صفحة الكاتب : عزيز الحافظ

علي جواد الشيخ قربان عيد الفطر المبارك في البحرين
عزيز الحافظ

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
للمجد 14 شمعة  مضيئة لاتذوب في رحيل  الطفل البحراني علي الشيخ
مرة اخرى يكون للعلقم نفسه طعما  ومذاقا مختلفا في مذاق الأزمة البحرينية..مرة اخرى يكون الضحية بعد النساء والاطفال ، طفلا جديدا يسقط ليتلقفه المجد كبريء أولا وكطفل كظمت أم كتمت أم تلوعت؟ أمه سعادتها بفرح قدوم عيد الفطر عليها بينما هو امتطي مركب الرحيل باسما باسقا للمجد لاغير بعيد عن عيون أمه التي لم تودّع بقبلة حنانها حين توجه لصلاة العيد الذي وسم غيابه عن نواظرها للابد.، رحل علي مظلوما تاركا حسرة في نفس كل إنسان على وجه البسيطة سمع أو قرا مصيبة الرحيل السرمدي. يكفي عليا فخرا .. أن 100 قناة وإذاعة وموقع إعلامي شارك بتشييع غيابه الأبدي.. ومليار حسرة وانّة وآهة سحبها زفير الإنسانية وهو يرى دمائه تسيل قرب جسده الغضّ الطهور. تتسارع كبريات وكالات الانباء لتنقل حزنا دافقا للناس أنه طفل في الرابعة عشر من عمره لم يحمل بازوكا او يحمل قنبلة يدوية لم يكن يواجه قوات الصهاينة كان اعزلا وكانوا مدججين كان مبهورا بما يصدّح به الكبار فصار مقهورا برصاص قتله! حزن القلوب بغيابك ياعلي ماينوصف... أنت مودم نزف جرحك آية الكرسي نزف..
نقلت وكالة الأنباء الفرنسية الخبر عن جمعية الوفاق، وقالت "إن فتى شيعياً قتل الأربعاء اول أيام العيد عند الفطر عند الشيعة ، إثر إصابته في الوجه بقنبلة غاز مسيل للدموع أطلقتها قوات الأمن لتفريق تظاهرة في قرية سترة، قرب المنامة" وأضافت أن الفتى أصيب خلال "صدامات اندلعت عقب صلاة العيد بين رجال الأمن وعدد من المحتجين"
نقلت سي إن إن عن والد الشهيد: لقد فقدت ولدي، إنه لا يستحق هذا المصير!
قالت سي إن إن ، إن صبياً في الرابعة عشرة من العمر سقط قتيلاً، بعد إصابته بالرصاص في منطقة "سترة" في البحرين، صباح الأربعاء، أول أيام عيد الفطر لدى غالبية الشيعة، ليرفع حصيلة قتلى الاحتجاجات التي تشهدها المملكة الخليجية منذ مطلع العام الجاري، إلى 34 قتيلاً. الصادم بالخبر؟
ان السي ان ان قالت: نقلاً عن عدد من أقارب القتيل ومصادر بالمعارضة تحدثوا لها بأن القتيل كان ضمن مجموعة توجهت إلى مقبرة "سترة"، في جنوب غربي العاصمة المنامة، في أول أيام العيد، لقراءة الفاتحة على قبر أحد قتلى الاحتجاجات. وأن قوات مكافحة الشغب قامت بملاحقة هؤلاء الأشخاص داخل المقبرة، وأطلقت عدداً من قنابل الغاز المسيل للدموع عليهم لتفريقهم، مما أدى إلى إصابة الطفل علي جواد بإصابة بالغة في رأسه، نُقل على إثرها إلى أحد المراكز الطبية القريبة، إلا أنه لفظ أنفاسه بعد قليل من وصوله.
إذن دخل علي المقبرة حيا.. وغادرها  ليعود لها ميتا..
فالطفل علي جواد هو أول ضحية بعد خطاب عاهل البحرين، والذي تعهد فيه بالعفو وعودة المفصولين وفتح صفحة جديدة مع من أساءوا إليه. كما أنه ثامن قتيل يسقط بمنطقة "سترة"، وثاني طفل يُقتل في الشارع على أيدي قوات الأمن، منذ بدء الاحتجاجات في 14 فبراير/ شباط الماضي.
الحقوقي نبيل رجب قال فيه إن مقتل الطفل هدية الحكومة للشعب في عيد الفطر.
وهكذا تهدي الحكومة البحرينية جثث الاطفال لإمهاتهم وفي مناسبة فرح سنوية.
سقط الفتى الشهيد علي جواد الشيخ، فيما كانت أمه تجهز له ملابس العيد، سقط وكانت أمه تعدُّ له الحلويات التي يحبها ابنها البكر، كانت تتأمل طول ملابسه وكيف شب الفتى بسرعة، كانت تشمّ تلك الملابس وتفكر بنوع العطر الذي ستطيبها به.
ثم تجد حلول الصاعقة؟ لاعلي بعد الأن ولاملابسه ولا كتبه المدرسية ولاسريره ولامذكرتاه ولافريقه الرياضي المفضّل ولاموبايله ولا ولا فقد رسم له الموت طريقا مشيدا برصاص طائش تُطلقه حكومة على شعبها ليحصد اللوعة في إمرأة كبهية العرادي وطفل كأحمد شمس ليلتحق معهم علي جواد الشيخ بقافلة لانعلم متى يتوقف فيها الرحيل..
قبل التاسعة صباحا  وتحديداً بعد الثامنة بقليل، أنهى (علي الشيخ) صلاة العيد. تحلق ورفاقه يقرؤون الفاتحة على قبر الشهيد علي المؤمن، صاحب أشهر شعار ثوري مدني "نفسي فدا وطني" كان علي ورفاقه يعيدون كرّة التظاهر السلمي،غير مصدقين أن عليا سيرحل لقافلة المجد بهذه الكيفية وهذه السرعة الايخجل الموت من التربّص بالاطفال؟ متى يتوقف سيل الالم البحراني

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


عزيز الحافظ
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/09/02



كتابة تعليق لموضوع : علي جواد الشيخ قربان عيد الفطر المبارك في البحرين
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net