صفحة الكاتب : علي الزاغيني

المرأة الجمال ..... (مركز المرجان للتجميل أنموذجا )
علي الزاغيني

مع تقدم العلم وتطور الطب وخصوصا التجميلي للمرأة أصبح بمقدار المرأة ان تقوم بعمليات تجميل لتغير ملامحها أو إخفاء تشوه ما أو إضافة جمال أخر لجمالها أو تصحيح وحسب ما ترغب لتظهر بالمظهر اللائق بها,  وعدم القناعة بالموجود يجعلها تبحث عن التغير وهذا من   الأسباب التي أدت للحاجة الى فتح مراكز تجميلية  في العراقي شكل عام وبغداد من اكثر المحافظات التي  استقطبت هذه المهنة وهذه المراكز وبعد ازدياد السفر للخارج  لإجراء مثل هذه العمليات ولكلا الجنسين بجميع أنواعها أصبحت الضرورة ملحة لفتح مراكز تجميلية ومن هذه المراكز التي لفتت الانتباه مركز المرجان الطبي التخصصي للتجميل والتقويم في بغداد / زيونة وهو المراكز التجميلية التخصصية التي كان لها دور كبير في استقطاب النساء الباحثات عن الجمال والعناية بالبشرة بدلا من السفر الى خارج الوطن والذي من جانبه يجنبهن عناء السفر والتكاليف الباهظة لإجراء هذه العمليات وأدرجت هذه التكاليف ضمن الميزانية العائلية بمعنى عبء جديد لرب  بالأسرة.

ولتسليط الضوء على عمل مركز المرجان وما يقدمه من خدمات تجميلية كانت لنا زيارة ولقاء مع كادر المركز الذي يشرف عليه أطباء جراحة تجميلية وجلدية إضافة الى كادر نسائي      من ذوي  الخبرة والكفاءة بعد إشراكهم بالعديد من الدورات في لبنان لغرض تطوير كفاءتهم وتزويدهم بأخر ما وصل أليه عالم التجميل من تطور على يد خبراء التجميل العالميين .

س/ وفي سؤالنا للسيدة ابتسام مديرة مركز المرجان عن الأسباب التي دعتها الى انشاء هكذا مشروع ؟

 

 

 

 

أنا  عراقية أقيم في لبنان وكما تعلمون هي بلد الجمال والطبيعة والمرأة  في لبنان تولي اهتمام  كبير في جمالها وما تحتاجه للمحافظة على هذا والمرأة العراقية تجهل كيف تبرز جمالها وأن كانت بلمسات بسيطة وبما انه العراق سابقا لم يكن تدخله هذه التقنيات الجديدة و لا يوجد اهتمام بهكذا نوع من العمليات وبدأت هي أيضا بالبحث عن هذه المراكز لتعوض ما فاتها بسنين الحصار والحروب وبعد تحسن الحالة المادية وكانت تجد غايتها خارج العراق ومن هنا أتت فكرة المركز وحرصت أن يكون كل شيء مميز في المركز من ديكورات وأثاث وحتى البناء من طراز خاص واكتملت الفكرة لترى النور وتم افتتاح مركز المرجان قبل اكثر من اربع سنوات ولم يكن هناك سوى عدد قليل لا يتجاوز عدد أصابع ولابد ايضا ان يكون على مستوى وتقنية طبية عالية وليس تجميلية فقط نحن لسنا صالون حلاقة او العناية بالشعر نحن عيادة طبية تجميلية فيها كادر طبي تقني الذي دائما يدخل دورات تدريبية على الأجهزة وتنظيف البشرة على المواد المستخدمة للمرأة أثناء عمليات التجميل فالمواد التجميلية لا يمكن استخدامها بطريقة عشوائية فإذا لم يكن الشخص الذي يستخدمه هذه  المواد كفوء وعلى علم بما يستخدم من مواد سوف يؤدي الى نتائج سلبية من حرق الوجه وجلد البشرة فالبشرة تختلف من شخص الى اخر هناك الدهنية / الجافة  وتختلف من امرأة الى أخرى ويجب دراسة بشرة المرأة قبل القيام بأي عملية.

س /هل هناك اخطاء قد تحدث كما نسمع حدوث تشوهات اوعدم نجاح عمليات التجميل ؟

بالنسبة لمركزنا لا يوجد أخطاء وذلك لاعتمادنا على أطباء متخصصين يشرفون على عمليات التجميل والأخطاء تحدث من عدم الإدراك والفهم من البعض (صالونات الحلاقة(   فيحقن البوتكس  والفلر وهذه مسالة خطيرة أذا  لم يكن طبيب أخصائي تجميلي او أخصائي جلدية ولا يحق لأي كان حقن هذه المواد حتى طبيب الأسنان ليس له الحق في هذا على الرغم من دراسته عضلات الوجه, الحق الوحيد للحقن هو لأخصائي التجميل وأخصائي الجلدية لأنه يعرف أين يحقن , اما ما يحدث في العراق تجاوز على الكثير من القوانين والمهن ولا توجد رقابة صحية , والمتعارف عليها لان صالونات الحلاقة بمجرد حضور الزبون يحقن دن معرفة نوعية الفولر والبوتكس ومصدر المنشأ ولابد أن تكون من منشأ أصلي وخاضع للسيطرة النوعية, بعض الزبائن يبحثون عن الأقل سعر او هذا خطا بحد ذاته والمراكز المحترفة تستورد المواد الأنسب والملائمة لبشرة المرأة وما يتلائم مع طبيعة جو العراق ومن منشأ معروف وشركة معروفة اما في صالونات الحلاقة يستخدمون هذه المواد دون معرفة مصدرها ويتم حقن الزبون بمادة غير معرفة بسعر رخيص وهذا يولد مشاكل وهذا يستدعي ذهاب الزبون الى أخصائي تجميلي او جلدية لغرض تخليصهم من الأخطاء التي ارتكبت وتدخل المرأة  بمتاهات مثلا لالتهابات وغيرها من الأعراض.

س /هل هناك قانون يحمي المرأة او يوفر الحماية لمراكز التجميل ؟

على وزارة الصحة أن تضع قوانين من اجل حماية الزبون بالدرجة الأولى ومراكز التجميل ولكن ما يحدث ألان المراكز نفسها تضع قوانين لعملها ولا يوجد قانون يحمي هذه المراكز التجميلية في العراق ولا نقابة الأطباء تحمي هذه المراكز في بغداد, فالكثير من صالونات الحلاقة تحقن الزبون وكذلك يتم الحقن داخل البيوت وهذا موضوع خطير يولد مشاكل للمرأة ويلحق بها اضرار جسيمة قد يتعرض الوجه الى التهابات وقد يؤدي الى الشلل تهدل الأجفان وإذا تم حقن البوتكس في العضلة الخاطئة والمكان الغير مخصص لها,  فالكثير من المشاكل الصحية تنتج نتيجة عدم اختيار العضلة المناسبة والمادة المستخدمة ذات المواصفات العالية والجيدة ومن منشأ معروف .

 

 

 

هل هناك شروط وضعتها وزارة الصحة لفتح مراكز التجميل ؟

لا توجد شروط وإنما  انا وضعت شروط على عملي ووزارة الصحة تمنح إجازة  للطبيب الذي له الحق بالعمل بالمركز ولكنها لا تضع شروط على فتح مراكز التجميل, هنا يجب على وزارة الصحة ان تكون رقيبة على صالونات الحلاقة لأنه ات حقن بدون طبيب وهذه تولد مشاكل على العكس من مركزنا الذي دائما ما يتعرض للتفتيش المفاجئ والرقابة من وزارة الصحة وتفحص إجازة الطبيب وتواجده وعمله.

س/ الكادر الذي يعمل في مركزالمرجان كيف يتم اختياره ؟

الكادر النسائي الذي يتم اختياره يفضل ان يكون من خريج البايولوجي وكذلك التقنيات الذين   يعملون على اجهزة الليزر واجهزة تنظيف البشرة وكذلك الدارسين التجميل ولكن كل مركزتجميل يختلف عن مركز اخر وطريقة مختلفة بالعمل, لذا يقوم المركز بادخال الكادر بدورات تدريبة وتطويرية في بيروت من اجل الحصول على افضل الخبرات والاطلاع على اخر التطورات في هذا المجال.

ماهي العمليات التجميلية التي يقوم  بها مركزالمرجان ؟

الدكتور اخصائي التجميلية يقوم بشفط الشحوم بالتخدير الموضعي , شد الاجفان شفط الدهون حول الرقبة , شد الوجه , تعديل الانف ,تكبير الصدر والمؤخرة , رفع الثالول , رفع الزوائد اللحمية لدى النساء وايضا التشوهات الخلقية كشفة الارنبة والاذن وغيرها من قبل اخصائي تجميل ونسية النجاح تصل الى اكثر من 90% , وهذه العمليات اذا كانت بالتخدير الموضعي تجرى في المركز بصالة العمليات الموجودة واما اذا كان تخديرعام تحول الى المستشفى حيث يقوم الطبيب الأخصائي بإجراء العملية, اما بخصوص ازالة الشحوم فهناك أمرين الأول الطبيبب جلسة واحدة لانها اصبحت عملية تخدير موضعي وشفط الشحوم, اما الامر الثاني اذا كانت عن طريقة اجهزة الليزر والتنحيف والنحت فتكون على عدة جلسات حسب الكورسات التي تحدد للمراة وحسب الاجهزة التي تعمل عليها التي يحددها المركز والتي تنفع المرأة .

س /ماهي نصيحتك للمراة والعراقية بالذات ؟

هناك الكثير من النصائح للمراة العراقية التي عليها العناية ببشرتها منذ سن مبكرة اقل من 20 عام ويجب ان تستخدم واقي الشمس الذي يساعد المراة للحفاظ على بشرتها وهذه الاشعة تتلف بشرة المراة وتجعلها اكبر مما عليه قبل اوانها وهناك الكثير من زبائننا من هذا النوع اللواتي لم يعتنون ببشرتهن باستخدام واقي الشمس والمرطبات من البداية ويلجأن الينا, ويجب تنظيف الوجه من المكياج قبل النوم لانه ضار بالبشرة, وايضا لابد ان تضع مرطبات في فصل الشتاء لانه الوجه يجف وبحاجة الى ترطيب .

 

 

س/ من يحدد نوع العملية والمواد المستخدمة في مركزالمرجان ؟

نحن نحدد نوع العملية وعدد الابر الفولر للوجه وليس حسب طلبها لانه في بعض الاحيان تطلب المراة ابرة واحدة وهذا غير كافي ولايقدم لها أي تقدم وعليه ننصحها بعدم الحقن بابرة واحدة لان حجم الابرة one cc) ) وهذا غير كافي وتختلف الحاجة من امرأة لأخرى, وفي بعض الأحيان ننصح المرأة بعدم الحقن اوإجراءاي عملية تجميلية لعدم حاجتها اليها, وفي مركزنا كل المواد الموجودة 30% طبيبة و70 تجميلية وهذا المواد حصريا لمركز مرجان غير موجودة في السوق ولافي الصيدليات واغلبها ألماني وامريكي وايطالي وفرنسي واسباني وجميعها تاتي خصيصا من لبنان الى مركزنا وأسعار هذه المواد مختلفة وننصح الزبونة بالمناسب لبشرتها.

 

 

 

 

 

س/ هل هناك قانون للاخطاء الطبية في عمليات التجميل ؟

الاخطاء الطبية بالنسبة للمراكز التجميلية هي حقن الفولر والبوتكس يكون ليس القائم بالحقن, و لا توجد اي عقوبة ولا يوجد قانون بهذا الخصوص ويجب ان يسن قانون لعمل مراكز التجميل وحمايتها او تشكيل نقابة خاصة بمراكز التجميل لضمان حقوقها وهذا يتطلب تعاون من قبل جميع مراكز التجميل من اجل العمل على تشكيل نقابة وفق القانون ولكن للأسف هناك تنافس غير مشروع بين المراكز بدلا من التكاتف, هناك ملاحظة يجب الانتباه اليها ان البعض من النساء لا تعرف كيفية استخدام المكياج وتاتي الى المركز ومقابل 50$ تريد ان تكون ملكة جمال وهذا خطا كبير لأن التجميل يحتاج الى وقت طويل وصبر والعديد من الجلسات, كما يوجد علاجات تحتاج الى وقت طويل منها حب الشباب وأثاره وكذلك الكلفي حت ا جعل اج طويل وحسب نوعه وكذلك إزالة الشعر المفروض 8 جلسات 4 جلسات باستخدام الليزر لإضعاف البصيلة و4  جلسات أخرى تعمل على إنهاء ( موت البصيلة), ولكن هناك ملاحظة ان المرأةهي مجموعة من الهرمونات تفرز هرمونات وسوف ينمو شعر جديد وهي تفكر انها عملت ليزر وسوف لا ينمو مرة اخرى وإنما هو شعر جديد وليس الشعرالقديم ولكنه بشكل انعم اواخف وحسب هرمونات المرأة ,وهناك فكرة لتطوير المركز وزراعة الشعر للنساء والرجال .

 

وبعدهذه الجولة في ارجاء المركز وما اطلعنا عليه من خبرات الكادر في هذا المجال لم نجد للتشريع باب ولا للقانون نافذة ندخل منها لهذه المهنة المهمة الحيوية والتي من الممكن ترتكب اخطاء فيها تكلف الزبونة خسائر كبيرة ان كانت مادية أو جسدية .....

  

علي الزاغيني
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/03/11



كتابة تعليق لموضوع : المرأة الجمال ..... (مركز المرجان للتجميل أنموذجا )
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد دويدي ، على قراءة في ديوان الخليعي ..... تحقيق د. سعد الحداد - للكاتب مجاهد منعثر منشد : من أفضل ما وصلنا عن الشاعر، قراءة رائعة ودراسة راقية سلمت يداك توقيع مجمد دويدي

 
علّق مصطفى الهادي ، على لماذا آدم (مختون) وابليس غير مختون؟ دراسة في فلسفة الختان في الأديان. - للكاتب مصطفى الهادي : تعقيب على المقال. بعض الاخوة قال : كيف يُختتن ابليس ؟ كيف يتناسل ابليس وتتكاثر ذريته. يضاف إلى ذلك أن ابليس كائن لا تراه انت لوجود بُعد أو حيّز آخر يعيش فيه والكن الفرق انه يستطيع ان يراك ويتصرف بك من دون ان تراه . (إنه يراكم هو وقبليه من حيث لا تشعرون). (وشاركهم في الاموال والاولاد) . فقال المفسرون أن ابليس قد يُشارك الرجل امرأته في الفراش وهذا حديث متواتر عند السنة والشيعة . ونحن نعلم أن الوهج الحراري غير مادي إنما هو نتاج المادة (النار) صحيح انك لا ترى الوهج ولكنه يترك اثرا فيك وقد يحرقك. وقد ظهر الشيطان في زمن النبي (ص) في عدة اشكال بشرية منها بصورة سراقة بن مالك. وورد في الروايات أيضا ان له احليل وان زوجته اسمها طرطبة وأولاده خنزب وداسم وزلنبور وثبّر والأعور . وهم رؤساء قبائل. وقد ورد في الروايات ايضا ان الملائكة عند خلقهم كانوا مختونين، ولذلك قيل لمن يخرج من بطن امه بأنه ختين الملائكة. لا اريد ان اثبت شيئا بالقوة بل لابد ان هذه الروايات تُشير إلى شيء . وقد استمع الجن إلى القرآن وذهبوا إلى قبائلهم فآمنوا. لابد التأمل بذلك. واما في الإنجيل فقد ظهر الشيطان لعيسى عليه السلام واخذ بيده وعرض عليه اشياء رفضها ابن مريم وبقى يدور معه في الصحراء اربعين يوما. وفي سورة الكهف ذكر الله أن للشيطان ذرية فقال : (أفتتخذونه وذريتهُ أولياء من دوني).وقد ورد في تفسير العياشي ج1 ص 276 ان الله قال للشيطان : ( لا يولد لآدم ولد الا ولد لك ولدان(. وقد وصف السيد المسيح اليهود بأنهم أبناء إبليس كما في إنجيل يوحنا 8: 44 ( أنتم من أب هو إبليس، وشهوات أبيكم تريدون). قال المفسر المسيحي : (انهم ذريه ابليس وهم بشر قيل عنهم انتم من اب هو ابليس). لأن الكتاب المقدس يقول : بأن أبناء الله الملائكة او الشياطين تزوجوا من بنات البشر وانجبوا ذرية هم اليهود ابناء الله وكذلك الجبارين. وهذا مذكور كما نقرأ في سفر التكوين 6: 4 ( دخل بنو الله الملائكة على بنات الناس وولدن لهم أولادا(. ومن هنا ذكرت التوراة بأن الشيطان يستطيع ان يتصور بأي صورة كما نقرأ في رسالة بولس الرسول الثانية إلى أهل كورنثوس 11: 14 (ولا عجب لأن الشيطان نفسه يغير شكله). وقد ورد في الروايات الاسلامية وتظافرت عليه ان نبينا ولد مختونا وأن جبريل عليه السلام ختنه فعن أنس بن مالك قال‏:‏ قال رسول الله‏:‏ (من كرامتي على ربي عز وجل أني ولدتُ مختونا ، ولم ير أحدٌ سوأتي). ‏الحديث في الطبراني وأبو نعيم وابن عساكر من طرق مختلفة‏.‏ وفي رواية أخرى عن الحاكم في المستدرك‏ قال :‏ إنه تواترت الأخبار بأنه -صلى الله عليه وآله وسلم- ولد مختونًا‏، فعَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، عَنْ أَبِيهِ الْعَبَّاسِ، قَالَ: (ولد النبي صلى الله عليه وسلم مختونا مسرورا، فأعجب ذلك عبد المطلب وحشيَ عندهُ ، وقال : ليكونن لإبني هذا شأن ).وقدأحصى المؤرخون عدد من ولد مختونا من الأنبياء فكانوا ستة عشر نبيا وصفهم الشاعر بقوله : وفي الرسل مختون لعمرك خلقة ** ثمان وتسع طيبون أكارم وهم زكريا شيث إدريس يوسف ** وحنظلة عيسى وموسى وآدم ونوح شعيب سام لوط وصالح ** سليمان يحيى هود يس خاتم

 
علّق محمد مؤنس ، على مطالب وطن...ومرجعية المواطن - للكاتب احمد البديري : دائما تحليلك للمواضيع منطقي استاذ احمد

 
علّق حكمت العميدي ، على تظاهراتنا مستمرة.. إرادة الشعب ومنهجية المرجعية الدينية - للكاتب عادل الموسوي : المقال رائع وللعقول الراقية حفظ الله مرجعيتنا الرشيدة وابقاها لنا ناصحة ونحن لها مطيعون

 
علّق سجاد فؤاد غانم ، على العمل: اكثر من 25 ألف قدموا على استمارة المعين المتفرغ - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : اني قدمت الحد الان ماكؤ شي صار شهر..ليش اهم.امس.الحاجه.الي.الراتب...

 
علّق عمار العامري ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : الاخ محمد حيدر .. بعد التحية ارجو مراجعة كتاب حامد الخفاف النصوص الصادرة عن سماحة السيد السيستاني ص 229-230

 
علّق محمد حيدر ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : السلام عليكم الاخ الكاتب اين قال السيد السيستاني " واما تشكيل حكومة دينية على اساس ولاية الفقيه المطلقة فليس وارداً مطلقاً " اذا امكن الرابط على موقع السيد او بيان من بياناته

 
علّق نصير الدين الطوسي ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : نظرية ولاية الأمة على نفسها كانت للمرحوم الشيخ محمد مهدي شمس الدين اما سماحة لسيد السيستاني فقد تبنى نظرية ارادة الأمة

 
علّق عباس حسين ، على انجازات متصاعدة لمستشفى دار التمريض الخاص في مدينة الطب في مجال اجراء العمليات الجراحية وتقديم الخدمات الطبية للمرضى خلال تشرين الاول - للكاتب اعلام دائرة مدينة الطب : السلام عليكم ممكن عنوان الدكتور يوسف الحلاق في بغداد مع جزيل الشكر

 
علّق Bassam almosawi ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : باعتقادي لم يتبنّ السيد السيستاني نظرية (ولاية الأمة على نفسها)، بل اقترنت هذه النظرية -المشار اليها- باسم الشيخ محمد مهدي شمس الدين، الذي يجزم بشكل صريح، أنّ رأيه هذا غير مسبوق من أحدٍ قبله من الفقهاء، إذ يصرح بهذا الشأن في حوار حول الفقيه والدولة بقوله:" لقد وفقنا الله تعالى لكشفٍ فقهي في هذا المجال، لا نعرف - في حدود اطلاعنا- من سبقنا اليه من الفقهاء المسلمين". ويضيف:" إنّ نظريتنا الفقهية السياسية لمشروع الدولة تقوم على نظرية (ولاية الأمة على نفسها). أما السيد السيستاني، فيرى حدود ولاية الفقيه بقوله: "الولاية فيما يعبّر عنها في كلمات الفقهاء بالأمور الحسبية تثبت لكل فقيه جامع لشروط التقليد، وأما الولاية فيما هو أوسع منها من الأمور العامة التي يتوقف عليها نظام المجتمع الاسلامي فلمن تثبت له من الفقهاء، ولظروف إعمالها شروطٌ اضافية ومنها أن يكون للفقيه مقبولية عامّةٌ لدى المؤمنين".

 
علّق رياض حمزه بخيت جبير السلامي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود تعين اود تعين السلام عليكم  يرجى ملأ الاستمارة في موقع مجلس القضاء الاعلى  ادارة الموقع 

 
علّق Smith : 3

 
علّق ابو الحسن ، على من أين نبدأ...؟ - للكاتب محمد شياع السوداني : سبحان الله من يقرء مقالك يتصور انك مواطن من عامة الناس ولم يتخيل انك كنت الذراع اليمنى للفاسد الاكبر نوري الهالكي من يقرء مقالك يتصور انك مستقل وغير منتمي الى اكبر حزب فاسد يرئسك صاحب المقوله الشهيره اليد التي تتوضء لاتسرق وهو صاحب فضيحة المدارس الهيكليه لو كان لدى اعضاء البرلمان ذرة غيره وشرف ماطلعوا بالفضائيات او بنشر المقالات يتباكون على الشعب ويلعنون الفساد اذن من هم الفاسدين والسراق يمكن يكون الشعب هو الفاسد وانتم المخلصين والنزيهين استوزرك سيدك ومولك وولي نعمتك نوري تحفيه في وزارة حقوق الانسان وهيئة السجناء السياسيين وزارة العمل والتجاره وكاله والصناعه وكاله فلماذا صمتت صمت اهل القبور على الفساد المستشري اليس انت من وقفت تحمي ولي نعمتك نوري الهالكي من هجوم الناشطه هناء ادور اليس انت من جعلت وزارة العمل حكر على ابناء عشرتك السودان واشتريت اصواتهم نعم سينطلي مقالك على السذج وعلى المنتفعين منك لكن اين تذهب من عذاب الله

 
علّق سامر سالم ، على نصران مشتركان والقائد واحد  - للكاتب حيدر ابو الهيل : حياكم الله وووفقكم والله يحفظ المرجعيه الرشيده لنا وللعراق

 
علّق ابو ايليا ، على ردّ شبهة زواج القاصرات - للكاتب ابو تراب مولاي : السلام عليكم ورحمه الله بركاته انت وصفت من يعترض على الشريعة بانه معوق فكريا وطرحت سؤال ((هل إنّ التشريعات - السماويّة أو الأرضيّة - حين تقنين الأحكام ، تنظر إلى المصالح والمفاسد ، أو إلى المنافع والمضار ؟!)) وكان جوابك فيه تدليس لأنك لم تبين منهو المشرع اذا كان الله والرسول لا يوجد أي اعراض وانما اذا المشرع العادي الذي يخطئ ويصيب علينا ان نرد عليه رأيه اذا كان لا يقبله العقل اولا والدين والفطرة اما ان تترك هكذا بدون التمحيص الفكري هذه مصيبة وانت لم تكلف نفسك وتأتينا بدليل روائي بتزويج الصغيرة التي اقل من التسع سنين من الائمه وعليه يجب عليك ان تقبل بزواج النبي من السيدة عائشة وهي بعمر التسع وهو قارب الخمسون أي انسان هذا الذي يداعب طفله لا تفهم من الحياه سوى اللعب...عجيبة هي آرائكم .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : احمد خيري
صفحة الكاتب :
  احمد خيري


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 تونس المبادئ والقيم ... ومثقفي الشيعة !  : حسن يوسف

 الشيعة في مصر كيف يحييون شعائرهم خلال شهر رمضان؟  : جريدة

  إنسحاب وعودة !  : علي الخياط

 فقدان العدالة أغضب المعلمين  : سليم أبو محفوظ

 لَكُنَّ في آذار السلامة والحب  : جواد بولس

 قطط أزمير  : د . حسين ابو سعود

 فريق طبي ايطالي متخصص يصل إلى النجف لإجراء عمليات بجراحة القلب  : نجف نيوز

 العبادي مطالب بالتحقيق في مزاعم فساد بمكاتب إعلام مؤسسات الدولة 6-2-2018  : مرصد الحريات الصحفية في العراق

 صالح يلتقي السيسي ويدعو للتعاون المشترك لحل الخلافات

  اننا شعب لا يملك عقل  : مهدي المولى

  رحلة مع تحولات مفصلية - الفرات  : عزيز الحاج

 السلطات البحرينية تداهم مكتب وكيل السيد السيستاني بالمملكة

 مصنع الرجال في متناول الانذال  : مرتضى المكي

 وزيرة الصحة والبيئة تلتقي عددا من مواطني ذي قار وتؤكد مفاتحة المالية لحل مشاكل العاملين  : وزارة الصحة

 عبطان يلتقي رئيس نادي الزوراء ويعد باكمال الملعب خلال 2018  : وزارة الشباب والرياضة

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net