صفحة الكاتب : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

وفد العمل يتفقد مخيم الخازر ومقر الرعاية في الجانب الايسر من الموصل
وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

وفد العمل يتفقد مخيم الخازر ومقر الرعاية في الجانب الايسر من الموصل 

الموسوي يعلن استجابة الوزير السوداني الفورية لمتطلبات عمل قسم رعاية نينوى ويعلن الانطلاقة الفعلية لعمله من الجانب الايسر

 

زار وفد دائرة الحماية الاجتماعية للرجال في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية برئاسة مدير عام الدائرة عقيل الموسوي مخيم الخازر لنازحي نينوى الواقع على مشارف الموصل والمقر الرئيس لدائرة الاحماية الاجتماعية لنينوى في الجانب الايسر من الموصل وكذلك عرج على قسم الحماية الاجتماعية في برطلة يوم الثلاثاء 4/4/2017 .

ففي مخيم الخازر تفقد الموسوي احوال نازحي الموصل برفقة الباحثين الاجتماعيين وملاك قسم الرعاية الاجتماعية لنينوى من مقره البديل باربيل ، واستمع الى مطالب النازحين واوعز مدير عام دائرة الحماية الاجتماعية بالبدء الفوري بتحديث بيانات من لديه البطاقة الذكية (كي كارد) والذين اجبرتهم الظروف على عدم تحديث بياناتهم ، كما تم استهداف العديد من الاسر الفقيرة والحالات الانسانية وشمولها باعانات الحماية الاجتماعية من منطلق انساني وحسب توجيهات وزير العمل المهندس محمد شياع السوداني .

واكد مدير عام دائرة الحماية الاجتماعية ان الظروف الاستثنائية التي يعيشها ابناء نينوى العزيزة في طريقها الى الزوال بعد ان دحر ابطال قواتنا الامنية ارهابيي داعش وللابد ، داعيا الاهالي الى الصبر القليل وستكون جميع مشاكلهم محلولة وذلك بالتعاون المشترك بين الوزارة والاهالي، مشيرا الى الاستجابة السريعة التي ابداها الوزير السوداني بدعم قسم رعاية نينوى لوجستيا وماليا ، معلنا وصول اكثر من 12 حاسبة لابتوب وديسكتوب لدعم عملية ادخال معلومات استمارة الباحثين الاجتماعيين ، مضيفا ان الوزارة قدمت مبلغ عشرة ملايين دينار بواقع خمسة ملايين لكل من دائرتي الرجل والمرأة من اجل دعم اجور نقل الباحثين وذلك للاسراع في المسح الميداني للمشمولين الجدد والقدامى ووفق قانون رقم 11 لسنة 2014 .

بعدها انتقل وفد وزارة العمل الى الساحل الايسر من مدينة الموصل ليحط الرحال في مبنى قسم الرعاية الاجتماعية الرئيس في الموصل .

وخلال لقائه بالموظفين العاملين في القسم ، بارك الموسوي تحرير الجانب الايسر من الموصل ، عادا بدء دوامهم رسالة مهمة لابناء مدينتهم بانهم في خدمتهم وحال زوال الظرف الطارئ اعيد افتتاح الدائرة ومن ثم العمل على تقديم خدماتها للمواطنين رغم صعوبة الظرف وعدم اكتمال البنى التحتية للخدمات، معلنا انطلاق عمل الدائرة الفعلي بعد التحرير.

واستمع الموسوي لمشاغل ملاك القسم التي تراوحت بين احتساب حقوقهم وتقديم الدعم اللوجستي والمالي كي ينطلقون بعملهم في عمليات تحديث بيانات المشمولين بالاعانة الاجتماعية وايضا البدء الفوري بالمسح الميداني للمشمولين الجدد ومن لم يبحثوا اجتماعيا من القدامى، ووعد الموسوي بتلبية احتياجاتهم سريعا وخلال 48 ساعة ، مؤكدا انه بالفعل تم تهئية العديد من الاثاث والحاسبات والايعاز لرئيس القسم بتشكيل فريق للصيانة من اجل استكمال نواقص البناية وقبل هذا اكد لهم ان مسالة المباشرة بدوامهم تعد بحكم المنتهية ولم يبق الا اجراءات بسيطة ، واعدا ايهام بعدم انتقاص اي حق من حقوقهم ، مشيرا الى ان عملهم يمثل تجسيدا للروح الوطنية التي يحملونها ، واجرى مدير عام الحماية الاجتماعية جولة في الدائرة متمنيا لهم الامان واداء واجبهم على اكمل وجه.

ودعا الموسوي العاملين الى بذل المزيد من العطاء لان المرحلة المقبلة تحتاج الى همة غير اعتيادية في العمل وما بعدها من مراحل بعد استكمال تحرير المحافظة بالكامل من الدواعش الاشرار.

من جانبهم ابدى العاملون حرصهم واستعدادهم العالي لانجاز المسح الميداني لمناطق الجانب الايسر بعد توفير الامكانيات.

الى ذلك زار وفد وزارة العمل مدينة برطلة والتقى خلال الزيارة مدير الامن الوطني في الموصل من اجل بحث اسراع عملية التحقق الامني لاسماء المشمولين البالغ عددهم (44) الف شخص من الرجال والنساء ليتسنى للدائرة الاستمرار في صرف اعاناتهم وخاصة انهم يمثلون شريحة الفقراء والمحتاجين وهم بحاجة ماسة لهذه الاموال لديمومة حياتهم .

وكان مدير عام دائرة الحماية الاجتماعية عقيل الموسوي قد التقى وفي وقت متأخر من يوم الاثنين عضو مجلس محافظة نينوى ليال محمد ،وجرى خلال اللقاء بحث التعاون المشترك بين الوزارة ومجلس المحافظة من اجل تذليل العقبات وكذلك تم التطرق الى مسألة النازحين وضرورة اعطائهم الاولوية في عمليات البحث الاجتماعي والاستهداف بالشمول.

ووعد الموسوي عضو مجلس المحافظة بالعمل وبشكل استثنائي على التخفيف من معاناة النازحين والاسراع بعمليات المسح الميداني والاستهداف للعوائل المشمولة ووفق الحاجة الانسانية الملحة ، داعيا مجلس المحافظة لابداء الدعم لعمل ملاكات الوزارة في المحافظة وصولا الى الهدف المشترك بخدمة ابناء نينوى وخاصة النازحين منهم  لحين زوال الظرف الاستثنائي وعودتهم مكرمين الى مناطقهم ودورهم .


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


وزارة العمل والشؤون الاجتماعية
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/04/05



كتابة تعليق لموضوع : وفد العمل يتفقد مخيم الخازر ومقر الرعاية في الجانب الايسر من الموصل
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net