صفحة الكاتب : عباس الكتبي

الإرهاب بدأ ببيت فاطمة عليها السلام ٨-عمر يحرق دار الزهراء
عباس الكتبي

جاء في كتاب سليم بن قيس،ج٢،ص ٢٥٠،عن سلمان وعبدالله بن عباس ذكرا: 

ان عمر أقبل حتى ضرب الباب،ثم نادى: يا ابن أبي طالب،افتح الباب،فقالت فاطمة عليها السلام:(يا عمر،مالنا ولك لا تدعنا وما نحن فيه)؟!

قال:(افتحي وإلاّ أحرقنا عليكم).

فقالت فاطمة عليها السلام:(يا عمر، أما تتقي الله عزّ وجلّ،تدخل عليّ بيتي وتهجم عليّ داري،فأبى أن ينصرف ثُمّ دعا بالنار،فأضرمها في الباب،فأحرق الباب). وذكر في ج٢،ح٤،ص٥٨٤،وح٤٨ ص٨٦٤،بنفس المضمون،من الكتاب المذكور أعلاه. 

جاء في"البحار":ج٣٠،ص٣٤٨،،حديث مروي عن الصديقة الطاهرة عليها السلام تقول:((فجمعوا الحطب الجزل على بابنا،وأتوا بالنار ليحرقوه ويحرقونا، فوقفتُ بعضادة الباب،وناشدتهم بالله وبأبي أن يكفوا عنا وينصرونا،فأخذ عمر السوط من يد قنفذ مولى أبي بكر، فضرب به عضدي،فإلتوى السوط على عضدي حتى صار كالدملج،وركل الباب برجله،فردّه علي وأنا حامل،فسقطت لوجهي والنار تسعر وتسفح وجهي، فضربني بيده حتى أنتثر قرطي من أذني،وجاءني المخاض فأسقطت محسناً قتيلاً بغير جرم)).

أورد صاحب"الهداية الكبرى/للخصيبي": حديثاً عن الإمام الصادق عليه السلام، أنه قال للمفضل:(ولا كيوم محنتنا بكربلاء،وإن كان يوم السقيفة،وإحراق النار على باب أمير المؤمنين،والحسن، والحسين،وفاطمة،وزينب،وأم كلثوم، وفضة،وقتل محسن بالرفسة أعظم وأدهى وأمر،لأنه أصل يوم العذاب).   

في "البحار"أيضاً:ج٢٢، ٤٨٤-٤٨٥،عن عيسى الضرير،عن الكاظم عليه السلام، قال:(قلت لأبي:فما كان بعد خروج الملائكة عن رسول الله صلى الله عليه وآله؟!

قال:فقال:ثم دعا عليا وفاطمة، والحسن،والحسين عليه السلام،وقال لمن في بيته:أخرجوا عني…إلى أن تقول الرواية إنه"ص"قد قال لعلي: واعلم،إني راض عمن رضيَت عنه ابنتي فاطمة،وكذلك ربي وملائكته،يا علي ويل لمن ظلمها،وويل لمن ابتزها حقها،وويل لمن هتك حرمتها،وويل لمن أحرق بابها،وويل لمن آذى خليلها، وويل لمن شاقّها وبارزها،اللهم إني منهم برئ،وهم مني براء ثم سماهم رسول الله… إلى آخر الحديث).

عن"بيت الأحزان"للشيخ عباس القمي، روى إبراهيم بن سعيد الثقفي بإسناده،عن جعفر بن محمد عليه السلام قال:(والله ما بايع علي عليه السلام،حتى رأى الدخان قد دخل بيته).

ينقل كثير من علماءنا-أيدهم الله- عن المسعودي المؤرخ المشهور،المتوفي سنة٣٤٦ هجرية،والذي نقل عنه كل مؤرخ جاء بعده،قال في "إثبات الوصيّة:١٢٣":(أنّ العباس صار إلى أمير المؤمنين عليه السلام،وقد قبض رسول الله"ص"، فأقام أمير المؤمنين ومن معه من شيعته في منزله بما عهد إليه رسول الله"ص"،فتوجّهوا إلى منزله فهجموا عليه،وأحرقوا بابه،،واستخرجوه منه كُرهاً،وضغطوا سيّدة النساء بالباب).

وما أروع هذا الكلام الذي قاله الشيخ القمي في نفس المهموم،ص ٧٥١:( وقال السيد ابن طاووس في كشف المحجة في ذكر أبي بكر وتخلفه عن جيش أسامة:وغصب الخلافة يوم السقيفة،وأقول:وما كفاه ذلك حتى بعث عمر إلى باب أبيك علي وأمّك فاطمة عليهم السلام،وعندهما العباس وجماعة من بني هاشم وهم مشغولون بموت جدك محمد"ص" والمآتم والمصائب العظام فأمر أن يحرقوا بالنار آن لم يخرجوا للبيعة على ما ذكره صاحب كتاب العقد الفريد في الجزء الرابع منه،وجماعة ممن لا يتّهم في رواياتهم،وهو شيء لم يبلغ إليه أحد فيما أعلم قبله ولا بعده،من الأنبياء والأوصياء ولا الملوك المعروفين بالقوّة،والجفاء ولا ملوك الكفّار،أنهم بعثوا من يحرقوا الذين تأخروا عن بيعتهم بحريق النار،مضافاً إلى تهديد القتل والضرب).

قال آية الله المظفر"قده"،المتوفي سنة ١٣٧٥ هجرية،في دلائل الصدق،ج٣،ص٨٩-٩٠-٩١:(…وبالجملة يكفي في ثبوت قصد الاحراق رواية جملة من علمائهم له،بل رواية الواحد منهم له، ولا سيما مع تواتره عند الشيعة،ولا يحتاج إلى رواية البخاري ومسلم وأمثالهم ممن أجهده العداء لآل محمد صلوات الله عليهم،والولاء لأعدائهم،وأدام التزلف إلى ملوكهم وأمرائهم،وحسن السمعة عند عوامهم. 

وقال:من عرف سيرة عمر وغلظته مع رسول الله صلى الله عليه وآله،قولا وفعلا لا يستبعد منه وقوع الإحراق، فضلا عن مقدماته. 

وقال:على أن الإحراق لو وقع ليس بأعظم من غصب الخلافة).

..يتبع 

  

عباس الكتبي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/03/16



كتابة تعليق لموضوع : الإرهاب بدأ ببيت فاطمة عليها السلام ٨-عمر يحرق دار الزهراء
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق حيدر كاظم الطالقاني ، على أسلحة بلا رصاص ؟! - للكاتب كرار الحجاج : احسنتم اخ كرار

 
علّق خلف محمد ، على طارق حرب يفجرها مفاجأة : من يستلم راتب رفحاء لايستحقه حسب قانون محتجزي رفحاء : ما يصرف لمحتجزي رفحاء هو عين ما يصرف للسجناء السياسيين والمعتقلين وذوي الشهداء وشهداء الارهاب هو تعويض لجبر الضر وما فات السجين والمعتقل والمحتجز وعائلة الشهيد من التكسب والتعليم والتعويض حق للغني والفقير والموظف وغير الموظف فالتعبير بازدواج الراتب تعبير خبيث لاثارة الراي العالم ضد هذه الشريحة محتجزو رفحاء القانون نفسه تعامل معهم تعامل السجناء والمعتقلين وشملهم باحكامه وهذا اعتبار قانوني ومن يعترض عليه الطعن بالقانون لا ان يدعي عدم شمولهم بعد صدوره ما المانع ان يكون التعويض على شكل مرتب شهري يضمن للمشمولين العيش الكريم بعد سنين القمع والاضطهاد والاقصاء والحرمان  تم حذف التجاوز ونامل أن يتم الرد على اصل الموضوع بعيدا عن الشتائم  ادارة الموقع 

 
علّق Ali jone ، على مناشدة الى المتوليين الشرعيين في العتبتين المقدستين - للكاتب عادل الموسوي : أحسنتم وبارك الله فيكم على هذة المناشدة واذا تعذر اقامة الصلاة فلا اقل من توجيه كلمة اسبوعية يتم فيها تناول قضايا الامة

 
علّق د. سعد الحداد ، على القصيدة اليتيمة العصماء - للكاتب الشيخ عبد الامير النجار : جناب الفاضل الشيخ عبد الامير النجار من دواعي الغبطة والسرور أن تؤرخ لهذه القصيدة العصماء حقًّا ,وتتَّبع ماآلت اليها حتى جاء المقال النفيس بهذه الحلة القشيبة نافعا ماتعا , وقد شوقتني لرؤيتها عيانًا ان شاء الله في مكانها المبارك في المسجد النبوي الشريف والتي لم ألتفت لها سابقا .. سلمت وبوركت ووفقكم الله لكل خير .

 
علّق حكمت العميدي ، على اثر الكلمة .. المرجعية الدينية العليا والكوادر الصحية التي تواجه الوباء .. - للكاتب حسين فرحان : نعم المرجع والاب المطاع ونعم الشعب والخادم المطيع

 
علّق صالح الطائي ، على تجهيز الموتى في السعودية - للكاتب الشيخ عبد الامير النجار : الأخ والصديق الفاضل شيخنا الموقر سلام عليكم وحياكم الله أسعد الله أيامكم ووفقكم لكل خير وأثابكم خيرا على ما تقدمونه من رائع المقالات والدراسات والمؤلفات تابعت موضوعك الشيق هذا وقد أسعدت كثيرة بجزالة لفظ أخي وجمال ما يجود به يراعه وسرني هذا التتبع الجميل لا أمل سوى أن ادعو الله أن يمد في عمرك ويوفقك لكل خير

 
علّق خالد طاهر ، على الخمر بين مرحلية (النسخ ) والتحريم المطلق - للكاتب عبد الكريم علوان الخفاجي : السلام عليك أستاذ عبد الكريم لقد اطلعت على مقالتين لك الاولى عن ليلة القدر و هذا المقال : و قد أعجبت بأسلوبك و اود الاطلاع على المزيد من المقالات ان وجد ... علما انني رأيت بعض محاضراتك على اليوتيوب ، اذا ممكن او وجد ان تزودوني بعنوان صفحتك في الفيس بؤك او التويتر او اي صفحة أراجع فيها جميع مقالاتك ولك الف شكر

 
علّق الكاتب جواد الخالصي ، على حملة اعلامية ضد الضحايا من سجناء الرأي والشهداء في حقبة نظام حزب البعث - للكاتب جواد كاظم الخالصي : الاستاذ ناجي العزيز تحياتي رمضان كريم عليكم وتقبل الله اعمالكم شكرا لكم ولوقتكم في قراءة المقال اما كتابتنا مقالات للدفاع عن المضحين فهذا واجب علينا ان نقول الحقيقة وان نقف عند معاناة ابناء الشعب وليس من الصحيح ان نسكت على جرائم ارتكبها النظام السابق بحق شعبه ولابد من الحديث عن الأحرار الذين صرخوا عاليا بوجه الديكتاتور ولابد من ان تكون هناك عدالة في تقسيم ثروات الشعب وما ذكرتموه من اموال هدرتها وتهدرها الحكومات المتعاقبة فعلا هي كافية لترفيه الشعب العراقي بالحد الأدنى وهناك الكثير من الموارد الاخرى التي لا يسع الحديث عنها الان. تحياتي واحترامي

 
علّق ناجي الزهيري ، على حملة اعلامية ضد الضحايا من سجناء الرأي والشهداء في حقبة نظام حزب البعث - للكاتب جواد كاظم الخالصي : اعزائي وهل ان السجناء السياسيين حجبوا رواتب الفقراء والمعوزين ؟ ماعلاقة هذه بتلك ؟ مليارات المليارات تهدر هي سبب عدم الإنصاف والمساواة ، النفقة المقطوع من كردستان يكفي لتغطية رواتب خيالية لكل الشعب ، الدرجات الخاصة ،،، فقط بانزين سيارات المسؤولين يكفي لسد رواتب كل الشرائح المحتاجة ... لماذا التركيز على المضطهدين ايام النظام الساقط ، هنا يكمن الإنصاف . المقال منصف ورائع . شكراً كثيراً للكاتب جواد الخالصي

 
علّق الكاتب جواد الخالصي ، على حملة اعلامية ضد الضحايا من سجناء الرأي والشهداء في حقبة نظام حزب البعث - للكاتب جواد كاظم الخالصي : العزيز الاستاذ محمد حيدر المحترم بداية رمضان مبارك عليكم وتقبل الله اعمالكم واشكر لك وقتك في قراءة المقال وفي نفس الوقت اشكر سؤالك الجميل بالفعل يجب ان يكون إنصاف وعدالة مجتمعية لكل فرد عراقي خاصة المحتاجين المتعففين وانا أطالب معك بشدة هذا الامر وقد اشرت اليه في مقالي بشكل واضح وهذا نصه (هنا أقول: أنا مع العدالة المنصفة لكل المجتمع وإعطاء الجميع ما يستحقون دون تمييز وفقا للدستور والقوانين المرعية فكل فرد عراقي له الحق ان يتقاضى من الدولة راتبا يعينه على الحياة اذا لم يكن موظفًا او لديه عملا خاصا به ) وأشرت ايضا الى انني سجين سياسي ولم اقوم بتقديم معاملة ولا استلم راتب عن ذلك لانني انا أهملتها، انا تحدثت عن انتفاضة 1991 لانهم كل عام يستهدفون بنفس الطريقة وهي لا تخلو من اجندة بعثية سقيمة تحاول الثأر من هؤلاء وتشويه ما قاموا به آنذاك ولكنني مع إنصاف الجميع دون طبقية او فوارق بين أفراد المجتمع في إعطاء الرواتب وحقوق الفرد في المجتمع. أما حرمان طبقة خرى فهذا مرفوض ولا يقبله انسان وحتى الرواتب جميعا قلت يجب ان تقنن بشكل عادل وهذا طالبت به بمقال سابق قبل سنوات ،، اما المتعففين الفقراء الذين لا يملكون قوتهم فهذه جريمة ترتكبها الدولة ومؤسساتها في بلد مثل العراق تهملهم فيه وقد كتبت في ذلك كثيرا وتحدثت في أغلب لقاءاتي التلفزيونية عن ذلك وهاجمت الحكومات جميعا حول هذا،، شكرا لكم مرة ثانية مع الود والتقدير

 
علّق محمد حيدر ، على حملة اعلامية ضد الضحايا من سجناء الرأي والشهداء في حقبة نظام حزب البعث - للكاتب جواد كاظم الخالصي : السلام عليكم الاستاذ جواد ... اين الانصاف الذي تقوله والذي خرج لاحقاقه ثوار الانتفاضة الشعبانية عندما وقع الظلم على جميع افراد الشعب العراقي اليس الان عليهم ان ينتفضوا لهذا الاجحاف لشرائح مهمة وهي شريحة المتعففين ومن يسكنون في بيوت الصفيح والارامل والايتام ... اليس هؤلاء اولى بمن ياخذ المعونات في دولة اجنبية ويقبض راتب لانه شارك في الانتفاضة ... اليس هؤلاء الايتام وممن لايجد عمل اولى من الطفل الرضيع الذي ياخذ راتب يفوق موظف على الدرجة الثانية اليس ابناء البلد افضل من الاجنبي الذي تخلى عن جنسيته ... اين عدالة علي التي خرجتم من اجلها بدل البكاء على امور دنيوية يجب عليكم البكاء على امرأة لاتجد من يعيلها تبحث عن قوتها في مزابل المسلمين .. فاي حساب ستجدون جميعا .. ارجو نشر التعليق ولا يتم حذفه كسابقات التعليقات

 
علّق ريمي ، على عذرا يا فيكتور هيجوا فأنك مخطأ تماماً - للكاتب حسين العسكري : من الوضاعة انتقاد كتابات ڤيكتور وخصوصًا هذه القصيدة الرائعة ڤيكتور هوچو نعرفه، فمن أنت؟ لا أحد بل أنت لا شيئ! من الوضاعة أيضاً إستغلال أي شيىء لإظهار منهج ديني ! غباءٍ مطلق ومقصود والسؤال الدنيئ من هو الخليفة الأول؟!!! الأفضل لك أن تصمت للأبد أدبيًا إترك النقد الأدبي والبس عمامتك القاتمة فأنت أدبيًا وفكرياً منقود.

 
علّق زينة محمد الجانودي ، على رسالة إلى رسول الله  - للكاتب زينة محمد الجانودي : أستاذ علي جمال جزاكم الله كلّ خير

 
علّق علي جمال ، على رسالة إلى رسول الله  - للكاتب زينة محمد الجانودي : جزاكم الله كل خير

 
علّق زينة محمد الجانودي ، على رسالة إلى رسول الله  - للكاتب زينة محمد الجانودي : الأستاذ محمد جعفر الكيشوان الموسوي شكرا جزيلا على تعليقك الجميل وشكرا لاهتمامك وإن شاء الله يرزقنا وإياكم زيارة الحبيب المصطفى ونفز بشفاعته لنا يوم القيامة كل التقدير والاحترام لحضرتك .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : علي الغراوي
صفحة الكاتب :
  علي الغراوي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net