صفحة الكاتب : علي حسين الخباز

اياك .. اياك وزينب عليها السلام
علي حسين الخباز
سأترك المحاورة والتحاور لأني اعرفها لاتجدي نفعا ولكني سألجا الى النصيحة علني اقف عند حيثيات تكوين شخصيتك ، وساغمض عين القلب واناديك صديقي وذلك تبعا لمتطلبات  النصح الفاعلة ، مع الاسف التأريخ اصبح ساحة واسعة للاسقاطات  الفكرية والسياسية المشوشة واغلبها يعتمد قصدية الطعن ، وسأترك اسالتك  الساذجة واذهب الى نصيحتي التي هي اغنى  وانفع لك ، أكيد انك تجهل من هي سيدتي ومولاتي زنيب عليها السلام ،على حقيقة معناها والا  لما تجرأت عليها بهذا الخواء ، دعني اوضح لك بعض سماتها التكوينية ، زينب (ع) هي سبطة الرسول عليه الصلاة والسلام ابنة ابنته الزهراء عليها سلام الله  ،هي روح علي عليه السلام وصي رسول الله وامير المؤمنين ،هي ابنة الضلع المكسور ،  مع انكم انكرتم الجريمة  رغم اعتراف الجناة ،هي ابنة المحراب المفضوخ الراس ، وهي اخت الكبد المسموم وقائدة كربلاء حيث تسلمت راية قيادة الدين من النحر الوتين واشلاء الضحايا شهود ، ذبحت ابن زياد  الامير المنصب على الكوفة والبصرة من قبل يزيد،بسيف ( ما رايت الا جميلا ) هي زينب ع التي قادت الانقلاب على يزيد في مجلسه الهزيل ، سؤال .. لماذا أتخذت من مشهد قبرها وسيلة من احقر وسائل الطعن ،واغلب المصادر التي اعتمدت على وجود قبرها المبارك في مصر هي مصادر تابعة لعلماء ابناء العامة ،وثم ماذا لو تعددت المراقد ؟  لماذا تنظر اليها كعيب من عيوب التأريخ وانت تدري ما عانى التدوين من خنق وتغيير وتزهيف منذ اول سقيفة الى اليوم ،  حتى احاديث رسول الله قد منعت وزهفت ،فمن الطبيعي لمثل هذا الوضع ان تلد العديد من القراءات والمناقشات ، ولم لايكون في الامر خير انت لا تقدر ان تراه ، ان الله تعالى من علينا ان يكون للزهراء اكثر من تاريخ نحتفي به في استشهادها فما الذي يغيضك لو احتفينا باكثر من تاريخ ؟ ، هل ستعده تجاوزا ونحن احرار بما نفعل ما دمنا لانتجاوز على احد،  لم نقطع رقاب الناس ولا كفرنا الامم ولاصنعنا فرقة التكفير وجعل الله قبر الزهراء هو الكون كله / وكذلك شاء الله ان يكون لزينب اكثر من مسجد ومزار ،وانت تعلم ان علماء الشيعة كلهم متفقون على ان الامويين نفوا السيدة زينب الى الشام خشية ان يمتد اثرها  لتكون عنصرا فاعلا  من عناصر الثورة ،فتم نفيها الى قرية من قرى الشام وبما ان زوجها عبد الله بن جعفر رحل من المدينة الى قرية راوية القريبة من دمشق لانه كان يمتلك ضيعة هناك والمعروف ان النفي كان بسبب عمرو بن سعد الاشدق الذي كتب الى يزيد يوضح له خطورة بقاء زينب من المدينة  ، واما ان تبحث عن سقطات تعبيرية لبعض الكتاب  نحن ولله الحمد ليس لدينا  كتب مقدسة ، وتجاوزها يعني كفر كبير ، فكل تلك الكتب هي اراء لعلماء وليس لدى الشيعة ذلك العنت السلفي المرتكز على وحدانية المنقول ،بل لديهم حكم العقل فلا تزعل ، واعلم ان الشيعة يدركون تماما من هي زينب مصر يا صديقي ، لم يرد في كتب العلماء حقيقة ان تكون زينب بنت علي في مصر ولا ذكرمرقدها الرحالة مثل ابن بطوطة ولا ابن جبير ولا ابن شاهين وجميع الشيعة تقريبا يعرفون مرقد السيدة زينب في مصر هو مرقد السيدة الطاهرة زينب بنت يحي المتوج بن الحسن الانور بن زيد بن الحسن بن علي بن ابي طالب عليهم،  السلام ، ومن منطلقات التحليل العقلي للواقع التاريخي الذي عاشته زينب عليه السلام وجه البعض هواجسه ان لاتكون الوفاة الا شهادة والاسلوب المتبع للتصفية السياسية هو السم فقد يكون رحيلها عبر هذا السلاح فليس بعيدا ان تسمم ،  حالها حال المعالجات الاخرى لمثل عقليات هذه العروش الخاوية  ، فمن قال بان هذا المرقد زينبي هو الناس التي تبركت بمثواها فاقاموا لها موسما للزيارة والتبرك ، واخيرا من حق هذه الصداقة  ان اقول لك مهما كنت ومن أي مذهب أو دين ، ومن حرصي عليك ، اقولها لك ، اياك..... اياك وزينب عليها السلام

  

علي حسين الخباز
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/04/12



كتابة تعليق لموضوع : اياك .. اياك وزينب عليها السلام
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : علي حسين ، في 2017/04/13 .

...فبأي زينبٍ تكذبان ؟ اجتباها اللّه لكربلاء تُرجمان ،نعم .هي من تصفحتّها عن كثب وشاهدت فيها العجب وكيف ارتدّ َالعرب ؟ فعادوا لحمل الحطب ،وهناك اعتلت منبر الحق الذي نصَبَهُ لهم الربّ ،فترجمت ورجمت ،ترجمت الحق ورجمت الباطل ؛ إنها لسان حال الرسل والأنبياء بل لسان السماء فكان خطابها أن أنذرت قوماً جحدوا الحق واستيقنتها أنفسهم فالحق الحق إنها مثّلت دوراٍ يشبه دور أُمُّنا ( حواء) .ع. في حفظها لنوعنا الأنساني عند النشأة الأولى ولتتعهد َ هي الأُخرى بحفظ واكمال ديمومة الدور الرسالي الذي كان نصبَ عينّي رسول اللّه ( ص) .

علي حسين الطائي /بغداد 2017/4/13




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق حسين عيدان محسن ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : أود التعين  على الاخوة ممن يرغبون على التعيين مراجعة موقع مجلس القضاء الاعلى وملأ الاستمارة الخاصة بذلك  ادارة الموقع 

 
علّق حنين زيد ابراهيم منعم ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : متخرجة سنة 2017 قسم علم الاجتماع الجامعة المستنصرية بدرجة ٦٦،٨٠

 
علّق عمر فاروق غازي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود التعيين في وزارتكم

 
علّق منير حجازي ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : لا عجب إذا سمعنا رسول الله ص يقول : يعمل ابن آدم بعمل أهل الجنة وعند الموت يهوي في النار. وهكذا بدأ السيد كمال الحيدري مشواره بالاخلاص في النقل في برنامجه مطارحات في العقيدة ، إلى أن بنى له قاعدة جماهيرة كبيرة عندها تحرك تحركا مريبا عجيبا متهما التراث الشيعي بأنه كله مأخوذ من اليهود والنصارى. هذه صخرة خلقها الله تتدحرج إلى ان تصل إلى قعر النار .

 
علّق طاهر محمود ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : السيد كمال الحيدرى للاسف للاسف كنت من محبيه ثم رايته منقلبا وباصرار شديد ..حضرت له حلقة حول كتاب سليم الذى ضعفه كلية ..وللاسف الشديد لم يلاحظ ان ابان ابن عياش نفسه له قول فى الكتاب مع الامام السجاد ..هذا القول نفسه يوثق الكتاب كله فماهو ..لم يلاحظ السيد كمال ان ابان ابن عياش استثقل الكتاب وقال للامام السجاد ( يضيق صدرى بما فيه لانه يجعل الكل هالك فى النار عدا شيعة محمد وال محمد فقط ) ...فقال الامام ومافى ذلك ..انه هو كذلك ثم عرفه وظل يشرح له حتى اطمأن قلب ابان ..السيد كمال ايضا لايصدق مافى الكتب فياترى هل السيد يميل الى ان ابو بكر وعمر وووفى الجنة ههههههههههههههههههههههه افق ياسيد كمال فحديثنا لايتحمله الا نبى او وصى او مؤمن ممتحن للايمان

 
علّق عمر المناصير ، على القرضاوي و الأفيون - للكاتب علي حسين كبايسي : رضعة واحدة هو دين الله..وهو رأي جمهور العُلماء....وهو أمر خطير لا يحتمل التخمين والتكهن لأنه يترتب عليه أُم رضاعة وإخوة من الرضاعة ويترتب عليه تحريم في الزواج المولى سُبحانه وتعالى تحدث عن الرضاعة حولين كاملين وهذه المُدة التي يكون في الحليب ما يُنبت اللحم وينشز العظم ويوجد الصفات الوراثية لحرمة أُم الرضاعة والأُخوة من الرضاعة يقول الحق {وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلاَدَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَن يُتِمَّ ....}البقرة233 {حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالاَتُكُمْ وَبَنَاتُ الأَخِ وَبَنَاتُ الأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللاَّتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُم مِّنَ الرَّضَاعَةِ ....}النساء23 ورسول الله صلى اللهُ عليه وسلم أخبر في أحاديثه عن الرضاعة الموجبة للحرمة..بأنها الرضاعة التي تكون من مجاعة أي أن الطفل يكون في حالة جوع ويلتقم ثدي من ترضعه ولا يتركه حتى يشبع...وقال لا تكفي المصة ولا المصتان ولا الإملاجة ولا الإملاجتان...أي يجب أن يرضع الطفل رضعة كاملة ووافية...وتحدث عن رضاعةٍ للطفل قبل الحولين وقبل الفطام وأنه لا يحرم من الرضاعة إلا ما فتق الأمعاء أي أن يشبع الطفل مما يكون فيه ما ينشز العظم وينبت اللحم....أي أنه بمجرد أن يرضع الطفل( رضعة واحدة مُشبعة ) فقد وُجدت حرمة الرضاعة. أما ما أوجده من كان هدفهم تخريب الرضاعة في الإسلام وتأليف أكاذيب ونسبتها لأُمنا الطاهرة عن 10 رضعات و5 رضعات فهذا من الباطل والذي تم به تضليل العُلماء والشيوخ فأفتوا ما سيسألهم الله عنهُ بالإفتاء بزواج الإخوان من أخواتهم في الرضاعة بالإعتماد على 5 رضعات وسرير وورق وكما يظهر أن من ألف هذا كان في زمن وجود الأسرة ووجود الورق...وما علم بأن رسول الله لم يعرف السرير ولا الورق...حتى أن بعضهم بلغ به القصور في الفهم بأن فهم كلام رسول الله عن المصة والمصتان والإملاجه والإملاجتان بأنها رضعات فأجدوا من فهمهم الغير صحيح 3 رضعات...وداخت الأُمة بين رضعة أو 3 رضعات أو 5 رضعات...وحسبنا الله في من ضلل الأُمة

 
علّق محمد أمين عثمان ، على قراءة في قصيدة الشاعرة فاطمة الزهراء بولعراس (الحب المستحيل) - للكاتب علي جابر الفتلاوي : تحياتي للشاعرة الاديبة والمبدعة دمت متألقة

 
علّق منير حجازي ، على شبابنا والمحنة - للكاتب سامي جواد كاظم : والله يا سيدي نحن نقرأ لكم ونتأثر بما تجود به اناملكم ونُعمم ذلك في صفحاتنا ونرسله لأصدقائنا ونسأل الله ان يترك ذلك اثرا في النفوس الصادقة فإن الخطر بات على الابواب وخلف الشبابيك وقد لاحت بوادره في السعودية التي دعت إلى مؤتمر حول العراق دعت إليه كل هابط وفاشل ومجرم امثال رغد بنت صدام ، ممثل عن عزة الدوري وطارق الهاشمي والملا واضرابهم من المجرمين، وخلا هذا المؤتمر من اي طرف للحكومة العراقية لحد الان او الشيعة او حتى الكرد . وهذا يعني محاولة يائسة من محور الشر لاستغلال الوضع في العراق وتسليم السلطة للسنة مرة أخرى مع ممثلين فاشلين عن الشيعة لذر الرماد في العيون. أكتب ، واكتب ، واكتب ، ولا تلتفت للوراء . حماكم الله

 
علّق عائشة بحّان ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : وليد البعاج ، أنا لست باحثة أنا إنسانة من العامية وبأول الطريق أعتبر نفسي امرأة عصامية ، بسبب الظلم قررت أن أضع قدمي بأول الطريق بشكل مدروس علمي وأكاديمي والطريق بعيد لأصبح باحثة . لكن بحكم كون عادتي اليومية أنه أي شئ يمر علي بحياتي من أمور بسيطة يجب أن أحلله وأدقق فيه وأعطي رأيي بصدق ، فقمت بالتدقيق في قراءة كتابكم وأعطيت رأيي بكل عفوية لا أكثر . شكرا لتواضعكم ولمروركم .

 
علّق مهدي محمد ، على تخفيض معدلات قبول طلبة ذوي الشهداء في الجامعات الاهلية بالنجف الأشرف - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : هل يوجد تخفيض في الأجور للقبول في الكليات الأهليه ...وهل يقبل من هوه في معدل ٨٠ التقديم على كليات اهليه طب أسنان او صيدله؟

 
علّق وليد البعاج ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : انا اشكر الباحثة عائشة بحان على ما ابدع قلمها وما بذلته من جهد في قراءة كتبي واهتمامها في هذا المجال واتمنى لها مزيد من الابداع والتواصل في ابحاث الاديان وابواب كتابات في الميزان مشرعة امامها ليكون منبر لها في ايصال صوت التقارب والحوار والانسانية شكرا لك من كل قلبي

 
علّق مصطفى كنك ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : شكرا

 
علّق علي ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : ضعف المظلومين

 
علّق متابع ، على نصيحة صادقة - للكاتب د . ليث شبر : الذي ياتي بديلا له سيعاني من نفس المشاكل ... وسيتم لعنها من اخرين ، وستضع الاحزاب عصيها في دولاب الحكومة اذا لم يتم سحب سلاح الاحزاب جميعها لن يستطيع رئيس وزراء عراقي ان ينهض بهذا البلد وستبقى دكتور تكتب على الجديد بان يقدم استقالته بعد ان يراوح ايضا في مكانه ولا يستطيع ان يفعل شيئا

 
علّق عباس المسافر ، على تمسرحات حسينية.. قراءة انطباعية في نصّ مسرحية (الخروج عن النص)  - للكاتب علي حسين الخباز : بوركتم سيدي الخباز على هذا النقد والتحليل البناء الذي ينم عن قراءة واعية لهذا النص الرائع الذي كما ذكرتم بان المسرح الحسيني هو مسرح فعال ومنفتح جدا للكاتب الواعي وهو ان اعتقد البعض انه مسرح لإيصلح في كل الأوقات الا ان هذا غير صحيح فالمسرح الحسيني هو مسرح انساني وهذا اهم ما يميزه ..

الكتّاب :

صفحة الكاتب : باسل عباس خضير
صفحة الكاتب :
  باسل عباس خضير


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 المرجعية العليا ..جهود فاقت الحدود  : ابو زهراء الحيدري

 البعيجي :الاديب محق في ما صرح به

 ممثل السيد السيستاني: العراق سيحافظ على "وحدته واستقلاله" وسيعود "قوياً"

 ابواب الحب ..ابواب الحرب  : علي الزاغيني

 ذكرى شهادة وليد الكعبة في الكوفة  : مجاهد منعثر منشد

 كباب أفكار؟!!  : د . صادق السامرائي

 اصدقاء العرب..؟! عبر التاريخ ولدة أمم  : جواد البغدادي

 المنافذ الحدودية.. بين السيادة والفشل الإداري  : سيف اكثم المظفر

 هل كان يسوع المسيح عنصريا ؟ الصراع الدائر بين اليهود والامم هل انتقل إلى يسوع المسيح بالوراثة ؟  : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

 ختام داود:الأبنية الثلاثية ستنتهي مشكلتها مطلع العام المقبل وتربية بابل تحتاج الى 700 مدرسة ليكون لديها صفا نموذجيا  : نوفل سلمان الجنابي

 وزير الاتصالات: العراق استعاد عافيته بفضل فتوى السيد السيستاني

 التداعيات المستقبلية للتدخل الروسي في سوريا على الشرق الأوسط  : مركز الفرات للتنمية والدراسات الإستراتيجية

 صدى الروضتين العدد ( 106 )  : صدى الروضتين

 الضوابط الداعمة للاستقرار الامني(1) تقنين سوق السلاح  : بشير الوندي

 ظاهرة المقاهي الشعبية، وسط الأحياء السكنية!  : محمد الشذر

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net