستانها الجميل، وشعرها المنثور على متنها، كأنتثار الورد، وجمالها المبهر، حاسرة الرأس، مبتذلة، لم تخلع نعليها، فهرعت إليها أعراب الجزيرة، يتسابقون عليها كالفئران، يشمّون رائحة فستانها، ويصيحون: أمّنا أيڤانكا.. عليكم بفستان أمّنا، فتنافسوا على شرائه بأبهض الأثمان.
أغرب من هذا الأمر، ان رجلاً سعودي، مسه طائف من الشيطان، أو تلّبس فيه واحد من الجن، أو مهبول، يناشد الملك سلمان، أن يزوّجه إيڤانكا، لماذا لم يفهّم الملك هذا الرجل( الأغم، والأغبر) ان الأمّ محرمة على الأبن؟!
مؤيدو نظرية تطور الانواع من علماء الطبيعة، يعللون تخلّف عقلية الأعراب، بالتكيّف البيولوجي وانتقاء الطبيعة، فالمداومة على تناول أكل لحوم الإبل بكثرة، وصحبتها وتربيتها، تجعل الإنسان مثل بول البعير يرجع الى الوراء، ولا يتطور الى مخلوق فضائي وبذلك يكون مصيره الى الزوال. 
كنت أُكذّب الاحاديث والأقاويل، التي تقول: ان الملك سلمان مصاب بداء الزهايمر. لكن عندما سمعت حديثه البارحة، وهو يقول:( اننا في هذه الدولة منذ 300 عام، ولم نعرف ارهاباً أو تطرفاً، حتى أطلت ثورة الخميني برأسها عام 1979.
صدّقتُ ان الرجل مصاب بهذا المرض. عجباً لملك لا يعرف تاريخ مملكته، فاليوم المعلومات في متناول اليد، والتاريخ مدوّن بتفاصيله، والأعلان عن السعودية كدولة ومملكة لآل سعود بشكل رسمي، كان ذاك عام 1932م. أما اذا كان يقصد منذ الدولة الأولى 1744، في زمن جده الأول محمد بن سعود، فلم تكن دولة بالمعنى، وانما هي امارة متمردة، خرجت على الدولة العثمانية أنذاك،(اللهم الاّ ان يؤمن الملك بنظرية تطور المملكة)، سفكت فيها كثير من دماء الأبرياء، وقتلوا فيها العلماء والقراء من أهل السنة في المساجد، بعد تحالف جرى بين الشيخين وأنظم اليهما الأخوان، تحت شعار( لاغزو الاّ بعد تكفير)، فالغزو من الشيخ ابن سعود، والإفتاء من الشيخ بن عبد الوهاب، وهو تقاسم للسلطة بين الأثنين. 
هذا غير الحروب التي خاضوها مع الدولة العثمانية في المنطقة، والهجمات التي شنوها خلال تاريخ حكمهم، على النجف وكربلاء، وهددوا البلدان المجاورة لهم، وحدث ولا حرج عن المجازر التي أرتكبوها بأسم الدين، فكيف يقول ابن سلمان: لم نرَ تطرفاً ولا أرهاباً منذ 300 عام؟! ومن أين جاء بن لادن، ومن أين نبعت هذه الحركات الإرهابية اليوم في العالم؟!
ايران، لو كانت دولة ارهابية، و تحمل فكراً متطرفاً، كما يحمله آل سعود، لم نشهد في دولتهم ديانات كاليهود، والمسيح، والمجوس، يمارسون عبادتهم بحرية، ويعيشون بسلام، فهل توجد في السعودية مثل هذه الديانات!!!؟ وان وجدت هل تمارس حرية العبادة!!؟
مؤتمر القمة العربية الاسلامية - الامريكية في الرياض، مؤتمر طائفي بأمتياز، يهدف الى القضاء على الشيعة، تحت عنوان محاربة الإرهاب. 
نقول للسيدة أمّ الأعراب إيڤانكا: أنت أمرأة طيبة القلب، فما شأنكِ وشأن السياسة، قرّي في بيتك، فلا يغرنّكِ أعراب الخليج، ويخرجكُ من داركِ طلحة والزبير، للمطالبة بالقضاء على ايران، تحت حجة الإرهاب، وهما منبعا الإرهاب في المنطقة.
حقيقة ان حل مشكلة الأرهاب، ليس بتشكيل تحالف عسكري، وعقلية طائفية، بل الأمور تحل بتسويات سياسية في المنطقة، قبل كل شيء،يسودها مبدأ التسامح والسلام، ولابد أيضاً من تشخيص المجموعات الإرهابية وتحديدها، ومن ثم العمل سويةً على محاربتها.  فلا نعمم معها حركات المقاومة، التي تطالب بالحرية والعدالة.

  

عباس الكتبي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/05/22



كتابة تعليق لموضوع : إيڤانكا تطالب أيران بدم عثمان!! 
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق احمد ابراهيم ، على تسلم الفريق رشيد فليح قيادة عمليات البصرة خلفا للمقال جميل الشمري : ايضا اللواء جاسم السعجي باللواء الركن جعفر صدام واللواء الركن هيثم شغاتي الهم دور كبير في التحرير

 
علّق يوسف برهم ، على بينهم قادة وضباط..  قتلى وجرحى واسرى سعوديين في اكبر عملية " خداع" عسكرية ينفذها الحوثيون : أعلن القائد العسكري الجنوبي البارز هيثم شغاتي انه يرفض الوقوف مع الشرعية او مع الانتقالي وان الجميع ابناء وطن واحد ولكن الشيطان نزغ بينهم. وقال هيثم شغاتي ان ولائه بالكامل هو وكافة فوات الوية المشاة فقط لله ولليمن واليمنيين. واقسم هيثم طاهر ان من سيقوم بأذية شخص بريء سواء كان من ابناء الشمال او من الجنوب او حتى من المريخ او يقتحم منازل الناس فإن الوية المشاة ستقوم بدفنه حيا. واضاف "ليس من الرجولة ولا من الشرف والدين ان نؤذي الابرياء من اي مكان كانو فهم اما اخوتنا او ضيوفنا وكذلك من يقوم باقتحام المنازل فيروع الامنين ويتكشف عورات الناس فهو شخص عديم الرجولة وليس له دين ولا شرف ولا مرؤة وبالتالي فباطن الارض لمثل هولاء افضل من ظاهرها.

 
علّق احمد ابراهيم ، على نحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ - للكاتب د . احمد العلياوي : سيِّدَ العراقِ وأحزانِهِ القديمة ، أيها الحُسينيُ السيستاني ، نحن فداءُ جراحِكَ السمراءِ التي تمتد لجراحِ عليٍّ أميرِ المؤمنين ، ونحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ ما جرى الفراتُ وشمخَ النخيلُ واهتزَّت راياتُ أبنائِكَ الفراتيين وصدَحَت حناجرُ بنادِقهمُ الشواعر.

 
علّق Maitham Hadi ، على التنباك ثورة اقتصادية بيد عقائدية - للكاتب ايمان طاهر : مقال جميل جداً ، لكن نلاحظ كيف كانت الناس ملتفه حول المرجعية و تسمع لكلامها و لكن اليوم مع شديد الأسف نأخذ ما يعجبنا من فتاوى و كلام المرجعية و نترك الباقي ... نسأل الله أن يمن على العراق بالأمن و الأمان و الأزدهار و يحفظ السيد السيستاني دام ظله 🌸

 
علّق ابراهيم حسون جمعة ، على العمل : اطلاق دفعة جديدة من راتب المعين المتفرغ للمدنيين في محافظات كركوك والديوانية والمثنى  - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : راتب معين

 
علّق يوسف حنا اسحق ، على يستقبل مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة شكاوي المواطنين في مقر الوزارة - للكاتب وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية : الى مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة (شكاوي المواطنين) المحترم م/ تمليك دار اني المواطن يوسف حنا اسحق الموظف بعنوان مهندس في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة / طرق وجسور نينوى. حصلت الموافقة بتمليك الدار من قبل معالي وزير الاعمار والاسكان السيد بنكين المحترم الدار المرقم 36/24 مقاطعة 41 نينوى الشمالية في 24/2/2019 بعد ان تم تعديل محضر لجنة التثمين حسب ماجاء بكتاب الوزارة 27429 في 2/9/2019 وكتاب مكتب الوزير قسم شؤون المواطنين المرقم 4481 في 12/11/2019 . حيث لم يتم الاستجابة على مطلب الوزارة والوزير بشكل خاص بتثمين البيت اسوةَ بجاره بنفس القيمة من قبل لجنة تثمين المحظر شركة اشور العامة للمقاولات الانشائية وعقارات الدولة . حيث البيت المجاور سعر بنصف القيمة من قبل اللجنة . عكس الدار الذي ثمن لي بضعف القيمة الغير المقررة. علما ان الوزارة رفضت تسعير الدار لكونه غالي التثمين والدار ملك للوزارة الاعمار والاسكان. وجاءة تثمين الدارين بنفس الوقت. علما ان والدي رئيس مهندسين اقدم (حنا اسحق حنا) خدم في شركة اشور اكثر من 35 سنة وتوفي اثناء الخدمة. المرفقات هامش الوزير السيد بنكين ريكاني المحترم كتاب وزارة الاعمار والاسكان العامة كتاب موافقة تمليك الدار السكني محظر تثمين الدار محظر تثمين الدار المجاور المهندس/ يوسف حنا اسحق حنا 07503979958 ------ 07704153194

 
علّق الاء ، على هل تعليم اللغة الإنكليزية غزو ثقافي أم رفد ثقافي؟ - للكاتب ا.د. محمد الربيعي : ماشاء الله

 
علّق د.صاحب الحكيم من لندن ، على يوم 30 كانون الأول - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : سأبقى مدينا ً لكم لتفضلكم بنشر هذا المقال ، تحياتي و مودتي

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع دائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه بعض شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع ادائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق اثير الخزاعي . ، على احذروا من شجرة الميلاد في بيوتكم - للكاتب الشيخ عقيل الحمداني : السلام عليكم . شيخنا الجليل اختيار موفق جدا في هذه الأيام واتمنى تعميم هذا المنشور على اكبر عدد من وسائل التواصل الاجتماعي خصوصا العراق والعالم العربي الاسلامي الذي مع الاسف تسللت إليه هذه الممارسات الوثنية حتى اصبحت الشركات الأوربية والصينيةتستفيد المليارات من اموال هذه الشعوب من خلال بيعها لأشجار عيد الميلاد وما يرافقها من مصابيع والوان وغيرها . بينما الملايين من فقراء المسلمين يأنون تحت وطأت الفقر والعوز.

 
علّق سعد المزاني ، على مجلة ألمانية تكشف عن فوائد مذهلة لتناول ثلاثة تمرات يومياً : نفس الفوائد اذا كان التمر ليس مخففا وشكرا

 
علّق نور الهدى ، على تصريح لمصدر مسؤول في مكتب سماحة السيد (دام ظلّه) بشأن خطبة يوم الجمعة (30/ربيع الآخر/1441هـ) : المرجعية كفت ووفت ورسمت خارطة طريق واضحة جدًا

 
علّق نداء السمناوي ، على كربلاء موضع ولادة السيد المسيح - للكاتب محمد السمناوي : السلام على السيدة مريم العذراء احسنت النشر في مناقب ماتحتوية الاحاديث عن هذه السيدة الطاهرة وكان لها ذكرا في كتاب الله الكريم

 
علّق نافع الخفاجي ، على  الخوصاء التيمية ضرة السيدة زينب عليها السلام - للكاتب د . عبد الهادي الطهمازي : ماسبب زواج عبدالله بن جعفر من الخوصاء مع وجود زينب(ع) وما لها من المكانة والمنزلة؟!.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : هادي عباس حسين
صفحة الكاتب :
  هادي عباس حسين


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 أوراق صامتة  : نادية مداني

 عبد الجبار يحذر من المصادقة على الاتفاقية العراقية الكويتية لتنظيم الملاحة البحرية في قناة خور عبد الله  : مكتب وزير النقل السابق

 فناجين الإغتراب  : رائدة جرجيس

 صدى الروضتين العدد ( 21 )  : صدى الروضتين

 وثيقة التسوية خطتها دماء الشهداء.  : سعد بطاح الزهيري

 رئيس ديوان الوقف الشيعي يفتتح جامع ومسجد الرسول الأعظم (ص) في النجف الأشرف  : اعلام ديوان الوقف الشيعي

 خبراء بعيدون عن المهنية في تسييس قضية الصحفي ماجد الكعبي وستكون قضية رأي عام .  : صادق الموسوي

 الموانئ العراقية : تعلن تخفيض الرسوم على المواد الواردة للمعامل الحكومية  : وزارة النقل

 الشريفي يعلن وصول نسب توزيع البطاقة الالكترونية في عموم العراق الى 71%  : المفوضية العليا المستقلة للانتخابات

 السوداني : الوزارة ستطلق الاعانات للمستفيدين الذين يثبت احقيتهم بها وفق نتائج الاعتراضات

 النزاهة توضح تفاصيل ضبطها عَمَليَّة كبرى لتهريب سعات الإنترنت في كركوك  : هيأة النزاهة

  3مليارات دينار إيرادات مطار البصرة

 العبادي يضع شرطين للحوار مع اقليم كردستان

 الصراع على نفط العراق 2  : د . خالد العبيدي

 داعش جزء من مشهد الاجرام وما بعده جماعة خورسان  : حميد العبيدي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net