صفحة الكاتب : هشام حيدر

معجزة معمارية في الناصرية..يخيل لناظرها انه في دولة اوربية !
هشام حيدر

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

   قبل بضعة أشهر تم افتتاح جسر المشاة الحديدي على ضفاف نهر الفرات في مدينة الناصرية . وقد كتب على لوحة التعريف بالمشروع في حينه انه جاء ضمن (منحة دولة رئيس الوزراء لمحافظة ذي قار) والبالغة خمسون مليار دينار علما ان حصة المحافظة من الموازنة الاتحادية برمتها كانت مبلغا قدره 160مليار دينار لاغير!

أي ان (منحة سيادته) تعادل ثلث الموازنة ......ولست ادري كم يملك فخامته وسيادته حتى (يخلع)على الناصرية مثل هذه (المنحة) كما خلع على غيرها بالتاكيد والا فلم يكن فخامته مغرما بالناصرية دون غيرها قطعا!

ويوم انكرنا على( ذاته المصون) تخصيص هذا المبلغ (الموازنة)لمحافظة بحجم وتعداد وتخلف الناصرية قالوا بعد ان لطموا الجباه (تريد من التفاح ومنين اجيب التفاح)....وهذه اسعار النفط تتدهور عالميا كما تعلمون .....اذن فان هذه (المنحة) تاتي من جيب فخامته بما لايقبل الشك ... أي انه قطعها من فم ابنته التي تختبىء تحت (الدرج) من قصف المنطقة الخضراء رغم ظلام قصر فخامته بسبب شموله بالقطع المبرمج وعدم امتلاك الوالد مولدة .....او بسبب عطلها وتلكوء (الولد)....في تصليحها كما ورد في تصحيح للنبأ الاول !

http://www.youtube.com/watch?v=oy-hvhTUybM

ولم تقتصر (مكارم سيادته) للناصرية الفيحاء على هذا المبلغ الزهيد او الضخم لست ادري فقد (ضاعت الحسبة)وسط هذا الفرهود .....ولم نعد نعرف هل ان هذا الرقم كبير او صغير....على اية حال وعودا الى (مكارم سيادته) فقد تبين انه حتى (سيارة الزبالة)....

http://drhusham.jeeran.com/car.JPG

هي (هدية).....من (سيادته) !!

http://drhusham.jeeran.com/gift.JPG

على اية حال ......لم يستطع اول امين عام لحزب الدعوة ان يصل الى ماوصل اليه اخر امين عام لحزب البعث...(العودة لاحقا ) حيث ان (مكارم) الاخير تمثلت بتوزيع دجاجة لكل اسرة في رمضان...بل وكما صرح هو لاحدى وكالات الانباء ان العراقيين الذين كانوا حفاة ولاياكلون اللحم الا في (الفواتح)..يستشعرون دوره وفضله حتى مع قدح الحليب الذي يشربون !

وللتاريخ....والحق يقال فان سعر كيس الحليب حتى بعيد سقوط اخر اصنام البعث كان بسعر التراب حيث يوزع بكثرة ولاكثر من اثنا عشر شهرا في الحصة التموينية بخلاف ماحصل مع ثاني اصنام الدعوة حيث ضاع الحليب والسكر وغير ذلك من مفردات البطاقة التي باتت تحتضر!

وعودة الى بداية المقال وجسر المشاة في الناصرية ولاجيب على سؤال او تعليق قبل كتابته يقول ماعلاقة الجسر بهذا وانت تقول انه افتتح منذ اشهر؟ واقول ردا على هذا السؤال المحق ان السيد المحافظ (شسمه؟)- محافظ الناصرية على اية حال -اراد الظهور على الشاشات فعلق سعيفات من النخيل على جانبي الجسر ووضع (مترين شريط) على مدخل الجسر وجاء ليفتتحه قبل ايام وسط تصفيق وهتافات الجماهير التي تغنت بحب القائد الرمز وعاهدت بالمناسبة القيادة السياسية على ان تبذل الغالي والرخيص لخدمة القائد الضرورة وان تكون مشاريع استشهاد حتى (محد يكدر ياخذهه ) رغم (انه ماينطيهه)!

http://www.youtube.com/watch?v=B-97Fmfz6Qc

كل هذا ليس بغريب ضمن سياق احداث رواية( السيد الرئيس) او(مزرعة الحيوانات)التي نعيش فصولها .........الغريب هو تغطية الخبر من قبل مراسل قناة(الفرات) الذي كان محتفلا منتشيا فرحا مسرورا وهو يعلن نبأ افتتاح الجسر بعد اشهر من افتتاحه واعلان خبر مفبرك –قبل مدة-عن تفكيك عبوة ناسفة زرعت على الجسر ....بل لقد تمادى السيد مراسل في وصف الجسر على انه (معجزة معمارية يخيل الى الناظر اليه انه في دولة اوربية)!!

شخصيا حالفني الحظ وببركة بر الوالدين ودعاء الوالدة فقد وفقت لاداء مراسم الزيارة للجسر وقد وطئت قدماي ظهره من قبل فهالني وصف المراسل هذا وقلت لعله يقصد جسرا اخر ؟ او ربما كنت كذاك الملك وحاشيته الذين لم يروا القماش الذي لايراه الاغبياء؟!!

اذن لقد راى المراسل الذكي مالم اره ........لذا قررت زيارة الجسر بنفسي مصطحبا معي كاميرا ذكية لتلتقط مالم تلتقطه عيني التي ران عليها ماكسبت في قدح المالكي وحزبه ..........لكني اظن ان هناك خللا ما اذ ان الكاميرا نقلت اسوأ مما رايت بعيني !!!

عليه قررت ان انقل لكم مارات كاميرتي والباقي يعتمد على مدى حبكم وولائكم لقيادتكم السياسية الحكيمة !

http://drhusham.jeeran.com/h.jpg

http://drhusham.jeeran.com/j.jpg

http://drhusham.jeeran.com/k.jpg

http://drhusham.jeeran.com/l.jpg

فمن كان متخما بالوطنية فانه ولاشك سيرى ان هذا الجسر اروع من جسور نهر المسيسبي اما ( العملاء) من امثالي فلن يرو الا التخلف والفساد والانحطاط كما رايت ذلك في زيارة المالكي وحزبه لسوريا بالامس بينما راى (الوطنيون) ان سوريا هي خير داعم للعملية السياسية في العراق وانها اول من وقف بوجه الارهاب البعثي الصدامي لاسيما في الاربعاء الدامي !

على اية حال , نقلت استغرابي من تصرف مراسل الفرات هذا لاحد الاصدقاء فاتحفني بأطم منه وقال انه كرس عمله مؤخرا لتزويق وجه المحافظ مجهول الصورة والاسم من قبل ابناء المحافظة اذ قام المراسل مؤخرا مثلا بتغطية ماقيل انه (تفرغ) المحافظ كل خميس لاستقبال المعوزين لتقديم المساعدة لهم وبثت الفرات تقريرا بهذا الشان رغم اننا لم نسمع بمثل الامر (ربما لاننا لسنا معوزين او لسنا وطنيين) وعلى اية حال فان دولة القانون تفترض ان يكون هناك قانونا يسن ويضع الضوابط لرعاية المعوزين وان هذا الامر لايخضع لنظام (المكارم السخية) لمن يطرق باب السيد المسؤول هاتفا داعيا بطول عمر سيادته بخلاف من لم يسمع بهذه المكارم او لبعده عن مركز المدينة في محافظة مترامية الاطراف او من يانف من حضور مجالس الاذلال هذه !

سالت صاحبي الذي يعمل في مبنى المحافظة:المحافظ كان مختفيا متواريا عن الانظار لاتهمه هذه الامور من جهة....ومن جهة اخرى اليس الاولى ان تقوم (افاق) او العراقية بذلك ؟ بل كيف تقوم الفرات ومراسلها بذلك والكل يعرف غياب المحافظ والخدمات عن الناصرية بشهادة حملة الاقلام من مختلف التوجهات من ابناء المحافظة؟

اجابني اجابة مقنعة اذ قال:هذه ليست افكاره ولاتوجهاته بل انها افكار نائبه حيدر عبد الواحد او كما يحب ان يطلق عليه (حيدر بنيان)..الذي يجيد استخدام نظام(توزيع الهدايا)السخية على (البعض)ممن يمكن ان يجعلوه في الواجهة لسبب او لغير سبب اكثر اجادة من المالك نفسه!

وقد نجح في الاستحواذ على تلفزيون الاهوار (التابع لنفس الجهة التي تتبعها الفرات) فكانت اخباره تتصدر النشرات بشكل يومي تقريبا اذ لاتخلو نشرة خبرية من ذكر له تقريبا بل وحتى لبعض افراد اسرته الذين قاموا معه يقضمون ميزانية الناصرية كما تقضم الابل نبتة الربيع اذ اصبحوا مقاولين ومستثمرين ومتعهدي حج ومسؤولين و(بتاع كلو)!

اما ثمن مراسل (الفرات)فقد كان زهيدا –كما يبدو-....دعوة لعشاء و(درع الاعلام)و.....(عفية) لايعلم قيمتها الا الله والراسخون في بحر القانون تقديرا لدوره في نشر (التقارير الصادقة) عن واقع المحافظة !

والعهدة على العاني وليس الراوي......!

نقدر حيرة المراقب البعيد.........فمن يصدق؟ مراسل الفرات ......او هشام حيدر وغيره من الاعلاميين ؟؟؟!

لكن الاجابة ايها الاخوة من حولكم دوما............انظروا لواقع محافظاتكم.......فان كانت هناك معجزات كانها في ساحل العاج او جزر القمر...فان هناك معجزات كانها في دولة اوربية في الناصرية !

واذا وصلت كوبونات النفط الى كوادر تحسب على جهة يمكن وصفها بالمنافسة ان لم نقل مختلفة مع القوم سياسيا واداريا .......وعقائديا !!...فالى أي مدى تغلغلت تلك الكوبونات السوداء في مفاصل الدولة والاحزاب والمؤسسات الاعلامية ..؟؟!!

لااقول الا (الله يطيح حظك صدام).........اذ نجح غيره خلال سنتين او ثلاث في انجاز ما احتاج صدام الى عقدين او ثلاث لانجازه !

 

 

هشام حيدر

الناصرية

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


هشام حيدر
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2010/10/20



كتابة تعليق لموضوع : معجزة معمارية في الناصرية..يخيل لناظرها انه في دولة اوربية !
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : عابر سبيل من : العراق ، بعنوان : عجيب في 2010/10/20 .

الذى يقرا المقال يلاحظ مدى الحقد الاعمى والا ماتفسير الهجوم على المالكى من اتباع عادل زويه الذى قال خلال لقاء على قناة الحره ان مخصصات نائب الرئيس هى مليون دولار فقط لاغير شهريا هى غير كافيه ----- فهل نلوم المالكى لانه اعطى مايعادل مخصصات عدولى لمدة سنتين لبناء جسر فى الناصريه






حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net