صفحة الكاتب : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

وزارة العمل ومنظمة العمل العربية تختتمان ورشة معايير الصحة والسلامة المهنية
وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

اختتمت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ومنظمة العمل العربية الورشة التدريبية الخاصة بمعايير الصحة والسلامة المهنية التي استمرت يومين للمدة 8-9 /5/ 2017 واقيمت في فندق المنصور ببغداد لتدريب الملاكات المختصة على معايير العمل العربية والدولية في مجال الصحة والسلامة المهنية. 

وقال المتحدث باسم وزارة العمل عمار منعم ان الورشة تضمنت ثلاث محاضرات الاولى القيت من قبل الخبير في منظمة العمل العربية الدكتور بسام ابو الذهب عن آليات التحقيق في اصابات العمل من خلال التعريف بحوادث العمل والمهارات الضرورية لمفتشي العمل في التحقيق بالحوادث واستجواب الشهود ، مشيرا الى مشاركة عدد من ملاكات المركز الوطني للصحة والسلامة المهنية في وزارة العمل ومفتشي العمل ودائرة التدريب المهني في الورشة.

واضاف ان المحاضرة الثانية كانت عن اجراءات السلامة في مواقع العمل القاها الخبير في منظمة العمل العربية الدكتور احمد السعدي تضمنت افلاماً وثائقية وتدريباً نظرياً وعملياً عن اجراءات السلامة والقواعد الذهبية للسلامة وكيفية القيام بالخطوات الاساسية لمنع حصول او تكرار الحوادث واصابات العمل.

واوضح منعم ان المحاضرة الثالثة القاها مدير عام دائرة التدريب المهني في وزارة العمل عزيز ابراهيم استعرض خلالها التجربة العراقية في مجالي التدريب والتشغيل واهمية التدريب في الحد من البطالة ، كما بين دور وزارة العمل بالتعاون مع عدد من المنظمات الدولية الداعمة في انشاء وتأهيل مراكز التدريب المهني في العراق التي وصلت الى 38 مركزا في بغداد والمحافظات.

واوضح ان الوزارة وضعت خطة تدريبية رصينة من خلال تطوير وتأهيل الملاكات العاملة في مجال التدريب المهني واصبحت لديها قيادات تدريبية وخبراء من خلال عملية تطوير القدرات بالتعاون مع المنظمات الدولية المختصة في هذا المجال ، لافتا الى ان الوزارة لديها مدربين مختصين في البرامج الحديثة التي دخلت مؤخرا وعملت على اعداد مدربين في مجال التقنيات الجديدة بغية تدريب الملاكات العاملة لديها في المراكز التدريبية.

واشار الى القيام بتطوير المناهج التدريبية واعداد مناهج جديدة تتلائم واحتياجات سوق العمل وذلك من خلال مشروع مع منظمة العمل الدولية لتحديث تلك المناهج وفق نظام (CBT) التدريب المبني على الكفاءة والتدريب على المهارات التشغيلية التي يحتاجها سوق العمل ، مبينا ان الوزارة لديها الآن 33 حقيبة تدريبية للمهن المطلوبة بسوق العمل.

واختتمت الورشة التدريبية الخاصة بعايير الصحة والسلامة المهنية بتوزيع الشهادات بين المشاركين بعد ان تم الاخذ بالانطباعات عن الورشة وماحققتها الدورة من فائدة للمشاركين فيها.

يذكر ان منظمة العمل العربية اختتمت ورشة معايير العمل العربية التي استمرت يومي 7-8 /5/ 2017 لتدريب الملاكات العربية المختصة بمعايير العمل وتفعيل دورها وقدراتها في مجال متابعة اتفاقيات وتوصيات العمل العربية ، إذ تأتي هذه النشاطات والفعاليات التي اقامتها منظمة العمل العربية في العراق ضمن اطار تفعيل الحوار بين المنظمة والدول الاعضاء للوصول الى فهم مشترك يجعل النشاط المعياري اكثر فاعلية وتأثيرا على تشريعات العمل العربية، وتعد هذه الفعالية اول نشاط فعلي لمنظمة العمل العربية في العراق بعد انقطاع دام سنوات.

وناقشت منظمة العمل العربية خلال الورشتين التدريبيتين 19 اتفاقية خاصة بمعايير العمل وفي عدة مجالات كالتدريب المهني والتشغيل والصحة والسلامة المهنية، فضلا عن التأمينات الاجتماعية وشبكات الامان الاجتماعي وسوق العمل، وقدمت هذه الفعاليات من قبل خبراء من المنظمة بمشاركة خبراء وزارة العمل.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


وزارة العمل والشؤون الاجتماعية
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/05/10



كتابة تعليق لموضوع : وزارة العمل ومنظمة العمل العربية تختتمان ورشة معايير الصحة والسلامة المهنية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net