بنهج الحسين نبني الاجيال : افتتاح مهرجان الحسيني الصغير الدولي الثالث(مصور)

 افتتح اليوم السبت، قسم رعاية وتنمية الطفولة في العتبة الحسينية المقدسة مهرجان الحسيني الصغير الدولي الثالث تحت شعار (بنهج الحسين نبني الاجيال) وذلك على قاعة قصر الثقافة والفنون في مدينة كربلاء.

 
وقال مدير المهرجان محمد الحسناوي في حديث لوكالة نون الخبرية، إن "قسم رعاية وتنمية الطفولة في العتبة الحسينية المقدسة وللعالم الثالث على التوالي يقيم فعاليات مهرجان الحسيني الصغير الدولي لمسرح الطفل ويقف في مقدمة أهداف إقامته تنشيط مسرح الطفل وعبر أعمال تعمل على بناء شخصية الطفل وتحصين دينياً وفكرياً وتربوياً ليكون قادر على مواجهة المستقبل بوعي ونضج وكذلك نؤسس لجيل مسرحي مستقبلي ملتزم".
 
وأضاف الحسناوي، إن "الدورتين الأولى والثانية من المهرجان شهدتا مشاركة جميع محافظات العراق بأعمال مسرحية أسست لمفهوم المسرح الحسيني الطفولي الذي ينهل من الطف وآل البيت الأطهار عليهم السلام معنى الشجاعة والفضيلة والخلق والفكر النير، وارتأت إدارة المهرجان ان تكون الدورة الثالثة دولية وفتحت أبواب المشاركة لكل المسرحين في العالم العربي والدولي لتقديم عروض فكرية وثقافية تربوية للطفل".
 
وأشار الحسناوي إلى، أن "طلبات مشاركة عديدة وصلت لإدارة المهرجان حال الاعلان عن شروطه لا سيما من دول (تونس ـ سوريا ـ عُمان ـ الكويت)، وقد وصلت إلى أكثر من خمسة وعشرون طلباً من داخل العراق وخارجه، إلا ان لجنة المشاهدة المكلفة بتقييم الأعمال لاختيار أفضل الأعمال التي تستحق المشاركة وتستطيع ان تتنافس على جوائز المهرجان التي تبلغ قيمتها خمسة ملايين دينار لأفضل عرض متكامل من غير الجوائز الفرعية الأخرى اختارت (8) عروض للمشاركة في المهرجان".
 
وختم الحسناوي، ان "المهرجان سيستمر لثلاثة ايام اعتبارا من اليوم السبت ولغاية الثلاثاء المقبل، وستتخلله بعض الندوات الفكرية والحوارية والجلسات النقدية للأعمال المسرحية المقدمة لمسرح الطفل".
 
من جانبه قال رئيس اللجنة العليا للمهرجان السيد سعد الدين البناء، ان "هنالك ضرورة تقتضي رعاية شريحة الاطفال و الاهتمام بهم وتنمية مواهبهم"، مضيفا، ان "هناك هجمة غربية شرسة تستهدف الطفولة وهذه الهجمة تقودها عصابات داعش في بعض المناطق العراقية والغاية من هذه الحملة الثقافية الشنيعة والدنيئة هو تحريف مبادئ الدين الاسلامي الحنيف".
 
وبين رئيس اللجنة، ان "الهدف الاساسي من هذا المهرجان هو نشر الثقافة الصابئة وغرس قيمها في نفوس الاطفال وتربيتهم على ضوء المبادئ الاسلامية الصحيحة بعيدا عن العنف والكراهية التي تبثها وتروج لها الجماعات المتطرفة (داعش)".
 
ابراهيم العويني - كربلاء
تصوير: عمار الخالدي
 
 
 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/03/04



كتابة تعليق لموضوع : بنهج الحسين نبني الاجيال : افتتاح مهرجان الحسيني الصغير الدولي الثالث(مصور)
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net