صفحة الكاتب : عباس الكتبي

الإرهاب بدأ ببيت فاطمة عليها السلام ٢-بدء تنفيذ الإنقلاب
عباس الكتبي

الدولة الإسلامية التي أسسها النبي "صلى الله عليه وآله"،كانت دولة فتية، ومن الطبيعي أن تعيش حالة من الأزمات والصراعات،الداخلية والخارجية، فالذين دخلوا في الإسلام،لهم مآرب واهداف وغايات،فهناك المؤمنون حقاً، وهناك المنافقون وهم الطلقاء،المتمثلون بالحزب الأموي،وهناك الطامعون بالغنائم،والمناصب وركوب المجد،بعد عيش الذل في قريش،وخاصة أن النبي"ص"وعدهم بفتح قصور قيصر وكسرى. 

إلا أن الكاتب والصحافي،أدريس الحسيني المغربي،في كتابه"الخلافة المغتصبة"ط٢، ١٤١٦-١٩٩٦م،ص٥٠-٥١، جمع كل الفصائل التي دخلت الإسلام بحثاً عن أهداف غير التوحيد،بتيار النفاق،وقسمها الى ثلاثة أقسام: 

أولاً-فرقة السقيفة. ثانياً-فصيل بني أمية. ثالثاً-فصيل الانتهازيين،ومنهم أعوان الخلفاء. 

الكاتب ادريس المغربي،يعتمد في تقسيمه هذا على ضابطة،وهي أن سمة النفاق تتجلى في بغض عليّ عليه السلام،ثم يورد حديثاً نبوياً،في ص١٩،من كتابه المذكور،قال عليه الصلاة والسلام:((يا علي،لا يحبك الا مؤمن،ولا يبغضك الا منافق))،ينقله عن كنز العمال"٥٩٨/١١"،وكتاب السنة "٥٨٤٠"والمصنف"١٩/٧و٣٩٤و٥٠٣"، وكفاية الطالب"٧٢،٦٨"،ومصابيح السنة "١٧١/٤"،ومناقب الخوارزمي"٣٩"،وفرائد السمطين"١٣١/١"،والترمذي“٦٣٥/٥" ومناقب ابن المغازلي"١٩٥/١٩٠"،ومسند أحمد"٢٩٢٦".

ويرى الكاتب،ان تلك الفصائل أو التيارات،التي تشكلت منها حركة النفاق في عصر الرسول،هي من أنقضت على مقاليد الأمور بعده، وقامت بالإنقلاب،وأغتصبت السلطة.

الشيخ المحقق،باقر شريف القرشي "طاب ثراه"،يقول في موسوعته "سيرة أهل البيت،ج٩،فاطمة الزهراء"، ص٢٩٩-٣٠٠، تعقيباً على قوله تعالى:(وَمَا مُحَمَّدٌ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرُّسُلُ ۚ أَفَإِن مَّاتَ أَوْ قُتِلَ انقَلَبْتُمْ عَلَىٰ أَعْقَابِكُمْ ۚ وَمَن يَنقَلِبْ عَلَىٰ عَقِبَيْهِ فَلَن يَضُرَّ اللَّهَ شَيْئًا ۗ وَسَيَجْزِي اللَّهُ الشَّاكِرِينَ):

((لقد كان تصويراً هائلاً للأزمات المفجعة والنكبات السود التي تمنى بها الأمة بعد وفاة منقذها العظيم،إنّه انقلاب على الأعقاب،وتحطيم وإنسلاخ وتدمير لشريعة الله تعالى،وأي زلزال أفجع وأقسى من هذا الزلزال. 

لقد أنتقل الرسول"صلى الله عليه وآله"إلى حظيرة القدس،وهو مسجى في بيته،لم يغيبّه عن عيون القوم مثواه،وقد حدثت في صفوفهم انقسامات خطيرة،كانت ناجمة عن الأحزاب المختلفة في اتّجاهاتها التي نشأت قبل وفاة النبي"ص"،وهي: 

أولاً-الحزب العلوي،وهو الأسرة النبوية بقيادة زعيمها الإمام أمير المؤمنين سيّد العترة الطاهرة… الذي أخذ له النبي البيعة يوم غدير خم،وقد أنظم إليه خيار الصحابة كعمار بن ياسر،وأبي ذر، وسلمان وغيرهم من الثقات والمتحرجين في دينهم. 

ثانياً-الحزب القرشي،ويضم أعلام الصحابه كأبي بكر وعمر وأبي عبيدة بن الجراح،وخالد بن الوليد…وأنظم إليه بشير بن سعد بن ثعلبة الخزرجي من الأنصار وغيره،وهؤلاء يرون أن الخلافة لهم،لأن النبي"ص"منهم. 

ثالثاً-حزب الأنصار،وهؤلاء هم العمود الفقري في القوات الإسلامية المسلحة…ويتشكلون من جناحين وهما الأوس والخزرج)).

ويرى الشيخ القرشي،أن بوادر الإنقلاب ظهرت عند الحزب الثاني"القرشي"،من خلال:الإمتناع عن الالتحاق بسرية أسامة،وتمردهم على بيعة الإمام في غدير خم،وإنكارهم،لاجتماع النبوة والخلافة في بيت واحد. 

أقول:ان تيار الأغتصاب،أو تيار النفاق كما سماه الكاتب أدريس الحسيني، أو الحزب القرشي،كما صنّفه الشيخ القرشي،أستخدم بث الإشاعة بأن الرسول"ص" لم يمت وأنه غاب كما غاب النبي موسى وسيعود،ومن ثمة الإسراع الى السقيفة،ومبايعة أبي بكر،وأيضاً قرأت لبعض الكتّاب،ان الانقلابين قاموا بدس السم للرسول"ص"في مرضه الذي توفي فيه،وهذا الشيء ليس بغريب ولا ببعيد عن المنافقين. 

فقد تعرّض"ص" من قبل لبعض محاولات الإغتيال،منها:في العقبة بعد رجوعه من غزوة تبوك،وفي خيبر،حتى ان ابن كثير في البداية والنهاية"٢٤٦/٥"ان رسول الله"ص"في مرضه،كان يقول:(ما أزال أجدُ ألم الطّعام الذي أكلته بخيبر،فهذا أوان وجدتُ انقطاع أَبهري من ذلك السُّمّ).

وقبلها من المشركين،ومبيت الإمام علي عليه السلام،على فراشه،وتيار الشرك نفسه دخل الإسلام خوفاً وكرهاً بعد الفتح،وأصبح من المنافقين الذي سعى في هدم وتقويض الإسلام من الداخل. 

كما أن الحزب القرشي،أو تيار الأغتصاب منعوا نبيّهم"ص"أن يكتب لهم كتاب لا يضلوا بعده،وأتهموه بالهجر والهذيان!!  

ومن يريد التوسعة والتفصيل،عليه مراجعة كتب السيرة و التاريخ ،ك "شرح النهج"لابن ابي الحديد، الذي ينقل عن مصادر تاريخية متعددة، والطبقات الكبرى لأبن سعد،والإمامة والسياسة لأبن قتيبة،وأنساب الاشراف للبلاذري،وتاريخ الطبري،والسيرة النبوية لأبن هشام، وكتاب المراجعات،والنص والأجتهاد للعلامة عبد الحسين شرف الدين، وموسوعة الشيخ باقر القرشي، وغيرها من الكتب.

..يتبع

  

عباس الكتبي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/02/16



كتابة تعليق لموضوع : الإرهاب بدأ ببيت فاطمة عليها السلام ٢-بدء تنفيذ الإنقلاب
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق يوسف برهم ، على بينهم قادة وضباط..  قتلى وجرحى واسرى سعوديين في اكبر عملية " خداع" عسكرية ينفذها الحوثيون : أعلن القائد العسكري الجنوبي البارز هيثم شغاتي انه يرفض الوقوف مع الشرعية او مع الانتقالي وان الجميع ابناء وطن واحد ولكن الشيطان نزغ بينهم. وقال هيثم شغاتي ان ولائه بالكامل هو وكافة فوات الوية المشاة فقط لله ولليمن واليمنيين. واقسم هيثم طاهر ان من سيقوم بأذية شخص بريء سواء كان من ابناء الشمال او من الجنوب او حتى من المريخ او يقتحم منازل الناس فإن الوية المشاة ستقوم بدفنه حيا. واضاف "ليس من الرجولة ولا من الشرف والدين ان نؤذي الابرياء من اي مكان كانو فهم اما اخوتنا او ضيوفنا وكذلك من يقوم باقتحام المنازل فيروع الامنين ويتكشف عورات الناس فهو شخص عديم الرجولة وليس له دين ولا شرف ولا مرؤة وبالتالي فباطن الارض لمثل هولاء افضل من ظاهرها.

 
علّق احمد ابراهيم ، على نحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ - للكاتب د . احمد العلياوي : سيِّدَ العراقِ وأحزانِهِ القديمة ، أيها الحُسينيُ السيستاني ، نحن فداءُ جراحِكَ السمراءِ التي تمتد لجراحِ عليٍّ أميرِ المؤمنين ، ونحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ ما جرى الفراتُ وشمخَ النخيلُ واهتزَّت راياتُ أبنائِكَ الفراتيين وصدَحَت حناجرُ بنادِقهمُ الشواعر.

 
علّق Maitham Hadi ، على التنباك ثورة اقتصادية بيد عقائدية - للكاتب ايمان طاهر : مقال جميل جداً ، لكن نلاحظ كيف كانت الناس ملتفه حول المرجعية و تسمع لكلامها و لكن اليوم مع شديد الأسف نأخذ ما يعجبنا من فتاوى و كلام المرجعية و نترك الباقي ... نسأل الله أن يمن على العراق بالأمن و الأمان و الأزدهار و يحفظ السيد السيستاني دام ظله 🌸

 
علّق ابراهيم حسون جمعة ، على العمل : اطلاق دفعة جديدة من راتب المعين المتفرغ للمدنيين في محافظات كركوك والديوانية والمثنى  - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : راتب معين

 
علّق يوسف حنا اسحق ، على يستقبل مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة شكاوي المواطنين في مقر الوزارة - للكاتب وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية : الى مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة (شكاوي المواطنين) المحترم م/ تمليك دار اني المواطن يوسف حنا اسحق الموظف بعنوان مهندس في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة / طرق وجسور نينوى. حصلت الموافقة بتمليك الدار من قبل معالي وزير الاعمار والاسكان السيد بنكين المحترم الدار المرقم 36/24 مقاطعة 41 نينوى الشمالية في 24/2/2019 بعد ان تم تعديل محضر لجنة التثمين حسب ماجاء بكتاب الوزارة 27429 في 2/9/2019 وكتاب مكتب الوزير قسم شؤون المواطنين المرقم 4481 في 12/11/2019 . حيث لم يتم الاستجابة على مطلب الوزارة والوزير بشكل خاص بتثمين البيت اسوةَ بجاره بنفس القيمة من قبل لجنة تثمين المحظر شركة اشور العامة للمقاولات الانشائية وعقارات الدولة . حيث البيت المجاور سعر بنصف القيمة من قبل اللجنة . عكس الدار الذي ثمن لي بضعف القيمة الغير المقررة. علما ان الوزارة رفضت تسعير الدار لكونه غالي التثمين والدار ملك للوزارة الاعمار والاسكان. وجاءة تثمين الدارين بنفس الوقت. علما ان والدي رئيس مهندسين اقدم (حنا اسحق حنا) خدم في شركة اشور اكثر من 35 سنة وتوفي اثناء الخدمة. المرفقات هامش الوزير السيد بنكين ريكاني المحترم كتاب وزارة الاعمار والاسكان العامة كتاب موافقة تمليك الدار السكني محظر تثمين الدار محظر تثمين الدار المجاور المهندس/ يوسف حنا اسحق حنا 07503979958 ------ 07704153194

 
علّق الاء ، على هل تعليم اللغة الإنكليزية غزو ثقافي أم رفد ثقافي؟ - للكاتب ا.د. محمد الربيعي : ماشاء الله

 
علّق د.صاحب الحكيم من لندن ، على يوم 30 كانون الأول - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : سأبقى مدينا ً لكم لتفضلكم بنشر هذا المقال ، تحياتي و مودتي

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع دائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه بعض شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع ادائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق اثير الخزاعي . ، على احذروا من شجرة الميلاد في بيوتكم - للكاتب الشيخ عقيل الحمداني : السلام عليكم . شيخنا الجليل اختيار موفق جدا في هذه الأيام واتمنى تعميم هذا المنشور على اكبر عدد من وسائل التواصل الاجتماعي خصوصا العراق والعالم العربي الاسلامي الذي مع الاسف تسللت إليه هذه الممارسات الوثنية حتى اصبحت الشركات الأوربية والصينيةتستفيد المليارات من اموال هذه الشعوب من خلال بيعها لأشجار عيد الميلاد وما يرافقها من مصابيع والوان وغيرها . بينما الملايين من فقراء المسلمين يأنون تحت وطأت الفقر والعوز.

 
علّق سعد المزاني ، على مجلة ألمانية تكشف عن فوائد مذهلة لتناول ثلاثة تمرات يومياً : نفس الفوائد اذا كان التمر ليس مخففا وشكرا

 
علّق نور الهدى ، على تصريح لمصدر مسؤول في مكتب سماحة السيد (دام ظلّه) بشأن خطبة يوم الجمعة (30/ربيع الآخر/1441هـ) : المرجعية كفت ووفت ورسمت خارطة طريق واضحة جدًا

 
علّق نداء السمناوي ، على كربلاء موضع ولادة السيد المسيح - للكاتب محمد السمناوي : السلام على السيدة مريم العذراء احسنت النشر في مناقب ماتحتوية الاحاديث عن هذه السيدة الطاهرة وكان لها ذكرا في كتاب الله الكريم

 
علّق نافع الخفاجي ، على  الخوصاء التيمية ضرة السيدة زينب عليها السلام - للكاتب د . عبد الهادي الطهمازي : ماسبب زواج عبدالله بن جعفر من الخوصاء مع وجود زينب(ع) وما لها من المكانة والمنزلة؟!

 
علّق sami ، على  وقعة تل اللحم - للكاتب د . عبد الهادي الطهمازي : لم تحصل معركة بتليل جبارة ولم يهزم ابن رشيد فيها وكل ما حصل أن ابن رشيد غزى عربان سعدون بالخميسية بسبب عبث سعدون الأشقر وقطعه لطريق القوافل التجارية من حائل بتحريض من بريطانيا عدوة ابن رشيد. وهزم ابن رشيد عربان سعدون الأشقر وتم أسر سعدون شخصيا ومكث ابن رشيد عدة أيام بالخميسية ثم أطلق سراح سعدون الأشقر بعد وساطات مكثفة من شمر أنفسهم لدى ابن رشيد وعاد الى عاصمته حائل علما أن سعدون الأشقر لم يكن زعيم قبائل المنتفق وإنما الزعيم الكبير كان فالح ناصر السعدون الذي لم يرضى عن تصرفات سعدون بينما سعدون الأشقر كان متمردا على ابن عمه الأمير العام فالح ناصر السعدون وكان يميل مع من يدفع له أكثر حتى أنه التحق كمرتزق لدى جيش مبارك الصباح وقد قيلت قصائد كثيرة توثق معركة الخميسية وتسمى تل اللحم ومنها هذا البيت عندما هرب سعدون الأشقر قبل بدء المعركة سعدون ربعك وهقوك دغيم والعصلب رغيف خيل الطنايا حورفت بين المحارم والمضيف.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : قاسم شعيب
صفحة الكاتب :
  قاسم شعيب


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 الحشد الشعبي يصد تعرضاً لـ”داعش” قرب مطيبيجة

 وقفة مع مرض هشاشة العظام!  : عبدالاله الشبيبي

 تدريب القادة الشباب على تعزيز التعايش السلمي المشترك  : منظمة تموز للتنمية الاجتماعية

 المباشرة بنصب الكراسي في ملعب العزيزية  : وزارة الشباب والرياضة

  الدُّنْيا غُرُورٌ حائِلٌ و سَرابٌ زائِلٌ و سَنادٌ مائِلٌ  : سيد صباح بهباني

 حوار مع الرسام الشاب عواد عبد الرزاق  : منار قاسم

 حضور الدور الأمريكي في الوقت الحرج !..  : رحيم الخالدي

 البصريون ووقت إقليمهم المنشود  : منتظر الصخي

 حوار في الفن (من اجل مسرحنا)  : احمد جبار غرب

  التعليم العالي تشن حربا على ماليزية ضحاياها الطلبة العراقيين!!  : حيدر فوزي الشكرجي

 عمليات البصرة تكشف محاور خطة تأمين مباراة الاساطير

 السعودية هي من أحبطت الثورة في اليمن هل ستفشلها في مصر؟!  : مركز دراسات جنوب العراق

 العمل تنظم سفرة ترفيهية للمشردات  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 الحداثة كماضي ( 2 )  : ادريس هاني

 النقل تقيم محاضرة عن المدونة الدولية لأمن السفن والمرافق المينائية  : وزارة النقل

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net