القوات العراقية تقترب من استعادة أيمن الموصل وتقتل 50 داعشیا وتدمر دبابة بالبعاج

 
قال الخبير في شؤون مكافحة الارهاب هشام الهاشمي، ان القوات العراقية تمكنت من تحرير 15 هدفاً مهماً من اصل 17 مقتربة من اعلان حسم معارك أيمن الموصل، فيما لفت الى ارتكاب التحالف الدولي مجازر كبيرة خلال عمليات التحرير.
وقال الهاشمي في حديث ان “القوات المشتركة العراقية تمكنت من تحرير 15 هدفا اساسياً من اصل 17 “، مشيرا الى ان “تحرير جامع النوري الذي يعتبر هدفا اساس تتحصن فيه اعداد كبيرة من مسلحي زمر داعش الارهابية فضلا عن كونه المكان الذي اعلن فيه ابو بكر البغدادي خلافته المزعومة، سيمثل نصراً كبيرا للجيش العراقي”.
وتابع “ما سيتبقى بعد تحرير جامع النوري فقط اعداد صغيرة من المسلحين المتواجدين في الاحياء الشمالية من الساحل الايمن للموصل”.
واشار الخبير الامني الى “تغيير في تكتيك القوات العراقية وتحضيرها مفاجآت كبيرة للعدو للاسراع في حسم المعارك التي شهدت توقفاً عدة ايام بسبب سوء الاحوال الجوية خلال الاسابيع القلية الماضية”.
ونوه الهاشمي الى “دور التحالف الدولي وارتكابه مجازر كبيرة بحق المدنيين في احياء الجانب الايمن من المدينة”.
ومن جهته أعلن  قائد  عمليات قادمون يانينوى، الفريق الركن عبد  الامير رشيد  يار الله، اليوم الاثنين، عن انجاز القطعات  الامنية  نحو 50 %  من مهمتها  في  الساحل  الايمن  لمدينة الموصل، وذلك بعد اكثر  من  أربعين  يوما على انطلاق الصفحة  الثالثة  من  تلك  العمليات  لتحرير  الجهة  الغربية  لنهر  دجلة  ومناطق الساحل  الأيمن.
وارجع  يار الله   بطء تقدم  القطعات  الامنية  حاليا في  ارض  المعركة  لعدة اسباب  منها  ضيق الاحياء السكنية  والأزقة  والطرق في  الساحل  الايمن وحرص  القوات  الامنية  للحفاظ على حياة  المدنيين  المتواجدين  بكثافة في  مناطق  الساحل فضلا عن سوء  الاحوال  الجوية، واستمرار تدفق النازحين باتجاه  القطعات  الامنية  التي تقوم  بنقلهم  الى الاماكن  الامنة ومراكز  الايواء.
ولفت الى وصول  اعدادهم  حتى  الان  الى 230 الف، مبينا بان عدد  النازحين  هذا  يفوق  ما سجل  في  الساحل الايسر  للموصل  خلال ما يزيد عن  100  يوم  والتي  انتهت  بتحريره  حيث  نزح  انذاك اقل  من  80 الف مواطن.
کما اعلنت خلية الاعلام الحربي في العراق، الاثنين، عن مقتل 50 عنصرا من تنظيم “داعش” وتدمير دبابة سورية مفخخة تابعة للتنظيم الارهابي بقصف جوي للقوة الجوية في قضاء البعاج قرب الحدود العراقية السورية.
وقالت الخلية في بيان ، إن “الابطال في رجال القوة الجوية تمكنوا، اليوم، من توجيه ضربات موجعة في قضاء البعاج على الحدود العراقية السورية وادت الى تدمير مضافة لعصابات داعش الارهابية يتواجد فيها من (٦-٨) عناصر ارهابية ومضافة اخرى يتواجد فيها من (٧-٩) عناصر ارهابية ومقر لما تسمى امنية عصابات داعش الارهابية يتواجد فيها من (٦-٨) عنصر ارهابي”.
واضافت الخلية، أن “الضربة ادت ايضا الى تدمير مقر ما تسمى امنية عصابات داعش الارهابية يتواجد فيها من (٥-٧) عنصر ارهابي، كما تم تدمير مضافة لعصابات داعش الارهابية يتواجد فيها من (٨-١٠) عناصر ارهابية، وتدمير مضافة لعصابات داعش الارهابية يتواجد فيها (١٢) عنصرا ارهابيا، كذلك تم تدمير مضافة لعصابات داعش الارهابية يتواجد فيها من (١٠-١٢) عنصرا ارهابيا ومضافة لعصابات داعش الارهابية يتواجد فيها من (١٤) عنصرا ارهابيا في قضاء البعاج قرية عمار عريضة”.
وتابعت الخلية، أن “المصادر الاستخباراتية تشير الى ان العملية اسفرت عن قتل 50 ارهابيا وتدمير دبابة سورية مدرعة كانت معدة للتفخيخ وتدمير مضافتهم والمقرات الامنية التابعة لداعش في تلك المنطقة”.
فیما أفاد مصدر طبي في نينوى، الاثنين، بالعثور على ٢٠ جثة تعود لنساء وأطفال أعدمهم “داعش” جنوبي المحافظة.
وقال المصدر إن “مستشفى ناحية القيارة جنوب الموصل، تسلم، ٢٠ جثة تعود لنساء وأطفال أعدمهم تنظيم داعش الإرهابي أثناء محاولتهم الهروب من الساحل الأيمن غرب الموصل”، مبيناً أن “الجثث عثر عليها من قبل قوة أمنية قرب ناحية القيارة”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “بعض الجثث متفسخة، حيث تم دفنهم في ذات المواقع التي أعدمهم بها التنظيم الإرهابي”.
وفي نفس السياق قال عضو لجنة الإرشاد والتعبئة للدفاع عن عراق المقدسات سماحة السيد أبى ذر العوادي  ان خلية الأزمة والطوارئ من الاخوة المجاهدين المتطوعين في لجنة الارشاد والتعبئة للدفاع عن عراق المقدسات مع مبلغي لجنةالارشاد يتقدمهم سماحة الشيخ علاءالموصلي مسؤول محور مركز وجنوب الموصل يستمرون بالتواجد في خط المتقدم مع أبطال التحرير من قوات الشرطة الاتحادية في مناطق العكيدات ورأس الجادة في الجانب الأيمن لمدينة الموصل .
واضاف انه بفضل الله وهمة الغيارى من أبطالنا الميامين تحقق إنجاز ميداني وتوغل في مناطق عمق المدينة القديمة رغم شراسة المعركة إلا أن قواتنا الباسلة كبدت العدو الداعشي خسائر ودحرته وحققت الاهداف المرسومة .
مشیرا ان قواتنا وابطالنا يخوضون معارك عنيفة ويحققون الانتصارات تلو الانتصارات في أحياء الموصل بالساحل الأيمن في ظل معارك معقدة بسبب وجود المدنيين وهذا أكبر عائق ميداني لهم والا لو لم يكن هناك مدنيين لتحققت الاهداف بساعات لكن الحرص الشديد لقواتنا على سلامة المدنيين الأبرياء والذين تستخدمهم عصابات داعش الإرهابية دروع بشرية جعل قواتنا تنفذ العمليات بهدوء ودقة كبيرة في ضرب مواقع الإرهابيين الجبناء .

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/04/03



كتابة تعليق لموضوع : القوات العراقية تقترب من استعادة أيمن الموصل وتقتل 50 داعشیا وتدمر دبابة بالبعاج
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد كاظم الصحفي ، على العتبة الحسينية تتبنى توثيق "زيارة الأربعين" وتعلن فتح باب التسجيل في جامعة وارث : تحرير الخبر جدا ممتاز

 
علّق علي علي ، على صح النوم يالجامعة العربية - للكاتب سامي جواد كاظم : تتألق كعادتك في الوصف والتوصيف، سلمت أناملك

 
علّق مكية حسين محمد ، على الهيئة العليا للحج تنشر اسماء المشمولين بالقرعة التكميلية لـ 2018 : عفوا اريد اعرف اسمائنه موجودة بالقرعة

 
علّق وسام سعداوي زنكي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : نتشرف بكل زنكي مع تحياتي لكم وسام ال زنكي السعدية

 
علّق محمد صنكور الزنكي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : حياكم الله ال زنكي ديالى وحيا الله الشيخ عصام الزنكي في مدينة البرتقال الزنكية

 
علّق صايغن الزنكي كركوك ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : اخوكم صايغن من عائلة الزنكي في كركوك حي المصلى نتمنى التواصل مع كل زنكي في العراق

 
علّق محمد مندلاوي ال زنكي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : ال زنكي مندلي غير متواصلين مع عمامهم حاليا نتمنى من الشيخ ال زنكي شيخ عصام هو ابن عمنة ونريد الانظمام مع عمامنا ال زنكي في جميع انحاء ديالى محمد المدلاوي مندلي

 
علّق خالد القيسي ، على أنا وشارع المتنبي - للكاتب خالد القيسي : أصبت كبد الحقيقة أستاذ حميد الموسوي فيما يخص نخبة من بعض الكتاب والمثقفين الذي لا أرى ولاء وهم في عيونهم عما يحدث في البلاد ..فمسؤولية المثقف المساهمة في انشاء مجتمع سليم في البلد بعد التغيير والسعي الى الدفاع عنه بالقلم والكلمة الصادقة ..وتوفرت حرية التعبير في الرأي لبناء بلد مستقر والوقوف معه ..لا ما يتفق مع رغبات البعض في النقد الذي يصدع ولا يبني . شكرا لمرورك الطيب باضافة أغنت الموضوع بما يجب ..وفد تغيب عن المرء أشياء رغم أن المادة اعتمدت السخرية والنقد فيما أرامت .

 
علّق ضد الحركات المنحرفة ، على ما الغاية التي خرج من اجلها الحسين ؟ - للكاتب حسن حمزه العبيدي : قبل ان تعلموا الناس على الاخلاق النبيلة علموا صرخيوس على أن يضبط لسانه حينما يقرأ ترهاته التي تصفقون لها فـ ( مرجع السب والشتم ) وانتم ستبقون شوكة في خاصرة التشيع مثيري القلاقل والفتن  . ولاتظن انك تستطيع بهذه المقالة ان تمرر مقالات اخرى فانتم مكشوفين حتى وان تخفيتم خلف اسماء ( استاذ أو دكتور او حتى خلف اسماء البنات في الفيس ايها المخنثون  ) .  فقضيتكم لاتتعدى ان نقرا لكم سطرين لنعرف نواياكم الخبيثة .  لم تجب على سؤالي أين ذهبت مباهلاتكم انتم ومدعي المهدوية !! سؤال اخر لصرخيوس لم يفدك تمجيدك بداعش وقولك انهم يتمتعون بالذكاء ولم يفدك حينما قلت على الفتوى انها طائفية انتصر الحشد بفتوى المرجعية اما انتم فالى مزبلة التاريخ فاين هربت هذه المرة ؟؟؟ فهل ستبقى في جحرك الجديد ام ستخرج بفتنة جديدة ابطالها ال سعود بعد ان قطعوا عنك المدد فبدأت بالتشنيع عليهم !!!  . 

 
علّق سلمان لطيف ال زنكي ديالى ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : السلام عليكم ال زنكي ديالى الان وقت ان نلتم مع كل عمامنا ال زنكي والف تحية لشيخ ال زنكي الشيخ عصام الزنكي في ديالى الخير اخوكم سلمان الحاج لطيف ال زنكي ديالى السعدية الشهيد حمدي

 
علّق شيروان خانقيني زنكي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : الله على ال زنكي في ديالى خانقين صايرين زنكنة اكراد لان لايوجد شيخ الزنكي في ديالى نتمنى من الشيوخ في ديالى ان يلتم الشمل

 
علّق حميد الموسوي ، على أنا وشارع المتنبي - للكاتب خالد القيسي : مع كل اجواء الحرية التي وفرتها عملية التغيير الا ان رواد شارع المتنبي ظلوا بعيدين عما يحدث في العراق دون تسجيل مواقف وطنية وكأنهم لا زالوا تحت وطأة الخوف والرعب التي زرعتها اجهزة القمع الصدامية . حتى تواجد كل هذه الجموع لا يشكل موقفا بل عبارة عن لقاءات باردة بين المثقفين وقضاءا للوقت . حتى باعة الكتب يشكون من ضعف المشتريات وكساد سوق الكتب.

 
علّق حسن حمزة العبيدي ، على ما الغاية التي خرج من اجلها الحسين ؟ - للكاتب حسن حمزه العبيدي : عن اهل بيت النبوة ( عليهم السلام ) : كونوا زيناً لنا و لا تكونوا شيناً علينا . فالسب و الشتم و التعدي على ارآء الاخرين ليس من منهج الاسلام و نبينا الكريم و أهل بيته الطيبين ( صلوات الله تعالى عليه و عليهم اجمعين ) فالاختلاف في وجهات النظر لا يجيز التعدي على كتابات الاخرين . و كنت اتمنى من القائمين على الموقع مراجعة التعليقات و اتخاذ موقف يبعث على الاعتدال و النظرة الموضوعية لكل التعليقات خاصة المنتهكة لشروط التعليق . و شكراً لكاتب التعليق ضد الحركات المنحرفة على طيب اخلاقه النبيلة

 
علّق ضد الحركات المنحرفة ، على ما الغاية التي خرج من اجلها الحسين ؟ - للكاتب حسن حمزه العبيدي : انت وصرخيك اساس بلاء الامة سؤال مقدما ... اين ذهبت مباهلاتكم انتم واليماني العجيب انك تخالف صريخوس حينما اعترف ببسالة وقوة وذكاء جنود داعش ونصح الحكومة وقوات التحالف بالتحاور معهم .

 
علّق احمد كفراوي الزنكي ديالى كفري ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : حياكم الله واجمل تجمع ال زنكي ديالى والشيخ عصام زنكي خيمة ال زنكي ديالى .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : مركز سامراء الدولي
صفحة الكاتب :
  مركز سامراء الدولي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

إحصاءات :


 • الأقسام : 25 - التصفحات : 87995519

 • التاريخ : 21/11/2017 - 13:50

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net