مهرجان "تحرير البشير" يشيد بدور المرجعیة الدينية العليا وفرقة العباس

  تحت شعار: (تحريرُ البشير عراقيّ الصناعة وطنيّ الأبعاد) أقامت العتبةُ العبّاسية المقدّسة وفرقةُ العبّاس(عليه السلام) القتاليّة الیوم احتفاليّة كبرى في قصبة البشير بمناسبة مرور عامٍ على تحريرها على أيدي أبطال الفرقة والقوّات المتجحفلة معها وسط حضورٍ واسع لشخصيّاتٍ دينيّة وثقافيّة وفكريّة من كافّة محافظات العراق، وممثّلين عن العتبات المقدّسة وقوّات الحشد الشعبيّ.

استُهِلَّت الاحتفاليّةُ بتلاوة آياتٍ من الذكر الحكيم وقراءة سورة الفاتحة ترحّماً على أرواح شهداء العراق الأبرار، عُزف بعدها النشيد الوطني ونشيدُ العتبة العبّاسية المقدّسة (لحن الإباء)، جاءت بعدها كلمةٌ ترحيبيّة لأهالي البشير ألقاها معتمدُ المرجعيّة الدينيّة العُليا في كركوك فضيلة السيد منير الموسوي، وممّا جاء فيها: “إنّ وقفة المقاتلين من فرقة العبّاس(عليه السلام) القتاليّة والقوّات المساندة لها في تحرير قرية البشير حطّت أوزارنا وأثقالنا عن ظهورنا وتفتّحت الورود في قلوبنا قبل أن تتفتّح في أراضينا، وزادتنا قوّةً وجعلتنا نطمئنّ ممّا يُحتمل أن يحدث مستقبلاً لا قدّر الله”.
لتأتي بعدها كلمةُ العتبة العبّاسية المقدّسة التي ألقاها بالنيابة الشيخ كمال الكربلائيّ وبين فيها:
“جئناكم بهذه الفرقة التي نبعُ سيلها من غيرة أبي الفضل العبّاس(عليه السلام) لنرفع راية النصر ونشمّ عبق وأريج زهور التضحيّات، وتلك الدماء الزاكيات التي روت هذه الأرض من أجل الإنسانيّة جمعاء”، هذا ما بيّنه الشيخ كمال الكربلائي في كلمته التي ألقاها نيابةً عن العتبة العبّاسية المقدّسة خلال فعاليّات المهرجان الذي أُقيم في قرية البشير بمناسبة مرور عامٍ على تحريرها.
وأضاف: “جئناكم أيّها الإخوة الأعزّة من أرض الحسين الشهيد، من أرض الأوصياء، من أرض أبي الفضل العبّاس(عليه السلام) من أرض التضحيات والإباء، من مدرسة الأزل التي أنجبت الأبطال وصنعت الرجال تلو الرجال على مرّ العصور والأجيال، مهنّئين مباركين لكم هذا النصر لتعمّ الفرحة وجوه أهلنا في قصبة البشير بعيونٍ ملؤها البهجة والسرور، ونستذكر في عامٍ جديد تلك الدماء الكريمة على الله تعالى المستمدّة من تضحيات سيّد الشهداء وتضحيات الأئمّة الطاهرين الذين أخرجوا البشريّة من البهيميّة الى الإنسانيّة، تلك التضحيات التي أخرجت الناس من الشرك الى التوحيد ومن الكفر الى الإيمان ومن الضلال الى الهداية، جئناكم باسم المرجعيّة الرشيدة والعتبة العبّاسية المقدّسة من أرض الطهارة والقداسة بمتولّيها وأمينها ومنتسبيها الشرفاء بمقاماتهم الكريمة لنحتفل وإيّاكم ونبتهج”.
مبيّناً: “في الوقت الذي نرى هذه الانتصارات تلو الانتصارات تدعونا وتدعوكم المرجعيّة الرشيدة الى إدامة زخم هذا النصر، الى نصرة الحقّ والى الدفاع عن المقدّسات وعن الحرم، وأنتم يا أهل هذه القصبة عانيتم ما عانيتم وكلّ ذلك بعين الله ورسوله(صلى الله عليه وآله)، أيّها المولى المقدّس يا صاحب العصر والزمان نهنّئك بهذا النصر وأنت ترى هذه الوجوه العزيزة عليك لنصرة هذا الدين ونصرة المؤمنين وخلاصهم من براثن أعداء الدين، فبك الى الله نتوجّه لإدامة هذا النصر وحفظ هذا البلد من الاعتداءات، ونرجو أن نكون جنوداً أوفياء تحت لوائك أيها السيّد العظيم”.
موضّحاً: “أيّها الإخوة إنّ فرقة العبّاس(عليه السلام) نذرت نفسها للدفاع عن هذه المقدّسات، وقد شاركتكم بالشهداء وكلّ الدماء، ولا أرى إلّا تلك الأرواح ترفرف في هذه البقعة المباركة لتشارككم هذا النصر وزهوه، ومن نصرٍ الى نصر”.
كما كانت هناك كلماتٌ أخرى منها كلمةُ مسؤول المحور الشماليّ في الحشد الشعبيّ الأستاذ أبو رضا النجّار وكلمةٌ أُلقيت نيابةً عن عوائل الشهداء الذين شكروا من خلالها العتبة العبّاسية المقدّسة وفرقة العبّاس(عليه السلام) القتاليّة والقوّات الساندة لها لجهودهم الكبيرة في تحرير هذه القرية المظلومة.
هذا وتخلّل المهرجان إلقاء العديد من القصائد الشعريّة التي تغنّت ببطولات وتضحيات المقاتلين الأبطال الذين روت دماؤهم الطاهرة أرض العراق، كما قامت مؤسّسة السجّاد(عليه السلام) الخيريّة على هامش الاحتفال بالتبرّع لتزويج (20) شابّاً من شباب قصبة البشير.
كما قام الشيخ كمال الكربلائيّ بتسليم راية العتبة العبّاسية المقدّسة الى أهالي قرية البشير وقام باستلامها نيابةً عنهم معتمدُ المرجعيّة العُليا السيد قنبر الموسوي ليُختتم الحفل بتكريم عوائل الشهداء الذين سقطوا في معارك تحرير القرية.
وأخيراً توجّه الحاضرون بعدها لافتتاح المعرض الخاصّ بغنائم فرقة العبّاس(عليه السلام) القتاليّة التي حصلوا عليها خلال المعارك التي خاضوها في قرية البشير والمعارك الأخرى.
 
 
 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/05/08



كتابة تعليق لموضوع : مهرجان "تحرير البشير" يشيد بدور المرجعیة الدينية العليا وفرقة العباس
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net