صفحة الكاتب : عبود مزهر الكرخي

عرس الواوية انتهى / الجزء الثاني
عبود مزهر الكرخي
ويبدو أن سياسة القضم التي تتبعها كردستان هي سياسة صهيونية وقد اتبعتها إسرائيل في كل مواقفها مع العرب والعالم وكان النتيجة أنه تم أقامة دولتهم اللقيطة إسرائيل وان ابنهم كردستان يسير في نفس النهج الذي يسير عليه أسياده ولحد الآن لم يتم اتخاذ أي موقف قوي مع رفع علم كردستان في كركوك بل كلها مواقف خانعة وذليلة من قبل الحكومة الاتحادية والبرلمان ولا يوجد رد حازم وقوي على ذلك ولكن لا توجد زلم تجابه هذا الصلف الكردي وهم ليسوا برجال بل هم عبارة عن أشباه رجال لأنهم يأتمرون بأمر أمريكا ولا يحيدون عنها طرفة عين ولإثبات صحة ما نقوله حول تغلغل الصهاينة في كردستان فنجد أن نائب رئيس وزراء إقليم كردستان وهو قوباد الطالباني هو أبن مام جلال  وهو متزوج من سيدة الأعمال الأمريكية اليهودية شيري كراهام وأبوها ملياردير يهودي مقرب من اللوبي الصهيوني في أمريكا وهو حلقة الوصل المهمة ما بين الأكراد وأمريكا وإسرائيل ويعتبر أحد رجالات الأمريكان المهمة في العراق والخليفة القوي لرئاسة حزب طالباني بعد أبوه مام جلال وبدعم من اليهود وأمريكا. ولو رجعنا إلى فترة قصيرة من الزمن لنتذكر كيف قامت مظاهرات في السليمانية من أجل عدم دفع رواتب المدرسين والموظفين وحتى البيشمركة والتي وصلت أن يقوم مقاتلي البيشمركة ببيع الأسلحة في سوق الأسلحة في كردستان وقد تناقلت هذه الأخبار ومن قبل ألمانيا وهذا يؤشر بأن الوضع الاقتصادي في كردستان وضع خانق وينبئ بثورة على النظام الدكتاتوري لعائلة مسعود حيث بالرغم من سرقة النفط العراقي(نفط كردستان) و(17 %) من الميزانية المخصصة لكن لم يتم تسليم رواتب الموظفين والمدرسين وكل القطاعات الأخرى والذي كانت كل تلك الأموال تذهب إلى جيوب عائلة البارزاني والتي قدرت ثروة عائلة البارزاني قد فاقت الـ600 مليار دولار حسب مصادر في البنوك السويسرية وأشارت الصحيفة إن ثروة مسعود بارزاني وحدها بلغت  (372 ) مليار دولار. لتنسحب على عائلته وبضمنهم أبن أخوه نيجرفان لتصل إلى مئات المليارات من الدولارات والتي يقود ملف النفط أبن مسعود منصور البارزاني.
مما حدا بحليف الحزب الديمقراطي (بارزاني) حزب الاتحاد الوطني(طالباني) وكذلك حركة التغيير وباقي الأحزاب الكردستانية بالتمرد والاحتجاج والمطالبة بتقاسم المصالح والمغانم من الثروة النفطية لأن مما موجود في بغداد من عرس الواوية ينطبق كذلك في كردستان والطيور على أشكالها تقع كما يقال لتصل أن تقوم  بيشمركة حزب طالباني باحتلال شركة نفط الشمال وإيقاف ضخ النفط لمدة ساعتين في مشهد يثير السخرية والحنق في آن واحد للدلالة على عدم وجود دولة قوية تستطيع فرض القانون ولها الهيبة في جميع إنحاء العراق وهي رسالة موجهة إلى مسعود بضرورة تقاسم النفط في كردستان مع باقي الأحزاب والحركات وأن نفط كركوك هو تحت سيطرة وإشراف حزب الطالباني.
ومن هنا جاء رفع علم كردستان من قبل محافظ كركوك(نجم الدين عمر كريم) وبإجراء شخصي من قبله ومعه الزبانية من الأكراد في مجلس المحافظة وبالأغلبية لأن مجلس محافظة كركوك أغلبه من الأكراد بعد إجراء انتخابات في عام 2005 ومن قبل حكم بريمر وفي ضوء التغيير الديموغرافي  الذي قام به الأكراد من تهجير العرب وحتى مضايقة التركمان وفي هذا المجال يطول الحديث عنه كثيراً ولكن أقل ماعملوه أن المرأة التي تنجب في السليمانية يتم نقلها إلى كركوك وتسجيل الطفل على كركوك وهذا غيض من فيض. المهم تم رفع علم كردستان وقد اجتمعت الواوية وفي مقدمتهم حزب البارزاني وطالباني ومعهم بقية الأحزاب على تأييد هذا الأجراء لترتفع الأصوات مطالبة بحق تقرير المصير والانفصال وهذا يمثل أكبر مخالفة للدستور والقانون ولكن الأكراد كما هو معروف عنهم هم فوق القانون والدستور لأنهم عرفوا كيف يتعاملون مع الحكومة وسياسي المركز في بغداد فالتحالف الوطني كما والعبادي هو على نفس الخط والخطوات في الخنوع والذلة وعدم مجابهة هذا الصلف الكردي وستكون أكثر وأكثر لان الأكراد لا يجدون من يردعهم ومن أمن العقاب أساء الأدب وهم قد تعودوا على سياسة لي الأذرع واستغلال الفرص في كل مرحلة من أجل الحصول على المكاسب ونتذكر كيف كان يتم تمرير القوانين في مجلس النواب بسلة واحدة وببلاهة وغباء تام من قبل نواب وحكومة المركز في تمرير هذه القوانين والتي تمثل الانتقاص من سيادة العراق وكذلك على حساب مصالح وتطلعات الشعب العراقي ومن هنا كان هذا أجراء رفع علم كردستان يدخل في هذا الجانب. ورفع علم كردستان كان مع قرب انتهاء صفحة داعش في العراق والمشارفة على تحرير الأراضي من دنس الدواعش المجرمين وهذا الأمر يثير عدة تساؤلات وحتى رئيس الوزراء قد قال في أخر تصريح له أنه تفاجأ بموقف الأكراد من رفع العلم والحقيقة لو نريد أن نحلل هذا التصرف الكردي فأنه يأخذ ثلاثة مناحي وهي :
المنحى الأول : أنه تسرع من الأكراد في سياسة فرض الأمر الواقع من قبل الأكراد ومن قبل مسعود البارزاني والذي يريد أن يكرس فترة حكمه بعد أن تعالت الأصوات وخصوصاً بعد إن تم الدعوة للانفصال وتقرير المصير ومداعبة حلم الأكراد بهذا الخصوص وتحقيق حلم مسعود والذين ذكرناه آنفاً.
المنحى الثاني : وهو تسارع الأحداث والخلاص من صفحة داعش والتي لم يتوقعها مسعود أن تنتهي بهذه السرعة ولغرض الحصول على أكبر مغنم وتوسيع رقعة المملكة البارزانية في ضوء عمليات التحرير القليلة التي قامت بها البيشمركة جعله يطالب بحق تقرير المصير والانفصال والحصول على أكبر مغنم ممكن في ضوء انشغال الحكومة الاتحادية وضعفها.
المنحى الثالث : هو بروز مطالب بتقاسم المغانم والمكاسب ومن قبل الشريك الاستراتيجي القوي وهو حزب طالباني وفرض السيادة على كركوك الغنية بالنفط واعتبارها من دولة الحزب المزعومة في حالة قيام دولة كردستان المزعومة والتي هي في حال قيامها وهذا هو من سابع المستحيلات فأنها ستتكون من دولتين مملكة البارزاني على أربيل  ودهوك والأخرى مملكة الطالباني على السليمانية وكركوك وهذا ما حدا بمحافظ كركوك نجم الدين كريم ومعه الأكراد الآخرين والذين اغلبهم من حزب الطالباني برفع علم كردستان في إشارة واضحة لضرورة تقاسم ثروات كردستان وعدم اقتصارها على عائلة البارزاني.
ومن هنا يتضح أن الوضع الداخلي هش جداً في كردستان بل هو أقرب إلى الانفجار وقد سمعنا كم تم أقامة تحالفات بين الأحزاب الأخرى وخصوصاً من قبل حركة التغيير المعارضة وضرورة تنحي مسعود من رئاسة الإقليم  وما جرى من تجاوز على الدستور في استمرار حكم البارزاني وعائلته وإلى حد تعطيل عمل البرلمان وعدم العمل به والأحداث معروفة للجميع.
كما نسى كاكا مسعود وأزلامه قوة وتأثير العامل الخارجي في أقامة دولة مهاباد وبالأخص تركيا وإيران وحتى سوريا وباقي وعدم قبولهم بهذا الأمر مما أدى بالتالي إلى عدم قناعة كل الأطراف الدولية ودول الجوار وبالتالي سحب التعاطف والتأييد الذين كانوا يحضون بها من قبل دول العالم لينطبق المثل الذي يقول(رب ضارة نافعة) ليكون هذا الأمر في صالح العراق وشعبه ولأنه شعب مظلوم وعانى من الويلات والمحن جاء هذا الأمر ليكون في صالحه ومصلحته وعدم تقسيمه وتجزئته. وبعد هذه التجربة الخاطئة والتي يبدو أن مستشاريهم الصهاينة لم يحسبوها صح أن قامت رئاسة الإقليم بعقد اجتماع مع القناصل وممثلي البعثات الدبلوماسية من أجل توضيح هذه الخطوة الكردية الرعناء والتي كانت قد بنيت على باطل وهو على أساس المصالح والمغانم الشخصية للأحزاب وليس مصلحة الشعب الكردي وتحقيق آماله وطموحاته ومابني على باطل فهو باطل وقد صدق الله سبحانه وتعالى في محكم كتابه إذ يقول في سورة فاطر{ وَلَا يَحِيقُ الْمَكْرُ السَّيِّئُ إِلَّا بِأَهْلِهِ}. كما ونضيف انه لاحظنا انه كان هناك الكثير من المعارضين لهذه الخطة البارزانية الطالبانية ومنهم حركة التغيير وحتى أعضاء في حزب الطالباني ومنهم شقيقة زوجة الطالباني والآء الطالباني وغيرهم وحتى ليصل الأمر إلى أحالة بعض القيادات من حزب طالباني إلى التحقيق لمعارضتهم هذه الخطوة وهم عادل مراد، شهناز إبراهيم أحمد، لاهور الطالباني، وسيروان نجم.
وأكد سيروان نجم، ل روداو أنهم "على علم بمحاكمتهم، وأنهم ينتظرون تسلم قرار المحاكمة رسمياً"، وأضاف نجم أنهم "سيتخذون موقفاً حيال قرار محاكمتهم".
يذكر أن لاهور الطالباني هو رئيس وكالة الاستخبارات والدفاع، وشهناز إبراهيم هي شقيقة زوجة الأمين العام للاتحاد الوطني الكوردستاني، جلال الطالباني، أما عادل مراد، فهو أمين اللجنة المركزية في الاتحاد الوطني الكوردستاني.
وهذا يبين معارضة الكثير من القيادات لهذه الخطوة والتي لاتنم عن أي وطنية أو أخلاص تجاه العراق وشعبه  والذي هو معروف عند الشعب العراقي كله مقدار الغدر وعدم الوفاء الذي يمارسه الأكراد تجاه البلد والشعب العراقي المعروف بالطيبة والشهامة والنخوة والكرم والذي أعتبر أن كل ما يقوم به الأكراد من ممارسات هو خنجر في خاصرة العراق وتمثل أحدى الخناجر لنزيف العراق الدائم ولمسيرة العراق الدامية وعلى مر الأيام وخصوصاً بعد السقوط.
ولكن لكل من يريد بالعراق وبشعبنا الصابر الجريح إن كل السهام التي ترمونها سوف تطيش وترتد عليكم لأنه بلد الأنبياء والأئمة المعصومين وبلد القباب والمنائر الذهبية السبعة والأولياء الصالحين وهي محروس من قبل هؤلاء النخبة المباركة والصالحة ليسير العراق في هذا الوضع الدامي ولكن ببركة أئمتنا المعصومين سوف يعبر العراق هذا المستنقع وليشع نور وأمل جديد لعراق مشرق وجديد يبنيه كل العراقيين الشرفاء والخيرين والأصلاء من أبناء هذا البلد الجميل والمبارك ببركة الله سبحانه الله تعالى ونبيه الأكرم محمد(ص) وأهل بيته الطيبين الطاهرين السبعة في العراق(سلام الله عليهم أجمعين) وهم نحتمي بهم ونستظل بظلهم المبارك.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

  

عبود مزهر الكرخي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/04/13



كتابة تعليق لموضوع : عرس الواوية انتهى / الجزء الثاني
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد دويدي ، على قراءة في ديوان الخليعي ..... تحقيق د. سعد الحداد - للكاتب مجاهد منعثر منشد : من أفضل ما وصلنا عن الشاعر، قراءة رائعة ودراسة راقية سلمت يداك توقيع مجمد دويدي

 
علّق مصطفى الهادي ، على لماذا آدم (مختون) وابليس غير مختون؟ دراسة في فلسفة الختان في الأديان. - للكاتب مصطفى الهادي : تعقيب على المقال. بعض الاخوة قال : كيف يُختتن ابليس ؟ كيف يتناسل ابليس وتتكاثر ذريته. يضاف إلى ذلك أن ابليس كائن لا تراه انت لوجود بُعد أو حيّز آخر يعيش فيه والكن الفرق انه يستطيع ان يراك ويتصرف بك من دون ان تراه . (إنه يراكم هو وقبليه من حيث لا تشعرون). (وشاركهم في الاموال والاولاد) . فقال المفسرون أن ابليس قد يُشارك الرجل امرأته في الفراش وهذا حديث متواتر عند السنة والشيعة . ونحن نعلم أن الوهج الحراري غير مادي إنما هو نتاج المادة (النار) صحيح انك لا ترى الوهج ولكنه يترك اثرا فيك وقد يحرقك. وقد ظهر الشيطان في زمن النبي (ص) في عدة اشكال بشرية منها بصورة سراقة بن مالك. وورد في الروايات أيضا ان له احليل وان زوجته اسمها طرطبة وأولاده خنزب وداسم وزلنبور وثبّر والأعور . وهم رؤساء قبائل. وقد ورد في الروايات ايضا ان الملائكة عند خلقهم كانوا مختونين، ولذلك قيل لمن يخرج من بطن امه بأنه ختين الملائكة. لا اريد ان اثبت شيئا بالقوة بل لابد ان هذه الروايات تُشير إلى شيء . وقد استمع الجن إلى القرآن وذهبوا إلى قبائلهم فآمنوا. لابد التأمل بذلك. واما في الإنجيل فقد ظهر الشيطان لعيسى عليه السلام واخذ بيده وعرض عليه اشياء رفضها ابن مريم وبقى يدور معه في الصحراء اربعين يوما. وفي سورة الكهف ذكر الله أن للشيطان ذرية فقال : (أفتتخذونه وذريتهُ أولياء من دوني).وقد ورد في تفسير العياشي ج1 ص 276 ان الله قال للشيطان : ( لا يولد لآدم ولد الا ولد لك ولدان(. وقد وصف السيد المسيح اليهود بأنهم أبناء إبليس كما في إنجيل يوحنا 8: 44 ( أنتم من أب هو إبليس، وشهوات أبيكم تريدون). قال المفسر المسيحي : (انهم ذريه ابليس وهم بشر قيل عنهم انتم من اب هو ابليس). لأن الكتاب المقدس يقول : بأن أبناء الله الملائكة او الشياطين تزوجوا من بنات البشر وانجبوا ذرية هم اليهود ابناء الله وكذلك الجبارين. وهذا مذكور كما نقرأ في سفر التكوين 6: 4 ( دخل بنو الله الملائكة على بنات الناس وولدن لهم أولادا(. ومن هنا ذكرت التوراة بأن الشيطان يستطيع ان يتصور بأي صورة كما نقرأ في رسالة بولس الرسول الثانية إلى أهل كورنثوس 11: 14 (ولا عجب لأن الشيطان نفسه يغير شكله). وقد ورد في الروايات الاسلامية وتظافرت عليه ان نبينا ولد مختونا وأن جبريل عليه السلام ختنه فعن أنس بن مالك قال‏:‏ قال رسول الله‏:‏ (من كرامتي على ربي عز وجل أني ولدتُ مختونا ، ولم ير أحدٌ سوأتي). ‏الحديث في الطبراني وأبو نعيم وابن عساكر من طرق مختلفة‏.‏ وفي رواية أخرى عن الحاكم في المستدرك‏ قال :‏ إنه تواترت الأخبار بأنه -صلى الله عليه وآله وسلم- ولد مختونًا‏، فعَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، عَنْ أَبِيهِ الْعَبَّاسِ، قَالَ: (ولد النبي صلى الله عليه وسلم مختونا مسرورا، فأعجب ذلك عبد المطلب وحشيَ عندهُ ، وقال : ليكونن لإبني هذا شأن ).وقدأحصى المؤرخون عدد من ولد مختونا من الأنبياء فكانوا ستة عشر نبيا وصفهم الشاعر بقوله : وفي الرسل مختون لعمرك خلقة ** ثمان وتسع طيبون أكارم وهم زكريا شيث إدريس يوسف ** وحنظلة عيسى وموسى وآدم ونوح شعيب سام لوط وصالح ** سليمان يحيى هود يس خاتم

 
علّق محمد مؤنس ، على مطالب وطن...ومرجعية المواطن - للكاتب احمد البديري : دائما تحليلك للمواضيع منطقي استاذ احمد

 
علّق حكمت العميدي ، على تظاهراتنا مستمرة.. إرادة الشعب ومنهجية المرجعية الدينية - للكاتب عادل الموسوي : المقال رائع وللعقول الراقية حفظ الله مرجعيتنا الرشيدة وابقاها لنا ناصحة ونحن لها مطيعون

 
علّق سجاد فؤاد غانم ، على العمل: اكثر من 25 ألف قدموا على استمارة المعين المتفرغ - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : اني قدمت الحد الان ماكؤ شي صار شهر..ليش اهم.امس.الحاجه.الي.الراتب...

 
علّق عمار العامري ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : الاخ محمد حيدر .. بعد التحية ارجو مراجعة كتاب حامد الخفاف النصوص الصادرة عن سماحة السيد السيستاني ص 229-230

 
علّق محمد حيدر ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : السلام عليكم الاخ الكاتب اين قال السيد السيستاني " واما تشكيل حكومة دينية على اساس ولاية الفقيه المطلقة فليس وارداً مطلقاً " اذا امكن الرابط على موقع السيد او بيان من بياناته

 
علّق نصير الدين الطوسي ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : نظرية ولاية الأمة على نفسها كانت للمرحوم الشيخ محمد مهدي شمس الدين اما سماحة لسيد السيستاني فقد تبنى نظرية ارادة الأمة

 
علّق عباس حسين ، على انجازات متصاعدة لمستشفى دار التمريض الخاص في مدينة الطب في مجال اجراء العمليات الجراحية وتقديم الخدمات الطبية للمرضى خلال تشرين الاول - للكاتب اعلام دائرة مدينة الطب : السلام عليكم ممكن عنوان الدكتور يوسف الحلاق في بغداد مع جزيل الشكر

 
علّق Bassam almosawi ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : باعتقادي لم يتبنّ السيد السيستاني نظرية (ولاية الأمة على نفسها)، بل اقترنت هذه النظرية -المشار اليها- باسم الشيخ محمد مهدي شمس الدين، الذي يجزم بشكل صريح، أنّ رأيه هذا غير مسبوق من أحدٍ قبله من الفقهاء، إذ يصرح بهذا الشأن في حوار حول الفقيه والدولة بقوله:" لقد وفقنا الله تعالى لكشفٍ فقهي في هذا المجال، لا نعرف - في حدود اطلاعنا- من سبقنا اليه من الفقهاء المسلمين". ويضيف:" إنّ نظريتنا الفقهية السياسية لمشروع الدولة تقوم على نظرية (ولاية الأمة على نفسها). أما السيد السيستاني، فيرى حدود ولاية الفقيه بقوله: "الولاية فيما يعبّر عنها في كلمات الفقهاء بالأمور الحسبية تثبت لكل فقيه جامع لشروط التقليد، وأما الولاية فيما هو أوسع منها من الأمور العامة التي يتوقف عليها نظام المجتمع الاسلامي فلمن تثبت له من الفقهاء، ولظروف إعمالها شروطٌ اضافية ومنها أن يكون للفقيه مقبولية عامّةٌ لدى المؤمنين".

 
علّق رياض حمزه بخيت جبير السلامي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود تعين اود تعين السلام عليكم  يرجى ملأ الاستمارة في موقع مجلس القضاء الاعلى  ادارة الموقع 

 
علّق Smith : 3

 
علّق ابو الحسن ، على من أين نبدأ...؟ - للكاتب محمد شياع السوداني : سبحان الله من يقرء مقالك يتصور انك مواطن من عامة الناس ولم يتخيل انك كنت الذراع اليمنى للفاسد الاكبر نوري الهالكي من يقرء مقالك يتصور انك مستقل وغير منتمي الى اكبر حزب فاسد يرئسك صاحب المقوله الشهيره اليد التي تتوضء لاتسرق وهو صاحب فضيحة المدارس الهيكليه لو كان لدى اعضاء البرلمان ذرة غيره وشرف ماطلعوا بالفضائيات او بنشر المقالات يتباكون على الشعب ويلعنون الفساد اذن من هم الفاسدين والسراق يمكن يكون الشعب هو الفاسد وانتم المخلصين والنزيهين استوزرك سيدك ومولك وولي نعمتك نوري تحفيه في وزارة حقوق الانسان وهيئة السجناء السياسيين وزارة العمل والتجاره وكاله والصناعه وكاله فلماذا صمتت صمت اهل القبور على الفساد المستشري اليس انت من وقفت تحمي ولي نعمتك نوري الهالكي من هجوم الناشطه هناء ادور اليس انت من جعلت وزارة العمل حكر على ابناء عشرتك السودان واشتريت اصواتهم نعم سينطلي مقالك على السذج وعلى المنتفعين منك لكن اين تذهب من عذاب الله

 
علّق سامر سالم ، على نصران مشتركان والقائد واحد  - للكاتب حيدر ابو الهيل : حياكم الله وووفقكم والله يحفظ المرجعيه الرشيده لنا وللعراق

 
علّق ابو ايليا ، على ردّ شبهة زواج القاصرات - للكاتب ابو تراب مولاي : السلام عليكم ورحمه الله بركاته انت وصفت من يعترض على الشريعة بانه معوق فكريا وطرحت سؤال ((هل إنّ التشريعات - السماويّة أو الأرضيّة - حين تقنين الأحكام ، تنظر إلى المصالح والمفاسد ، أو إلى المنافع والمضار ؟!)) وكان جوابك فيه تدليس لأنك لم تبين منهو المشرع اذا كان الله والرسول لا يوجد أي اعراض وانما اذا المشرع العادي الذي يخطئ ويصيب علينا ان نرد عليه رأيه اذا كان لا يقبله العقل اولا والدين والفطرة اما ان تترك هكذا بدون التمحيص الفكري هذه مصيبة وانت لم تكلف نفسك وتأتينا بدليل روائي بتزويج الصغيرة التي اقل من التسع سنين من الائمه وعليه يجب عليك ان تقبل بزواج النبي من السيدة عائشة وهي بعمر التسع وهو قارب الخمسون أي انسان هذا الذي يداعب طفله لا تفهم من الحياه سوى اللعب...عجيبة هي آرائكم .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : ابراهيم داود الجنابي
صفحة الكاتب :
  ابراهيم داود الجنابي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 هندسة وصيانة مدينة الطب تباشر تأهيل وتصليح منظومة التبريد في طوارئ الاستشارية  : اعلام دائرة مدينة الطب

 التنظيم النقابي في العراق  : صلاح نادر المندلاوي

 ان الله قد امرني بحبه

 القيادة بين الرأي العام و القيادة الميدانية  : عبد الحمزة سلمان النبهاني

 المهوسجية مابين الأمس واليوم  : ثائر الربيعي

 القذافي يقتفي صدام والدور على صالح وبشار  : ا . د . لطيف الوكيل

 شرارة الظلم  : السيد اسعد القاضي

  بعد نور ومهند ميركل  : سامي جواد كاظم

 الوسائل من جنس الغايات  : واثق الجابري

 نوم "النازح" عبادة ..!  : علي سالم الساعدي

 ياشعوب العالم اتحدي  : علي البدر

 شكرا لأمريكا شكرا للمتنبي  : صادق مهدي حسن

 وزيرة الصحة والبيئة تبحث مع السفير الياباني تعزيز افاق التعاون الصحي  : وزارة الصحة

 الوجودية بين الألحاد والوجود  : صفاء الهندي

 الغَديرُ في الشعر العرفانيِّ الفارسيِّ  : د . علي مجيد البديري

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net