الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة يضع حجر الأساس لمجمع المرتضى السكني الخيري

 

وضع الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة سماحة السيد نزار حبل المتين حجر الأساس لمجمع المرتضى السكني الخيري للعائلات المتعففة تزامنا مع ذكرى الولادة الميمونة للإمام علي بن أبي طالب "عليه السلام" وبالتعاون مع مكتب المرجع الديني لسماحة آية الله العظمى الشيخ محمد إسحاق الفياض.

وقال الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة سماحة السيد نزار حبل المتين "بمناسبة مولد أمير المؤمنين "عليه السلام" باشرت العتبة العلوية المقدسة بوضع حجر الأساس لمجمع المرتضى السكني الخيري للعائلات الفقيرة والمتعففة والشروع بالخطوة الأولى من مراحل العمل", مبينا أن "مساحة الدار تبلغ 100 متر مربع ومساحة البناء 92 مترا مربعا وان المنزل عبارة عن غرفتين للنوم ومطبخ وصحيات", مؤكدا " انجاز المشروع خلال فترة زمنية قياسية لا تتعدى السنة الواحدة". ووعد السيد نزار هاشم حبل المتين بافتتاح المزيد من المشاريع الخاصة للعائلات الفقيرة المتعففة خلال الفترة الزمنية القادمة.
 
من جهته أكد الشيخ طارق البغدادي من مكتب المرجع الديني الأعلى آية الله العظمى السيد علي الحسيني السيستاني ان "هذه خطوة مباركة تخطوها العتبة العلوية المقدسة تجاه العائلات الفقيرة والمتعففة والذين يعانون الكثير من صعوبات الحياة في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها البلد", معربا عن أمله أن تكون هذه البادرة والبوادر التي تليها خطوة لبناء البلد", مشيرا إلى إن "العراق يمتلك الكثير من القدرات والإمكانيات ويمتلك الكثير من عوامل الصمود والبناء والتحدي والانتصار وفي الوقت يقاتل فيه أبناء العراق الغيارى المجاميع الإرهابية والتكفيرية في جبهات القتال ويسطرون أروع ملاحم النصر والجهاد, نجد أن هنالك حركة بناء واعمار في النجف الاشرف وفي مناطق أخرى فان هذا الأمر يبعث برسائل الأمل والاطمئنان ان العراق يستمر بالتقدم إلى الأمام وبخطوات ثابتة ومباركة". من جانبه قال مدير مكتب المرجع الديني آية الله العظمى الشيخ محمد إسحاق الفياض الشيخ محمد جواد المهدوي "نبارك للعتبة العلوية المقدسة والمتمثلة بأمينها العام السيد نزار هاشم حبل المتين وسائر الإخوة العاملين في العتبة العلوية المقدسة بإنشاء هذا المشروع الخيري والخدمي الخاص بالفقراء والمساكين والأيتام ونتمنى أن نرى المزيد من هذه المشاريع الخيرية والتي تصب في خدمة الدين والمؤمنين ومذهب أهل البيت عليهم السلام".
 
إلى ذلك أكد رئيس قسم الشؤون الهندسية والفنية في العتبة العلوية المقدسة المهندس الاستشاري رضا محمد حسن أن" إدارة العمل في مجمع المرتضى السكني يتم تحت إشراف قسم الشؤون الهندسية والفنية في العتبة العلوية المقدسة وان تنفيذ المشروع يتم باليات ومعدات العتبة وكوادرها الفنية والهندسية وشعبة الآليات الهندسية", مؤكدا ان " المشروع سيتم انجازه بشكل كامل خلال فترة زمنية قياسية لا تتعدى السنة الواحدة وبحسب ما خطط له مسبقا من الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة", مبينا أن"مساحة الدار الواحدة تبلغ 100 متر مربع ومساحة البناء 92 مترا مربعا وهو عبارة عن غرفتين للنوم ومطبخ ومجمع للصحيان", مؤكدا ان"المواد الداخلة في بناء المجمع ضمن مواصفات عالية وخاضعة للفحوصات المختبرية".

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/04/17



كتابة تعليق لموضوع : الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة يضع حجر الأساس لمجمع المرتضى السكني الخيري
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net