فتوى الوهابي عدنان الخطيري السعودي مصر بلد الراقصات والغناء فلا يمكن إقامة دولة اسلامية فيها!!!
مصطفى حلمي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
بعد أن إزدهرت حركة التيار السلفى فى مصر، وذاع صيتها بشكل لم تشهده مصر فى السابق ورأينا بأعيننا شيوخ السلفية وهم يثيرون الفتنه نهاراً جهاراً بدءاً من غزوة الصناديق ومروراً بأحداث إمبابه، حدث اليوم "الجمعة" حدثاً جللاً، ومرَّ مرور الكرام دون أي رد فعل رسمي من الدولة، ودون أى تدخل من الجهات الدينية كالأزهر ودار الإفتاء؟
 
وصل إلى مصر منذ أيام أحد " دعاة " الوهابية السعودية " المرجع الرئيسى للسلفية " وهو الشيخ عدنان الخطيرى والذى قام بإلقاء خطبة الجمعة في الرابع من سبتمبر 2011 بمسجد الجمعية الشرعية بإمبابة والذى هاجم فيها مصر قائلاً: أنه لا يمكن إقامة دولة إسلامية فى مصر، التى يوجد بها راقصات يرقصون ويغنون، والغالبية العظمى من شعبها لا يأمرون بالمعروف، ويتعاملون مع أسهم البنوك وفوائدها، والتى أكد أنها حرام شرعاً وأضاف الخطيرى، خلال خطبة بعنوان "إنشراح الصدر"، أن مصر بلده؟ وأن أهل مصر أهل له؟، لافتاً أنه لكى تقوم دولة إسلامية لابد من إقامة الدين فى حياتنا وبيوتنا وأهلنا، وأن يأمر المواطنون الصالحون أقرانهم بالمعروف وينهوا عن المنكر ولا يتهاونوا فى ذلك إذا أرادوا التقرب إلى الله؟ وأشار إلى أن الخير الذى عم الله به السعودية هو نتيجة الأمر بالمعروف والنهى على المنكر وإقامة الدين والصلاة إلى أخره، وتمنى الخطيرى أن تتوحد الأمة تحت راية واحدة وأن لا يكون هناك أحزاب ولا جماعات إسلامية، بل أن تكون أمة موحدة تحت اسم هيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر؟، مؤكداً أن أهل مصر لديهم فرصة عظيمة لإقامة دولة إسلامية قائلاً: فلا تجعلوا أنفسكم تخرجون منها أصفار الأيدي وتتركونها لآخرين لا يقيمون الدين.
 
 وأكتظ المسجد الكبير بالألاف من أهالي إمبابه والمناطق المجاورة وأنا مع كل إحترامي وتقديري لكثير من أخواني وأصدقائي السعوديين وللشعب السعودي كله، سأرد على ما جاء فى خطبة الشيخ وسأحاول أن أكون مؤدبآ قدرالإمكان:
 
مصر يا "عم الشيخ" بها راقصات معروفين، بالأسم وأماكن عملهم معروفة ومن يريد أن يذهب لهم فليذهب، أما فى السعودية وبعيداً عن الحرمين الشريفين فالراقصات وما هو أكثر من الراقصات موجودون بالآلاف ياعم الشيخ، إذهب يا شيخنا إلى الإستراحات الكثيرة الموجودة بجدة وبالتحديد فى "أبحر" وأتفرج على إللى بيحصل هناك، أنا شخصياً دعيت وذهبت إلى الكثير من هذه الإستراحات، ورأيت بها ما لم أراه فى مصر على الإطلاق، وفعلت فيها ما لم أفعل فى مصر، رغم أن عملى الفندقي الطويل قد رأيت وفعلت فيه ما لم يصدقه عقل، وفى العاصمة الرياض نفسها إذهب يا شيخ إلى مقار البعثات الأجنبية "ذات الخصوصية" وشاهد ما لم تعلم أو تعلم لكنك لا تستطيع أن تفتح "فمك" أو تعلق عليه، ناهيك يا عم الشيخ عن الحفلات الخاصة فى كل مدن المملكة والتى يقيمها "إللى بالى بالك" والتى تفوق ليالى ألف ليلة وليلة فى الإثارة والتشويق والمتعة، وأنا شخصيآ حضرت الكثير منها وذهلت بما رأيت وأول مرة بالنسبة لى كانت مفاجئة وبعد كدة بقت الأمور عادى جداً وأقل من العادى كمان، أما شعبنا المصرى ياعم الشيخ فهو من أكثر الشعوب الإسلامية تديناً وقرباً إلى الله وأمراً بالمعروف ونهياً عن المنكر، والدليل كم الرحلات الدينية من مصر التى تتوافد عليكم طوال العام، وكم الملايين من الدولارات التى ينفقها المصريون فى بلادكم والتى تنِّعش الإقتصاد السعودي "المنتعش"، واسأل يا شيخ عن مشتريات الحجاج والمعتمرين المصريين التى تنِّعش التجارة السعودية إللى مش ناقصة إنتعاش، ولكننا نتشرف "كغلابة" بإنعاشها بفلوسنا حتى لا نحرمكم منها كما تعودتم أيام كسوة الكعبة، أيام كنتم تقفون فى طوابير إنتظاراً لوصول الكسوة وما معها من خيرات مصر الكريمة والعظيمة رغم أنفك ياعم الشيخ.
 
ألا تعلم يا عم الشيخ أن معظم الدول العربية تسمى الفلوس " مصاري " نسبةً لمصر؟
 
أما عن فوائد البنوك وأسهمها، أسال يا عم الشيخ عن أموال "النفط" وأين تستثمر، وأسأل ياعم شيخ عن أموال "إللى بالى بالك" وأين يودِّعوها؟، هو مش حرام برده يا عم الشيخ إيداع الأموال عند "الكّفرة" ولاّ أيه؟
 
وأسأل ياعم الشيخ أين تصرف الأموال التى أنعم الله عليكم بها، ألا تعلم يا عم الشيخ أن معظم هذه الأموال التى وهبكم الله إياها تصرف فى بلاد "الفرنجه والأمريكان"؟ وتنفق على الراقصات والعاهرات والبارات ونوادى القمار والحفلات الخاصة والموائد التى يلقى أكثر من نصفها فى صناديق القمامة، فى الوقت الذى يوجد فيه مواطنون سعوديون يعيشون تحت خط الفقر؟
 
نعم ماتستغربش، روح شوف شمال المملكة وفى "تبوك" بالتحديد سترى الفقر "الدكر" هناك، أو أتجه يامولانا إلى الجنوب فى "جيزان" عند حدودكم مع اليمن وشاهد حالة المواطن السعودى هناك أو سكان المناطق العشوائية الغلابة فى "جدة" التى تجرفهم السيول كل عام، أو أذهب إلى الجبال والأودية التى يعيش فيها البدو فى كل أنحاء المملكة لترى بعينك فقرهم الشديد وحالهم إللى يصعب على الكافر.
 
أما الفيلم "الهندى" الذى تردده بأن مصر بلدك وأهلها أهلك، فلماذا لا تقول هذا الكلام لحكومتك الرشيدة والرصينة، فبلدك مصر وأهلك المصريون يدخلوك أراضيهم بدون تأشيرة وبدون "كفيل" وبدون ذل ولا إهانة ولا طابور أجانب فى المطار. ياعم الشيخ يا محترم، بل ويسمحوا لك بالوقوف على منابر مساجدها يامولانا لتلقى خطبة تحرض فيها علناً على الفتنة بين شعب مصر الواحد "بهلالة وصليبة" أو "صليبة وهلالة" ماذا تقصد يا شيخ بقولك" لا تتركوها لمن لا يقيموا فيها الدين؟
 
لايوجد مصرى ياعم الشيخ لا يقيم ديناً، فالمسلم يقيم دينه فى مسجده، والمسيحي يقيم دينه فى كنيسته، ومصر ياعم الشيخ تختلف عن كل دول العالم، مصر ياعم الشيخ أول دولة رفعت لها راية فى عنان السماء، مصر أول من نادت بالتوحيد منذ آلاف السنين، يوم أن كانت أراضيكم صحراء جرداء لا يعيش فيها إلا البدو والجرزان، مصر ياعم الشيخ ذكرها الله فى قرآنه أكثر ما ذكر بلادكم التى تحتضن الحرمين الشريفين، فمصر ذكرت بالقرآن خمس مرات، ومكة ذكرت مرة واحدة.
 
إبعد ياعم الشيخ بأفكارك الخبيثة عن مصر، ولا تفكر فى العودة، و ياريت تأخد معاك وأنتّ مسافر بالسلامة وبلا رجعة تلاميذك "السلفيون" وتريحنا من شرورهم وبلطجتهم وإعتدائهم على عباد الله كما تخططون لهم بخسة ووقاحة وحقارة، وأعلم أن مصر خطاً أحمر وأخيراً أهديك يا عم الشيخ " هدية " ثمينة لأننا أهل كرم وهديتى لك هى قول الله تعالى: (الْأَعْرَابُ أَشَدُّ كُفْراً وَنِفَاقاً وَأَجْدَرُ أَلَّا يَعْلَمُوا حُدُودَ مَا أَنْزَلَ اللَّهُ عَلَى رَسُولِهِ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ)،  وأنا علشان راجل محترم ومؤدَّب سأكف عن شرح الأية، إحتراماً لك كضيف يا عم الشيخ وحتى لا أحرجك وأفضحك وأفضح قومك، بين تلاميذك من أهل السلفية. 
 
 وأخيراً وبعد ما خلصت من الرد على الضيف أريد التحدث إلى أصحاب البيت السيد المشير محمد حسين طنطاوى، السادة أعضاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة، السيد رئيس وزراء مصر، السيد وزير الداخلية، فضيلة العالم الجليل شيخ الأزهر، فضيلة العالم الجليل مفتى الديار المصريه: أين أنتم مما حدث اليوم بمسجد الجمعية الشرعية بإمبابة؟ كيف سمح لهذا الشيخ أن يعتلى منبر فى مصر للوقيعة بين المصريين؟
 
هو أنتم بتقفلوا يوم الجمعة ولا أيه؟ يعنى إللي يصحى بدري يوم الجمعة يمسك الحكم؟ أفيقوا يرحمكم الله.
 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


مصطفى حلمي

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/09/05



كتابة تعليق لموضوع : فتوى الوهابي عدنان الخطيري السعودي مصر بلد الراقصات والغناء فلا يمكن إقامة دولة اسلامية فيها!!!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net