صفحة الكاتب : مثنى الطبقجلي

جنرال عبادي .. ساعة الصفر لم تعد سرا..
مثنى الطبقجلي

 جنرال عبادي .. ساعة الصفر لم تعد سرا..

العدو يتخذ من السكان متاريس رمل يستمكن خلفها..
فأَعْبرْ لهم قبل ان يعبروا اليك..!!
 
     لئلا تعبر داعش اليكم حيث الضفة اليسرى.. ولئلا تقع كارثة انسحاب  مدبرة وخيانة اخرى .. أعطي امرك  يا قائد الجيش لجنرالاتك ومستشاريك..؟   ومُرَ جنودِك ان يعبروا للضفة اليمنى فان العدو يعيد ترتيب دفاعاته وكان يفترض بالقادة  ان يعبروا اليهم وهم يعيشون صدمة الهزيمة العسكرية ..
      اليوم وكما يرد عن برقيات الاخبار ان مناطق واسعة من حواري الجانب الايسر بقيت  للان ساقطة عسكريا بالهاونات الثقيلة  مع وجود خلايا نائمة وانفاق لازالت غير مكتشفة ..
      اعطو ثقتكم للسكان  وعاملوهم باحترام ولبوا مطالبهم الحياتية الرئيسة فهم من يدفعون اليوم ثمن التحرير غير الناجزقصفا همجيا  يوميا بالهاونات والطائرات المسيرة وانتم  وبعض من توهم انه جنرال لازلتم تعيدون كل دقيقة تردد،  بندول ساعتكم المعطلة  الى الوراء..
    ساعة الصفر يا جنرال عبادي لم تعد اليوم سرا وسط هذه الفوضى والتصريحات والتلميحات  وحتى القصف المدفعي والجوي فهي جميعها مقدمات غطاء  اي هجوم وهي امور عسكرية تعبوية  ليست  بخافية على الاعداء حتى تعتقد او يخيل لمن خياله واسعا انه  سيحقق المباغتة..!! 
     فالتحضيرات والحشود واضحة ما شاء الله  والجسور العائمة والمنقولة  على ظهر الشاحنات تًطيرْ صورها وكالات الاخبار والفضائيات و تقاريرها تملاء الاجواء ...
       فقط  يا جنرالا لم اسمع بمثله موهبةَ وصبراَ وتكتيكا َ !!لاتؤجلها الى مابعد عودتكم من المؤتمر الامني في جنيف يوم الجمعة القادم ..؟؟ واحذرك إن لم تقدم عليها فلربما ستكون الاخبار التي تنتظرك مؤلمة ومفرحة للسادي الذي يطمح ان يكون سقوطك  في مذبحة الايمن ،ثمنا لاعلاء شانه حتى ولو كان ذلك على حساب  دماء الضحايا من الجنود والاهالي. ولأن تسالني ما الدليل اجيبك:  راجع  سوابقه ووثائق كارثة الانسحاب في العاشر من حزيران 2014...المخفية في دروج انت من يحمل مفاتيحها..
      وكما قلت لك انها معركة لم تعدا سرا بل معركة استحضارات وحرب نفسية العدو يقصف ويفخخ السكان مستهدفا اخافة الايسر والايمن وهي بثا للروح المعنوية وخداعا وشراكا ينصبها هنا وهناك والمطلوب منك كقائد اعلى ان تبلغ جنرالاتك و الدمج بخاصة ممن  ترافقهم اطقم الفضائيات  كظلهم  ان لايتبرعوا ويثرثروا باخبار تحشدهم وتحركاتهم وان لايهبط مستوى التصريحات الى مستوى الجنود الذين قد لايقًدروا اهمية الحفاظ على الاسرار التي يمتلكونها ..
      ما نراه اليوم عبر فضائيتي العراقية والموصلية كارثة لان معظم اخبارها يتصورها المراسل على انها سبقا صحفيا ولكنها في حقيقة الامر تقدم صورا واخبارا واحداثيات للعدو دقيقة عن السكان المتعاونين والشوارع والبيوت واماكن التحشدات والاسلحة المساندة ،ليتم استهدافها بالهاونات او حتى بخلاياهم النائمة ..
    إقامة القُدماتْ في مناطق العبور تتطلب خطة عسكرية محكمةتضعها القيادة المشتركة وتنفذها فيلق من الهندسة العسكرية والقوات المحمولة جوا وطيران الجيش مدعومين بقصف مدفعي وجوي لطيران القوة الجوية والتحالف استعداد لعبور نهر دجلة..
      هذا النهر !! الذي قطعتم جسوره واوصاله  عن عمد لكي يتاح للجميع تهربا من المسؤولية والصولة البطلة لكي تلتقط  الاطراف انفاسها بعد تحرير الجانب الايسر !! اي اجازة واعادة ترتيب الدفاعات هذه غير المبررة بالعلم العسكري..! واي دفاع متحرك  يعقب الصولة الاولى غاب عن اذهان المخخطين  ..؟ اليس كان الافضل ان نطور الهجوم وسط فوضاهم ونعبر لهم من حيث لايحسبون وتلك هي المباغتة بالعقل  وغيرها مجرد تحضيرات تحسبها مثلما يحسبها عدوك وهو عدوٍ ليس بجاهل.... 
   شعب الموصل بل شعب العراق يا قائد الجيش يحملك اليوم مسؤولية كل الارواح التي تزهق يوميا والعذابات التي يَصُبها مجرموا داعش على اهالي الجانب الايسر انتقاما لوقفتهم مع بغداد والجيش الذي سيرته لحمايتها وتحريرها بضفتيها وليس الوقوف على ضفاف  النهر واستخدام الرمايات  لانقاذ من يعبر بروحه وارواح عوائله اليكم ..هل هذا  هو التحرير يا بطل التحرير ..!!  
 في الجانب الايمن للموصل هناك 750 الف مواطن ليس لهم من مهرب  ..ويموت  منهم يوميا العشرات اما بالامراض او من تقتله داعش وتبيد اسرته معه لكي تخيف الاخرين من 
سكانها ووضعهم المعاشي المتعب جدا لم تضعه الحكومة وجنابك في حسابات المستقبل عند تحديد ساعة الصفر الكشرة!! التي طولتها  عليهم وصارت مهزلة عسكرية ستدرس في مدارس الحرب عن مخاطر عوامل التردد والانكفاء لدى القيادة وانعكاستها على معنويات الجنود والسكان معا..
    هولاء ابناء الضفة اليمنى من الموصل  يا بغداد يعيشون اليوم ويلات حرب  لا ناقة ولاجمل لهم فيها إلا للمورطين ..؟ ولنفترض انكم  جنرال ابتدأتم ساعة الصفر  بعد شهر من الان اي في الربيع ...هل اعددتم لللاجئين مخيمات لايوائهم  فهم اليوم اسرى عند التنظيم الاجرامي ويتعامل معهم مثلما يتعامل مع اكياس الرمل ..
      لماذا تاخرتم هل كانت ساعتكم عاطلة !!علما ان الخطة هي واحدة منذ انطلاقتها نعم هي قد تكون صفحات ولكن ليس توقفات شهر وراحة حتى يستمكن العدو مجددا والثمن هنا سيكون بلاشك انكم  ستبذلون المال والدماء من اجل اعلاء جسر واحد على دجلة يربط الضفتين للعبور ...
     اليس كان  بالامكان ان تتحرك القطعات من الجانب الجنوبي وعلى امتداد الجانب الايمن او الغربي للنهر وهي اراض تسيطر عليها الدولة فلماذا لاتقيموا رؤوس جسور عليها لكي نقول اننا امام قوات مهنية وليس مليشيات اندمجت لاسباب يعرفها السيد ابراهيم الجعفري عام 2004فاصبحت تهيمن على القرارات العليا بل وترسم خططا خارج سياقات العلم العسكري  قرارت نراها اليوم ليس على منقلة رملة عسكرية وانما عبر شخبطات لايعقلها عاقل ..
كاتب من العراق 

  

مثنى الطبقجلي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/02/16



كتابة تعليق لموضوع : جنرال عبادي .. ساعة الصفر لم تعد سرا..
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق يوسف برهم ، على بينهم قادة وضباط..  قتلى وجرحى واسرى سعوديين في اكبر عملية " خداع" عسكرية ينفذها الحوثيون : أعلن القائد العسكري الجنوبي البارز هيثم شغاتي انه يرفض الوقوف مع الشرعية او مع الانتقالي وان الجميع ابناء وطن واحد ولكن الشيطان نزغ بينهم. وقال هيثم شغاتي ان ولائه بالكامل هو وكافة فوات الوية المشاة فقط لله ولليمن واليمنيين. واقسم هيثم طاهر ان من سيقوم بأذية شخص بريء سواء كان من ابناء الشمال او من الجنوب او حتى من المريخ او يقتحم منازل الناس فإن الوية المشاة ستقوم بدفنه حيا. واضاف "ليس من الرجولة ولا من الشرف والدين ان نؤذي الابرياء من اي مكان كانو فهم اما اخوتنا او ضيوفنا وكذلك من يقوم باقتحام المنازل فيروع الامنين ويتكشف عورات الناس فهو شخص عديم الرجولة وليس له دين ولا شرف ولا مرؤة وبالتالي فباطن الارض لمثل هولاء افضل من ظاهرها.

 
علّق احمد ابراهيم ، على نحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ - للكاتب د . احمد العلياوي : سيِّدَ العراقِ وأحزانِهِ القديمة ، أيها الحُسينيُ السيستاني ، نحن فداءُ جراحِكَ السمراءِ التي تمتد لجراحِ عليٍّ أميرِ المؤمنين ، ونحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ ما جرى الفراتُ وشمخَ النخيلُ واهتزَّت راياتُ أبنائِكَ الفراتيين وصدَحَت حناجرُ بنادِقهمُ الشواعر.

 
علّق Maitham Hadi ، على التنباك ثورة اقتصادية بيد عقائدية - للكاتب ايمان طاهر : مقال جميل جداً ، لكن نلاحظ كيف كانت الناس ملتفه حول المرجعية و تسمع لكلامها و لكن اليوم مع شديد الأسف نأخذ ما يعجبنا من فتاوى و كلام المرجعية و نترك الباقي ... نسأل الله أن يمن على العراق بالأمن و الأمان و الأزدهار و يحفظ السيد السيستاني دام ظله 🌸

 
علّق ابراهيم حسون جمعة ، على العمل : اطلاق دفعة جديدة من راتب المعين المتفرغ للمدنيين في محافظات كركوك والديوانية والمثنى  - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : راتب معين

 
علّق يوسف حنا اسحق ، على يستقبل مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة شكاوي المواطنين في مقر الوزارة - للكاتب وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية : الى مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة (شكاوي المواطنين) المحترم م/ تمليك دار اني المواطن يوسف حنا اسحق الموظف بعنوان مهندس في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة / طرق وجسور نينوى. حصلت الموافقة بتمليك الدار من قبل معالي وزير الاعمار والاسكان السيد بنكين المحترم الدار المرقم 36/24 مقاطعة 41 نينوى الشمالية في 24/2/2019 بعد ان تم تعديل محضر لجنة التثمين حسب ماجاء بكتاب الوزارة 27429 في 2/9/2019 وكتاب مكتب الوزير قسم شؤون المواطنين المرقم 4481 في 12/11/2019 . حيث لم يتم الاستجابة على مطلب الوزارة والوزير بشكل خاص بتثمين البيت اسوةَ بجاره بنفس القيمة من قبل لجنة تثمين المحظر شركة اشور العامة للمقاولات الانشائية وعقارات الدولة . حيث البيت المجاور سعر بنصف القيمة من قبل اللجنة . عكس الدار الذي ثمن لي بضعف القيمة الغير المقررة. علما ان الوزارة رفضت تسعير الدار لكونه غالي التثمين والدار ملك للوزارة الاعمار والاسكان. وجاءة تثمين الدارين بنفس الوقت. علما ان والدي رئيس مهندسين اقدم (حنا اسحق حنا) خدم في شركة اشور اكثر من 35 سنة وتوفي اثناء الخدمة. المرفقات هامش الوزير السيد بنكين ريكاني المحترم كتاب وزارة الاعمار والاسكان العامة كتاب موافقة تمليك الدار السكني محظر تثمين الدار محظر تثمين الدار المجاور المهندس/ يوسف حنا اسحق حنا 07503979958 ------ 07704153194

 
علّق الاء ، على هل تعليم اللغة الإنكليزية غزو ثقافي أم رفد ثقافي؟ - للكاتب ا.د. محمد الربيعي : ماشاء الله

 
علّق د.صاحب الحكيم من لندن ، على يوم 30 كانون الأول - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : سأبقى مدينا ً لكم لتفضلكم بنشر هذا المقال ، تحياتي و مودتي

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع دائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه بعض شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع ادائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق اثير الخزاعي . ، على احذروا من شجرة الميلاد في بيوتكم - للكاتب الشيخ عقيل الحمداني : السلام عليكم . شيخنا الجليل اختيار موفق جدا في هذه الأيام واتمنى تعميم هذا المنشور على اكبر عدد من وسائل التواصل الاجتماعي خصوصا العراق والعالم العربي الاسلامي الذي مع الاسف تسللت إليه هذه الممارسات الوثنية حتى اصبحت الشركات الأوربية والصينيةتستفيد المليارات من اموال هذه الشعوب من خلال بيعها لأشجار عيد الميلاد وما يرافقها من مصابيع والوان وغيرها . بينما الملايين من فقراء المسلمين يأنون تحت وطأت الفقر والعوز.

 
علّق سعد المزاني ، على مجلة ألمانية تكشف عن فوائد مذهلة لتناول ثلاثة تمرات يومياً : نفس الفوائد اذا كان التمر ليس مخففا وشكرا

 
علّق نور الهدى ، على تصريح لمصدر مسؤول في مكتب سماحة السيد (دام ظلّه) بشأن خطبة يوم الجمعة (30/ربيع الآخر/1441هـ) : المرجعية كفت ووفت ورسمت خارطة طريق واضحة جدًا

 
علّق نداء السمناوي ، على كربلاء موضع ولادة السيد المسيح - للكاتب محمد السمناوي : السلام على السيدة مريم العذراء احسنت النشر في مناقب ماتحتوية الاحاديث عن هذه السيدة الطاهرة وكان لها ذكرا في كتاب الله الكريم

 
علّق نافع الخفاجي ، على  الخوصاء التيمية ضرة السيدة زينب عليها السلام - للكاتب د . عبد الهادي الطهمازي : ماسبب زواج عبدالله بن جعفر من الخوصاء مع وجود زينب(ع) وما لها من المكانة والمنزلة؟!

 
علّق sami ، على  وقعة تل اللحم - للكاتب د . عبد الهادي الطهمازي : لم تحصل معركة بتليل جبارة ولم يهزم ابن رشيد فيها وكل ما حصل أن ابن رشيد غزى عربان سعدون بالخميسية بسبب عبث سعدون الأشقر وقطعه لطريق القوافل التجارية من حائل بتحريض من بريطانيا عدوة ابن رشيد. وهزم ابن رشيد عربان سعدون الأشقر وتم أسر سعدون شخصيا ومكث ابن رشيد عدة أيام بالخميسية ثم أطلق سراح سعدون الأشقر بعد وساطات مكثفة من شمر أنفسهم لدى ابن رشيد وعاد الى عاصمته حائل علما أن سعدون الأشقر لم يكن زعيم قبائل المنتفق وإنما الزعيم الكبير كان فالح ناصر السعدون الذي لم يرضى عن تصرفات سعدون بينما سعدون الأشقر كان متمردا على ابن عمه الأمير العام فالح ناصر السعدون وكان يميل مع من يدفع له أكثر حتى أنه التحق كمرتزق لدى جيش مبارك الصباح وقد قيلت قصائد كثيرة توثق معركة الخميسية وتسمى تل اللحم ومنها هذا البيت عندما هرب سعدون الأشقر قبل بدء المعركة سعدون ربعك وهقوك دغيم والعصلب رغيف خيل الطنايا حورفت بين المحارم والمضيف.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : السيد محمد حسين العميدي
صفحة الكاتب :
  السيد محمد حسين العميدي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 فساد مالي واداري في كلية الادارة والاقتصاد جامعة بغداد  : مجموعة من منتسبي كلية الادارة والاقتصاد جامعة بغداد

 ذي قار تعلن حالة الانذار (ج) وتنشر مدرعات في شوارع الناصرية  : شبكة اخبار الناصرية

 العَتبة الحُسينية تُقيم أوّل مجلس حُسيني داخل الحائر الحُسيني بعد التوسعة  : موقع العتبة الحسينية المطهرة

  رئيس اللجنة الأمنية العليا في ميسان يعلن عن ألقاء القبض على منفذي تفجير ناحية علي الشرقي  : حيدر الكعبي

 ظاهرة مخفية عن الأعين !  : خالد القيسي

 هنا تكمن المشكلة الحقيقية...  : عمار احمد

 مظاهر تخلّف التعليم في العراق؟ وهل يمكن تخطي هذه المظاهر لنتقدم به؟  : ا . د . محمد الربيعي

 محافظة بغداد : مديريات التربية تعلن نتائج المقبولين للتعيين للوظائف التربوية والإدارية  : اعلام محافظة بغداد

 أحاديث على بوابة قمة بغداد (2 )  : لطيف عبد سالم

 مها الدوري للمالكي ليس من صلاحياتك القاء القبض على القاتل!!!!  : فراس الخفاجي

 مستقبل كرتنا... شبابنا !  : غازي الشايع

 بابيلون ح18  : حيدر الحد راوي

 البحرين : محاولة دهس محتجين اثناء عملية تضامنية مع المعتقلين و اعتقال الناشط السني محمد الزياني  : الشهيد الحي

 هل لدينا دولة؟!  : رائدة جرجيس

 أعلنت امانة بغداد عن تطوير شارع بغداد بعقوبة وادخاله الخدمة  : امانة بغداد

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net