صفحة الكاتب : اعلام وزارة التخطيط

وزير التخطيط يبحث مع منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في العراق وثيقة الإطار الوطني لإعادة إعمار المناطق المحررة
اعلام وزارة التخطيط

استقبل السيد وزير التخطيط الدكتور سلمان الجميلي في مكتبه بمقر الوزارة في بغداد منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في العراق السيدة ليز غراندي، وجرى خلال اللقاء مناقشة وثيقة الإطار الوطني لإعادة اعمار المناطق المحررة التي وضعتها وزارة التخطيط، اذ اكد السيد الوزير ان برنامج الأمم المتحدة الـ (undp)  بإدارة السيدة ليز كراندي كان له اثرا كبيرا في اعادة الاستقرار إلى المناطق المحررة وأيضا في مجال اغاثة النازحين ، مبينا ان هناك عملا وتعاونا كبيرا بين وزارة التخطيط و بين برنامج الامم المتحدة الانمائي لتنسيق الخطط ووضع البرامج لإعادة الاستقرار والإعمار لمديات طويلة . واضاف ان اللقاء تضمن مناقشة  استمرارية هذا التعاون وايضا وثيقة الإطار الوطني لإعادة إعمار المناطق المحررة التي وضعتها وزارة التخطيط ، فضلا عن الاستراتيجيات الاخرى التي ستدخل في إطار الخطة الوطنية الخمسية للأعوام (2018-2022) والتي يكون من ضمنها برنامج اعادة اعمار المناطق المحررة . واشار الى ان هذه الوثيقة تتالف من ثلاث مسارات الاول يتعلق بالتنمية البشرية والجزء الثاني يتعلق بالشأن الاقتصادي والثالث يتعلق  بالبناء والتشييد والبنى التحتية . وأوضح: إن جميع هذه الامور التي نتكلم عنها ستكون جاهزة ضمن وثيقة واضحة ستقدم الى الدول المانحة بشكل مباشر ضمن مؤتمر المانحين المزمع عقدة في الكويت خلال الاشهر المقبلة . وتابع بالقول :  لا شك ان المجتمع الدولي مهتم جدا بإعادة الاستقرار وإعادة إعمار المناطق المحررة وهنالك جزء مهم جدا منه يركز على التنمية البشرية من خلال تجفيف المنابع الفكرية للإرهاب وفتح افاق وفرص لمستقبل الشباب كما وبحثنا خلال الاجتماع هذه الخطط وضرورة التنسيق، اذ تم الاتفاق على التعاون ما بين وزارة التخطيط وبرنامج الامم  المتحدة الانمائي لتنسيق برامج اعادة الاعمار والتعاون في جميع المجالات الخاصة ضمن برنامج طويل الأمد لإعادة إعمار هذه المناطق .من جانبها قالت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في العراق السيدة  ليز غراندي: إن  برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وجميع منظمات الامم المتحدة العاملة في العراق ستكون على استعداد تام للشروع وتقديم المساعدة فيما يخص إعادة الإعمار , فضلا عن توجيه الامم المتحدة عن كيفية تقديم المساعدة اللازمة فيما يخص هذا العمل . وأضافت كراندي : ناقشنا خلال الاجتماع كيفية تقديم المساعدة من قبل الأمم المتحدة بتوجيه من الجانب العراقي  بشأن البرامج المخصصة والمعدة لهذا الامر ، مؤكدة إن هناك الكثير من العمل الذي يتعين على الأمم المتحدة القيام به . وتابعت بالقول :  اذا ما تم لنا القيام بهذه الاعمال بقيادة الجانب العراقي  سوف يمكن لنا الشروع بجميعها وبشكل سريع .
المرفقات 
فيديو لقاء وزير التخطيط  مع منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في العراق
 
https://www.dropbox.com/s/0dg5ql76gt7qu1l/00_0023_2017-03-14_005122.mp4?dl=0


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


اعلام وزارة التخطيط
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/05/17



كتابة تعليق لموضوع : وزير التخطيط يبحث مع منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في العراق وثيقة الإطار الوطني لإعادة إعمار المناطق المحررة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net