صفحة الكاتب : عبد الصاحب الناصر

مرحلة ولاية ترمب، ملامحها (2/2)
عبد الصاحب الناصر
اهم و اوسع ملامح هذه المرحلة .
ملاحظة مهمة . لست بفتاح فال و لا ادعي المعرفة الكاملة، بل اقلها أعتمد في كل معلوماتي على المصادر الغربية نفسها و بالأخص الامريكية،  و اجمع معها احداثاً تاريخية من مصادرها الاصلية فاحللها حسب المنطق. ثانيا ، ان سعة هذه المرحلة كما خطط لها غير واضحة  تتوسع و تتنوع و تتغير  حسب النتائج الجزئية المناطقية التي اعتمدت ، لذلك يصعب تشخيصها كليا(الان )، لانها "خطة تفاعلية"  كما يقولون (interactive plan) .
انظر الى هذه المرحلة كمن ينظر الى خطي سكة حديد تمتد في الافق البعيد ، حيث تلتقي قضبان في نقطة واحدة عند الافق غير واضحة و تتموج مع السراب .
مازالت الولايات المتحدة الامريكية اغني و اقوى قوة عسكرية في العالم ، يصعب التغلب عليها  خارجيا او قيادتها داخليا . امريكا بلد يدين بالديانة المسيحية عموما، ولا يسمح الدستور او المجتمع ان يتولى رئاسة الجمهورية شخص غير مسيحي .
 
كيف اذاً ستتمكن الصهيونية العالمية من ادارة هذا البلد مباشرة ؟؟!
معروفة جدا و مازالت تتفاعل مقولة الصهيوني الامريكي" هايمن روث" قالها سنة 1958 في كوبا يوم كان اقوي و اكبر شريك للدكتاتور باتيستا،  "روث "الذي  كان يتعاون و يستغل المافيا الايطالية في امريكا في كل قذارتهم  للوصول الى اهدافه ، لكي  يحكم امريكا و إن غير مباشرة .قال مرة متفاخرا: "سياتي  وقت و هناك شخص يريد ان يكون رئيسا للجمهورية، و نملك المال لتحقيق هدفه ".
ترامب اقرب الى هذا الشخص المراد استعباطه و تسخيره .
 
الملامح الاساسية .
1- السيطرة الصهيونية  .العدو الوحيد الذي يخيف اسرائيل هو حزب الله اللبناني، اما بقية " القادة العرب "  ففاقدون بوصلة طريق تقدمهم، او اعتزازهم بأوطانهم، او غيرة على مصالح شعوبهم، او حتى الرغبة بالتقدم .
وقعت حادثتان متزامنتان و إن متباعدان كما يبدو حاليا . قصف سوريه  لأسباب مفتعلة، و اعادة تجميد عضوية السيد كن لفنجستون في حزب العمال البريطاني، وهو الذي قضى جل حياته مناضلاً في هذا الحزب الذي تبنى الاشتراكية الديمقراطية
اطبق الاعلام الامريكي الخناق على ترامب منذ توليه المنصب بل قبل ذلك و وصفه باوسخ الاوصاف و حاربه الجمهوريون حتى في وهو ينادي بمطلب من اهم مطالبهم منذ سبع سنوات " الغاء قانون التامين " الذي سنه اوباما وهم اكثرية في مجلسي النواب و الشيوخ ، حتى تعلم الدرس رضخ ترامب لمطالبهم ( اي بقصف سورية ) و اذا بالاعلام يمجد ترامب و كانه البطل الاوحد الامريكي !.
ضرب سورية ليضعف مساندتها " لحزب الله " ثم لعزل ايران، و توريط روسيا كمساندة للقيادة السورية ، تم التحقيق " دوليا " بوجود مواد كياوية في منطقة في سورية، لكن هذه اللجنة لم توكد بعد من  قام بهذا التفجير الكيماوي. استغلت الصهيونية هذا الخبر و امرت بان تقصف سورية ، جاء القصف بعد عودة رئيس الاركان الامريكي و بمعيته جارد كوشنر  من العراق، ربما لجس النبض في بغداد !، و جارد هو زوج ابنة ترامب الصهيوني المتعصب، بينما اكدت منظمة انسانية سويدية (SWEDRHR ) ان التصوير مفتعل و غير حقيقي . 
من الجهة الثانية ما يتهم به  كن لفنجستون ) كعنصري ( انه قال ان الصهيونية العالمية تعاونت مع النازية لتهجير يهود بولونيا الى فلسطين في اواسط الثلاثينات ، لكن السيد لفنكستون الملقب بـ"كن الاحمر" عند اليمينيين من البريطانيين في حزب العمال ،اعتمد لفنكستون على دراسات قام بها علماء و مؤرخين يهود و اوربيين مشهود لهم بعلميتهم .فلماذا هذا التعميم في هذا الوقت بالذات . و كيف اصبحت الصهيونية تمثل يهود العالم  (؟) و من ينتقدها يوصف بمعاداة السامية في وقت يجود في حزب العمال اكثر من ثلاثون يهودي بريطاني ؟.هنا  نؤكد ان الاعلام مسيطر عليه من قبل الصهيونية .
2-   السيطرة على الاعلام العالمي , تغير اتجاه  الاعلام الامريكي و الاوربي مئة و ثمانون درجة بعد اوامر ترامب بقصف سورية ، تغير الاعلام لصالح ترمب و ظهر و كأنه حارس للانسانية ، بعد ان كانوا يتهمونه بشتى التهم من التخلف الى الزندقة و الكذب، وحتى لقبوه بالكاذب المريض، و ظهرت اقتباسا مصورة (clips) منقولة عن اقواله تعدد كذب هذا الرجل، بل و تصفه بالنرجسي الخطير .
3-  السيطرة المباشرة و غير المباشرة على  قيادات اكثير  بلدان اوربا الشرقية بعد تفكك المعسكر الاشتراكي  وانهيار الاتحاد السوفيتي، المحافظة على قادة في بلدان العالم الثالث امام مطالب شعوبهم و مساندتهم لخلق اجواء تناقضية بين القادة و الشعوب 
 -4  السيطرة على رؤوس الاموال عن طريق البنوك و شركات التأمين و شركات إعادة التامين  بوسائل معروفه و  موازية كالفساد بكل انواعه، و توسيع الرشوة و اشاعتها في كل ارجاء العالم . يتعاون كوشنر مستشار ترامب و زوج ابنه ايفانكا الصهيونيين مع اكبر بنك اسرائيلي لتمويل سيطرة هذه العالئلة على اكبر العقارات في نيويورك .
كما تمول البنوك كل استملاكات روبرت مردوخ للصحف العالمية و محطات التلفزة كما مولت الولد بن طلال في شرائه لبنك ستي الامريكي.
-5  اشاعه و قلب الموازين و العادات و الاخلاق و نشر و تعميم استعمال اقوال غير اخلاقية ، مأخوذة بلباس ديني و قومي وتراث انساني مثل "  "Holly cow, holly shit, mother fucker
تليها اعادة كتابة التاريخ و ترسيخه عالميا
 - اشاعة التناقضات و اعادة بثها عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي.
 - بث الخلافات و تشجيع الحروب المحلية ،
- الانفصالات العرقية في العالم ، أسيا و اوربا مثلا ، توسيع و بث الخلافات الطائفية في اكثر البلدان خصوصا بلدان العالم الثالث .
يحتل جارد كشنر اعلى المناصب المهمة في مجموعة ترامب مع ايفانكا زوجته وهي ابنة ترامب .فمن جلبوا معهم  الى دائرة الرئيس ترامب ،الدائرة  المحيطة مباشرة
 Stephen Bannon,
 التي شككت و نشرت ان الرئيس السابق  براك اوباما Breitbart News مدير و
لم يولد في امريكا اي انه رئيس غير شرعي .
صفقت اقرب الدول التي تسير تحت الخط الامريكي ، بريطانيا مثلا بوزير خارجيتها بوريس جونسن ، للضربة الصاروخية الامريكية لسورية بدون اي تحقيق عمن قام بهذه الضربة و حتى تناسوا ان هناك امم متحدة و مجلس الامن الدولي .
هذه حالة او نتيحة لعدم الاهتمام بالرأى العام العالمي، فالغا لقاء بريطاني روسي في موسكو بسبب مساندة روسيا للأسد ، هذه حالة لم تحدث في بريطانيا من قبل، حيث ضرب الرأى العام البريطاني وعرض الحدث بهذه السخافة . 
كتبت صحيفة الغارديان اليوم هذه الجملة: (واجه وزير الخارجية الانتقاد فى الداخل والخارج اليوم الاحد لتأجيل الزيارة، مما دفع حلفاء وزير الخارجية الى القول ان المنتقدين وضعوا "استطلاعات الرأى والسياسة التى تفوق حربا اهلية".
اذاً ) الفوضى الخلاقة ( هي سمة العصر، لأنها امضى واحسن الاساليب لتشويه الحقائق وتعميم الاكاذيب واشاعة الخوف بتعظيم الاخطار واعادة كتابة التاريخ .
 
وملاحظة اخرى مهمة و ذو بيان
هناك اعلانات كثيرة و منذ اكثر من عشر سنوات، تدعو الناس للعمل في بيوتهم و الحصول على واردات شهرية لا تقل عن الفي دولار .فما هي هذه الاعمال .؟ انها جمع عناونين الناس على الشبكة العنكبوتية ) النتية ( من الفيسبوك و التويتر و بلي و  ياهو و يلب و اكثر وسائل التواصل الاجتماعي ، ثم ارسالها الى شركات الاعلانات الكبيرة التي تسوِّق  من خلالها لمنتجين عالمين كبار ،  
twitter , play , yahoo, linked in, tripadvisor,Yelp,
فتجمع تلك الشركات عناوين الناس، وتعيد ارسالها مع اعلانات مختلفة، منها الجيد و منها  الضار، تقول ) النظرية التجارية ( الامريكية ،ان ارسال اعلانات الى عشرة آلاف شخص ستسفاد من بيع منتجاتها على الاقل بنسبة خمسة عشر بالمئة .
فاذا جمع اي شخص "الفي" عنوان يوميا سيصل المجموع الى 52 الف عنوان شهريا ، وسيحصل على وارد ما يقدر بـ 520 دولار أمريكي.
وهذه سرقة مباحة و تجاوزات غير شريفة على خصوصيات الناس و اسرارهم، حيث سيعاد استغلال هذه العناوين لاعلانات كثيرة، اخلاقية و غير اخلاقية، وكثير منها ما يفسد اخلاق شباب بلدان العالم الثالث المحروم جنسيا، مما يشاهده في قنوات التلفزة و الافلام الغربية . و من خلالها تمرير الفساد الاخلاقي ، هدف الصهيونية العالمية .
و هذا الاعلان عن هذه المجالات مرخص رسميا في البلدان الغربية عموما .
10/04/2017

  

عبد الصاحب الناصر
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/04/11



كتابة تعليق لموضوع : مرحلة ولاية ترمب، ملامحها (2/2)
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق نجم الحجامي ، على بمناسبة زيارة البابا المرتقبة للعراق. التنصير في العراق .كنيسة مار أبرام في الناصرية. بعض من تسريبات الآباء. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السيده الفاضله ايزابيل بنيامين ماما اشوري تحيه طيبه يقول البعض ان مقال السيده ايزابيل يعبر عن رايها هي ولا توجد وثائق من مصادر موثوقه تدعم رايها .. ارجوان تتفضلي سيدتي الفاضله بنشر مالديك من وثائق (كوبي بيست )تفضح المشروع مع جزيل شكري وتقديري لجهودك الكبيره

 
علّق منير حجازي . ، على مصدر لـRT: سياسيون عراقيون لقحوا ضد كورونا قبل دخول اللقاح إلى البلاد : ومن الذي يهتم بعامة الناس . الذين اخذوا اللقاح قبل عموم الشعب هم من سادة الناس وعليّة القوم ولهم الحق ان يتميزوا عن بقية الشعب بجميع الاميازات ومن بينها الصحة والعافية إلا واحدة لا يستطيعون ان يتميزوا بها عن بقية الناس وهي الموت . في كثير من الدولة الوربية والآسوية استقال عدد من الوزراء والمسؤولين بعد انكشاف امرهم بأنهم اخذوا اللقاح قبل اي مواطن آخر. استقالة رئيس اركان الجيش و عدد من الجنرالات في اسبانيا ، بعد أن ثبت انهم اخذوا اللقاح قبل ان يصل دورهم. استقالة وزير الصحة الارجنتيني بعد انكشاف تزويده لاصدقائه باللقاح قبل أن ياتي دورهم. استقالة وزير خارجية البيرو بعد أن اكتشفوا انه اعطى اصدقائه اللقاح. أما في البلدان العربية عموما والعراق خصوصا ، فإن احتقار شخصية المواطن من اهم سمات وميزات الكثير من المسؤولين الحكوميين.

 
علّق عماد يونس فغالي ، على شهيُّ المنال!! - للكاتب عماد يونس فغالي : الأستاذ زياد، أشكر تقديرك لمقالاتي، وإعجابك بأسلوبي التعبيريّ. بالنسبة للتعريف بالأسماء، إن قصدتَ الاسمَ، واردٌ هو في السياق. هنا، الدكتور جميل الدويهيّ، مغترب لبنانيّ في أستراليا. وهو دكتور في اللغة العربيّة وآدابها. مؤسّس مشروع "أفكار إغترابيّة للأدب الراقي" في سيدني استراليا.

 
علّق عقيل الناصري ، على الصرخي يغازل اميركا - للكاتب تقي الرضوي : عن الإمام علي عليه السلام أنزلني الدهر ثم أنزلني ثم أنزلني ثم أنزلني حتى قيل علي ومعاوية. والان الصرخي يقول علي وعمر عليهما السلام !!!!!! شكد قبض ؟؟؟

 
علّق تحسين المياحي ، على الصرخي يغازل اميركا - للكاتب تقي الرضوي : اين الصرخي الان غاب الغيبة الكبرى ام ذهب ليشرب الشاي مع الامام اقصد امامه حاكم قطر 

 
علّق محمد الموسوي ، على الصرخي يغازل اميركا - للكاتب تقي الرضوي : الحكم على الهارب الصرخي بالاعدام لانه قتل وانتهك حرمة المواطنين في كربلاء 

 
علّق عماد يونس فغالي ، على واحدةٌ تميّزكَ!! - للكاتب عماد يونس فغالي : شكرًا سيّدي لتقديركم. على إيقاع المرثيّ عزفتُ. قامةٌ فنيّة عملاقة!

 
علّق عماد يونس فغالي ، على "عن بُعد"، لِغَدٍ جديد!! - للكاتب عماد يونس فغالي : نعم سيّدتي، أشكر ملاحظتكِ مثمِّنًا. وأثني على قولكِ "التنازل عن بعض الأولويّات وغيرها من ضروريّات الحياة التي كنّا نراها واجبة ومهمّّة". في الواقع تتغييّر المعادلات الحياتيّة ومعها المنظومة القيميّة كلّها... حسبُنا نتمكّن من لحاق، فلا نُعَدّ بعد حينٍ متخلّفين!!!

 
علّق احمد سالم البلداوي ، على ذكرى شهادة السيد محمد البعاج سبع الدجيل : السلام على السيد الهمام محمد البعاج سبع الدجيل بن الامام واخا الامام وعم الامام نبراس الهداية والصلاح صلوات الله وسلام ربي عليه

 
علّق ابن شط العرب ، على أكثر روايات البحار موضوعة! (2) - للكاتب ابن شط العرب الحسيني : العفو يا طيب واثابكم الله سبحانه أخي العزيز مصطفى الهادي

 
علّق ميسون نعمه ، على "عن بُعد"، لِغَدٍ جديد!! - للكاتب عماد يونس فغالي : كلامك رائع ولكن عندي ملاحظة... القول استاذ ليس مثل الفعل فدعوتك الى التأقلم انا اتفق معك بها من حيث المضمون وهو امر لا بد منه ولكن التأقلم لم يعد شيء سهل ومستساغ التأقلم يحتاج طاقة صرنا نفتقد لها ولعل للتأقلم ضريبة كذلك من تنازل عن بعض الاولويات وغيرها من ضروريات الحياة التي كنا نراها امور واجبة ومهمة. المهم على كل حال استمتعت كثيرا بمطالعة ما كتب يراعك، واشكر هذا الموقع الرائد كتابات في الميزان الذي يستقطب الاقلام من مشارب مختلفة ويعرضها لنا في سلة واحدة ننتقي منها ما نحب ونستلذ به.

 
علّق السيد التقوي ، على ذكرى شهادة السيد محمد البعاج سبع الدجيل : ذكرى شهادة السيد_محمد_البعاج ( سبع_الدجيل) بن الامام الهادي عليهما السلام هو السيد محمد المُلقب بالبعاج والمشتهر بالقرن العشرين بسَبُع الدجيل بن الامام علي الهادي عليهما السلام ابوه الامام علي بن محمد الهادي عليهما السلام امه السيدة سُليل ولها إسم آخر حُديث وهي امرأة جليلة مباركة وتُعرف بالجدة اي جدة الامام المهدي عليه السلام وكان الشيعة يرجعون اليها ببعض المسائل في غيبة الامام الثاني عشر وعُبِّر عنها بمفزع الشيعة ايضا وقال عنها الامام الهادي : مسلولة من الآفات والأرجاس والأنجاس ( وهذا دليل جلالة قدرها ) ولادة_السيد_محمد_البعاج ولد السيد عام ٢٢٨_٢٣٠ هجري تقريبا بالمدينة المنورة في دار جده المباركة بقرية تُسمى صريَّا اسسها الامام الكاظم عليه السلام ورعى فيها مئات الفقراء واتخذ فيها بيتاً..و ولد بها عدد من المعصومين عليهم السلام وفاته على قول مشهور انه بآخر شهر جمادى الثانية عام ٢٥٢ وبه يستذكره ذريته ويقيمون فيه عزاءه السنوي في العراق وايران وكذلك في ٢٣ ربيع ثاني ويهتم بهذا اليوم أهل النجف الأشرف واعتادوا يزورون به السيد محمد زيارة خاصة ذريته : له عدد من الاولاد المعُقبين وذريتهم في العراق وخوزستان وخُوي وسلماس وخوانسار وباكستان والهند وغيرها.. ومن اولاده ١_ جعفر وبه يُكنى السيد محمد ابو جعفر وله ذريّة طيبة في باكستان.. ٢_عليٌّ وبه كُني ايضا كما نص على ذلك ابن شدقم بتحفة الازهار *واليه ينتمي السادة آل البعاج بالعراق وخوزستان* وأكد على ذلك عدد من الناسبين السابقين والمؤلفين مثل النوبختي المتوفى بالقرن الثالث في فرق الشيعة والنسابة ابن فندق في لب الالباب المتوفى ٥٦٥ وان شدقم من اعلام القرن الثامن والسمرقندي وغيرهم ومن اللاحقين في مقدمتهم العلامة النسابة السيد رضا الغريفي الصائغ البحراني والنسابة العلامة السيد شمس الدين محمود المرعشي ونجله آية الله النسابة والمرجع المحقق السيد شهاب الدين المرعشي النجفي والنسابة المحقق النسابة السيد حسون البراقي والنسابة السيد حسين ابو سعيد وغيرهم كثير.. ٣_احمد وذريته في ايران وباكستان والهند وفيهم علماء أعلام في خوانسار نص عليهم حفيده اية الله السيد مهدي بن الرضا في كتاب ضياء الابصار في علماء خوانسار ٤_الحسين وذريته في مَرو (تركمانستان حاليا شرق ايران) وغيرها ٥_ ابو طالب ذريته في باكستان.. القابهُ : ١_ #البعاج_وهو_لقبه_الأوحدي وهو اقدمها واعظمها وأهيبها وذُكر في حاشية حدائق الانساب للفتوني العاملي المتوفى ١١٣٨ هجري (يعني قبل ٣٠٣ سنة) وذكره فقيه عصره وعلامة دهره السيد مهدي القزويني المتوفى ١٣٠٠ هجري (قبل ١٤٢ سنة ) في كتابه المزار صفحة ١٣٨ قال ( والسيد محمد بن الامام الهادي *المعروف بالبعاج* ) وكتابه مطبوع مع رسالته العملية فُلك النجاة وموجود على الكوكل ايضا *وكذلك نقله المحقق الاوردبادي في موسوعته العلمية ايضا بنصه بتحقيق السيد مهدي آل الشيرازي* ونص عليه وعلى ذريته النسابة السيد رضا الصائغ الغريفي البحرانى المتوفى ـ ١٣٣٩هجري__١٩١٧م في شجرة النبوة وغيره ايضا.. والمحدث العلامة الشيخ عباس القمي المتوفى ١٩٤٠ في منتهى الامال واية المحقق الاصولي العيلم الشيخ محمد حسين حرز الدين المتوفى ١٩٤٤م في مراقد المعارف وآية الله المحقق الكبير استاذ العلماء ومنهم السيد السيستاني دام ظله أغا بزرك الطهراني في كتابه الذريعة الى تصانيف الشيعة قال عنه *السيد محمد المشتهر بالبعاج واليه ينتمي السادة آل البعاج* وهذا اللقب اشهر القابه واقدمها ونص عليه كثير من النسابين : والبعج باللغة هو شق البطن مع الخضخضة وهذا اللقب اتصف به من شدة شارته التي سارت بها ا١لركبان وكراماته الباهرة..وله معاني اخرى ومنها ان لصوصا تعرضوا لزواره وارادوا سلبهم فتخلص الزوار منهم ووجدوا اللصوص قد شُقت بطونهم فقال الناس بعجهم السيد محمد بعجهم..فاشتهر بذلك وتكررت الكرامات فثبت هذا اللقب له دون سواه. وبه اشتهرت ذريته بالعراق وخوزستان (السادة آل البعاج) وهم من السادة الاشراف منهم العلماء والفضلاء والخطباء والاساتذة والمحققون وهم من العشائر المحترمة والتي تسعى بقضاء حوائج الناس...وهم اشهر من ان يُذكر.. ويسكنون النجف الاشرف وبغداد والديوانية والبصرة والحلة والناصرية والعمارة والكوت والسماوة وخوزستان وغيرها... ونص عليهم عدد من النسابين والباحثين والمؤرخين وذكروهم بخير.. منهم العلامة الكبير السيد هبة الدين الشهرستاني طاب ثراه في مجلة المرشد التي اسسها عام ١٩١٠ والعالم الجليل الشيخ محمد حسين كاشف الغطاء في الرسائل المختصة بالشعائر الحسينية موجودة على الكوكل ايضا وممن اشار الى ذلك آية الله العظمى النسابة الكبير والعالم النحرير السيد شهاب الدين المرعشي النجفي طاب ثراه وهو نسابة وفي اجداده اربعة عشر من علماء النسب آخرهم والده بتعليقته على الصراط الابلج والعالم المحقق الجليل السيد عيسى كمال الدين في شجرة الاولياء المتوفى ١٩٥٤ وذكرهم النسابة العلامة السيد حسين ابو سعيدة في المشجر الوافي والمشاهد المشرفة والنسابة الفاضل الشيخ عباس الدجيلي في كتابة الدرة البهية وغيرهم كثير.. _٢_ومن القابه سبع الجزيرة وهذا اللقب ايضا يدل على عظمته ولجوء الناس اليه _٣_وابو جاسم وهذا الكُنية أطلقت عليه اخيرا لما لها من معنى الكبرياء والشهامة _٤_وابو الشارة وهي اشهر من تُذكر ٥_ واخو العباس تشبيها بعمه قمر العشيرة ٦_ *وسَبُع_الدجيل* وهو اليوم مشتهر به ايضا بل غلب على باقي القابه وايضا يقال كان هناك سبع يحمي زواره من اللصوص واختفى بالاربعينات ولكن اللقب الملازم لإسمه الشريف هو لقب البعاج لدوام شارته وكراماته سلام الله عليه وإن غلب على الالسن اليوم سبع الدجيل جلالة قدره كان من جلالة قدره وسمو مقامه وملازمته للامام العسكري والقران الكريم يُرى فيه انه هو الامام بعد ابيه الهادي عليهما السلام.. وعند وفاته شقَّ الامام العسكري عليه جيبه وبكى لمصابه وأظهر الحزن والأسى لفراقه وقد أقام الامام الهادي مأتمه في بيته الذي هو مرقده اليوم وفاته : هذا السيد الجليل كان يرعى شؤون ابيه بالمدينة المنورة ولما جاءه زائرا الى سامراء قيل انه كلفه بالمكوث في مدينة بلد لرعاية بعض الاراضي للامام الهادي ظاهرا ولِيتخذه مكانا بديلا ليتواصل به مع شيعته بعيدا عن عيون السلطة العباسية الظالمة وقيل في سبب وفاته اقوال منها انه دسوا له السُم كما لايستبعد ذلك المحقق العلامة الشيخ باقر القرشي طاب ثراه وعدد من المحققين.. وعلى هذا فإنه قضى نحبه مسموما مظلوما كآبائه الطاهرين لأنه كان عالما فاضلا تقيا صالحا زكيا ويحبه الشيعة وكان الكثير يرى انه مؤهل للامامة ويقضي حوائج الناس فسلام عليه يوم ولد ويوم استشهد ويوم يبعث حيا

 
علّق زياد كاظم ، على شهيُّ المنال!! - للكاتب عماد يونس فغالي : انا تابعت مقالاتك اتمنى اضافة تعريف بالاسماء بالحاشية لتكتمل الصورة عندنا جميل جدا تعبيرك اخي المحترم

 
علّق زياد كاظم ، على واحدةٌ تميّزكَ!! - للكاتب عماد يونس فغالي : احسنت الصياغة والتعبير كلام في حد ذاته سمفونية استمتعت بقراءة مقالك لك الود

 
علّق منير حجازي . ، على الاحتلال الاسلامي والاحتلال الاوربي الامريكي - للكاتب سامي جواد كاظم : الدونية والحقارة بذرة صغيرة تبدأ بكلمة وتُسقى بالمتابعة والتكرار . والاستعمار لم يبحث في تاريخ العرب والمسلمين عن نقاط التقدم والرقب ، بل بحث عن ا لنقاط التي تفرق هذه الامم وتجعلها خانعة ذليلة ضعيفة لا بل تشعر بعقدة الدونية والحقارة التي ترسخت بعيدا في اللاوعي. استاذنا الكريم ، تعال هنا في أوربا وانظر ماذا يفعل اللاجئون من اجل الحصول على لجوء في جنة الله في ارضه كما يعتقدون ، يطعنون في بلادهم ، يُسفّهون ثقافتهم ، يحطون من شأن دينهم لا بل يطعنون في انفسهم فيزعم بعضهم انهم شاذين او سحاقيات. كل ذلك من اجل ان يضع قدم هنا في ارض الاحلام. بينما الطرف الأوربي ينظر لنا ايدي عاملة رخيصة ، وعقول مبدعة تخدم ثقافتهم وتطور بلدانهم. وهم يركزون على العقول او الطاقات الشابة، ولا يهمهم الجوانب الانسانية ابدا. مشكورين استاذنا القدير وانا ممن يتابع مقالاتكم وفقكم الله وحرسكم . .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : محمد ابو طور
صفحة الكاتب :
  محمد ابو طور


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net