صفحة الكاتب : احمد سامي داخل

ايلي كوهين العراقي في الكويت
احمد سامي داخل

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

الجاسوسية ونشاط اجهزة المخابرات قديم قدم التاريخ البشري .ففي عهد الفراعنة وعندما طال حصار جيش تحتمس الثالث لمدينة يافا ولم تستسلم خطرت فكرة لظابط اسمة توت بأن يقوم بأدخال 200 جندي في اكياس الدقيق لغرض التخريب وبالفعل نجحت الفكرة وتم الدخول الى المدينة .كما ان اول استخدام للحبر السري كان يتم بكتابة الرسائل على رأس الجنود بعد حلقها ثم يترك الشعر لينبت من جديد ويتم ارسال الجندي الى الهدف المراد مراسلتة وقد  استخدمت هذة الطريقة من قبل الاكاسرة .كما ان قصة حصان طروادة التاريخية معروفة للجميع قصة تسلل مجموعة من الجنود وهم مختبأين داخل الحصان ...
بعد هذة المقدمة التاريخية  احب ان اهنئ الاخوة في دولة الكويت الشقيقة على قرأتهم لقصص المخابرات والكتب التي تتحدث عن الجاسوسية وادعوا لهم بأن يمن اللة عليهم بخصب الخيال وسعتة على امل ان يخرجو لنا رواية ذات حبكة افضل من رواية القبض على جاسوس عراقي في الكويت اتمنا على الاخوة في  الكويت ان يستعينوا بمخرج قدير من طراز خالد يوسف اذا قبل المهمة لتصوير فلم عن كيفية القبض على جاسوس حولي كما يسمونة لأن القصة المروية يشوبها شيئ من عدم التماسك فهل يعقل ان تبعث دولة جاسوس للتجسس على دولة اخرى هذا الجاسوس مجرد وجودة يعتبر شبهة فهو من فئة البدون التي ينظر الكويتيون لها بعين الريبة وتشير صحيفة اليوم السابع ان هذا الجاسوس برتبة عقيد دخل الى البلاد اي للكويت سنة 1990 واقام فيها منذ ذالك الوقت الى اليوم .هنا يظهر ولع مخرج الرواية بمتابعة قصص وافلام الجاسوسية بمعنى انة ايلي كوهين ولاكن هذة المرة ليس اسرائيلي يقيم في سوريا بل عراقي في الكويت .اورأفت الهجان ولاكن ليس مصري يقيم في اسرائيل بل عراقي في الكويت .كما  اشير الى ان هذا العراقي اقام صلات مع شخصيات كويتية وهنا لاحظ الاقتباس من قصة  ايلي كوهين حيث استطاع ذالك الجاسوس كسب صداقة كبار المسؤولين في سوريا وقتها حتى كاد ان يصبح عضو قيادة في حزب البعث . ثم هذا الجاسوس  بمن يرتبط الان اذا كان حسب الرواية من ازلام صدام . ؟ ثم ماهو المقصود من هذا الموضوع الان هل يراد تحميل العراق تبعة هذا العمل ان وجد لايمكن طبعآ فهذا الرجل بالنهاية من ازلام النظام السابق يجب ان يتم اجتثاثة وفق القانون لاان يتم العهد لة بمهمة خطيرة مثل  هذة ثم لماذا يقوم بجمع  معلومات عن القوات الامريكية لمن يرسلها هل كان يرسلها الى السفير برايمر مثلآ على  امل ان تهاجم  قوات ديفد بيتريوس الكويت وتشتبك مع الجيش الامريكي هناك  ام انة عمل مع جهاز المخابرات الجديد في العراق والكل يعرف حجم التعاون بين جهاز المخابرات العراقي والامريكي بعد سقوط صدام ؟
أن هذة القصة التي تنتمي الى قصص الخيال اكثر من انها تنتمي الى قصص المخابرات او قصص الواقع ادعوا مؤلف هذا الفلم الهندي الى قراءة قصص اجاثا كرستي وقصص صالح مرسي مثل( رأفت الهجان)( والحفار) (والصعود الى الهاوية (ودموع في عيون وقحة )(وسامية فهمي) اذ يعتبر صالح مرسي اهم من كتب في مجال ادب المخابرات في  اللغة العربية .! واتمنا ان نرى رواية تحت عنوان (ابو احمد في حولي)وتتحول الى مسلسل باللهجة الكويتية  عندها اعدكم بمشاهدة المسلسل وارسال مقال حول المسلسل الى صحيفة السياسة اوالقبس .على شرط ان يكون الممثلون بمستوى عبد الحسين عبد الرضا وحياة الفهد وسعاد عبداللة ...
خصوصآ انا اقدر دور الفنان عبد الحسين في مسرحية (سيف العرب )التي احببناها بالعراق اكثر  من حب الجمهور الكويتي لها  ....
والسلام لنا جميعآ بأذنة تعالى


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


احمد سامي داخل
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/09/06



كتابة تعليق لموضوع : ايلي كوهين العراقي في الكويت
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net