صفحة الكاتب : نزار حيدر

أَلْفَسَادُ وَالْإِرْهَابُ
نزار حيدر

   لو أَنَّ مُنظَّمة الشَّفّافيّة العالميّة كانت قد تابعت الخِطابِ المرجعي قبل عدَّة أَعوام عندما اعتبر أَكثر من مرّةٍ بأَنَّ الفساد والارهاب وجهان لعُملةٍ واحدةٍ داعياً الى إِعلان الحرب عليهِما في آنٍ واحِدٍ، لما تأخَّرت كلَّ هذه المدُّة لتُعلن اليوم عن تقريرِها الذي أَشارت فيهِ الى أَنَّ الفساد ساعدَ على نموِّ التطرُّف وتالياً العُنف والارهاب!.

   وبرأيي فانَّ التطرُّف سيستمرّ وقد يشهد نموّاً مطَّرداً وتزايُداً وانتشاراً وتوسُّعاً اذا لم يتمّ القضاء على الفسادِ وبكلِّ أَشكالهِ، فانَّ المنظَّمة الدوليَّة جانبت الصَّواب عندما أَدرجت نوعاً واحِداً من الفساد وهو الفساد المالي والاداري كسببٍ للتطرُّف، فبنظرةٍ سريعةٍ في علَّة التطرُّف والتزمُّت والعُنف والارهابِ، سنلحظ أَنَّ الفساد الذي يُنتج كلَّ هذا هو كالتّالي؛

   أَوَّلاً؛ ألْفَسادُ في العقيدةِ، فعندما يتغذّى النَّشء الجديد على عقيدةٍ فاسدةٍ كالوهابيّة التي تُحرِّض على الكراهيَّة واحتكار الحقيقة وإِلغاء الآخر، وكذلك تُغذّي عقولهُم بالتزمُّت والتعنُّت والتطرّف، ستُنتج منهم بلا شكّ مادةً دسمةً تجنِّدها جماعات العُنف والارهاب في مشاريعها التدميريّة!.

   إِنَّ الوهابيَّةَ تشبهُ النّازيَّة بهذا الصَّدد الى حدٍّ كبير! فكلاهُما يحرِّضان على كراهية الآخر واحدةٌ بذريعةِ [الدِّين والمذهبِ] والثَّانية بذريعةِ العُنصر المتفوِّق!.

   واليوم لا يختلفُ منهج الرَّئيس الأميركي ترامب عن الوهابيَّة والنّازيّة، فهو الآخر يُحرِّض على الكراهيَّةِ من خلالِ نهجهِ العُنصري، تارةً ضدَّ المسلمين وأُخرى ضدَّ الملوَّنين وثالثةً ضدَّ المرأة وهكذا، ولقد رأَينا كيف أَنتجَ منهجهُ العُنصري كراهيةً ضد يهود الولايات المتَّحدة الذين تعرَّضت مقابرهم الى التَّخريب ومراكزهم الدّينية والثّقافيّة الى التَّهديد، وهو دليلٌ على انَّ آثار العقيدة الفاسدة لا تقف عند حدٍّ! ولقد أَصابت منظَّمة العفو الدوليَّة اليوم الحقيقة عندما إِتَّهمت الرَّئيس ترامب والرَّئيس التُّركي بنشرِ خطاب الكراهيَّة، وهو ما يجعل العالم أَكثرَ خطورةً، على حدِّ قولِها. 

   ثانِياً؛ الفساد في السِّياسات، وهو ألْفَسادُ الأَكثرُ شيوعاً في الغرب بشَكلٍ عام وفِي الولايات المتَّحدة الاميركيّة على وجهِ الخُصوص، من خلال سياسة الكيلِ بمكيالَين فيما يخصُّ الملفّات السّاخنة! فماذا نتوقَّع أَن تُنتج السِّياسات الفاسدة التي ينتهجها المجتمع الدَّولي إِزاء الحَرْبِ على اليَمَنِ مثلاً أَو إِزاء ما يجري في البحرين وسوريا عندما يستمرّ في تزويد المُعتدي، وهنا نِظامُ القبيلةِ الفاسد الحاكم في الجزيرةِ العربيَّة، بكلِّ أَنواع السِّلاح الفتَّاك ليستخدمهُ في حربهِ الشَّعواء على شعبٍ أَعزل وبلدٍ مُدمَّر ومتخلِّف ومُنهار بالأَساس كاليمنِ؟! ماذا نتوقَّع أَن تُنتج مثلَ هذه السّياسة الفاسدة غير التطرُّف وتالياً العُنف والارهاب؟! أَلم تحذِّرهم المنظَّمات الدوليَّة الانسانيّة والحقوقيَّة من خطر المجاعة وقبلَ ذَلِكَ من إِرتكاب زعيمة [التَّحالف العربي] المُعتدية [الرِّياض] لجرائمَ حربٍ وجرائمَ متعمَّدة ضدَّ الطُّفولة بهذا السِّلاح الذي يزوِّدها فيهِ المجتمع الدَّولي وتحديداً واشنطن ولندن وباريس؟! فلماذا تستمرّ هذه الدُّول بتزويدِ نِظام [آل سَعود] الفاسد والإرهابي بالسِّلاح؟! أَلا يعني أَنَّها تُحرِّض على التطرُّف؟! أَلا يعني أَنّها تُساهم في إِذكاءِ نار العُنف والارهابِ في العالم؟!.

   أَلم يتَّهم الرَّئيس ترامب سلفهُ أُوباما بأَنّهُ مَن ساهم في صناعةِ الارْهابِ في المنطقةِ جرّاء سياساتهِ الفاشلةِ؟! فلماذا يستمرّ بنفسِ النّهج الفاشلِ الذي يُحرِّض على الكراهيَّة وتالياً على العُنف والارهابِ على حدِّ تعبير منظَّمة العفو الدَّوليَّة؟!.

   ثالثاً؛ أَمّا بشأن علاقة الفساد المالي والاداري في إِذكاءِ التطرُّف والعُنف والارهاب، فهذا ما لا يختلفُ عليهِ إِثنان، ولذلك ينبغي أَن تُعيد الأُسرةِ الدَّولية النَّظر في هذا النّوع من الفساد والذي ينتشر بشَكلٍ كبيرٍ جدّاً في نُظُم القبائل الفاسدة الحاكمة في دُول الخليج وتحديداً الجزيرةِ العربيَّةِ وقطر ودولة الإمارات العربيَّة المتَّحدة، فلا زالت أَموال البترودولار القذِرة تتسلَّل الى الارهابيّين في الْعِراقِ وسوريا ومصر وليبيا وعدَّة دُول في إِفريقيا، مستفيدةً من الفساد المالي والاداري الذي تنتعش سوقهُ هناك سواءً بشَكلٍ [قانونيٍّ] أَو من تحتَ الطّاولة!.

   رابعاً؛ أَمّا في بلدِنا الْعِراقِ فللأسف الشّديد فلقد إِبتُليَ بكلِّ أَنواع الفساد أَعلاه ما أَنتجَ كلَّ هذا التطرُّف والعُنف والارهاب، ولذلك فليس عبثاً أَن دعا الخِطابِ المرجعي قبلَ أَكثر من عامَين الى الضَّربِ بيدٍ من حديدٍ على رؤوس الفاسدينَ، تزامناً مع الحَرْبِ على الارْهابِ التي قادها المرجع الأَعلى بفتوى الجهادِ الكفائي! ليقينهِ بأَنَّهُ لولا الفساد الذي إِستشرى في المؤسَّسة الأَمنيّة والعسكريَّة على وجهِ التّحديد وبرعايةٍ مباشرةٍ من القائدِ العامِّ السّابق ونجلهِ وصهرهِ، لما تمدّدت وقتها فُقاعة الارهابيّين لتحتلّ نصفَ الْعِراقِ!.  

   ولكن! وللأَسفِ الشّديد فبدلاً من أَن يُحقِّق السِّياسيُّون، وخاصّةً من يدَّعي قربهُ وطاعتهُ والتزامهُ بنهجِ المرجعيَّة الدِّينيَّة! جوهر هذه الدَّعوة، إِذا بهم يزدادونَ فساداً وفشلاً وهم يُحاولونَ إِعادة تأهيلِ الفاسدينَ والفاشلينَ وإعادةِ تسويقهِم من خلالِ ما يُطلقون عليهِ كَذِباً وزيفاً بالتّسوية التّاريخيّة المشؤومة التي تعتمد في جوهرِها على نظريَّة تصفير المسؤوليَّة!.

   فهل يتصوَّرون أَنّ بالامكانِ القضاءِ على التطرُّف والعُنف والارهاب بتصفيرِ المسؤوليَّة عن المتسبّب والمُنتهج للسِّياسات التي أَنتجتهُ؟!.

   لا يُمْكِنُ القضاء على التطرُّف أَبداً قبلَ الدَّفعِ بـ [عجلٍ سمينٍ] واحِدٍ على الأَقلّ خلفَ القُضبان، ليعرف الرّأي العام في الْعِراقِ كلّ إِمتدادات الفساد المالي والاداري والفساد في السِّياسات والفساد في المنهجيّات التي لازالت تُفقِّس العقليَّة الارهابيَّة يوماً بعد آخر!.

   ٢٢ شباط ٢٠١٧

                       لِلتّواصُل؛

‏E-mail: nazarhaidar1@hotmail. com

  

نزار حيدر
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/02/23



كتابة تعليق لموضوع : أَلْفَسَادُ وَالْإِرْهَابُ
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق تسنيم الچنة ، على قراءة في ديوان ( الفرح ليس مهنتي ) لمحمد الماغوط - للكاتب جمعة عبد الله : هذا موضوع رسالة تخرجي هل يمكنك مساعدتي في اعطائي مصادر ومراجع تخص هذا الموضوع وشكرا

 
علّق ابو الحسن ، على حدث سليم الحسني الساخن.. - للكاتب نجاح بيعي : الاستاذ الفاضل نجاح البيعي المحترم رغم اننا في شهر رمضان المبارك لكن فيما يخص سليم الحسني او جواد سنبه وهو اسمه الحقيقي ساقول فيه لو كلُّ كلبٍ عوى ألقمتُه حجرًا لأصبح الصخرُ مثقالاً بدينارِ لا اعلم لماذا الكتاب والمخلصين من امثالك تتعب بنفسها بالرد على هذا الامعه التافه بل ارى العكس عندما تردون على منشوراته البائسه تعطون له حجم وقيمه وهو قيمته صفر على الشمال اما المخلصين والمؤمنين الذين يعرفون المرجعيه الدينيهالعليا فلن يتئثرو بخزعبلات الحسني ومن قبله الوائلي وغيرهم الكثيرين من ابواق تسقيط المرجعيه واما الامعات سواء كتب لهم سليم او لم يكتب فهو ديدنهم وشغلهم الشاغل الانتقاص من المرجعيه حفظكم الله ورعاكم

 
علّق منبر حجازي ، على الصين توقف شراء النفط الايراني تنفيذاً للعقوبات الأميركية : الصين تستطيع ان توقف اي قرار اممي عن طريق الفيتو . ولكنها لا تستطيع ايقاف القرارات الفردية الامريكية . ما هذا هل هو ضعف ، هل هو ضغط اقتصادي من امريكا على الصين . هل اصبحت الصين ولاية أمريكية .

 
علّق مصطفى الهادي ، على (متى ما ارتفع عنهم سوف يصومون). أين هذا الصيام؟ - للكاتب مصطفى الهادي : ملاحظة : من أغرب الأمور التي تدعو للدهشة أن تقرأ نصا يختلف في معناه واسلوبه وهو في نفس الكتاب . فمثلا أن نص إنجيل متى 9: 15يقول : ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن ينوحوا ما دام العريس معهم؟) .فالنص هنا يتحدث عن النوح ، وهو كلام منطقي فأهل العريس لا ينوحون والعرس قائم والفرح مستمر لأن ذلك نشاز لا يقبله عقل . ولكننا نرى نص إنجيل مرقس 2: 19يختلف فأبدل كلمة (ينوحوا) بـ كلمة (يصوموا) وهذا تعبير غير منطقي لأن الفرق شاسع جدا بين كلمة نوح ، وكلمة صوم .فيقول مرقس: ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن يصوموا والعريس معهم؟ ). فأي نص من هذين هو الصحيح ؟؟ النص الصحيح هو نص إنجيل متى فهو كلام معقول منطقي فاتباع السيد المسيح لا يستطيعون البكاء على فراقه وهو بعد معهم ، وإنما البكاء والنوح يكون بعد رحيله ولذلك نرى السيد المسيح قال لهم : (هل يستطيع ابناء العريس ان ينوحوا والعريس معهم؟). وهذا كلام وجيه . ولا ندري لماذا قام مرقس باستبدال هذه الكلمة بحيث اخرج النص عن سياقه وانسجامه فليس من الممكن ان تقول (هل يصوم ابناء العريس والعرس قائم والعريس معهم). هذا صيام غير مقبول على الاطلاق لأن العرس هو مناسبة اكل وشرب وفرح ورقص وغناء. لا مناسبة نوح وصيام.

 
علّق عقيل العبود ، على الملموس والمحسوس في معنى النبل   - للكاتب عقيل العبود : ثراؤهم بدلا عن ثراءهم للتصحيح مع المحبة والاعتذار. عقيل

 
علّق حسن عبدالله : اعتقد ان الديمقراطية هي بالفعل كانت اكبر اكذوبة وخدعة سياسية وقع العراق في فخ شباكها بعد سقوط نظام البعث البائد والمجرم صدام حسين , وما تعرض له الاخ الكاتب هو مدح من باب البغض في النظام الدكاتور , وألا ما فائدة الديمقراطية التي تشترط في مجلس النواب نصاب اقنوني يسمى ( 50 % + واحد ) في تشريع وتعديل القوانيين بالوقت الذي لا تسمح للناخب ان ينتخب اكثر من مرشح واحد فقط ؟!!

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : الأخ سمعان الاخميمي تحية طيبة في البدء أشكر لك لطفك وتعليقك. سبق ونشرت على صفحتي الشخصية في الفيسبوك بحثاً صغيراً مفصلاً ضمنته الكثير من الكلمات الغريبة التي تستخدمها ايزابيل في بحوثها وأبديت رأيي وظني في سبب استخدامها لهذه الكلمات. كما وقد أشرت أن لا أحد من الشخصيات المسيحية التي تعج بها أبحاث إيزابيل، والتي تدعي اللقاء بها، له ترجمة أو ذكر لا في أبحاثها ولا في أي محرك بحث على الإنترنت؛ معظم هذه اللقاءات مثلها مثل مزاعم بعض علماء الشيعة قديماً وحديثاً أنهم قد رأوا الإمام المهدي، لا دليل عليها سوى كلامهم. أما الغاية من أبحاثها، فالسؤال يوجه لإيزابيل، لكنها تذكر في بحوثها أنها في صف الشيعة كمسيحية منصفة! في هذا الموضع سأنسخ إشكال منير حجازي، وأترك فهم التلميح لك وللقاريء اللبيب. (وهذا من اغرب الأمور أن ترى شيعيا يرد على السيدة إيزابيل والتي كانت مواضيعها تسير في صالح التشيع لا بل انتصرت في اغلب مواضيعها لهذا المذهب ومن دون الانتماء إليه). نعم إنما ألغزتُ فيه إشارةً === وكل لبيب بالإشارة يفهم. شكري واحترامي...

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : حسين صاحب الزاملي الغرض من هذا البحث هو نقد بحث الكاتبة ايزابيل بنيامين ماما اشوري وبيان عوارها. لست في معرض الرجم بالغيب لأتنبأ بماهية العهد القديم وما كان محتواه، فإن ذلك يستلزم الرجوع إلى آي القرآن الكريم وهو برأيي دور باطل فإن القرآن مبتلى بنفس ما ابتلي به العهد القديم إن تجردنا عن اعتقادنا الراسخ كمسلمين بسماويته. كما أشرت إليه مجملاً في التعليقات، نحن أمام نصوص موجودة في الكتاب المقدس، نريد أن نفسرها أو نقتبس منها، لا بد أن ننقلها كما وردت ثم نعمل على تفسيرها، أما أن نقطع النصوص، ونزور في ترجمتها، ونغير مفرداتها للوصول إلى غرضنا، فهو برأيي إيهام للقاريء وضحك واستخفاف بعقله.

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : احمد الجوراني واحد من أسباب رفضي إخراج جنود الدولة الإسلامية عن الإسلام هو هذا: إن الدولة الإسلامية وما أنتجته على الساحة العراقية إجمالاً هو ملخص حي ماثل أمامنا للإسلام التاريخي الروائي. ولا أزيد.

 
علّق مصطفى الهادي ، على معقولة مات كافرا؟.. - للكاتب د . عباس هاشم : لا والله مؤمن وليس بكافر . ولكن الاهواء والحسد والحقد والمنافسة هي التي جعلت منه كافرا . ثم متى كفر أبو طالب حتى يكون مؤمنا وقد مدحت الاحاديث نسب النبي الشريف (ص) وهناك عشرات الروايات الدالة على ذلك اخرجها القاضي عياض في كتابه الشفا بتعريف حقوق المصطفى . ومنها ما نقله عن السيوطي في الدر المنثور - الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 294 )و ما اخرجه أبو نعيم في الدلائل ، عن إبن عباس قال : قال رسول الله لم يزل الله ينقلني من الأصلاب الطيبة إلى الأرحام الطاهرة مصفىً مهذباً ، لا تتشعب شعبتان إلاّ كنت في خيرهما. وقال المارودي في كتاب أعلام النبوة :وإذا إختبرت حال نسبه ، وعرفت طهارة مولده علمت أنه سلالة آباء كرام ليس فيهم مستزل بل كلهم سادة قادة وشرف النسب وطهارة المولد من شروط النبوة . وقال الفخر الرازي في تفسيره : أن أبوي النبي كانا على الحنفية دين إبراهيم ، بل أن آباء الأنبياء ما كانوا كفاراً تشريفاً لمقام النبوة ، وكذلك أمهاتهم ، ويدل ذلك قوله تعالى : (وتقلبك في الساجدين).ومما يدل أيضا على أن أحداً من آباء محمد ما كان من المشركين ، قوله : لم أزل أنقل من أصلاب الطاهرين إلى أرحام الطاهرات ، وقال تعالى : إنما المشركون نجس) . ولعل في كلام الآلوسي أنظر تفسير الآلوسي - الجزء : ( 7 ) - رقم الصفحة : ( 194 ) الدليل القوي على ان آباء النبي واجداده لم يكونوا كفارا فيقول : (والذي عول عليه الجمع الغفير من أهل السنة أنه ليس في آباء النبي كافر أصلاً لقوله : لم أزل أنقل من أصلاب الطاهرين إلى أرحام الطاهرات (والمشركون نجس) ، وقد ألفوا في هذا المطلب الرسائل وإستدلوا له بما إستدلوا ، والقول بأن ذلك قول الشيعة كما إدعاه الإمام الرازي ناشىء من قلة التتبع. وأنا اقول أن المدرسة السفيانية الأموية هي التي انفردت بقول ذلك .

 
علّق مصطفى الهادي ، على الإلهام، ما هي حقيقته القدرية؟ - للكاتب عقيل العبود : السلام عليكم . على موقع كتابات نشرت بعض المعلومات عن قصة اكتشاف نيوتن للجاذبية ، اتمنى مراجعتها على هذا الرابط . مع الشكر . https://www.kitabat.info/subject.php?id=83492

 
علّق Yemar ، على بعض الشيعة إلى أين ؟ راب صرخي وشور مهدوي.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : شيئ محزن اختنا العزيزه ولكنه ليس مستغرب لأن المعركه مستمره منذ آدم عليه السلام إهبطا بعضكم لبعض عدو والأكثر إيلاما في الأمر أن حزب الشيطان نشط وعملي واتباع الله هم قله منهم من نسي وجود معركه ومنهم منتظر سلبيا

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : الأخ الفاضل منير حجازي يبدو لي أنك لم تقرأ ردي على بولص هبهب: "لم أفهم لم أجهدت نفسك في تحليل ديني ومذهبي وعقيدتي، وهل يغير ذلك شيئاً مما ورد في المقال سواء اتفقت معه أم اختلفت؟؟ إنما اعتدنا أن نبحث عن دين المقابل لنقيم كلامه، على أساس مرتكزاتنا الذهنية: دينية، مذهبية، قومية، أو اجتماعية، لا على أساس ما ذلك الكلام من حق أو باطل مجرد عن تلك المرتكزات. " كما ولن أهدر وقتي في الرد على اتهامك فهو أسخف من أن يرد عليه، وطريقة طرحك كانت أكثر سخفاً. الموضوع الذي كتبته هو موضوع علمي بحت، تناولت فيه بالمصادر مواضع البتر والتدليس وتحريف النصوص عن معانيها كما حققتها والتي وردت في كتابات ايزابيل بنيامين. كنت أتمنى أن تحاور في الموضوع عسى أن تنفعني بإشكال أو تلفتني إلى أمر غاب عني. لكنك شططت بقلمك وركبت دابة عشواء بكماء وأنا أعذرك في ذلك. أكرر - ولو أنه خارج الموضوع لكن يظهر أن هذه المسألة أقضت مضجعك - أني لم أمتدح ابن تيمية إنما أبيت أن أخادع نفسي فأخرجه عن الإسلام، شيخ الإسلام ابن تيمية عالم من علماء الإسلام الكبار شأنه شأن الحلي والشيرازي والخوئي والنوري، وله جمهوره وأتباعه؛ وكون رأيه وفتاواه لا تطابق عقائد الشيعة، كونه تحامل على الشيعة لا يخرجه عن دائرة الإسلام التي هي شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله، هذه هي دائرة الإسلام التي تحاول أنت وأمثالك من المغرر بهم تضييقها إلى مصاديق المصاديق حتى صارت الشيعة تتقاتل فيما بينها، ويبصق بعضهم في وجوه بعض، على التقليد. (أتمنى أن تراعي حرمة عقلك). وليتك حددت رموز الشيعة الدينية، فاليوم صارت حتى هيلة وحمدية وخضيرة وسبتية من رموز الشيعة الدينية، وتعدى الأمر ذلك إلى بعض موديلات السيارات، فلو انتقد أحد موديل سيارة مقدسة فكأنه انتقد رمزاً دينياً ولربما قتل على باب داره. وسأهديك هدية أخرى... روى الامام الذهبي في كتابه سير أعلام النبلاء عن الامام الشافعي. قال يونس الصدفي - وهو يونس بن عبد الاعلي وهو من مشايخ الائمة الستة أو من فوقه "قال ما رأيت أعقل من الشافعي، ناظرته يوماً في مسألة ثم افترقنا ولقيني فأخذ بيدي ثم قال: "يا أبا موسي ألا يستقيم أن نكون إخواناً وإن لم نتفق في مسألة؟" قال الذهبي : "هذا يدل علي كمال عقل هذا الامام وفقه نفسه فما زال النظراء يختلفون" قتدبر. ولو نار نفخت بها أضاءت

 
علّق ياسر الجوادي ، على المبادئ والقيم لا تُباع ولا تُشترى . مع مرشح البرلمان الفنلندي حسين الطائي . - للكاتب منير حجازي : اليوم قال في التلفزيون الفنلندي أنه نادم على أقواله السابقة وانه يعاني منذ خمس سنوات بسبب ما كتبه وانه لا يجوز المقارنة بين داعش وإسرائيل لأن الأولى منظمة إرهابية بينما إسرائيل دولة ديمقراطية والوحيدة في الشرق الأوسط. هكذا ينافق الإسلاميون!

 
علّق منير حجازي ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : ما فتأ الاخ جولان عبد الله يظهر لنا بأسماء اخرى يتستر تحتها للتعليق على هذا الموضوع الذي على ما يبدو أنه اوجعهُ كثيرا واوجع كذلك اتباعه في المسيحية . فالاخ جولان عبد الله ليس مسلما ولا شيعيا كما يحاول اظهار نفسه من خلال تعليقاته أو مواضيعه ، فهو مسيحي ويبدو ذلك من خلال كل تعليقاته او الردود التي يكتبها على من يرد عليه من الاخوة الكرام ، فالاخ جولان عبد الله يستخدم نفس اسلوب المسيحيين على الانترنت في الرد على المسلمين وكل ما يطرحه من اسئلة او اشكالات واتهامات تنطلق من نفس المصدر ونفس الجهة وفيها نفس الانفاس . فهو حاول ان يظهر بمظهر الشيعي الحريص على رد شبهات إيزابيل ، وهذا من اغرب الأمور أن ترى شيعيا يرد على السيدة إيزابيل والتي كانت مواضيعها تسير في صالح التشيع لا بل انتصرت في اغلب مواضيعها لهذا المذهب ومن دون الانتماء إليه لانها لاهوتية ، وواجب اللاهوتي اظهار الحقائق حتى لو لم يكن ينتمي إليها . ولكن سبحان الله لم تدم هذه الصفة على جولان حيث انكشف من خلال استطراده بالكلام فبدأ يشتم الشيعة ورموزهم الدينية ثم بدأ يكيل المديح لرموز اهل السنة وابن تيمية وغيرهم ، ثم اليوم يمدح نفسه على الطريقة المسيحية . حتى بات القارئ حائرا امام هذه الشخصية المتقلبة العجيبة . واليوم يُطالعنا الاخ جولان عبد الله بهذه المشاركة تحت إسم (سمعان الاخميمي). مستخدما هذا اللقب للتستر على شخصيته المتقلبة فيقوم من خلال هذا الاسم بالرد على مقال إيزابيل. المدقق في اسلوب جولان و اسلوب سمعان يجد تشابه وتطابق عجيب في الاسلوب وفي بعض الاخطاء واستخدام المفردات . وبالامكان الرجوع إلى ما كتبه تحت اسم جولان ومطابقته بما كتبه تحت اسم سمعان. يا اخ جو لان اتمنى أن تراعي حرمة نفسك وتريح اعصابك ، فانت تعرضت إلى ردود صاعقة اخجلتك وكشف الكثير من الاخوة وجوهك المتعددة . يا اخي المسيحية كما تصورها انت من خلال ردودك الهزيلة على انها ديانة لا مثقفين فيها . اسمعت لو ناديت حيا. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : اعلام ديوان الوقف الشيعي
صفحة الكاتب :
  اعلام ديوان الوقف الشيعي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 بناء أسس الدولة المدنية والانسحاب الأمريكي  : احمد جبار غرب

  السلطات في البحرين والنتائج الكارثية لممارساتها  : مركز آدم للدفاع عن الحقوق والحريات

 محافظ ميسان يفتتح مهرجان الاهوار الرابع وبمشاركة 17 محافظة  : اعلام محافظ ميسان

  ما بين الشطرة والفلوجة.. قصة ايثار  : مرتضى المكي

 صدر عن دار المعارف الحكمية : نهج البلاغة في الدراسات الاستشراقية

 كركوك خلف دخان الحرب  : اياد السماوي

 لمن ياعيد؟  : حميد الموسوي

 إدانة عراقية وعربية لتفجيري باب الصغير في دمشق

 السيد الحكيم : العراقيون امة والإرهابيون شرذمة ستذهب لمزابل التاريخ

 عمليات صلاح الدين تطهر مناطق جنوب مخمور وتعثر على مضافات وكهوف تابعة لداعش  : وزارة الدفاع العراقية

 حتى لا ترجع المسؤولية العقيمة لعادتها القديمة  : رسول الحسون

 الأردن متورط في الدم السوري حتى اذنيه .. وسلفيوه يسرحون ويمرحون في سورية

 مؤسس شارلي إيبدو: الكاريكاتيرات تجرّ الفريق العامل إلى حتفه

 الربيعي يدعو القوى الفائزة بالانتخابات الى الانسجام مع دعوة ائتلاف دولة القانون لتشكيل حكومة الاغلبية السياسية

 هو الذي!!  : د . صادق السامرائي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net