صفحة الكاتب : اعلام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

العمل تنظم زيارات ميدانية لاقسام دائرة حماية المرأة في صلاح الدين
اعلام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية
تفقدت مدير عام دائرة حماية المرأة التابعة لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية عطور حسين الموسوي اقسام الدائرة في محافظة صلاح الدين يوم الثلاثاء الموافق 31/1/2017 للوقوف على اهم المعوقات والمشكلات التي يعانيها القسم والسعي لايجاد الحلول المناسبة لها .
وقالت المدير العام ان هذه النشاطات تأتي ضمن خطة الوزارة المتضمنة زيارات ميدانية لأقسام الدائرة في المحافظات، اذ التقت المدير الموظفين والباحثين بحضور احد اعضاء مجلس المحافظة لمناقشة كل ما يتعلق بالعمل والمسح الميداني، مصغية لشرح مديرة قسم صلاح الدين رباب احمد عن الية استلام الاعتراضات وتمريرها بانسيابية عالية فضلا عن التعهدات الخاصة بالمستفيدات المعترضات وتنسيق العمل بين القسم واللجنة العليا للحماية الاجتماعية.
واطلعت الموسوي على البيانات والمعلومات والاحصائيات الجديدة التي تبين اعداد الموقوفات كونهن فوق مستوى خط الفقر وعدد المعترضات على نتائج وزارة التخطيط، معبرة عن شكرها وتقديرها لمديرة قسم تكريت رباب احمد لادارتها المميزة وكفاءتها بالعمل والالتزام بالتعليمات بموجب قانون الحماية الاجتماعية رقم 11 لسنة 2014.
كما قامت بزيارة تفقدية الى قسم الدائرة في بلد والدجيل والتقت بالملاك الوظيفي والباحثين الاجتماعيين موجهةً الموظفين بالعمل بروح الفريق الواحد كونهم يتعاملون مع ملف انساني، ناقلة توجيهات وزير العمل والشؤون الانسانية/ رئيس هيئة الحماية الاجتماعية بالالتزام بتعليمات القانون المذكور آنفاً،  فضلا عن تهنئته الباحثين بمناسبة تثبيتهم على ملاك الوزارة بعد مرور عام من العمل لخدمة شريحة الفقراء.
واستمعت الموسوي الى مطالب ومشاكل الباحثين والموظفين مجيبة عن تساؤلاتهم واعدة بحلها في اسرع وقت خدمة للصالح العام، وتم ادخال صورة عن البيانات لفرع الدجيل لتذليل الصعاب وتقليل الروتين فيما يتعلق بالبحث عن فئات المستفيدات واللواتي يراجعن المنفذ البديل وشرحت لهم الية استرداد الاموال فيما يخص عوائل الشهداء وبموجب قانون مؤسسة الشهداء وتوجيهات الوزير بمراعاة هذه الشريحة وتبسيط الاجراءات.
ووجهت المدير العام وحدة الدعم النفسي في قسم بلد والدجيل باستثمار الكرفان المجهز من قبل صندوق الامم المتحدة للسكان باقامة ندوات عن الدعم النفسي للفئات المشمولة بالقانون، معبرة ايضا عن شكرها وتقديرها لمديرة قسم بلد والدجيل زينب عبدالرزاق لادارتها الجيدة للقسم وكفاءتها بالعمل والالتزام بالقانون، كما تم تكريم المعلمة الجامعية ميساء عباس حبيب بكتاب شكر وتقدير ومكافأة مالية كونها متطوعة للعمل في فرع الدجيل وتعمل باخلاص خدمة للشرائح الضعيفة في المجتمع
وعلى هامش الزيارة التقت الموسوي بمحافظ صلاح الدين د. أحمد عبدالله عبد الجبوري وتضمن اللقاء مناقشة امكانيات شمول أكبر عدد من النساء المستحقات ممن هن دون خط الفقر، مؤكدة نية الوزارة فتح مشاريع صغيرة لغرض التخفيف عن كاهل المرأة، مشيرة الى اهمية التعاون والتنسيق الجاد بين الوزارة والحكومة المحلية والمنظمات المحلية والدولية لدعم اقسام الحماية الاجتماعية كافة (الرجال والمرأة).
واكدت على تفعيل برامج الدعم النفسي والتدريب والتاهيل للمستفيدات، فضلا عن برنامج الدعم الداخل للاسرة بتدريب المستفيدة على احدى المهن مثل (الكوافير- والخياطة) وتجيهزها بمعدات العمل للاعتماد على نفسها في مواجهة التحديات والعيش بحياة كريمة من دون تخليها عن دورها التربوي كأم وذلك بالتنسيق مع الحكومات المحلية والدولية. 
من جانبها طالبت الموسوي المحافظ بامكانية ايجاد درجات وظيفية لموظفي الاجور اليومية لتثبيتهم على الدوائر والوزارات ومن ثم نقلهم الى دائرة المرأة/ قسم المرأة في صلاح الدين، فضلا عن مناقشة موضوع الشمول لمحافظة صلاح الدين والدعوة الى زيادة نسبة الشمول للمحافظة لانها كانت تحت سيطرة العصابات الارهابية داعش خلال فتح ابواب الشمول.
من جانبه اثنى المحافظ على الايقافات التي حصلت للمتسفيدات المتجاوزات على رواتب الحماية الاجتماعية، داعيا الى النظر بطلبات المستفيدات المعترضات المستحقات والاسراع بحسم الاعتراضات واعطاء الاولوية لدعم المرأة في محافظة صلاح الدين، مؤكداً سعي المحافظة لفتح جميع افاق التعاون مع الوزارات كافة ومنها وزارة العمل والشؤون الاجتماعية من اجل تقديم الخدمات للمواطنين، وابدى السيد المحافظ ومجلس المحافظة استعدادهم الكامل لتقديم اي دعم تحتاجه الدائرة. 
 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


اعلام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/02/15



كتابة تعليق لموضوع : العمل تنظم زيارات ميدانية لاقسام دائرة حماية المرأة في صلاح الدين
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net