صفحة الكاتب : انصار ثورة 14 فبراير في البحرين

دعوة إئتلاف شباب 14 فبراير الشعب بالعودة إلى ميدان الشهداء
انصار ثورة 14 فبراير في البحرين

 بسم الله الرحمن الرحيم

 ((إِنَّ فِرْعَوْنَ عَلَا فِي الْأَرْضِ وَجَعَلَ أَهْلَهَا شِيَعًا يَسْتَضْعِفُ طَائِفَةً مِّنْهُمْ يُذَبِّحُ أَبْنَاءهُمْ وَيَسْتَحْيِي نِسَاءهُمْ إِنَّهُ كَانَ مِنَ الْمُفْسِدِينَ)) صدق الله العلي العظيم
 
سوف يبقى ميدان اللؤلؤة (ميدان اللؤلؤة) الميدان التاريخي للثورة
وسوف يحتفل الشعب البحريني في ميدان اللؤلؤة بفرحة العيد وفرحة النصر بسقوط الطغاة في البحرين واليمن
 
يا سفاح البحرين:
القذافى ولى وراح وجاء دورك يا سفاح
 
 
نبارك للأمة الإسلامية والعالم الإسلامي وشعبنا في البحرين حلول عيد الفطر المبارك ، أعاده الله على الأمة الإسلامية وشعبنا المظلوم باليمن والخير والبركة ، ونسأل الله سبحانه وتعالى أن يغفر لنا ذنوبنا ويكفر عنا سيئاتنا ولنستأنف العمل من جديد لعبادته وطاعته وعدم الشرك به ، وعدم إتباع الجبت والطاغوت من دونه وأن نكون موحدين له لا شريك له وأن يجمعنا مع أنبيائه ورسله وعباده الصالحين ومع أئمة الهدى من أهل بيت النبوة المعصومين المنتجبين صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين.
إن عيد الفطر يحل علينا وشعبنا في تونس ومصر وليبيا يحتلفون ويبتهجون بهذا العيد في ظل تحرير أوطانهم من فراعنة العصر ، فالشعب المصري العظيم أقام صلوات العيد في مختلف أنحاء مصر وفي ميدان التحرير بدون فرعون مصر حسني مبارك ، وشكر الله سبحانه وتعالى وزحفت جماهيره المؤمنة الموحدة إلى سفارة الكيان الصهيوني لتطرد سفيرها ولتنزل العلم الإسرائيلي ، والشعب التونسي أقام صلاة عيد الفطر بدون طاغوت زمانه ، وها هو الشعب الليبي يقيم صلوات الجمعة في مختلف أنحاء البلاد وفي طرابلس العاصمة من دون سفاح ليبيا معمر القذافي ويشكر الله على نعمة التحرر من العبودية للطاغوت ودموع الفرح تملأ أعينهم وجفونهم ووجناتهم، ونسأل الله سبحانه وتعالى أن يحرر شعبنا المظلوم في اليمن من ربقة سفاح اليمن علي عبد الله صالح وعائلته وزمرته الطاغية.
كما نسأل الله عز وجل أن ينصر شعبنا على سفاح وفرعون زمانه حمد بن عيسى آل خليفة الذي علا في الأرض وإستباح البلاد وجعل أهل البحرين شيعا يستضف طائفة منهم يذبح أبنائهم ويستحيي نسائهم إنه كان من المفسدين.
وفي آخر أيام شهر رمضان المبارك وأيام عيد الفطر السعيد إستنفرت السلطة الخليفية في البحرين قوات الحرس الوطني والجيش وقواتها الأمنية إبتداءً من اليوم الثلاثاء تحسبا للإعتصامات الكبيرة التي دعى لها شباب 14 فبراير ليلة الأربعاء وليلة الجمعة والأيام القادمة خوفا من وصول الجماهير إلى ميدان الشهداء (دوار اللؤلؤة) أو تسللهم من ناحية مجمع ستي سنتر.
كما إن السلطة الخليفية أيضا قامت بحملة تسلح كبيرة عبر شراء صفقات أسلحة بمئات الملايين من  الدولارات من الولايات المتحدة الأمريكية والدول الغربية وأسلحة كلاشينكوف خفيفة من روسيا.
هذا في الوقت الذي قامت فيه السلطة الخليفية بتسليح الميليشيات والبلطجية وأنصارها من أجل القيام بأعمال إرهابية وترويع وقتل خارج القانون ، وقد قامت هذه الميليشيات والبلطجية بالهجوم مرة أخرى على منزل أمين عام جمعية الوفاق الوطني الإسلامية الشيخ علي سلمان وتكسير زجاج نوافذه عبر إطلاق النار، كما قامت في الأونة الأخيرة بالإغارة على بيوت أبناء الطائفة الشيعية في مدينة حمد والقرى المحاذية لها مثل كرزكان والمالكية وغيرها وترويع الآمنين فيها بالأسلحة النارية.
وفي المقابل فإن إئتلاف شباب ثورة 14 فبراير دعى إلى إستعدادات شعبية وشبابية وحشد جماهيري كبير للعودة إلى ميدان الشهداء ، وقد لاقت دعوة شباب الثورة تجاوبا كبيرا من قبل الشعب البحريني وشباب الثورة في المدن والقرى خصوصا بعد خطاب الطاغية حمد بن عيسى آل خليفة الإستفزازي والذي لم يرتقي لطموح الشعب وتطلعاته.
إن الطاغية حمد يتفهم ما يريده شعب البحرين إلا أنه يتغافل عن مطالبه العادلة والمشروعة ، وهناك تشابه بينه وبين الفراعنة الذين سقطوا عبر ربيع الثورات العربية ، ولن يفيق من غفلته ونومته إلا بعد أن يصل الثوار البحرينيين إلى قصره ويسقطوه ويسمعوه مطالبهم الواضحة والصريحة والتي هي:"الشعب يريد إسقاط النظام".
إن فرعون البحرين قد وصلته رسالة الشعب منذ اليوم الأول لإنطلاق ثورة 14 فبراير قبل أكثر من ستة أشهر بعد أن هتفت حناجره بشعارات ثورية منها:يسقط حمد والموت لآل خليفة ، ويا آل خليفة إرحلوا ، وإنتهت الزيارة عودوا إلى الزبارة.
إن أنصار ثورة 14 فبراير بعد سقوط الطاغية الليبي يقولون للطاغية الخليفي بأن عليك أن تفهم وتعلم بأن سقوطك قد بات قريبا جدا وحتميا، وستقف أمام الشعب صاغرا ذليلا ليحاكموك في محاكمة عادلة لتنال جزاءك العادل قبل أن يحاكمك الله في محكمة العدل الإلهي جراء ما إرتكبته وجلاوزتك من سفك الدماء وزهق الأرواح والأنفس وعلى ما إرتكبته من جرائم ضد الإنسانية وجراء ما قمت به من حرب إبادة وتطهير عرقي وطائفي ومذهبي ضد شعب البحرين.
إن النصر الإلهي قد بات قريبا ولن تنفع الطاغية الخليفي أمواله وجيوشه وتحالفاته مع جيرانه وتحالفه مع العرش السعودي ، وإن سقوط فرعون البحرين أصبح حتميا وسوف يضع شباب الثورة هذا الديكتاتور في قفص الإتهام كمن سبقوه من الفراعنة.
إننا نحيي شبابنا الثوري الذي لا زال في الساحة السياسية والميدان يضحي بالغالي والنفيس من أجل الحرية والكرامة والعزة والعدالة الإجتماعية ، وإننا نطأطىء برؤوسنا إلى هؤلاء الشباب المؤمن الرسالي الثوري الذين سطروا أروع الملاحم والصمود من أجل الحرية والديمقراطية وحق تقرير المصير ونقبل أيايدهم ونشد عليها ونقول سيروا ونحو من ورائكم حتى النصر أو الشهادة.
كما نحيي نساءنا وفتاياتنا الرساليات الثوريات الزينبيات الحسينيات اللاتي سطرن أروع الصمود والثبات ووقفوا إلى جانب شباب الثورة ورجالها من أجل تحقيق المطالب الحقة والعادلة ، والمطالبين بسقوط الطاغية ونظام حكمه الديكتاتوري المتهاوي.
إننا نطالبكم يا شباب الثورة ورجالها ونسائها وفتيانها وفتياتها بمواصلة طريق ذات الشوكة ، وأعلموا أن النصر من عند الله العزيز الجبار، وأعلموا أن شعاراتكم الثورية :"الشعب يريد أسقاط النظام" و"يسقط حمد .. يسقط حمد .. وشعارنا إلى الأبد .. يسقط حمد .. يسقط حمد" هي شعارات عقائدية وليست مجرد شعارا ولابد أن تستمروا في إطلاقها والمطالبة بتحقيقها ، ويجب أن تحفر في وجدانكم وتكررها حناجركم الأبية ، وسترون سقوط الطاغية ورموز حكمه المذعورين سيكون واقعا متحققا أمامكم بإذن الله تعالى.
إن العودة إلى ميدان الشهداء ستكون حتمية وسيرهب شباب الثورة وجماهيرها القوى الأمنية والعسكرية وستجبرها على التراجع عن دوار اللؤلؤة ، وسيحتشد الشعب من جديد للمطالبة بتحقيق مطالبه العادلة والمشروعة.
فشعبنا الثائر تواق للحرية وهو قد ضحى ولا يزال يضحي بنفسه وماله في سبيل العزة والكرامة ، وسيبقى وفيا لدماء الشهداء وسائرا على درب الشهداء الأبرار. کما إن شباب ورجال ونساء وأطفال قرى مثلث الصمود سوف يتوجهون إلى دوار اللؤلؤة وميدان الشهداء مع سائر جماهير الشعب وشبابه الثوري لتحريره وإثبات وجودها وجدارتها ليفرض الشعب نفسه من جديد أمام الترسانة العسكرية لقوات الإحتلال السعودي وقوات المرتزقة الخليفيين.
إن بداية شهر سبتمبر وشهر شوال سوف تكون بداية تحول ثوري جماهيري جديد وسوف يطور شباب الثورة وشعبنا من أساليب نضالهم وجهادهم من أجل فرض الأمر الواقع على السلطة التي سعت ولشهور للتهرب من الواقع والتهرب عن تحقيق مطالب الشعب.
إن أنصار ثورة 14 فبراير يدعون شعب البحرين بالحضور الواسع في الفعالية الكبرى تحت شعار(حق العودة لميدان الشهداء – 2) ، هذه الليلة (الثلاثا ليلة الأربعاء) والتي ستكون في مناطق السنابس – الديه – كرباباد)، تمهيدا للعودة الحتمية لميدان الشهداء.
كما ونطالبكم في أواخر شهر رمضان وفي أيام عيد الفطر المبارك بأن تقوموا بزيارة قبور الشهداء وزيارة الجرحى وعوائل الشهداء والأسرى المعتقلين والرموز والقادة الدينيين والوطنيين القابعين في قعر السجون ، ومواصلة العمل في جانب التكافل الإجتماعي ، كما ونطالبكم التظاهر الحاشد في كافة مدن ومناطق البحرين والتركيز على مناطق المنامة والسيف وضواحيها تحت شعار"حق العودة".
أما في يوم الخميس القام الأول من سبتمبر 2011م فإننا نطالب بخروج مسيرات التمهيد للإعتصام الكبير في كافة المناطق بإستنثاء المناطق التي تحتض الإعتصام الجماهيري الكبير ليلا والتي ندعوها لأكبر إستعداد لإحتضان الجماهير قبل موعد الفعالية التي دعى إليها "إئتلاف شباب ثورة 14 فبراير" من أجل كسر الحصار الأمني.
كما أننا ندعم دعوة إئتلاف شباب الثورة ودعوة الجماهير في ليلة الجمعة لأكبر وأوسع حضور في الفعالية الكبرى تحت شعار(حق العودة لميدان الشهداء -3) والتي ستكون في مناطق المنامة – النعيم – رأس رمان – الديه – كرباباد ،(تمهيدا للعودة الحتمية لميدان الشهداء).
أما في يوم الجمعة الثاني من سبتمبر/أيلول 2011م والتي هي جمعة تمهيد العودة ، فإننا ندعو لإستمرار خروج المظاهرات وتصعيدها طوال أيام الأسبوع في مختلف الفترات الصباحية والمسائية والتمسك بخيار الدفاع المقدس ضد إعتداءات المرتزقة وتفعيل خيار المقاومة السلمية وتصعيد التظاهر السلمي والعمل على تشكيل مجموعات شبابية لتكون في طلائع الزاحفين نحو ميدان الشهداء في الموعد المقرر ، كما ندعو الى تكثيف العمل على الصعيد الإجتماعي في يوم العيد وترسيخ ثقافة التكافل بين الجميع ومواساة أهالي الشهداء والجرحى والمعوقين والأسرى المعتقلين في السجون والمعتقلات الخليفية.
إن شعبنا لا زال متمسك بمشروع شباب 14 فبراير الرامي إلى إسقاط النظام ويطالب وبكل قوة بإطلاق السجناء والوفاء لدماء الشهداء وسوف يستمر بترديد شعار بالروح والدم نفديك يا شهيد ، ولن يرضخ للقمع ، فشعبنا حر وسيطالب بالحرية والديمقراطية والعدالة الإجتماعية.
إن شعبنا في البحرين ومعه كل القوى السياسية في المعارضة يرفض الوصاية الأمريكية ، كما يرفض التدخل السعودي في شئون البحرين وتدخلها العسكري ، كما يرفض رفضا قاطعا الإملاءات السعودية من الرياض إلى الطاغية الخليفي حمد ، وإن شعبنا سوف يقرر مصيره بنفسه بعد سقوط السفاحين في العالم العربي إبتداءً من تونس ومصر وليبيا ، مرورا بسفاح اليمن والذي سوف يليه سفاح البحرين.
إننا نحيي في شعبنا روحه الثورية المتواصلة وشعاراته الهادفة ومنها الشعب يريد إسقاط النظام ، فكما القذافى قد ولى وراح فقد جاء دورك يا سفاح البحرين كما سيأتي دور سفاح اليمن.
إن أنصار ثورة 14 فبراير وبعد كلمة الطاغية حمد التي أزمت الوضع وجعلته في طريق مسدود يطالبون الشعب شيعة وسنة بأن يتضامنوا ويتحدوا ويفشلوا مؤامرات السلطة الخليفية التي تحرض على الحرب الأهلية عبر بلطجيتها وقواتها الأمنية الذين يريدون إثارة الفتنة والعمل على التوتر الطائفي.
كما أن على شعبنا أن لا ينخدع بالضجات الإعلامية وأن يكون على قناعة تامة بأن السلطة الخليفية بات أضعف من أي وقت من تاريخ حكمها وهي منقسمة على نفسها ، وأن لا ينخدعوا بالوعود وأن لا يتنازلوا عن مطالبهم وأن لا يتصالحوا مع هذه السلطة وأن لا يكرروا خطيئة أخرى كالخطيئة التي جاءت في عام 2001م ، بالتصويت على ميثاق العمل الوطني.
إن المصالحة الوطنية التي يتشدق بها البعض ويروج إليها ما هي إلا خدعة من قبل السلطة وطاغيتها لكي يمرروا ميثاق خطيئة آخر ، كما مرروا ميثاق العمل الوطني الذي كان طبخة أمريكية جلبت لنا الشر والديكتاتورية والشمولية خلال عشر سنوات مضت ، ولذلك فإن علينا أن نكون على أعلى درجات الوعي والحذر من مناورات السلطة وخداعها ومحاولاتها الرامية إلى الإعلان عن مبادرة إصلاح لكي تصادر نضالنا وجهادنا وكفاحنا الرامي إلى إسقاط الطاغية ورميه في مزبلة التاريخ.
إن شعبنا لن يخاف من التصعيد الأمني والقمعي وسوف يواصل نضاله وجهاده ولن يهاب الحملة الأمنية والعقاب الجماعي ، فهو قد تحدى فترة قانون الطوارىء ، وتحدى أبشع أنواع الجرائم من خطف وإعتقال وتنكيل وإغتصاب وتعذيب التي أرتكبت بحقه وأفشل الخيار الأمني الذي أرادت به السلطة أن تفرض هيمنتها وهيبتها وسياساتها في الإصلاح الناقص والمبتور.
إن الطاغية حمد بن عيسى آل خليفة بدى مذعورا وسيزداد ذعرا أكثر مساء اليوم عندما يتدفق شباب الثورة وجماهيرها على مناطق الصمود (كرباباد والديه والسنابس) والمناطق الأكثر حيوية وهي منطقة السيف.
إن شعبنا في أعلى درجات الإيمان والثبات والصمود ويتمتع بدرجة عالية من المعنويات وأن الطاغية الفرعون في البحرين قد قدم رسالة فشله ، فهو لا يملك أمره وأن السعودية هي التي تسير أموره وتديره.
لقد جاءت التهديدات السلطوية لآية الله الشيخ عيسى قاسم والهجوم للمرة الثانية على منزل سماحة الشيخ علي سلمان في بلاد القديم نافعة لصالح شعبنا ، "فلربى ضارة نافعة" ، حيث أضحت الوحدة الوطنية والشعبية أكثر تماسكا ، وأصبحت القوى السياسية بمختلف توجهاتها أكثر تماسكا وتلاحما من ذي قبل ، وهم يطالبون بالعمل المشترك والتنسيق من أجل أيجاد جبهة واسعة من أجل الديمقراطية والحرية والكرامة وتوحيد النضال والجهاد السياسي من أجل إستيفاء الحقوق المغتصبة.
إننا نهيب بكل القوى الوطنية والشعبية في مختلف فصائل المعارضة بعد خطاب الطاغية الهزيل والإستفزازي بأن توحد جهودها وأن تتحالف في ظلل مجلس تنسيقي ومجلس إنتقالي لتظافر جهود النضال والكفاح الثوري من أجل إسقاط الحكم الديكاتوري الخليفي وإرساء دعائم حكم ونظام جديد على أنقاضه بإذن الله سبحانه وتعالى.
 
 
أنصار ثورة 14 فبراير في البحرين
المنامة - البحرين
30/آب/أغسطس 2011م

  

انصار ثورة 14 فبراير في البحرين
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/08/30


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تشيد بالقائمين على مؤتمر ومعرض شهداء البحرين في كربلاء  (نشاطات )

    • بيان حركة أنصار ثورة 14 فبراير بمناسبة تدشين الإئتلاف لليوم الوطني لطرد  القادعة الأمريكية في أول جمعة  من شهر رمضان من كل عام  (نشاطات )

    • النظام البحريني يستقوي على الشعب بالدعم الأميركي المفتوح ويرتكب مجزرة في الدراز  (أخبار وتقارير)

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تندد بالهجوم الغاشم والتدميري على حي المسورة التاريخي في بلدة العوامية  (نشاطات )

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تندد بالعدوان العسكري الامريكي على سوريا  (نشاطات )



كتابة تعليق لموضوع : دعوة إئتلاف شباب 14 فبراير الشعب بالعودة إلى ميدان الشهداء
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق جمال ، على اغتصاب السلطة ما بين رئيس الوزراء و رئيس جامعة النهرين الا من ظلم (2) - للكاتب احمد خضير كاظم : اذا تحب انزلك شكم مصيبة هي مسوية من فتن افتراءات ماانزل الله بها من سلطان هذي زوجة المعمم والعمامة الشريفة بريئة من افعالكم تحفظون المعروف وانت كملت نفقة خاصة بفلوس داينتها د.سهى لزوجتك حتى تدفعها الك ذنبهم سووا خير وياكم

 
علّق مريم ، على اغتصاب السلطة ما بين رئيس الوزراء و رئيس جامعة النهرين الا من ظلم (2) - للكاتب احمد خضير كاظم : زوجتك المصونة التي تتحدث عنها في عام ٢٠١٥ قامت بنقل كلام سمعته من تدريسي على زميل آخر وقد يكون بحسن نية او تحت ظرف معين وأضافت عليه ما يشعل الفتنة ثم تشكلت لجان تحقيق ومشاكل مستمرة ثم أتاها كتاب توجيه من السيد العميد آنذاك بأن هذا السلوك لا يليق بتدريسية تربي أجيال

 
علّق عامر ناصر ، على الموت بحبة دواء؟! - للكاتب علاء كرم الله : للعلم 1- نقابة الصيادلة تتحكم بالكثير من ألأمور وذلك بسبب وضعها لقوانين قد فصلت على مقاساتهم متحدين بذلك كل ألإختصاصات ألأخرى مثل الكيمياويين والبايولوجيين والتقنيات الطبية وغيرها 2- تساهم نقابة الصيادلة بمنع فحص ألأدوية واللقاحات في المركز الوطني للرقابة والبحوث الدوائية بحجة الشركات الرصينة ؟؟؟ بل بذريعة تمرير ألأدوية الفاسدة واللقاحات الفاشلة لأسباب إستيرادية 3- يتم فقط فحص الأدوية واللقاحات رمزيا ( physical tests ) مثل وزن الحبة ولونها وهل فيها خط في وسطها وشكل الملصق ومدة ذوبان الحبة ، أما ألأمبولات فيتم فحص العقامة ؟؟؟ أما فحص ال potency أي فحص القوة فلا بل يتم ألإعتماد على مرفق الشركة الموردة ؟؟؟ وناقشت نائب نقيب الصيادلة السابق حول الموضوع وطريقة الفحص في إجتماع حضره ممثلون من الجهات ألأمنية والكمارك فأخذ يصرخ أمامهم وخرج عن لياقته ؟؟؟ حاولت طرح الموضوع أمام وزارة الصحة فلم أفلح وذلك بسبب المرجعية أي إعادة الموضوع الى المختصين وهم الصيادلة فينغلق الباب 4- أنا عملت في السيطرة النوعية للقاحات وكنت قريبا جداً من الرقابة الدوائية وعملت معاونا للمدير في قسم ألإخراج الكمركي ولا أتكلم من فراغ ولا إنشاءاً

 
علّق جيا ، على خواطر: طالب في ثانوية كلية بغداد (فترة السبعينات) ؟! - للكاتب سرمد عقراوي : استمتعت جدا وانا اقرا هذه المقاله البسيطه او النبذه القثيره عنك وعن ثانويه كليه بغداد. دخلت مدونتك بالصدفه، لانني اقوم بجمع معلومات عن المدارس بالعراق ولانني طالبه ماجستير في جامعه هانوفر-المانيا ومشروع تخرجي هو تصميم مدرسه نموذجيه ببغداد. ولان اخوتي الولد (الكبار) كانو من طلبه كليه بغداد فهذا الشيء جعلني اعمل دىاسه عن هذه المدرسه. يهمني ان اعلم كم كان عدد الصفوف في كل مرحله

 
علّق مصطفى الهادي ، على ظاهرة انفجار أكداس العتاد في العراق - للكاتب د . مصطفى الناجي : السلام عليكم . ضمن سياق نظرية المؤامرة ــ اقولها مقدما لكي لا يتهمني البعض بأني من المولعين بهذه النظرية ، مع ايماني المطلق أن المؤامرة عمرها ما نامت. فضمن السياق العام لهذه الظاهرة فإن انفجارات اكداس العتاد هي ضمن سلسلة حرائق ايضا شملت ارشيفات الوزارات ، ورفوف ملفات النزاهة . وصناديق الانتخابات ، واضابير بيع النفط ، واتفاقيات التراخيص والتعاقد مع الشركات وخصوصا شركة الكهرباء والنفط . وهي طريقة جدا سليمة لمن يُريد اخفاء السرقات. واما الحرارة وقلة الخبرة وسوء الخزن وغيرها فما هي إلا مبررات لا معنى لها.لك الله يا عراق اخشى ان يندلع الحريق الكبير الذي لا يُبقي ولا يذر.

 
علّق محمد ميم ، على من أخلاق الرسول الكريم (ص).. وقصة سفانة بنت حاتم الطائي - للكاتب انعام عبد الهادي البابي : الرواية الواردة في السيرة في واد وهذا النص المسرحي في واد آخر. وكل شيء فيه حديث النبي صلى الله عليه وسلم فلا ينبغي التهاون به، لما صح من أحاديث الوعيد برواية الكذب عنه: ⭕ قال النبي صلى الله عليه وسلم : (مَنْ كَذَبَ عَلَي مُتَعَمِّدًا فَلْيَتَبَوَّأْ مَقْعَدَهُ مِنْ النَّارِ) متفق عليه ⭕ وقال صلى الله عليه وسلم : (مَنْ حَدَّثَ عَنِّي بِحَدِيثٍ يُرَى أَنَّهُ كَذِبٌ فَهُوَ أَحَدُ الْكَاذِبِينَ) رواه مسلم

 
علّق محمد قاسم ، على (الثعلبة المعرفية) حيدر حب الله انموذجاً....خاص للمطلع والغائر بهكذا بحوث. - للكاتب السيد بهاء الميالي : السلام عليكم .. ها هو كلامك لا يكاد يخرج عن التأطير المعرفي والادلجة الفكرية والانحياز الدوغمائي .. فهل يمكن ان تدلنا على ابداعك المعرفي في المجال العقائدي لنرى ما هو الجديد الذي لم تتلقاه من النصوص التي يعتمد توثيقها اصلا على مزاج مسبق في اختيار رواة الحديث او معرفة قبلية في تأويل الايات

 
علّق مصطفى الهادي ، على متى قيل للمسيح أنه (ابن الله).تلاعبٌ عجيب.  - للكاتب مصطفى الهادي : ما نراه يجري اليوم هو نفس ما جرى في زمن المسيح مع السيدة مريم العذراء سلام الله عليها . فالسيدة مريم تم تلقيحها من دون اتصال مع رجل. وما يجري اليوم من تلقيح النساء من دون اتصال رجل او استخدام ماءه بل عن طريق زرع خلايا في البويضة وتخصيبها فيخرج مخلوق سوي مفكر عاقل لا يفرق بين المولود الذي يأتي عبر اتصال رجل وامرأة. ولكن السؤال هو . ما لنا لا نسمع من اهل العلم او الناس او علماء الدين بأنهم وصفوا المولود بأنه ابن الطبيب؟ ولماذا لم يقل أحد بأن الطبيب الذي اجرى عملية الزرع هو والد المولود ؟ وهذا نفسه ينطبق على السيد المسيح فمن قام بتلقيحه ليس أبوه ، والمولود ليس ابنه. ولكن بما أن الإنسان قديما لا يهظم فكرة ان يلد مولود من دون اتصال بين رجل وامرأة ، نسبوا المولود إلى الله فيُقال بأنه ابن الله . اي انه من خلق الله مباشرة وضرب الله لنا مثلا بذلك آدم وملكي صادق ممن ولد من دون أب فحفلت التوراة والانجيل والقرآن بهذه الامثلة لقطع الطريق امام من يتخذون من هذه الظاهرة وسيلة للتكسب والارتزاق.كيف يكون له ابن وهو تعالى يقول : (أنّى يكون له ولد ولم تكن له صاحبة). وكذلك يقول : (لم يلد ولم يولد). وكذلك قال : (إنما المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وكلمته القاها إلى مريم وروح منه ... سبحانه أن يكون لهُ ولد ولهُ ما في السماوات وما في الأرض). وتسمية ابن الله موغلة في القدم ففي العصور القديمة كلمة ابن الله تعني رسول الله أو القوي بامر الله كماورد في العهد القديم.وقد استخدمت (ابن الله) للدلالة على القاضي أو الحاكم بأنه يحكم بإسم الله او بشرع الله وطلق سفر المزامير 82 : 6 على القضاة بأنهم (بنو العلي)أي أبناء الله. وتاريخيا فإن هناك اشخاص كثر كانوا يُعرفون بأنهم أبناء الله مثل : هرقل ابن الإله زيوس، وفرجيليوس ابن الالهة فينوس. وعلى ما يبدو أن المسيحية نسخت نفس الفكرة واضافتها على السيد المسيح.

 
علّق احمد الحميداوي ، على عبق التضحيات وثمن التحدّيات - للكاتب جعفر البصري : السلام عليكم نعم كان رجلا فاضلا وقد عرفته عن قرب لفترة زمنية قصيرة أيام دراستي في جامعة البصرة ولا زلت أتذكر بكائه في قنوت صلاته . ولقد أجدت أخي البصري في مقالك هذا وفقك الله لكل خير .

 
علّق احسان عبد الحسين مهدي كريدي ، على (700 ) موظفا من المفصولين السياسيين في خزينة كربلاء - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : لدي معاملة فصل سياسي لا اعرف مصيرها مقدمة منذ 2014

 
علّق ابو الحسن ، على كيف تقدس الأشياء - للكاتب الشيخ عبد الحافظ البغدادي : جناب الشيخ الفاضل عبد الحافظ البغدادي دامت توفيقاتكم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خير جزاء المحسنين على هذا الوضيح لا اشكال ولا تشكيل بقدسية ارض كربلاء الطاهره المقدسه مرقد سيد الشهداء واخيه ابي الفضل العباس عليهما السلام لكن الاشكال ان من تباكى على القدسيه وعلى حفل الافتتاح هو نوري ***************فان تباكى نوري يذكرني ببكاء اللعين معاويه عندما كان قنبر يوصف له امير المؤمنين ع فان اخر من يتباكى على قدسيه كربلاء هو  $$$$$ فلللتذكير فقط هو من اقام حفله الماجن في متنزه الزوراء وجلب مريام فارس بملايين الدولارات والزوراء لاتبعد عن مرقد الجوادين عليهما السلام الا بضعة كليومترات وجماعته من اغتصبوا مريام فارس وذهبت الى لبنان واقامت دعوه قضائية عن الاغتصاب ومحافظ كربلاء سواء ابو الهر او عقيل الطريحي هم من عاثوا فساد بارض كربلاء المقدسه ونهبوا مشاريعها وابن &&&&&&&   اما فتاه المدلل الزرفي فهو من اقام حفله الماجن في شارع الروان في النجف الاشرف ولم نرى منه التباكي على رقص البرازيليات وراكبات الدراجات الهوائيه بالقرب من مرقد اسد الله الغالب علي بن ابي طالب هنا تكمن المصيبه ان بكائه على قدسية كربلاء كلمة حق اريد بها باطل نامل من الاخوة المعلقين الارتقاء بالاسلوب والابتعاد عن المهاترات فهي لاتخدم اصل الموضوع ( ادارة الموقع )   

 
علّق علي حسين الخباز ، على نص محدَث عن قصيدة منشوره - للكاتب غني العمار : الله ما اجملك / كلماتك اجمل من نبي الله يوسف اقلها وعلى عاتقي

 
علّق نور الهدى ال جبر ، على الدكتور عبد الهادي الحكيم يلتقي بنائب رئيس الوزراء الغضبان ويقدم مقترحا لتخفيف الزخم في الزيارات المليوينة : مقترح في غاية الأهمية ، ان شاء الله يتم العمل به

 
علّق ابو سجى ، على الحلقة الأولى/ عشر سنوات عاش الإمام الحسين بعد أخيه الحسن(عليهما السلام) ماذا كان يفعل؟ - للكاتب محمد السمناوي : ورد في كنتب سليم ابن قيس انه لما مات الحسن بن علي عليه السلام لم يزل الفتنة والبلاء يعظمان ويشتدان فلم يبقى وليٌ لله إلا خائفاً على دمه او مقتول او طريد او شريد ولم يبق عدو لله الا مظهراً حجته غير مستتر ببدعته وضلالته.

 
علّق محمد الزاهي جامعي توني ، على العدد الثاني من مجلة المورد - للكاتب اعلام وزارة الثقافة : سيدي الكريم تحياتي و تقديري ألتمس من معاليكم لو تفضلتم بأسعافي بالعنوان البريدي الألكتروني لمجلة المورد العراقية الغراء. أشكركم على تعاونكم. د. محمد الزاهي تونس.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : خالد الناهي
صفحة الكاتب :
  خالد الناهي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 ما كتبه المرجعان السيد علي السيستاني و السيد محمد سعيد الحكيم في) ( صورة )  : د . صاحب جواد الحكيم

 توقيف موظفين في مكتب المفتش العام لوزارة الصحة متهمين بالرشوة  : مجلس القضاء الاعلى

  لنجعل من نوروز عيد السلام والمحبة  : جمعة عبد الله

 قرابين الغرام  : سميرة سلمان عبد الرسول البغدادي

 مشاركة علي عدنان.. وايتكابس يقهر متصدر المجموعة الغربية في الـMLS

 السيد مدير عام دائرة مدينة الطب الدكتور حسن محمد التميمي يلتقي عدد من المواطنين والمنتسبين في عموم المجمع الطبي  : اعلام دائرة مدينة الطب

 ممثل المرجعية السيد الكشميري : رسالة الحقوق للإمام السجاد ( ع ) دستور متكامل لعلاج حقوق المحرومين

 كيف تكون مرجعا شيعيا؟  : محمد الشذر

 وزارة الصحة تبحث مع منظمة اطباء بلا حدود الاسبانية تعزيز سبل التعاون في مجال دعم النازحين  : وزارة الصحة

 صدى الروضتين العدد ( 284 )  : صدى الروضتين

 عملية جراحية مميزة مشتركة في مدينة الطب  : اعلام دائرة مدينة الطب

 عن بيانِ الصَّدر وأَشياءَ أُخرى!  : نزار حيدر

 وزير التربية يستثني طلبة نينوى من دفع رسوم امتحانات الدور الثالث  : وزارة التربية العراقية

 البحرين : مسيرة في العاصمة و15 مسيرة في مناطق مختلفة رفضا للفورملا 1 واستعمال مكثف لرصاص " الشوزن "  : الشهيد الحي

 معركة تعز ..قراءة في التوقيت والدلالات ؟!  : هشام الهبيشان

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net