صفحة الكاتب : عادل الشاوي

لماذا لا تنتهي الحروب في منطقتنا ؟؟
عادل الشاوي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
واضافة لهذا التساؤل :-
1-لماذا كل انواع الحروب جرت في منطقتنا وبصورة متعاقبة ؟؟
((انظروا لميزتين  اساسيتين للحروب في منطقتنا اولها - تكرارها  وبفواصل زمنية قصيرة ، وثانيها- كل الانماط وانواع الحروب جرت وتجري فيها وهذا لم يحدث إلا في منطقتنا... الشواهد :- 1- احتلال مباشر لجميع دولنا استمر للعقد السادس من القرن العشرين وبقيت الدولة الوحيدة المحتلة في العالم لحد الآن فلسطين ،2- الحروب ضد اسرائيل اعوام 48 و56 و67 و73 واجتياح لبنان في الثمانينات واحتلال الجنوب بعده والحرب المتواصلة هناك وحروب غزة ؛ 3- حرب الخليج الاولى والثانية وثم غزو العراق واحتلاله 4-الحرب الاهلية في لبنان وفي السودان مع تقسيم الاخير 5- الارهاب والمجاميع المسلحة والتدخل المباشر لدعمها ضد دول عدة والحروب الطاحنة التي لازالت مستمرة فيها لحد الآن. 
كل الحروب في دول العالم الاخرى تتوقف ولا تتكرر وتأخذ نمطية واحدة الا في منطقتنا فهي متكررة ومتنوعة وحسب مخططات اعدائنا !!..)).
 
2-لماذا الاصرار على  التخريب والتدمير لمدننا والقتل المريع لشعوبنا والتهجير ؟؟
3-لماذا الحصار والعقوبات الاقتصادية يفرض على دولنا وشعوبنا واستنزاف اقتصادياتنا  ؟؟
4-لماذا يجري تشويه عقائدنا وتحريفها ومحاربتها ؟؟
5-لماذا يراد طمس تاريخنا واثار حضارتنا ؟؟
6-لماذا يجري العمل على تدمير اماكننا المقدسة الاسلامية والمسيحية ؟؟
7-لماذا يراد تقسيم دولنا وتفكيكها ولاعتبارات اثنية دينية او طائفية أو قومية او عشائرية ومناطقية ؟؟
8-لماذا تحرص الدول الكبرى بقيادة امريكا على أمن اسرائيل حصرا وليس عموم دولنا ومنطقتنا ؟؟..وهل امن اسرائيل مرهون بالخراب والفوضى والحروب في دولنا ؟؟..
9- والسؤال الاهم :- هل نستطيع إنهاء هذه الحروب وكيف ومتى ؟؟..وكيف نقضي على مسببها الاساسي ومسبباتها الثانوية ؟؟..
 
نظرة عامة :- حتى نفهم بعض الامور والحقائق حول هذه الحروب لنذكر بعضا منها :-
1- هذه الحروب لا يمكن عزل الواحدة عن الاخرى واهدافها مترابطة وعامة للمنطقة عموما وليست مختصة ببلد دون سواه ...الشواهد :- أ-اسرائيل حاربت الجميع مصر ، سوريا ، الاردن ، لبنان ، وضربت في العراق المفاعل النووي وفي السودان وفي تونس ..أي ان موضوعة اسرائيل لا تخص مطلقا فلسطين بل عموم المنطقة .ب- بالتزامن مع الحرب العراقية الايرانية جرى اجتياح اسرائيل للبنان ..ج- مع تداعيات حرب الكويت  والانقسام العربي واحتلال العراق جرت حروب اسرائيل ضد لبنان وغزة ..د- الارهاب ودعمه وزج مجاميعه المسلحة جرى في دول عدة معينة وفي آن واحد  وفوضى الربيع العربي معروفة ومن عمت   .
2- كل ذرائع هذه الحروب كانت ولا تزال كاذبة ولا تعكس اسبابها الحقيقية ولا مسببها والذي يدفع باتجاهها ...الا نعرف ذرائع إسرائيل في كل حروبها وهي كانت كذب في كذب وهدفها معروف ..كل شعارات الحرب العراقية الايرانية اكذوبة كبرى .. وحرب الكويت وما قيل عنها ثم مزاعم احتلال العراق وفبركة الاكاذيب حينها ، وهكذا يستمر مسلسل الأكاذيب والفبركات الاعلامية ..
3-تضليل الشعوب واثارة فتن لاسباب مزعومة وغير حقيقية واخفاء الاسباب الحقيقية لاثارة الحروب الداخلية وبين دولنا   ..ولنا في الارهاب حاليا اهم دليل على ذلك وما سمي بالربيع العربي ايضا ودور الاخوان المسلمين فيه ..
ما سبب الارهاب  في الجزائر وكم اخذ منها ،ما سببه في ليبيا او تونس وسيناء ..هل طائفية شيعية سنية ؟؟..وأين هذه الطائفية في هذه الدول ؟؟ ..ولماذا يجعل هذا سببا في العراق او سوريا دونا عن باقي الدول وعن الاعمال الارهابية في اوربا نفسها ؟؟ ... الم يسقط نظام القذافي فلماذا يستمر الارهاب والوضع الدامي في ليبيا حتى يجعلوا من عدم سقوط النظام في سوريا سببا له فيها ؟؟  .. لماذا يعتبر هذا رئيس شرعي ولا يجوز الخروج عليه بينما الآخر غير شرعي ويجب خلعه ؟؟..اليس الاف الضحايا تسقط هنا وهناك وتدمر المدن ؟؟وهكذا ...
هناك الكثير الكثير ليقال  ولامجال له هنا ..
 
ماهي الاسباب ومن المسبب ؟؟
يمكن ان نضع قائمة طويلة بالاسباب التي تقف وراء هذه الحروب وكلها صحيحة ولكن ..ولكن.. ما هو السبب الاساسي والرئيس ومن المستفيد الاول بلا منازع من هذه الحروب واياديه ممتدة لاشعالها وادامتها ولا يريد نهاية لها ؟؟..
-نحتاج الى درجات عالية من الوعي ومن التجرد فأين نجدها ؟؟..وقد فتك بنا التخلف والعصبيات ..
-نحتاج للمعرفة حتى نربط الاشياء ببعضها ونشخص عدونا ونستحضر متطلبات مواجهته ..ولكن السذاجة والسطحية تسود الآن والكل لاه أما بمصيبته ومشاكله  أو بمصالحه ورغباته وانانياته ..
-نحتاج للتغير حتى يحتار عدونا فينا ولا سلطان له علينا كما ان الشيطان لا سلطان له على عباد الله الصالحين المخلصين الذاكرين العابدين ..ولكن من منا مستعد للتغيير  ويرغب فيه ويطلبه ويحاول ولو محاولة بسيطة باتجاههه .
-نحتاج وحدتنا وجمعنا وتكافلنا وتعاضدنا وروح المحبة والايثار
ولكن اوبئة الفتن تحيط بنا من كل جانب وتفرقنا وتبعدنا عن بعضنا البعض وتقتلنا أيضا..
نحتاج الكثير جدا ..ومع الاسف نحن بعيدون بمسافات كبيرة عن ذلك ..ولم تعد بايدينا بوصلة الاتجاه الصحيح واضعنا الدرب نحو مواجهة عدونا وسرنا في دروب شقوها لنا لنواجه بعضنا و تجعل بعضنا يقتل بعضا !!!..
 
قد تقولون ان اسباب هذه الحروب هي حروب مصالح بين دول كبرى ومنافع اقتصادية وهيمنة وقد تقولون سببها جهلنا وتخلفنا وفرقتنا وعصبياتنا الفئوية والاثنية  وقد تقولون سببها الانظمة وما سببته من مظالم وازمات وخلافات وصراعات وووووو...
ولكن ..كل ذلك يقف وراءه عدو واحد ..وما هذه الا اسباب ثانوية مسك بخيوطها وحركها كيفما يشاء ..اعرفوا عدوكم وتخلصوا من اسباب ضعفكم وتحكم العدو بكم واعدوا عدة المواجهة له بكل متطلباتها عندها فقط تنتهي هذه الحروب كلها ويعم الامن والامان والسلام في ربوع اوطاننا جميعا . فهل عرفتموه ؟؟..

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


عادل الشاوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/04/29



كتابة تعليق لموضوع : لماذا لا تنتهي الحروب في منطقتنا ؟؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net