صفحة الكاتب : رسل جمال

الجانب الايمن بداية النهاية
رسل جمال

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

مع بدأ عمليات تحرير الجانب الايمن، للموصل الحدباء، نستبشر بأسراب طيور التفاؤل، المحملة بالنصر المؤزر لقواتنا الباسلة وحشدنا المقدس، بعد ان بات النصر وشيك ومحسوم، خصوصا بعد تحرير الجانب الايسر بالكامل، وسيطرة الجيش عليه.

 

اذ يعد تحرير الجانب الايمن، امر مسلم به ولا مناص منه، بعد كسر شوكة الدواعش، وهزيمتهم النكراء بالساحل الايسر، اصبحت المعركه القادمة اسهل، خلاف ما كان يروج له المغرضون، الذين قدموا اسباب الفشل، قبل النجاح وتحججوا بالكثافة السكانية لهذه المناطق، وتمركز الدولة الاسلامية المزعومة بتلك الرقعة، واحتمالية استخدام المدنين كدروع بشرية لهم، الا ان الواقع كان خلاف ذلك.

 

اذ مع تقدم وحدات الجيش والقوات اﻷمنية، وبمساندة طيران الجيش، والتحالف الدولي، تلاحقت الانتصارات مع بدء الساعات الاولى القليلة، لاعلان عمليات تحرير الجانب الايمن، اعلن فيه قائد عمليات"قادمون يا نينوى" الفريق الركن عبد الامير رشيد يار الله، نجاح الفرقة التاسعة بتحرير ست قرى في الساحل الايمن من المدينه.

 

قال يار الله في بيان له، ان قطعات الشرطة الاتحادية، قد حررت قرية عذبة على طريق الموصل_بغداد، وقرية اللزاكة على الطريق القديم حماماالعليل_ الموصل، وسيطرت على محطة الكهرباء الرئيسية في اللزاكة، ورفعت العلم العراقي فوق المباني، ايذانا بانتهاء خرافة اسمها داعش وسقوط اخر معاقلة.

 

أكد القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، ان القوات جاءت لتحرير اﻷنسان قبل اﻷرض، في رسالة تطمينية واضحة، للمواطنين الذين مازالوا تحت قبضة داعش،ان القوات العسكرية جاءت من اجل حمايتهم، وفي ذلك تكذيب لكافة وسائل الاعلام المظللة، التي تشبه الجيش كقوة غاشمة و بنفس طائفي للانتقام، من الاهالي والمدنيين.

 

هذه التطمينات ساعدت، على تحرك الجيش بين الاحياء بسهولة، بل وراح البعض يسارع برفد القوات الامنية، بالمعلومات المهمة عن اماكن تواجد اﻷرهابين، مما ساعد في التقدم واختصار الجهد، لقواتنا المسلحة وحرز المزيد من الانتصارات.

 

ان عمليات تحرير الموصل الحدباء، اصبح أمر محسوم، وبشائر النصر باتت واضحة، لكن هناك واقع يفرض سطوته وبقوة، فلا يمكن ان نكتفي بأهازيج النصر، ونغض الطرف عن المنظومة المجتمعية، التي شوهت ملامحها ايادي الظلام والتخلف، بل يجب العمل وبشكل جدي على اعادة اعمار هيكلية كاملة، تبتدء بالانسان وتنتهي للمؤسسات الحكوميه.

 

ان اثار التخريب لمدينة كالموصل لها خصوصية تأريخية، يعد كارثة حقيقة، لما تزخر هذه المدينة العريقة، بالاثار والرموز النفائس والمخطوطات، التي لايمكن ان تعوض عند فقدانها، وقد عاث بها الارهاب خرابا بكل همجية.

 

اذ المدينة بحاجة ماسة، الى حملة اعمار واسعة وعلى كافة الاصعدة، واهمها الجانب الانساني، لما عانوه السكان من بطش وتنكيل، وحصار خلال الفترة الماضية، اضافة الى ممارسات داعش الارهابي، بحق السكان بفرض عقوبات لاسباب "مثيرة للسخرية" وفرض اتاوات على اصحاب المحال وما هي الا "سرقة بثوب جديد" كلها ممارسات القت بضلالها على الصحة النفسية، للسكان بشكل عام مما تستدعي وقفة جادة من قبل الحكومة للاهتمام بهذا الجانب الحساس،

كذلك حملة اعمار موسعة للمدينة، التي عانت لسنتين من تخريب متعمد من تلك العصابات الاجرامية، للبنى التحتية .

 

العرب قديما، كانوا يستبشرون بكل ماهو ايمن، ولعل اليمن قادم بتحرير الجانب الايمن للموصل، لطوي صفحة الارهاب الاسود، وبدء مرحلة جديدة بتأريخ العراق المعاصر، تملؤها التسامح بين ابناء الشعب الواحد، وتجاوز أخطاء الماضي بعد تشخيصها، وجعل النصر سبب لم شمل ابناء الوطن من شماله الى جنوبه


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


رسل جمال
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/02/21



كتابة تعليق لموضوع : الجانب الايمن بداية النهاية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net