صفحة الكاتب : الشيخ عبد الحافظ البغدادي

ظاهرة أياد جمال الدين
الشيخ عبد الحافظ البغدادي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
ظاهرة التحول المذهبي, أو التحول الفكري , أو تحول الولاء  السياسي أصبحت ظاهرة طبيعية ,ولكن الملفت للنظر في التحول الفكري إن المتحول  يصبح عادة بوقا ومصدرا من مصادر الهجوم على عقيدته , يحاول أن يمزقها معتبرا نفسه انه  يعرف خفاياها ونقاط ضعفها , وهو لا يدري إن الناس كلهم يقرئون ويعرفون أكثر منه ولكن قناعاتهم ثابتة لان عقيدتهم رصينة , وهناك ممن يستحق أن يسمى رجلا انه تحول إلى جهة مناوئة ولكنه بقي يحترم آراء ممن يحملون الفكر الذي طلقه بالثلاث ...
في عصر ما بعد السقوط كما نسميه في العراق بعد 2003 ظهرت تيارات فكرية وحزبية ودينية جديدة عديدة , كانت تعتقد إنها تحقق موطئا  في الوسط الاجتماعي , أو الحوزوي أو السياسي , ولكنها فشلت جميعا لان أوراقها سرعان ما تنكشف ويركن مروجوها في زوايا النسيان الاجتماعي .. ومن هذه الظواهر شخص اسمه أياد جمال الدين وهو من أسرة جمال الدين المعروفة في جنوب العراق  .. عاش الرجل  فترة طويلة في أمريكا التي يمتدحها ويفضلها على دين محمد{ص} وهو يحمل جنسيتها الآن ,  لكن الرجل كان من السذاجة والفشل انه سجل كلاما بعظم لسانه  مدح الطاغية صدام حسين وهذا خطأ كبير وقع فيه ولكنه كما اعتقد خطأ متعمد ومدروس ومدفوع الثمن , هذا يعرفه الجميع من  خلال تهيئة أجهزة الإعلام { المعروفة بمواقفها ضد الشيعة أولا وضد  الإسلام } أن تستضيفه في حلقات متسلسلة بما تريد الجهات أن تبثه عبر هذه العمامة ,من خلال فضائياتها , حتى أمسى فيصل قاسم صاحب الجزيرة ومواقفها المعروفة من العراق والشيعة بالخصوص يستشهد بكلامه باعتباره منظرا سياسيا .. الغريب إن هذا المنظر والمفكر الحوزوي العلماني , لم يظهر يوما مع ضيف مطلقا , لاحظوا هذه الطرفة , هو دائما متسيد الساحة بلا زميل ولا ضيف يقاطعه أو يشخص أخطاءه الكثيرة المتعمدة ...
ويبدو إن عمامة أياد جمال الدين انتقلت الآن إلى مرحلة الهجوم على القاعدة الفكرية الشيعية التي تحكم بموجب نظرية ولاية الفقيه , وكل ظني إنها مستهدفه من جهات معروفة بعدائها لهذه النظرية في الحكم الإسلامي .. 
كنت أتمنى يوما أن اسمع سماحة السيد المبجل أياد جمال الدين أن ينتقد موقف أو قول لأمريكا أو إسرائيل أو الغرب برمته  أو يشكر الجمهورية الإسلامية الإيرانية  على موقفها ومساندتها للشعب العراقي من خلال إرسال الاسلحة والعتاد وكافة مستلزمات الدفاع عن العراق .. نريد أن نسجل لك موقفا يا سماحة المرجع السياسي عن موقف أمريكا وحمايتها لإسرائيل والعملاء في المنطقة , أن نسمع موقفك من الثورة البحرينية , موقفك من الثورة الفلسطينية , موقفك من ضرب الشعب اليماني  من قبل السعودية , موقفك حول حرق المسلمين في بورما .. كفا كلاما وتصريحات ضد إيران ونظامها , هذه الفكرة وصلت ألينا  وفهمناها تماما  , نريد إجابة وندوة ولمرة واحدة تقول إن أمريكا دمرت العراق .. باعتبار إن صدام كان خوش ادمي حسب كلامك ..وستبقى تمنياتنا تصطدم بقوله تعالى :  انك لا تسمع الموتى ..
           9-2-2017 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


الشيخ عبد الحافظ البغدادي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/02/10



كتابة تعليق لموضوع : ظاهرة أياد جمال الدين
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net