ممثل السید السیستاني: علماء كربلاء لعبوا دورا كبيرا في تطوير الحركة العلمية والاجتماعية

بحضور رسمي محلي ودولي اقام مركز كربلاء للدراسات والبحوث ومجمع الامام الحسين عليه السلام العلمي التابعين للعتبة الحسينية المقدسة المؤتمر العالمي للعلامة الفقيه ابن فهد الحلي (قدس سره) في الصحن الحسيني الشريف.

والمقرر ان تستمر اعمال المؤتمر الذي تشارك فيه شخصيات علمية واكاديمية ودينية وباحثين من لبنان والبحرين وايران والعراق لـ 3 ايام، وفقا للجنة التحضيرية للمؤتمر

وفي كلمة له في المؤتمر قال ممثل المرجعیة الدینیة العلیا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي ان “المؤتمر يهدف الى احياء كنوز العلوم وجواهر الكلم وبديع السيرة والسير الالهي لعلماء شيدوا صروح العلم والمعرفة والحكمة والزهد والتقوى على ارض كربلاء واديمها المضمخ بدماء السبط المنتجب عليه السلام”.

وأضاف ممثل السید السیستاني ان “هذه المدينة شهدت خلال عصورها المنصرمة بروز علماء ومجتهدين ادوا دورا رئيسيا في تطوير الحركة العلمية والتدريسية والاجتماعية فيها”.

والقى كلمة الحوزة العلمية في النجف الاشرف السيد محمد علي بحر العلوم قائلا ان “عصر العلامة الحلي كان عصر الازدهار العلمي في مدينة كربلاء المقدسة، وعلى الامة ان تعي كيف تمكن العلماء من حفظ الاسلام واصالته في ظل الازمات المشاكل التي عاشتها على مر الازمان”.

فيما اشار مدير مركز كربلاء للدراسات والبحوث عبد الامير القريشي في كلمته، “ليس غريبا ان تكون كربلاء محط رحال دعاة الحق وطالبي العدل ورسل الفضيلة الذين وجدوا في رحابها مادة خصبة يرتشفون من عذب نميرها ما يساعدهم في خلق روائعهم العلمية والفكرية”.

بدوره اوضح مدير المؤتمر مشتاق المظفر في كلمته ان “العمل في كتابة الموسوعة الكاملة لاثار العلامة ابن فهد الحلي بدأ في منتصف العام 1335 للهجرة وتمت المباشرة حينها بجمع النسخ الخطية لآثار العلامة ابن فهد الحلي بالتعاون مع المراكز والمكتبات في داخل العراق وخارجه”.

من جهته اكد العلامة السيد محمد رضا الجلالي في كلمة له في المؤتمر ان “القصد الاهم في مثل هذه المؤتمرات اثبات دور العلماء في حفظ الاسلام والتشيع والمعارف الاسلامية المأخوذة من القرآن الكريم على لسان اهل البيت عليهم السلام”.

وشهد الحفل ايضا ازاحة الستار عن الموسوعة الكاملة لآثار العلامة الفقيه ابن فهد الحلي والتي صدرت عن مجمع الامام الحسين عليه السلام العلمي التابع للعتبة الحسينية المقدسة والتي تتكون من 10 مجلدات ضمت 23 كتابا ورسالة كتبها العلامة الحلي”.

وشاركت العتبة العلوية المقدسة ممثلة بقسمي الشؤون الدينية والفكرية والثقافية بافتتاح أعمال المؤتمر العالمي للعلامة الفقيه ابن فهد الحلي (قدس سره) والذي أقيم برعاية مركز كربلاء للدراسات والبحوث ومجمع الإمام الحسين عليه السلام العلمي التابعين للعتبة الحسينية المقدسة، وذلك في رحاب الصحن الحسيني الشريف بحضور رسمي محلي ودولي.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/05/20



كتابة تعليق لموضوع : ممثل السید السیستاني: علماء كربلاء لعبوا دورا كبيرا في تطوير الحركة العلمية والاجتماعية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net