صفحة الكاتب : احمد عبد الرحمن

عيد العراقيين ..
احمد عبد الرحمن

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
   يطل علينا عيد الفطر المبارك في ظل ظروف واوضاع سياسية وامنية وحياتية قد لاتبعث على الكثير من السرور والارتياح، لاسباب بعضها ذاتية، وبعضها الاخر موضوعية.
   لاشك ان شهر رمضان المبارك وبعده العيد يمثل فرصة ومناسبة جيدة لابد من استثمارها على كافة الاصعدة والمستويات، وبكل الاتجاهات من اجل معالجة الاخطاء وتصحيح المسارات واطلاق رسائل طيبة واشارات ايجابية بين ابناء البلد الوحد، سواء من كان منهم في مواقع المسؤولية والسلطة والقرار، او عموم الناس، تثبت وتؤكد ان مساات التفاهم والتعايش والتوافق والانسجام اكبر بكثير من مساحات التقاطع والخلاف والتصادم والافتراق.
    وبما ان العيد كمفهوم وثقافة ينطوي على معاني وابعاد ودلالات كبيرة كلها ذات منحى ايجابي دينيا واجتماعيا وسلوكيا، فحري بناء ونحن ابناء بلد واحد وتجمعنا ذات الهموم والاهداف والطموحات والتطلعات، وتواجهنا نفس المخاطر والتحديات، ان نستثمر هذه الايام المباركة لاصلاح ما يمكن اصلاحه ماديا ونفسيا ومعنويا.
   ومن تقع على عاتقه المسؤولية الكبرى في هذا الجانب، هم النخب والشخصيات المؤثرة والفاعلة والمحورية في المجتمع، سياسية كانت ام دينية ام اجتماعية ام ثقافية.  
   ولان المشاكل والازمات التي تعانيها مختلف فئات وشرائح الشعب العراقي هي ذات طبيعة عامة وترتبط بواقعهم الامني والخدمي والحياتي، لذا فأن رجال الدولة انطلاقا من مواقعهم الرسمية وقدرتهم على التأثير يتحملون الجزء الاكبر من المسؤولية حيال ابناء الشعب، ولعل التجارب اثبتت ان الحلول والمعالجات الحقيقية والواقعية للمشاكل والازمات لايمكن لها ان تتهيء وتؤتي اكلها ونتائجها المرجوة ما لم تذلل المشاكل والازمات بين الساسة واصحاب الشأن العام في البلاد، او بعبارة اخرى، ما لم تنكسر وتتحطم الحواجز بين الشركاء، وينهار جدار عدم الثقة فيما بينهم والذي بات عاليا جدا.
   بأمكان ساسة البلد ان يستثمروا اجواء العيد ليطلقوا مبادرات ايجابية وطيبة تزيد البهجة والسرور في نفوس العراقيين، وتثبت انهم-أي الساسة-حريصين فعلا على مصالح ابناء شعبهم اكثر من حرصهم على مصالحهم الفئوية والحزبية والشخصية الضيقة.
  هذه المبادرات المطلوبة، يفترض ان تتجاوز المسائل النظرية التي لاتخرج عن نطاق الاستهلاك السياسي والاعلامي ليكون لها اثر واقعي وعملي على الارض من خلال تخفيف حدة الاحتقانات والتشنجات السياسية ونزع فتيل الازمات والتلاقي عند القواسم والهموم المشتركة، وتكون مقدمة لتحقيق اصلاحات في الواقع الخدمني والحياتي والامني، وبالتالي يستشعر بمعطياتها عموم ابناء الشعب، وهذا امر ليس بالعسير ولا المستحيل لو توفرت النوايا الصادقة والاردات الجادة والحرص الحقيقي للخروج من هذه الاوضاع والظروف غير السارة.
   نتمنى ان نعيش اجواء العيد الحقيقية في عراق الخير والسلام.
 
 
 
 
28-8-2011 
 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


احمد عبد الرحمن
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/08/29



كتابة تعليق لموضوع : عيد العراقيين ..
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net