صفحة الكاتب : حاتم حسن

بالوثيقة: فريق مسعود البارزاني يسرّب للمخابرات العراقية خطط الإطاحة بصدام في 2002
حاتم حسن

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

فضحية مدوّية جديدة أطلت برأسها يوم أمس الثلاثاء 14 آذار لتسهم في الكشف عن العلاقات المشبوهة التي جمعت مسعود البارزاني وطاقمه مع المخابرات الصدامية قبل السقوط، العلاقات التي كان دخانها يتصاعد بين فترة وأخرى عبر تسريبات صحفية وشهادات منشقين من المخابرات العراقية آنذاك، لكن صدقية تلك التسريبات كانت تنقصها الوثائق الداعمة لها، كما ان التعتيم الإعلامي الأمريكي والأوروبي على تلك التسريبات كان يصب لمصلحة أجندات غربية تبيّنت ماهيتها لاحقاً، مثلما كان يصب في مصلحة مسعود وفريقه المستفيدين من هذا التعتيم!

مُفجّر الفضيحة هذه المرة ليس نكِرة أو من خارج السرب، إنما هو "هـه لو إبراهيم احمد" المنشق عن حزب "الاتحاد الوطني الكردستاني - اليكيتي"، وهو نجل القيادي السابق في الحزب "إبراهيم احمد" وشقيق "هـيرو إبراهيم احمد" زوجة الرئيس السابق جلال الطالباني، وقد سرّب هذه الوثائق من مقر إقامته في لندن الى الموقع الخبري الكردي "لڤین" أمس الثلاثاء.

وتكشف الوثيقة (المرفقة) تورط نيجيرفان البارزاني (رئيس وزراء الإقليم الحالي وابن أخ مسعود) مباشرة في تسريب معلومات هامة وخطيرة الى المخابرات العراقية، ويظهر من سياق نصّ التقرير/ الوثيقة بأن المذكور يمدّ المخابرات بالمعلومات بصورة منتظمة، في الوقت الذي كان يدّعي مسعود وحزبه "البارتي" العمل على "إنقاذ العراق والعراقيين من براثن ديكتاتورية صدام وزمرته"!

ولم يصدم محتوى الوثيقة الكثيرين ممن لهم إطلاّع على "خفايا الأمور" بشأن علاقة مسعود البارزاني وكوادر حزبه بالمخابرات العراقية منذ أوائل التسعينات، وقد ظهر التنسيق العلني بين الطرفين في أكثر من حادثة أو تحرّك، وأبرزها طلب مسعود مؤازرة ودعم القوات الصدامية أثناء المواجهات المسلحة بين قوات "البارتي" و"اليكيتي" عام 1996، وهي الواقعة التي لم ينكرها مسعود وحزبه، ناهيك عن اللقاءات السرّية المنتظمة مع الجانب العراقي آنذاك، والتي تسرّب عن بعضها وثائق يُعتد بها في السنوات الماضية!

خطورة الوثيقة التي نحن بصددها، هي إنها تشكّل حالياً صاعقاً لتفجير جملة الشكوك القائمة في تورط مسعود البارزاني وكوادر حزبه في تأجيج الأوضاع ودعم الإرهاب في العراق بعد  2003، وأن ما يخفونه غير ما يُظهرونه للعلن، وخصوصاً دور هؤلاء في استفحال خطر داعش قبيل وبعد سقوط الموصل في 2014، نكاية بأطراف سياسية كانت تمسك بزمام الحكم في العراق في تلك الفترة، ولتحقيق مكاسب ومصالح سياسية على حساب أمن العراق والعراقيين واستقرار البلاد! وكم من الوثائق الخطيرة التي تنتظر دورها في إماطة اللثام عنها لتوضح عمق تورط أطراف بعينها (كمسعود وحزبه) كانت تحوم حولها الشبهات - وما زالت - بشأن دورها الكارثي في دعم الإرهاب وإدامة دورة الخراب والدمار؟! وليس مسعود وفريقه فوق هذه الشُبهات قطعاً!

(شاهد الوثيقة المرفقة من 3 صفحات).

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


حاتم حسن
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/03/15



كتابة تعليق لموضوع : بالوثيقة: فريق مسعود البارزاني يسرّب للمخابرات العراقية خطط الإطاحة بصدام في 2002
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net