صفحة الكاتب : انصار ثورة 14 فبراير في البحرين

بيان أنصار ثورة 14 فبراير حول الإعلان عن تأسيس رابطة كادر الأطباء البحرينيين
انصار ثورة 14 فبراير في البحرين
 أعلن الدكتور إبراهيم علي العرادي أحد أبرز الأطباء في الكادر الطبي البحريني والناطق بإسم الأطباء في مجمع السلمانية الطبي خلال فترة ثورة 14 فبراير الشعبية إلى ما قبل الإحتلال السعودي للبحرين وإحتلال مستشفى السلمانية وتحويله إلى ثكنة عسكرية،في تصريح لقناة العالم الإخبارية أمس الثلاثاء 30 أغسطس 2011م في معرض حديثه عما يواجهه الكادر الطبي البحريني من تعذيب شديد ومحاكمات في محاكمات عسكرية ، عن تأسيس رابطة الكادر الطبي البحريني ، تشمل الأطباء البحرينيين من أجل الدفاع  عن أخوتهم في الكادر الطبي داخل البحرين من الذين أعتقلهم السلطة الخليفية وتم تعذيبهم تعذيبا شديدا وقدموا إلى محاكم عسكرية ، والأطباء البحرينيين المفصولين الذين كانوا يعملون في مستشفى السلمانية.
إن أنصار ثورة 14 فبراير في البحرين بعد سماع هذا الخبر عبر قناة العالم الفضائية وعبر نشره في الفيس بوك وشبكة تويتر الإجتماعية ، وعبر نشره من قبل شباب ثورة 14 فبراير وموقع الناشط السياسي الأستاذ كريم المحروس في مختلف المواقع على الإنترنت، فإننا في داخل البحرين نعلن عن مباركتنا لهذه الخطوة الإيجابية والهامة والمطلوبة ، ونعلن عن تضامننا مع الكادر الطبي في الداخل والخارج ، ونستنكر وبشدة الحملة القمعية ضد كادرنا الطبي وتعذيبهم تعذيبا شديدا ، وندين محاكماتهم في محاكم عسكرية ، كما ندين ونستنكر وبشدة فصل الأطباء من الكادر الطبي في مجمع السلمانية الطبي ونطالب جميع الكادر الطبي المفصولين والمتضررين بالتعاون الوثيق فيما بينهم وتوثيق الجرائم التي أرتكبت بحقهم من قبل السلطة الخليفية ، وعليهم العمل وبكل قوة بإيصال كل ما يوثقوه إلى المنظمات الدولية والحقوقية ، وأن يسعوا إلى الحصول على شهادات من قبل الأطباء في الداخل لتقديمها الى محكمة الجنايات الدولية في لاهاي.
كما ونتمنى من بقية القطاعات والكفاءات الهندسية والتعليمية من المعلمين والجامعيين في ظل التجاهل الإعلامي المتعمد للأحداث في البحرين أن يحذوا حذوا رابطة الأطباء البحرينيين ويتشكلوا في جمعيات وإتحادات ورابطات ونقابات وينسقوا ويتعاونوا فيما بينهم ويتعرفوا على بعضهم البعض ويفجروا طاقاتهم وكفاءاتهم للدفاع عن حقوقهم ومظلوميتهم ، فالسلطة الخليفية الطائفية قامت ومنذ زمن بعيد بحملة إقصاء وتهميش وتجهيل لأبناء الطائفة الشيعية ، وفيما يتعلق بالكادر الطبي من أبناء الشيعة فإنه يجري إقصائهم من وزارة الصحة ومستشفى السلمانية وسائر المستشفيات العامة والخاصة والمراكز الصحية، وقد إشتدت هذه الهجمة القمعية الشرسة بعد تفجر الثورة الشعبية الأخيرة وقيام الأطباء والممرضين والمسعفين بدورهم المهني والأخلاقي والإنساني لبني جلدتهم بعلاجهم وتخفيف معاناتهم.
وقد جاء تأسيس رابطة كادر الأطباء البحرينيين من الحرص الشديد لهؤلاء الأطباء الشرفاء النجباء والمناضلين المخلصين على مواكبة المستجدات السياسية والإجتماعية الراهنة على الساحة في البحرين والتي طالت كافة القطاعات العاملة في القطاع الصحي ، وبناءً على ما يمليه الواجب الأخلاقي والإنساني والمهني ، فأرتأ أطبائنا الشرفاء بأن ينشئوا كيانا جامعا مستقلا للكفاءات والعاملين في القطاع الصحي في البحرين على المستوى الداخلي والخارجي ، حيث تعرضت كافة القطاعات والكفاءات الطبية لهجمة شرسة وقمعية وثقتها كافة المنظمات والمؤسسات الحقوقية على المستوى الدولي والمحلي ، وقد تحمل القطاع الصحي بمختلف فروعه إلى السواد الأعظم من الإنتهاكات والإعتداءات من قبل السلطات.
لقد تم الإعتداء على الطاقم الطبي الذي إلتزم بواجبه المهني والإنساني في ساحة الإعتصام في دوار اللؤلؤة (ميدان الشهداء وساحة الحرية) ، وأتبع ذلك الحصار والهجوم الوحشي داخل مستشفى السلمانية والمراكز الصحية في مختلف مناطق البحرين ، وكذلك المستشفيات الخاصة ، وصاحب ذلك عمليات قمع وإعتقال وتنكيل بأفراد الطاقم الصحي والمرضى سيما ضحايا الإعتداء على الإعتصام في الدوار على وجه سواء.
وأتبع ذلك الحل القسري لجمعية الأطباء الممثل الوحيد والجامع للأطباء البحرينيين والذي يستمد شرعيته من صندوق الإقتراع ، وأبدل بكيان مشوه ومعين يخدم أجندة مناوئة وذات توجه محرض ضد مصلحة الكادر الصحي بشكل عام.
وقد ظهر ذلك جليا بتعامل هذا الكيان العميل والموالي للسلطة مع الوفود الأجنبية المحايدة التي أتت للبحرين لإستطلاع الوضع الصحي بعد الأحداث الأخيرة ، وما تلا ذلك من تداعيات بمثول عدد من الكادر الطبي أمام القضاء العسكري ، رغم كونهم من المدنيين ، وإيقاف عدد مهول من هذا الكادر عن العمل ومثولهم أمام لجان تحقيق تحمل صبغة عسكرية ، بحيث تم فصل البعض وتم إيقاف البعض الآخر.
وبناء على ما تقدم فإن "رابطة الكادر الطبي البحريني" سوف تعلن عن البدء في نشاطاتها في الأيام القليلة القادمة كما صرح بذلك الدكتور العرادي ، ويشمل هذا الكيان العلمي والمهني كل الفئات والكفاءات الطبية الأخرى خارج البحرين مع الإمتداد في الداخل قدر الإمكان لحصر الكفاءات الطبية وغيرها وتسجيل مرئياتها العملية لتطوير الرابطة ومن ثم إنشاء فرق العمل المفعلة للنشاطات المقترحة وفق هذه المرئيات ، وتوفير الدعم المادي والمعنوي عبر شتى الوسائل لدعم الأنشطة المستقبلية.
وفي هذا السياق فقد بدأت الكوادر الطبية المعتقلة في "الحوض الجاف" بالإضراب عن الطعام والإمتناع عن أخذ الأدوية في أول أيام عيد الفطر المبارك مع مجموعة من المعتقلين ، وسوف يستمر الإضراب حتى تحقيق مطالبهم التي لم تعرف بعد ، أنها من المتوقع أن تكون الإفراج الفوري عنهم ونقل محاكماتهم الى المحاكم العادية بدلا من العسكرية. ويأتي هذا التحرك بعد أسبوع من زيارة رئيس لجنة تقصي الحقائق محمود شريف بسيوني للكوادر الطبية في"الحوض الجاف". وقد نقل مجموعة من هؤلاء المعتقلين المضربين عن الطعام الى المستشفى بعد تدهور حالتهم الصحية.
ومن جانب آخر ، إعتبر نائب منظمة "فرانت لاين لحقوق الإنسان" في إيرلندا "أندرو أندرسون" الأجواء في البحرين بأنها لا تحمل مؤشرا على حل سلمي قريب. وفي حديث صحفي ، أكد عضو الطبي الإيرلندي الذي زار البحرين مؤخرا تعرض الأطباء والممرضين إلى التعذيب في السجون البحرينية ،واصفا إعتقال هذا العدد الكبير من الأطباء والطواقم الطبية بأنه مرعب.
وأضاف "أندرو أندرسون" لم يحدث في أي بلد في العالم أن يعتقل هذا العدد الكبير من الأطباء والممرضين ، هذا أمر مرعب في البحرين ، مؤكدا أن الكوادر الطبية لا يهددون الأمن في البحرين ولا يوجد سبب لإستمرار وجودهم في السجن. وتابع نائب منظمة "فرانت لاين لحقوق الإنسان" بالقول "لقد إلتقينا بالعديد من الكوادر الطبية وسمعنا أنهم تعرضوا لأشد أنواع التعذيب والكل مصابون بالصدمة من أسلوب التعذيب الذي تعرضوا إليه" ، لافتا إلى أن الأزمة لا تزال متواصلة وإن الضغوط لا زالت مستمرة ضد المواطنين بسبب مشاركتهم في الإحتجاجات.
هذا وأعرب أندرسون عن أمله بالتوصل إلى حل سلمي للأزمة في البحرين ، معتبرا أن ظاهر المؤشرات لا يحتمل إنفراجا قريبا.
وقد طعنت هيئة الدفاع عن 20 من الكوادر الطبية ، في صحة إستمرار محكمة السلامة الوطنية في عملها حتى الآن ، وخصوصا بعد صدور مرسم رقم (62) لسنة 2011م والذي قضى بأحالة جميع القضايا والطعون التي لم تفصل فيها محاكم السلامة الوطنية في عملها حتى الآن ، خصوصا بعد صدور المرسوم بقانون ، كما أن المرسوم لم يساو بين المتهمين الذين أرتكبوا جرائم في فترة السلامة الوطنية ، بحيث جعل الجنح أمام المحاكم العادية والجنايات أمام القضاء العسكري ، فضلا عن ذلك فقد إنعدم وجود المحكمة ، ولم تعد مختصة بعد صدور المرسوم 62 لسنة 2011م ، إذ إنتهى عملها ولا يجوز إرجاع القضايا إليها".
وقد رفضت المحكمة طلبا بالإفراج عن الكوادر الطبية التي تجري محاكمتها حاليا بتهم حيازة سلاح بغير ترخيص من الجهة المختصة ، وإحتلال مجمع السلمانية الطبي ، والترويج لقلب نظام الحكم والإستيلاء على المعدات الطبية. كما طلبت هيئة الدفاع وقف الدعوى لحين إنتهاء اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق من فحص الكوادر الطبية للوقوف على إدعاءات التعذيب.
ومثل أمام المحكمة الإثنين الماضي 18 من الكوادر الطبية من أصل 20 في هذه القضية (على إعتبار أن المتهمين الثاني والـ 19 هاربان). يشار إلى أن 12 من أصل 18 ، من الكوادر الطبية ما زالوا موقوفين ، فيما تم الإفراج خلال الفترة الماضية عن 6 منهم، وقررت المحكمة تأجيل القضية إلى جلسة (7 سبتمبر/أيلول2011م) للإستماع لشهود النفي.
وهذا وقد صرحت الدكتورة زهرة السماك بأن وضعية الأطباء جدا حرجة خصوصا بعد تحويلهم للمحكمة العسكرية مما يخالف المرسوم الملكي رقم 62 ، ويعاني الدكتور غسان ضيف من إكتئاب شديد وأفكار إنتحارية بالإضافة لبدء جميع الأطباء بالإضراب عن الطعام.
كما أشارت تقارير موثقة بأن الدكتور ضيف يعاني من مضاعفات في رجليه نتيجة التعذيب وإحتمالية جلطة وريدية ، كما يعاني الدكتور التوبلاني من أكتئاب شديد ، والممرض إبراهيم الدمستاني يعاني من كسر في عظمة العصعص ناتج عن التعذيب ، كما أن الدكتور نادر ديواني يعاني من مرض السكري المزمن ونتيجة للسجن فإن نسبة السكر في الدم عنده غير مضبوطة مما يؤدي لمضاعفات.وقد بدأ الأطباء الإضراب عن الإضراب ويناشدون جميع المنظمات الدولية للتدخل لإنقاذهم.
إن عوائل وزوجات الكادر الطبي البحريني القابعين في السجون الخليفية يستصرخون أشراف وأحرار العالم ومنظمات حقوق الإنسان والمؤسسات الإنسانية لإنقاذ أزواجهم من خطر الموت البطيء تحت التعذيب ، فإن السلطة الخليفية تريد أن يقضي هؤلاء الشرفاء في السجن ، وقد حوكموا في محاكمات عسكرية على ما قاموا به من عمل إنساني وأخلاقي لأبناء شعبهم ، وهم يطالبون بإطلاق سراحهم فورا لأنهم لم يرتكبوا أي جرائم وجنح تستوجب إعتقالهم ومحاكمتهم.
 
 
 
أنصار ثورة 14 فبراير في البحرين
المنامة – البحرين
31/آب/أغسطس 2011م
 

  

انصار ثورة 14 فبراير في البحرين
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/08/31


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تشيد بالقائمين على مؤتمر ومعرض شهداء البحرين في كربلاء  (نشاطات )

    • بيان حركة أنصار ثورة 14 فبراير بمناسبة تدشين الإئتلاف لليوم الوطني لطرد  القادعة الأمريكية في أول جمعة  من شهر رمضان من كل عام  (نشاطات )

    • النظام البحريني يستقوي على الشعب بالدعم الأميركي المفتوح ويرتكب مجزرة في الدراز  (أخبار وتقارير)

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تندد بالهجوم الغاشم والتدميري على حي المسورة التاريخي في بلدة العوامية  (نشاطات )

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تندد بالعدوان العسكري الامريكي على سوريا  (نشاطات )



كتابة تعليق لموضوع : بيان أنصار ثورة 14 فبراير حول الإعلان عن تأسيس رابطة كادر الأطباء البحرينيين
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد محمود عبدالله ، على التسويق الرياضي شركات تسويق اللاعبين في العراق تحقيق احلام اللاعبين ام مكاسب للمستثمرين - للكاتب قيس عبد المحسن علي : أنا محمد لاعب كوره موهوب بلعب كل الخط الهجوم بشوت يمين ويسار مواليد 2002والله عندي احسن مستوي الكروي جيد جدا وابحث عن نادي لان السودان ما عندها اهميه كبيره بالكور ه فلذلك انا قررت اني اذهب الى أي دولة أخرى عشان العب والله انا لو حد مدرب كويس يشتغل ماعاي تمارين والله احترف

 
علّق الجمعية المحسنية في دمشق ، على الطبعات المحرّفة لرسالة التنزيه للسيد محسن الأمين الأدلة والأسباب - للكاتب الشيخ محمّد الحسّون : السلام عليكم شيخنا الجليل بارك الله بجهودكم الرجاء التواصل معنا للبحث في إحياء تراث العلامة السيد محسن الأمين طيب الله ثراه

 
علّق علي العلي ، على بيان النصيحة - للكاتب د . ليث شبر : ايها الكاتب الم تلاحظ من ان المظاهرات تعم العراق وخاصة الفرات الاوسط والجنوب اليس انتم وانت واحد منهم تتباكون عقوداً على الظلم من قبل المستعمر البريطاني بعدم اعطائكم الحكم؟ الان وبعد 17 عام تأتي متساءلاً عن من يمثلهم؟ اليس من اتيتم بعد 2003 كلكم تدعون انكم ممثلين عنهم؟ كفى نفاق وارجع الى مكانكم من اين اتيتم والا تبعون مزطنيات هنا وهنا وخاصة هذا الموقع ذو ذيل طويل الاتي من شرق العراق

 
علّق محمود ، على تأملات في قول يسوع : من ضربك على خدك الأيمن فأدر له الأيسر ! - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكم ، اما كلامك عن اخلاق المسيحين فأتفق معك ، انهم لا يعملون بهذه الوصايا والأخلاق ولا يتعاملون بها ، ولكن نعاملهم بأخلاقنا ، لن تجد من امة ملعونة الا الشر، لگن تفسيرك لما اراده المسيح من قوله انه يريد ان يحميهم لانهم قلة وضعفاء ، هذا غير صحيح ، المسيح يريد لهم النجاة من العذاب ،وهذا لن تفهمه ،لكن سوف تتمنى في اخر عمرك لو تركت من يلطمك على خدگ يدوس عليه بحذاءه، وانا اعمل بهذه الوصية ،والخطأ الاخر أنك خلطت بين قتال المسيح لااعداء الله واعداء ألبشر ، هذا معروف في سير چميع الانپياء انهم علمو الناس الخير وقاتلو الشر والمتكبرين الذين استعبدو الپشر واستحلو اموالاهم واعرأظهم

 
علّق احمد ابراهيم ، على تسلم الفريق رشيد فليح قيادة عمليات البصرة خلفا للمقال جميل الشمري : ايضا اللواء جاسم السعجي باللواء الركن جعفر صدام واللواء الركن هيثم شغاتي الهم دور كبير في التحرير

 
علّق يوسف برهم ، على بينهم قادة وضباط..  قتلى وجرحى واسرى سعوديين في اكبر عملية " خداع" عسكرية ينفذها الحوثيون : أعلن القائد العسكري الجنوبي البارز هيثم شغاتي انه يرفض الوقوف مع الشرعية او مع الانتقالي وان الجميع ابناء وطن واحد ولكن الشيطان نزغ بينهم. وقال هيثم شغاتي ان ولائه بالكامل هو وكافة فوات الوية المشاة فقط لله ولليمن واليمنيين. واقسم هيثم طاهر ان من سيقوم بأذية شخص بريء سواء كان من ابناء الشمال او من الجنوب او حتى من المريخ او يقتحم منازل الناس فإن الوية المشاة ستقوم بدفنه حيا. واضاف "ليس من الرجولة ولا من الشرف والدين ان نؤذي الابرياء من اي مكان كانو فهم اما اخوتنا او ضيوفنا وكذلك من يقوم باقتحام المنازل فيروع الامنين ويتكشف عورات الناس فهو شخص عديم الرجولة وليس له دين ولا شرف ولا مرؤة وبالتالي فباطن الارض لمثل هولاء افضل من ظاهرها.

 
علّق احمد ابراهيم ، على نحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ - للكاتب د . احمد العلياوي : سيِّدَ العراقِ وأحزانِهِ القديمة ، أيها الحُسينيُ السيستاني ، نحن فداءُ جراحِكَ السمراءِ التي تمتد لجراحِ عليٍّ أميرِ المؤمنين ، ونحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ ما جرى الفراتُ وشمخَ النخيلُ واهتزَّت راياتُ أبنائِكَ الفراتيين وصدَحَت حناجرُ بنادِقهمُ الشواعر.

 
علّق Maitham Hadi ، على التنباك ثورة اقتصادية بيد عقائدية - للكاتب ايمان طاهر : مقال جميل جداً ، لكن نلاحظ كيف كانت الناس ملتفه حول المرجعية و تسمع لكلامها و لكن اليوم مع شديد الأسف نأخذ ما يعجبنا من فتاوى و كلام المرجعية و نترك الباقي ... نسأل الله أن يمن على العراق بالأمن و الأمان و الأزدهار و يحفظ السيد السيستاني دام ظله 🌸

 
علّق ابراهيم حسون جمعة ، على العمل : اطلاق دفعة جديدة من راتب المعين المتفرغ للمدنيين في محافظات كركوك والديوانية والمثنى  - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : راتب معين

 
علّق يوسف حنا اسحق ، على يستقبل مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة شكاوي المواطنين في مقر الوزارة - للكاتب وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية : الى مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة (شكاوي المواطنين) المحترم م/ تمليك دار اني المواطن يوسف حنا اسحق الموظف بعنوان مهندس في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة / طرق وجسور نينوى. حصلت الموافقة بتمليك الدار من قبل معالي وزير الاعمار والاسكان السيد بنكين المحترم الدار المرقم 36/24 مقاطعة 41 نينوى الشمالية في 24/2/2019 بعد ان تم تعديل محضر لجنة التثمين حسب ماجاء بكتاب الوزارة 27429 في 2/9/2019 وكتاب مكتب الوزير قسم شؤون المواطنين المرقم 4481 في 12/11/2019 . حيث لم يتم الاستجابة على مطلب الوزارة والوزير بشكل خاص بتثمين البيت اسوةَ بجاره بنفس القيمة من قبل لجنة تثمين المحظر شركة اشور العامة للمقاولات الانشائية وعقارات الدولة . حيث البيت المجاور سعر بنصف القيمة من قبل اللجنة . عكس الدار الذي ثمن لي بضعف القيمة الغير المقررة. علما ان الوزارة رفضت تسعير الدار لكونه غالي التثمين والدار ملك للوزارة الاعمار والاسكان. وجاءة تثمين الدارين بنفس الوقت. علما ان والدي رئيس مهندسين اقدم (حنا اسحق حنا) خدم في شركة اشور اكثر من 35 سنة وتوفي اثناء الخدمة. المرفقات هامش الوزير السيد بنكين ريكاني المحترم كتاب وزارة الاعمار والاسكان العامة كتاب موافقة تمليك الدار السكني محظر تثمين الدار محظر تثمين الدار المجاور المهندس/ يوسف حنا اسحق حنا 07503979958 ------ 07704153194

 
علّق الاء ، على هل تعليم اللغة الإنكليزية غزو ثقافي أم رفد ثقافي؟ - للكاتب ا.د. محمد الربيعي : ماشاء الله

 
علّق د.صاحب الحكيم من لندن ، على يوم 30 كانون الأول - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : سأبقى مدينا ً لكم لتفضلكم بنشر هذا المقال ، تحياتي و مودتي

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع دائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه بعض شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع ادائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق اثير الخزاعي . ، على احذروا من شجرة الميلاد في بيوتكم - للكاتب الشيخ عقيل الحمداني : السلام عليكم . شيخنا الجليل اختيار موفق جدا في هذه الأيام واتمنى تعميم هذا المنشور على اكبر عدد من وسائل التواصل الاجتماعي خصوصا العراق والعالم العربي الاسلامي الذي مع الاسف تسللت إليه هذه الممارسات الوثنية حتى اصبحت الشركات الأوربية والصينيةتستفيد المليارات من اموال هذه الشعوب من خلال بيعها لأشجار عيد الميلاد وما يرافقها من مصابيع والوان وغيرها . بينما الملايين من فقراء المسلمين يأنون تحت وطأت الفقر والعوز. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : محمد يسري محمد حسن
صفحة الكاتب :
  محمد يسري محمد حسن


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 البعوض والبشر!!  : د . صادق السامرائي

 وزير النفط : حققنا معدلات غير مسبوقة في التصدير والانتاج الوطني بالرغم من التحديات  : وزارة النفط

 تواصل فعاليات مسابقة النخبة الوطنية الحادية عشرة لحفظ القرآن الكريم وتلاوته التي يقيمها المركز الوطني لعلوم القرآن الكريم  : اعلام ديوان الوقف الشيعي

 داعش: ممولها سعودي وقيادتها العراقية أرسلت الجولاني واليا على الشام وانقلب عليها

 الخدمة الحسينيه .. مالها وماعليها  : غني العمار

 لجنة خاصة من مفتشية الداخلية تزور مدرسة التدريب (دبلن) للاطلاع على برامجها التدريبية  : وزارة الداخلية العراقية

 صدور العدد الجديد المرقم 4460 من جريدة الوقائع العراقية  : وزارة العدل

 المسؤولية .. وإدارة الخدمات  : د . عبد الحسين العطواني

  حزورة ... من انا؟  : علي حسين الخباز

 الحشد يفجر 75 اسطوانة غاز مفخخة و20 صاروخا يزن الواحد منها 500 كغم في ديالى

 عقيد في شرطة نينوى: ليس لنا إلا الله والمرجعية

 بالصور.. تسونامي بشري يقترب شيئا فشيئا من كربلاء الشهادة

  درس مجاني  : حبيب النايف

 قصة مهمة لعالم بريطاني مع نهج البلاغة المظلوم  : الشيخ عقيل الحمداني

 اللجنة العليا لدعم الحشد الشعبي في ديوان الوقف الشيعي ترسل مجموعة جديدة من جرحى الحشد للعلاج خارج العراق  : اعلام ديوان الوقف الشيعي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net