صفحة الكاتب : سلمان داود الحافظي

تظاهرات الجمعه 9\9\2011 هل تكون الاخيرة؟
سلمان داود الحافظي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 تظاهرات الاحتجاجات على سوء الخدمات ومحاربة الفساد الاداري والمالي المستشري في بعض مفاصل الدوله , المزمع تنظيمها في اغلب مدن البلاد يوم الجمعه 9\9\2011 , باتت حديث الناس في كل مكان في الجامعه وفي البيوت واروقة الدوائر الحكومية والاوساط الاعلامية , الاسئلة الابرز التي يتم تداولها بخصوص تظاهرات الجمعه عديده ومن ابرزها , من هي الجهات المنظمه للتظاهرات هل هي منظمات المجتمع المدني  ؟وهل تشترك فيها شيوخ العشائر   وبعض الاحزاب والنقابات المهنية  ؟ الداعون الى تلك التظاهرات والذين يصرون على خروجها هل بحوزتهم مبررات كافية لتنظيم التظاهرات؟  استجابة البرلمان العراقي للمطالب الشعبية وذلك في الاسراع باقرار  العديدمن القوانين وتخفيض المنافع الاجتماعية والقبول بتخفيض الرواتب والامتيازات من درجة مدير عام فاعلى والترشيق الوزاري, والشروع بكشف ملفات الفساد الاداري والمالي للسنوات السابقة واسترداد كل الاموال التي سرقت ؟ وا لغاء الماده 136 ب التي  كانت تمنح الوزير صلاحية منع الجهات الرقابية من اجراء تحقيق  مع الموظف المفسد في وزارته ا لا بعد موافقته ,قرارات مجلس الوزراء بتعيين 10 الاف ممرض وممرضة وتدقيق السجلات العقارية لكشف المتجاوزين على عقارات الدولة والمواطنين ,هل تجعل البعض يتراجع عن الاشتراك في التظاهرات؟ , الحكومة و خوفها من حدوث اعمال عنف وتخريب هل ترمي من وراءها الحفاظ على سلامة المتظاهرين ؟ هل توجد تقارير عند الاجهزة الامنية والاستخبارية عن نية تنظيم القاعده وعناصر دولة العراق الاسلامية المزعومه والعناصر المرتبطة باجندات خارجية من استهداف المتظاهرين وايقاع المزيد من الضحايا بين صفوفهم ؟  ومن  ثم توجيه الاتهامات للحكومه من  انها هي التي قامت بضربهم , واذا كانت القوات المنية تمتلك معلومات من وجود استهدافات للمتظاهرين هل ستقوم بالتوعية قبل انطلاق التظاهرات؟ ايهما اسلم واصلح لمصلحة الشعب المشاركة في تلك التظاهرات ام الامتناع من الخروج فيها ؟  تظاهرا ت الجمعة هل    ستخرج من اطار التظاهرات السلمية والمطلبيةالمشروعة  الى تظاهرات عنف وتخريب للمتلكات العامه وازهاق ارواح الابرياء ؟ , اخيرا ومن باب الحرص على سلامة ابناء شعبنا وممتلكات الدوله اعتقد من الاسلم ان يكون طرح المطالب عبر الكتابات الصحفية والندوات الجماهيرية والتجمعات في الماكن المحمية كالقاعات المغلقة والمسارح والفنادق, المشاركة في تظاهرات الجمعه التي ربما تجلب لنا المزيد من الحزن والدمار في حال استطاعت العناصر المدسوسة من تنفيذ اعمالها الاجرامية  ليست بالامرالضروري, لنعطي حكومتنا المنتخبه فرصة لكي تستطيع تنفيذ برامجها الاصلاحية التي وعدت بها شرط ان لاتاحذ وقتا طويلا  وبدل من خروج الالاف في تظاهرة الجمعة سنخرج بالملايين عندما تخلف الحكومة بوعودها .

سلمان داود الحافظي
كاتب واعلامي عراقي

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


سلمان داود الحافظي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/09/08



كتابة تعليق لموضوع : تظاهرات الجمعه 9\9\2011 هل تكون الاخيرة؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net