القوات العراقية تقترب من استعادة أيمن الموصل وتقتل 50 داعشیا وتدمر دبابة بالبعاج

 
قال الخبير في شؤون مكافحة الارهاب هشام الهاشمي، ان القوات العراقية تمكنت من تحرير 15 هدفاً مهماً من اصل 17 مقتربة من اعلان حسم معارك أيمن الموصل، فيما لفت الى ارتكاب التحالف الدولي مجازر كبيرة خلال عمليات التحرير.
وقال الهاشمي في حديث ان “القوات المشتركة العراقية تمكنت من تحرير 15 هدفا اساسياً من اصل 17 “، مشيرا الى ان “تحرير جامع النوري الذي يعتبر هدفا اساس تتحصن فيه اعداد كبيرة من مسلحي زمر داعش الارهابية فضلا عن كونه المكان الذي اعلن فيه ابو بكر البغدادي خلافته المزعومة، سيمثل نصراً كبيرا للجيش العراقي”.
وتابع “ما سيتبقى بعد تحرير جامع النوري فقط اعداد صغيرة من المسلحين المتواجدين في الاحياء الشمالية من الساحل الايمن للموصل”.
واشار الخبير الامني الى “تغيير في تكتيك القوات العراقية وتحضيرها مفاجآت كبيرة للعدو للاسراع في حسم المعارك التي شهدت توقفاً عدة ايام بسبب سوء الاحوال الجوية خلال الاسابيع القلية الماضية”.
ونوه الهاشمي الى “دور التحالف الدولي وارتكابه مجازر كبيرة بحق المدنيين في احياء الجانب الايمن من المدينة”.
ومن جهته أعلن  قائد  عمليات قادمون يانينوى، الفريق الركن عبد  الامير رشيد  يار الله، اليوم الاثنين، عن انجاز القطعات  الامنية  نحو 50 %  من مهمتها  في  الساحل  الايمن  لمدينة الموصل، وذلك بعد اكثر  من  أربعين  يوما على انطلاق الصفحة  الثالثة  من  تلك  العمليات  لتحرير  الجهة  الغربية  لنهر  دجلة  ومناطق الساحل  الأيمن.
وارجع  يار الله   بطء تقدم  القطعات  الامنية  حاليا في  ارض  المعركة  لعدة اسباب  منها  ضيق الاحياء السكنية  والأزقة  والطرق في  الساحل  الايمن وحرص  القوات  الامنية  للحفاظ على حياة  المدنيين  المتواجدين  بكثافة في  مناطق  الساحل فضلا عن سوء  الاحوال  الجوية، واستمرار تدفق النازحين باتجاه  القطعات  الامنية  التي تقوم  بنقلهم  الى الاماكن  الامنة ومراكز  الايواء.
ولفت الى وصول  اعدادهم  حتى  الان  الى 230 الف، مبينا بان عدد  النازحين  هذا  يفوق  ما سجل  في  الساحل الايسر  للموصل  خلال ما يزيد عن  100  يوم  والتي  انتهت  بتحريره  حيث  نزح  انذاك اقل  من  80 الف مواطن.
کما اعلنت خلية الاعلام الحربي في العراق، الاثنين، عن مقتل 50 عنصرا من تنظيم “داعش” وتدمير دبابة سورية مفخخة تابعة للتنظيم الارهابي بقصف جوي للقوة الجوية في قضاء البعاج قرب الحدود العراقية السورية.
وقالت الخلية في بيان ، إن “الابطال في رجال القوة الجوية تمكنوا، اليوم، من توجيه ضربات موجعة في قضاء البعاج على الحدود العراقية السورية وادت الى تدمير مضافة لعصابات داعش الارهابية يتواجد فيها من (٦-٨) عناصر ارهابية ومضافة اخرى يتواجد فيها من (٧-٩) عناصر ارهابية ومقر لما تسمى امنية عصابات داعش الارهابية يتواجد فيها من (٦-٨) عنصر ارهابي”.
واضافت الخلية، أن “الضربة ادت ايضا الى تدمير مقر ما تسمى امنية عصابات داعش الارهابية يتواجد فيها من (٥-٧) عنصر ارهابي، كما تم تدمير مضافة لعصابات داعش الارهابية يتواجد فيها من (٨-١٠) عناصر ارهابية، وتدمير مضافة لعصابات داعش الارهابية يتواجد فيها (١٢) عنصرا ارهابيا، كذلك تم تدمير مضافة لعصابات داعش الارهابية يتواجد فيها من (١٠-١٢) عنصرا ارهابيا ومضافة لعصابات داعش الارهابية يتواجد فيها من (١٤) عنصرا ارهابيا في قضاء البعاج قرية عمار عريضة”.
وتابعت الخلية، أن “المصادر الاستخباراتية تشير الى ان العملية اسفرت عن قتل 50 ارهابيا وتدمير دبابة سورية مدرعة كانت معدة للتفخيخ وتدمير مضافتهم والمقرات الامنية التابعة لداعش في تلك المنطقة”.
فیما أفاد مصدر طبي في نينوى، الاثنين، بالعثور على ٢٠ جثة تعود لنساء وأطفال أعدمهم “داعش” جنوبي المحافظة.
وقال المصدر إن “مستشفى ناحية القيارة جنوب الموصل، تسلم، ٢٠ جثة تعود لنساء وأطفال أعدمهم تنظيم داعش الإرهابي أثناء محاولتهم الهروب من الساحل الأيمن غرب الموصل”، مبيناً أن “الجثث عثر عليها من قبل قوة أمنية قرب ناحية القيارة”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “بعض الجثث متفسخة، حيث تم دفنهم في ذات المواقع التي أعدمهم بها التنظيم الإرهابي”.
وفي نفس السياق قال عضو لجنة الإرشاد والتعبئة للدفاع عن عراق المقدسات سماحة السيد أبى ذر العوادي  ان خلية الأزمة والطوارئ من الاخوة المجاهدين المتطوعين في لجنة الارشاد والتعبئة للدفاع عن عراق المقدسات مع مبلغي لجنةالارشاد يتقدمهم سماحة الشيخ علاءالموصلي مسؤول محور مركز وجنوب الموصل يستمرون بالتواجد في خط المتقدم مع أبطال التحرير من قوات الشرطة الاتحادية في مناطق العكيدات ورأس الجادة في الجانب الأيمن لمدينة الموصل .
واضاف انه بفضل الله وهمة الغيارى من أبطالنا الميامين تحقق إنجاز ميداني وتوغل في مناطق عمق المدينة القديمة رغم شراسة المعركة إلا أن قواتنا الباسلة كبدت العدو الداعشي خسائر ودحرته وحققت الاهداف المرسومة .
مشیرا ان قواتنا وابطالنا يخوضون معارك عنيفة ويحققون الانتصارات تلو الانتصارات في أحياء الموصل بالساحل الأيمن في ظل معارك معقدة بسبب وجود المدنيين وهذا أكبر عائق ميداني لهم والا لو لم يكن هناك مدنيين لتحققت الاهداف بساعات لكن الحرص الشديد لقواتنا على سلامة المدنيين الأبرياء والذين تستخدمهم عصابات داعش الإرهابية دروع بشرية جعل قواتنا تنفذ العمليات بهدوء ودقة كبيرة في ضرب مواقع الإرهابيين الجبناء .

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/04/03



كتابة تعليق لموضوع : القوات العراقية تقترب من استعادة أيمن الموصل وتقتل 50 داعشیا وتدمر دبابة بالبعاج
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

البحث :



ساعات الحسم :



 الاتحادية تحرر 63 هدفا وتقتل 20 من قادة داعش بأيمن الموصل

 مقتل 6 ارهابيين حاولوا التسلل الى بحيرة الرزازة غربي كربلاء

 تحرير حي النصر بالساحل الأيمن

 استخبارات الشرطة الاتحادية تحبط هجوما ارهابيا على مدينة الكاظمية

 طائرات f-16 تدمير وكر لمبيت خبراء داعش للتفخيخ ومخزن للمواد المتفجرة

 القوات الامنية تدمر تحصينات مهمة لداعش

 العمليات المشتركة تصدر تعليمات مهمة للمدنيين المحاصرين في أيمن الموصل

 بالصور : انسانية القوات الامنية

 القوات الامنية تقتل عشرات الدواعش وتدمر معملين لتفخيخ العجلات

 تحرير حيي السكك واليرموك وسط الموصل

 بيان من وزارة الدفاع عن اخر التطورات في قواطع العمليات

 مقتل 14 ارهابياً وإنهاء خطر مواد متفجرة لـ”داعش” بالانبار

 القوات العراقية تتقدم ببادوش وتطوق داعش بحي الزنجيلي

 تحرير حي المطاحن ومقتل قادة داعش بالموصل

 هجوم لداعش تحبطة القوات العراقية على منفذ الوليد

 الحشد الشعبي يُفشِل محاولات تهريب قيادات داعش في الحويجة

 آخر التطورات الميدانية لعمليات قادمون يا نينوى حتى الساعة 09:20 الجمعة 07 ـ 04 ـ 2017

 مقتل 6 من قادة داعش ورفع 35 الف عبوة وتطهير 400 الف منزل مفخخ بالموصل

 بيان من وزارة الدفاع عن آخر التطورات في قواطع العمليات

 عملية نوعية لخلية الصقور الاستخبارية التابعة لوزارة الداخلية العراقية

 آخر التطورات الميدانية لعمليات قادمون يا نينوى حتى الساعة 17:15

 القوات العراقية تقترب من استعادة أيمن الموصل وتقتل 50 داعشیا وتدمر دبابة بالبعاج

 القوات العراقیة تدمر 190 عجلة مفخخة وتردم 20 نفقا ومعملا للتفخيخ ببادوش وتلعفر

 آخر التطورات الميدانية لعمليات قادمون يا نينوى الأحد 02 ـ 04 ـ 2017

 بيان من وزارة الدفاع عن آخر التطورات في قواطع العمليات 02/ 04/ 2017

 “داعش” يعدم مسؤول كتيبة بالتنظيم ویفخخ مختل عقلياً بالموصل

 القوات الأمنية تستعد لاقتحام جامع النوري

 القوات العراقية تحرر حي الصابونية في الموصل

 الشرطة الاتحادية تقترب من منارة الحدباء

 الفرقة المدرعة التاسعة تحرر قرية الصابونية ومحطة قطار الصابونية غرب بادوش

 اللواء 29 بالحشد يصد تعرضا لـ”داعش” ويحرق عجلة للتنظيم جنوب الشرقاط

 آخر التطورات الميدانية لعمليات قادمون يا نينوى الخميس 30 ـ 03 ـ 2017

 فرقة العباس القتالية تعاني من ضم القليل من مقاتليها ضمن ميزانية الحشد الشعبي

 الأمم المتحدة: داعش يحتجز المدنيين بالموصل لاستخدامهم كدروع بشرية

 آخر التطورات الميدانية لعمليات قادمون يا نينوى الثلاثاء 28 ـ 03 ـ 2017

 آخر التطورات الميدانية لعمليات قادمون يا نينوى الإثنين 27 ـ 03 ـ 2017

 الحشد الشعبي يحبط تعرضا كبيرا لداعش على القامشلية غرب الموصل

 الجيش العراقي يحرر سد بادوش غربي الموصل

 القوات الأمنية تكبد داعش خسائر كبيرة بالشرقاط

 عاجل : توضيح هام : تقصي الحقائق حول قتل مدنيين في الموصل

 القوات العراقیة تحرر مركز قيادة داعش وتتقدم بمحيط جامع النوري

 القوات العراقیة تحرر حي اليابسات وتتقدم بالموصل

 آخر التطورات الميدانية لعمليات قادمون يا نينوى الجمعة 24 ـ 03 ـ 2017

 بالأرقام: هذا ما حقّقته فرقةُ العبّاس(عليه السلام) القتاليّة خلال المعارك التي خاضتها لتحرير الساحل الأيمن من الموصل..

 آخر التطورات الميدانية لعمليات قادمون يا نينوى الخميس 23 ـ 03 ـ 2017

 اسقاط طائرة مسيرة واجلاء 1150 من ايمن الموصل

 آخر التطورات الميدانية لعمليات قادمون يا نينوى السبت 25 ـ 03 ـ 2017

أحدث التعليقات كتابة :



  علّق شاخوان زنكي كلار ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : نعم اهالي ديالى في امارة بني اسد يرحبون بالشيخ عصام زنكي مسول عشيرة زنكي

 
علّق عثمان زنكي موصل الكوير ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : لماذا لاتذكرون عشيرت زنكي في الموصل

 
علّق ابو علي الاسدي ديالى ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : امارة بني اسد في ديالى ترحب بالشيخ عصام زنكي الاسدي شيخ عشيرة الزنكي

 
علّق احمدابو سامان الزنكي ديالى ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : عشيرة زنكي كبيرة جدا في السعدية قبل 200 سنة الان لايوجد ذكر لهم لانهم مرتبطين مع عشائر اخرى اكثر ال زنكي نكرو نسبهم الحقيقي الا القليل منهم ولايوجد شيخ زنكي في السعدية كي يجمعهم والان تناقلت اخبار في محافظة ديالى عن الشيخ عصام الزنكي كي يجمعنا من جديد ونتمنى ان ننجمع من جديد واهل ديالى فخورين جدا بالشيخ غصام الزنكي رفعت راس ال زنكي في ديالى

 
علّق ابو ايمن الركابي ، على الامام السيد محمد الشيرازي ره في حوار تاريخي له: الإمام الخميني مخلص في تطبيق حكم الله في الأرض : بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم يرجى تزويدنا بالمصدر الذي يبين مصداقية التفاصيل الواردة في هذا المقال. من قبيل لقاء السيد محمد الشيرازي بالسيد الخميني، وغيرها من التفاصيل. وشكرا لجهودكم.

 
علّق احمد زركوش سعدية ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : نعم الاصل زنكي لاكن الان معروفين بالرزكوش نسبة خوال جدي سلمان الزنكي ارتبط مع خوال جدي الزركوشواصبحنا معهم الان الزنكي في سعدية متفرقون وشكرا لكم

 
علّق محمد خانقيني ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : مرحبا بكم ومرحبا بشيخ عصام زنكي في ديالى نحن كثيرون ال زنكي في خانقين لاكن عدم التواصل سببت لنا الابتعاد عن زنكي ونحن معكم في التجمع في ديالى وماذا عن نور الدين الزنكي هل يربطنا بة عشيرة الزنكي

 
علّق حميد زنكي كلار ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : نحن عشيرة الزنكي في كلار نرحب بالشيخ عصام عصام الزنكي على التجمع ال زنكي في ديالى

 
علّق علي حسين ، على مشكلة كادر تلفزيوني - للكاتب علي حسين الخباز : الأستاذ المحترم علي حسين الخباز : إجادة متميزة ترتقي في ايصال المنهجية المعرفيه بأسلوب محبب وشيّق وتُعَدّمن أولويات طرائق التدريس وما أحوجنا اليوم لهكذا إعدادات تمسك بأيادي جيلنا الواعد وتُركِبَهم سفينة النجاة ليصلوا الى اغوار بحور العلم وبها تنوّط الأمة وسام "كنتم خير أمّةأُخرجت للناس جميعا". علي حسين الطائي /بغداد

 
علّق حجي سلمان السعداوي الزنكي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : نتشرف بالشيخ عصام الزنكي خطوه جميلة والى الامام في ال زنكي في لم الشمل وصله الرحم

 
علّق علي حسين ، على لكل امام سلام الله عليه طف وحسين - للكاتب علي حسين الخباز : نعزيكم بأستشها د الإمام موسى بن جعفر الكاظم ". ع. " سحائب الدموع ليس لها فصول ،تدفعُها رياح الأحزان مواكباً يوشِّحُها السواد فتلوي على ظهورها زناجيل البرق لتُعلِنَ رعدها أمطار البكاء من بغداد لكربلاء . علي حسين الطائي /بغداد

 
علّق سيف ، على ضاع العراق مابين الفساد والعشائرية - للكاتب صادق غانم الاسدي : ايها الكاتب اعتقد لو كان العنوان للمقالة هو كالاتي: ضاع العراق مابين الفساد والطائفية والعشائرية لكان افضل معبراً عن ما جرى ةيجري في عراق اليوم

 
علّق محسن نوري الزنكي السعدية ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : عشائر ال زنكي غير متواجدة حاليا في السعدية لانهم مع الزنكنة وزركوش والاكوازية واغلبهم مع القومية الكردية واقع الحال لان ال زنكي عشيرة جدا ضعيفة في ديالى وانشاء الله جهود الشيخ عصام الزنكي في خير لعشيرة الزنكي وكلنا مع الشيخ عصام الزنكي

 
علّق بارق السعداوي ال زنكي يعدية ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نرحب بالتجمع في ديالى ولاكن كل اولاد العم في عشائر ثانية والبركة في عمامنا في صحوة ال زنكي المتاخرة والحمد لله ابارك شيوخ ال زنكي ورجالهم وشبابهم واتمنى التكاتف لخدمة ومصلحة كل زنكي

 
علّق علي حسين ، على بانوراما أدبية... (زيارة لصديقي جويرية) - للكاتب علي حسين الخباز : بسمه تعالى : إنَّ آية ( رجوع الشمس ) مَثَلُها كمثلِ آية ( الّذين يؤمنون بالغيب ) فالمؤمنون بالغيب لايحتاجون أكثر من دلائل القدرة وعليه بنوا إيمانهم العقلي والقلبي ؛عن الامام أمير المؤمنين ( عليه السلام) " لو كشف الغطاء مازددت يقينا " وها هم ثلة ٌ من الذين يؤمنون بالغيب وبرسل الغيب وبأوصياء الغيب يقلدونهم بلا شك أو أرتياب لأنهم متجذرون بوحي العقيدة السماوية وانغمسوا بالنورانية الربانية فلا يشقّ على أولي الألباب ضياء الشمس إن بزغت في الليل الأليلِ . علي حسين الطائي / بغداد .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : د . محمد سعيد الأمجد
صفحة الكاتب :
  د . محمد سعيد الأمجد


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

كتابات متنوعة :



 نقل المئات من جرحى الجيش السعودي إلى مستشفيات إسطنبول التركية

 مَنْ لَكَ يا عراق ؟!  : عماد الاخرس

 14 شهيدا و37 جريحا بهجومين على مقرين للجيش والشرطة شمال بغداد  : متابعات

 النائب الحكيم في زيارة تفقدية لمستشفى الزهراء التعليمي في النجف الاشرف  : مكتب النائب د عبد الهادي الحكيم

 العبادي,, يغسل يد المالكي!!  : وسن المسعودي

 لماذا ربح المالكي الانتخابات وخسر"المقبولية"؟  : د . عبد الخالق حسين

 البياتي يزور المرجع الديني الشيخ بشير النجفي في النجف الاشرف ويناشده التدخل لحماية الشيعة التركمان  : مكتب النائب محمد مهدي البياتي

 آخر التطورات لعمليات قادمون يا نينوى حتى 14:20 الجمعة 14ـ 04 ـ 2017  : الاعلام الحربي

 شيعة رايتس ووتش تدين استهداف الشيعة في مناسبة عاشوراء  : شيعة رايتش ووتش

 محنة هيدغر و نسيان الوجود  : ادريس هاني

 العبادي يحتاج الى شجاعة في جر المالكي الى القضاء العراقي  : جمعة عبد الله

 عراقية اصيلة من الانبار  : حميد الموسوي

  من يصنع القرار  : علي الخياط

 حوار على قارعة مذبح الحمير.  : قيس النجم

 قانون العفو العام تحدي للشعب ولضحاياه  : مهدي المولى

إحصاءات :


 • الأقسام : 18 - المواضيع : 90674 - التصفحات : 70591695

 • التاريخ : 24/04/2017 - 04:48

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net