صفحة الكاتب : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

العمل تعلن الانتهاء من المسح الميداني للمشولين القدامى بإعانة الحماية الاجتماعية في البصرة وكركوك وواسط
وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

ذكر مدير عام دائرة الحماية الاجتماعية في وزارة العمل عقيل جاسم الموسوي ، ان المتبقي من المشمولين القدامى بإعانة الحماية الاجتماعية ممن لم يتم بحثهم ميدانيا بلغ (10800) من اصل ( 39807) مشمولين في محافظات العراق كافة عدا اقليم كردستان، معلنا انتهاء اقسام البصرة وكركوك وواسط من عملية المسح الميداني للمشمولين القدامى بإعانة الحماية الاجتماعية.

وقال مدير عام الحماية الاجتماعية ان باحثي قسم البصرة ومنذ تلقيهم من خلالنا توجيهات وزير العمل المهندس محمد شياع السوداني بضرورة الانتهاء من المسح الميداني للشمول القديم خلال شهر انجزوا بحث (387) مشمولا قديما من خلال العديد من الجولات الميدانية وتواصل العمل صباحا ومساء وفي ايام العطل ايضا .

وبين الموسوي ان الحال ينطبق على باحثي قسم كركوك الذين انجزوا بحث (923) مشمولا قديما بإعانة الحماية الاجتماعية مما يؤشر همة عالية في العمل، مضيفا ان قسم واسط انجز بدوره المسح الميداني لـ(550) مشمولا .

وذكر مدير عام الحماية الاجتماعية ان قسمي النجف الاشرف والديوانية انجزا بحث (47) و(165) مشمولا وعلى التوالي، مشيرا الى تحقيق اقسام الحماية الاجتماعية ببغداد والمحافظات كافة نسبا متقدمة بعمليات المسح الميداني تمهيدا للانتهاء منها لغلق هذا الملف نهائيا من اجل الانتقال الى المرحلة المقبلة من تنفيذ قانون رقم 11 لسنة 2014 .

وكان وزير العمل والشؤون الاجتماعية المهندس محمد شياع السوداني قد اشار خلال كلمته في مؤتمر(السياسات الاجتماعية ومتطلبات الاسرة في المجتمعات الاسلامية) الذي  عقد في مدينة مشهد الايرانية الى ان عدد  المستفيدين من نظام الحماية الاجتماعية  بلغ اكثر من  مليون و 200 اسرة منها (400) الف اسرة تعيلها نساء ،مؤكدا ان الحكومة رصدت مبالغ كبيرة لتنفيذ برامج عملت على مكافحة البطالة والتخفيف من الفقر والحد من التهجير القسري جراء الاوضاع غير الانسانية التي خلفتها عصابات داعش الارهابية ، مضيفا ان اي سياسة اجتماعية يجب ان تضمن للفئات الفقيرة والمستضعفة حق العيش بكرامة وعدالة في الفرص وتوزيع الثروات والخدمات الاجتماعية لان التنمية العادلة هي نهج قائم على أساس الحقوق والمشاركة والاستدامة.

يذكر ان المتحدث باسم وزارة العمل عمار منعم قد بين في وقت سابق ان الوزارة اصدرت اكثر من (260) الف بطاقة ذكية للمشمولين الجدد بإعانة الحماية الاجتماعية ووفق السلم الجديد في بغداد والمحافظات وضمن الوجبتين الاولى والثانية بعد ورود النتائج من وزارة التخطيط .


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


وزارة العمل والشؤون الاجتماعية
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/04/30



كتابة تعليق لموضوع : العمل تعلن الانتهاء من المسح الميداني للمشولين القدامى بإعانة الحماية الاجتماعية في البصرة وكركوك وواسط
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net